المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام هل مشاعرنا تحدد تصاميمنا؟؟

Empress uae
03-01-2006, 07:28 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما شاء الله لاحظت أن الشباب و الشابات في قسم الفوتوشوب يهدون لبعض التصاميم.

فقلت ما شاء الله الحب و الأخوة واضحة بينهم. و هذا شي طيب لنفسية المصمم أنه يصمم شو بخاطره.

فعلى الأقل كل شخص حاول أنه يعبر بطريقته الخاصة.

و أنا لاحظت أن بعض الناس يصممون كل شي بخاطرهم سواء حزن أو إكتئاب أو حب أو أخوة و غيرها من الأحاسيس.

فقلت سبحان الله كيف أن المشاعر هي أصل كل هذه التصاميم.

فأنتم شو رايكم؟؟

آسفة على الإزعاج. :D

Action
03-01-2006, 11:18 AM
http://67.15.103.43/showthread.php?t=447424 ..تأخرتي >< "

HaMaNi
03-01-2006, 11:39 AM
السلام عليكم والرحمة ,,

بصراحة هذي النقطة كانت بتكون محور من دورتي في تصميم الشعارات ... بس ما تكلمت عن المشاعر ... تكلمت عن الشخصيات
لأن الانسان يتحكم بمشاعره ليحولها إلى نمط يفيده ... بعكس الشخصية اللي تحدد المشاعر

طبعا في وقت العيد والافراح ترى الناس يصممون ما يعبر عن فرحتهم .. لكن نقطة الاختلاف في حياتهم وشخصياتهم ... فمنهم من يرى الفرحة بالبساطة .. ومن من يراها بالزحمة .. ومنهم من يراها بالصور ... ومنهم من يراها بالكلام المؤثر
لكل شخص شخصية معينة اكتملت صفاتها من المحيط اللي تربى فيه وعاش فيه

خلاصة الكلام ... أعتقد إن للمشاعر دور فعال في التصميم ...
سواء إن عندي مشاعر تخليني أصمم
أو مشاعر تتحكم بنتيجة التصميم

مشكورة اختي عالموضوع

Amarant
03-01-2006, 12:02 PM
خلاصة الكلام ... أعتقد إن للمشاعر دور فعال في التصميم ...

تعتقد :06:
بل شي أساسي :)
أي بطاقة يصممها أي مصمم سواء كانت تدل على موضوع سعيد أو حزين هي تعبر عن نفسية هذا المصمم ...
أنا مثلاً مريت بتجربة حزينة نوعاً ما قبل أسبوعين تقريباً .. وكانت بعض تصاميمي دالة على ذلك ><
حتى بعض التصاميم اللي مالها معنى في نظر المشاهد .. لها ألف معنى عند المصمم فهي تعبر عن شي بداخل المصمم وهو يحاول ترجمته من خلال هذا التصميم .. مثلاً آخر تصميم صممته وهو ( المذنب ) اللي يشوف التصميم يقول عادي مجرد مذنب طاح في البحر !! لكن في نظري له معاني ثانية ومعاني كبيرة جداً :أفكر:
باختصار المصمم يعبر عن مشاعره وأحاسيسه بمجرد تصميم بسيط ...
مشكورة أختي على الموضوع الجميل ...

Action
03-01-2006, 12:17 PM
أي بطاقة يصممها أي مصمم سواء كانت تدل على موضوع سعيد أو حزين هي تعبر عن نفسية هذا المصمم ...
أنا مثلاً مريت بتجربة حزينة نوعاً ما قبل أسبوعين تقريباً .. وكانت بعض تصاميمي دالة على ذلك ><
حتى بعض التصاميم اللي مالها معنى في نظر المشاهد .. لها ألف معنى عند المصمم فهي تعبر عن شي بداخل المصمم وهو يحاول ترجمته من خلال هذا التصميم .. مثلاً آخر تصميم صممته وهو ( المذنب ) اللي يشوف التصميم يقول عادي مجرد مذنب طاح في البحر !! لكن في نظري له معاني ثانية ومعاني كبيرة جداً :أفكر:

ما ازيد عن كلام الاستاذ ..

Empress uae
03-01-2006, 12:24 PM
ما شاء الله على مشايخنا و أساتذتنا بالمنتدى. :D مشكورين جداً على المشاركة. :)

DeSiGnEr Of DaRk
03-01-2006, 12:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتقد ان التصميم والرسم بصفه عامه وجد لتعبير عن الحاله النفسيه وجد لتعبير عن شخصيه كل شخص المصمم بصفه عامه بيحاول يوصل حاله هو بيعيش فيها من خلال تصميمه او بيحاول يوصف شعور داخله مش قادر يقوله ...لذالك بيحاول شرح هذا الاحساس او الشعور من خلال تصميمه .... واكبر الدلائل على ذالك ان اغلب الاطباء النفسيين بيطلب من مريضه انه يرسم ويسيبه لمده ساعه ... وهذه الطريقه لان الطبيب متأكد ان المريض سوف يعبر عن كل مابداخله دون ان يشعر لذالك نحن نصمم دون ان نشعر اختيارنا للالوان له دلالات كثيره حيث ن اللون يعبر عن الحاله النفسيه بشكل عام
في النهايه من المؤكد ان لكل تصميم دلاله عند صاحبه

شكرا ليكم على وقتكم

Arsenal-11
03-01-2006, 01:00 PM
والله انا بتكلم عن نفسي :

إذا كان المصمم محترف بيصمم على مشاعره

بس لو كان مبتدأ و(عادي) مثلي بيصمم خرابيط وبيحط اللي يعجبه وطبعا حسب ميوله لشئ مثل حب كرة القدم اوالسيارات والاانيمي وممكن واحد يحب اشياء وايد فتلاقون تصميمه مكس :)

رجل الحاسوب
03-01-2006, 01:43 PM
السلام عليكم

أختي Empress uae
منذ زمن لم تشاركي في قسمنا
أهلا بعودتك
شكرا على الموضوع المميز
رأي الشخصي في الموضوع
أولا بالنسبه للإهداءات فهذا شيئ جميل و أشجع عليه
لقول الرسول علية الصلاه و السلام( تهادوا تحابوا) أو كما قال
ثانياً بالنسبه لتأثير الحاله النفسيه للمصمم على التصميم
فحسب معرفتي المتواضعه جداً في علم النفس
فلا شيئ يخرج من الشخص من قول أو عمل إلا مرأه لحالته النفسية
و شكرا على طرح الموضوع :biggthump

Empress uae
04-01-2006, 03:38 PM
الوحيد العاشق:

وهذه الطريقه لان الطبيب متأكد ان المريض سوف يعبر عن كل مابداخله دون ان يشعر لذالك نحن نصمم دون ان نشعر اختيارنا للالوان له دلالات كثيره حيث ن اللون يعبر عن الحاله النفسيه بشكل عام

صادق في كلامك. :) و الدليل عليه أنه على حسب مزاجنا نختار لون تصاميمنا.

و معاكