المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لنقل معا لا لعيد الكريسمس

AbuHajar
31-12-2005, 08:00 PM
السلام عليكم اخواني المسلمين وبعد: تضامنا واستجابة لفتوى علمائنا الاجلاء على تحريم مشاركة اهل الكفر في اعيادهم وبعضهم قال ان مشاركتهم يعتبر تأييدا لهم على كفرهم أقول لنشارك جميعا في رفض هذا العيد والبراءة منه باقلامنا وردودنا.
وسبدأ بقولي اللهم اني ابرء اليك من عيدهم الكفري واسالك ان تجعله اخر عيد لهم.

Dark Gamer
31-12-2005, 08:24 PM
نعم مع حق

ما في عيد كرسمس في الاسلام

مافي اللا عيدين ( عيد الفطر وعيد الأضحى ) بس

ولكن الكفرة اللي يابوا الكرسمس هذا

:ds018:

لا لعيد الكرسمس

صلاح الدين 583
31-12-2005, 08:46 PM
جزاك الله خيرا على هذه الدعوة

وجعلها الله في موازين حسناتك بمنه وكرمه ورحمته

اللهم انا نتبرأ من كل ما يخالف شريعتك

AbuHajar
31-12-2005, 09:14 PM
جزاكم الله خبرا اخواني على سرعة استجابتكم واقول لمن لم يكتب شيئا : اكتب لتعز هذا الدين بإذن الله وتذل اهل الكفر وتحقر اعيادعم

aweela
01-01-2006, 10:45 AM
أقول لنشارك جميعا في رفض هذا العيد والبراءة منه باقلامنا وردودنا.
وسبدأ بقولي اللهم اني ابرء اليك من عيدهم الكفري واسالك ان تجعله اخر عيد لهم.

أولا لدي سؤال ... هل أنت إنسان متسامح مع الديانات الأخرى
من مشاركتك فهمت أنك غير متسامح على الإطلاق ...

ثانيا ... أنا لا أرفض عيد الكريسماس على الإطلاق ...يا أخي هم مسيحيون لهم دينهم وأعيادهم ونحن مسلمون لنا ديننا وعيدنا فمالعيب أن ندعهم يحتفلون بدينهم ونحتفل نحن بأعيادنا
لماذا هذا التشدد معهم ؟؟؟

ثالثا ... لماذا تدعو عليهم وتقول" آخر عيد لهم" ... هل هذا من خلق الإسلام ؟ ... يا ترى ماذا سيقال عن الإسلام إن سمعك مسيحيون أو يهود ؟؟ ... هل بقولك هذا تقربهم إلى الإسلام أم تنفرهم ؟؟

راجع نفسك أخي الحبيب وراجع مدى تسامحك مع غيرك من بني آدم

secret files
01-01-2006, 12:45 PM
ثانيا ... أنا لا أرفض عيد الكريسماس على الإطلاق ...يا أخي هم مسيحيون لهم دينهم وأعيادهم ونحن مسلمون لنا ديننا وعيدنا فمالعيب أن ندعهم يحتفلون بدينهم ونحتفل نحن بأعيادنا
لماذا هذا التشدد معهم ؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا من وجه نظري اخي اويلا ان لا نحتفل بعيد الكرسمس وفي الاصل ان لا نعتبره يموما مهما. لكن انا معك ان لا نزعجهم بيومهم ولا نحتقر افكارهم .
فهم عندما اعتنقوا المسيحيه يقدسونها ولا يرضون اهانتها مثلنا نحن المسلمين تماما, فاذا اردنا ان نهديهم نريهم سماحه الاسلام وحسن التعامل به.

وخير دليل على ذلك كيفيه انتشار الاسلام في شرق اسيا الذي كان الفضل الاكبريرجع للمعامله الحسنه من التجار المسلمين معهم. فلم يرفض التجار المسلمين التعامل معهم بل عاملوهم معامله حسنه جعلتهم يدخلون للاسلام.
هذا رايي والله اعلم

INFLAMEZZZZZZ
01-01-2006, 02:24 PM
لو كنتم مولودين مسيحين, كنتو قلتو عكس الكلام دا, ما في عيد إلا عيد الكريسمس

GET REAL :أفكر:

Flanteus
01-01-2006, 02:35 PM

GET REAL :أفكر:

وعيد الأم وعيد رأس السنة وعيد الحب وعيد الميلاد وعيد ....

وعُد واغلط :أفكر:

ما أقول الا الحمد لله إني ولدت على الإسلام :)

سلام

Arabella
01-01-2006, 04:39 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا من وجه نظري اخي اويلا ان لا نحتفل بعيد الكرسمس وفي الاصل ان لا نعتبره يموما مهما. لكن انا معك ان لا نزعجهم بيومهم ولا نحتقر افكارهم .
فهم عندما اعتنقوا المسيحيه يقدسونها ولا يرضون اهانتها مثلنا نحن المسلمين تماما, فاذا اردنا ان نهديهم نريهم سماحه الاسلام وحسن التعامل به.

وخير دليل على ذلك كيفيه انتشار الاسلام في شرق اسيا الذي كان الفضل الاكبريرجع للمعامله الحسنه من التجار المسلمين معهم. فلم يرفض التجار المسلمين التعامل معهم بل عاملوهم معامله حسنه جعلتهم يدخلون للاسلام.
هذا رايي والله اعلم

يعطيك ألف عافية و جزاك الله خير اخوي :)

كلامك جميل :)

و انا رأيي من رأيك :biggthump

الذئب المتوحش
01-01-2006, 04:48 PM
الله أكبر و تحيا أمة الأسلام و الشرفاء من الأفاضل

لا للكفر و الضلال و الحرية الفاسدة

اللهم عليك بمن باع دينه رخيصا

لا لفساد الأميركان و الغرب

تلهون بعيدهم و أخواتكم في سجن أبو غريب

الله أكبر

Camina Burana
01-01-2006, 05:41 PM
المشاركة الأصلية بواسطة INFLAMEZZZZZZ

معك حق اخي... كل انسان يظن انه احسن من الاخر سوى في عادته او تقاليده او حتى في دينه...
ولكن للاسف في وطننا العربي هناك فئة من البشر تبالغ في اجتهادها الفردي و تطلق مثل هذه الدعوات ...

و بما اني انسانة ترفض التبعية وتفضل استعمال العقل البشري السليم...فأنا إذا اهنئ كل المسيحين بهذا العيد ...
و لو ان التهنأة جاءت متأخرة نوعا ما..

تحياتي

Star_Fire
01-01-2006, 05:55 PM
و انا اقول لكم

http://www.sunna.info/souwar/data/media/16/sunna_info_newyear.gif

بمناسبة عيد الاضحي المبارك :biggthump
كل عيد و انتم طيبيين و امتنا بخير يا رب

صلاح الدين 583
01-01-2006, 06:25 PM
الإحتفال بأعياد الكفرة مشاركة لهم في كفرهم

وتحرم تهنئتهم بأعيادهم لأنها إقرار لشريعتهم الفاسدة

التي يحاربون بها الله تعالى

فمالكم تضربون بأقوال العلماء عرض الحائط وتتبعون ما تمليه عليه عقولقم و أهوائكم ؟ ؟ ؟

و الله ما هذا إلا منطق الجهلة عديمي العقول وإني لأخشى الله تعالى

أن يدخلوا تحت قوله عز وجل :

{أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ }الجاثية23

و قوله تعالى

:{فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }القصص50

AbuHajar
01-01-2006, 08:48 PM
لك الله يا اخي صلاح الدين وأود ان اوضح للاخوة اني لست ممن يسب الديانات الاخرى لقول الله تعالى(ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل امة عملهم ثم الى ربهم مرجعهم)ولكن هذا لايعني ان نعينهم ونشجعهم على كفرهم وضلالاتهم فالمؤمن الحق الذي يعلم ان دينه حق وما سواه باطل وضلال فكيف له ان يهنئ شخصا على ضلاته؟!
وتقبل منا في هذه ايام احسن الاعمال.:D

white-sox
01-01-2006, 10:56 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اما بعد نحن مسلمون واللة ورسولة حرمو مشاركة الكافريين بئعيادهم وثانيا اقول للعضو اويلى انة يحرض على الكفر والمفسدة وانا اشك انة مسلم هذا الاخ من ماليزيا الذى جاء دخيلا ليفسد افكرنا والسلام على من اتبع الهدى :ciao:

بلا هوية
01-01-2006, 11:00 PM
لا للأعياد الكفار

aweela
02-01-2006, 09:27 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اما بعد نحن مسلمون واللة ورسولة حرمو مشاركة الكافريين بئعيادهم وثانيا اقول للعضو اويلى انة يحرض على الكفر والمفسدة وانا اشك انة مسلم هذا الاخ من ماليزيا الذى جاء دخيلا ليفسد افكرنا والسلام على من اتبع الهدى :ciao:

ههههه
دخيل مرة واحدة
أخي أنا من دولة عربية مثلي مثلك وتربيت ونشأت في الإمارات وما جيت إلى ماليزيا إلا عشان الجامعة , فعلى أي أساس صرت دخيل

بعدين بالله عليك من الدخيل أنا والا أنت يا حضرة النازي :)

أنا قلت علينا أن ندعهم يحتفلون بأعيادهم ونحتفل نحن بأعيادنا , ولا نعتبر أيام أعيادهم يوما مهما على الإطلاق كما أضاف الأخ Secret files مشكورا .... فهلا وضحت لي يا هر" جورب أبيض " كيف أصبحت أدعو إلى الكفر والمفسدة

ما شاء الله على آداب الحوار الراقية التي تتمتع بها الجوارب هذه الأيام :)

وفي كلمة عجبتني

ليفسد افكرنا

غريبة :33: ...

من متى إحنا العرب عندنا فكر أصلا :09:

و الله ما هذا إلا منطق الجهلة عديمي العقول وإني لأخشى الله تعالى
لا أدري إن كنت تقصدني أم لا وفي الحقيقة لا أهتم
لكن أحببت أهنئك أنت والأخ" الجورب الأبيض " على رقي أسلوب حواركما وأخلاقكم الجمة ;) ..

white-sox
04-01-2006, 07:29 AM
علي فكرة الكريسمس هو عيد ميلاد المسيح فلا اري من ضرر ان يحتفلو بة و ثانيا احنا مالنا ما يحتفلو و لا ميحتفلوش خلي كل واحد في حالو ربنا هو اللي بيهدي مش انت ولا انا
وعلي راي والدي اما يوقلي

دع الدنيا علي حالها

commandaa
01-02-2006, 06:54 PM
انا معاك ان المسلمين المفروض مايحتفلوش بالعيد ده
بس مش معنى كده ان احنا نمنع اصحابه بالأحتفال بيه.
شكرا ليك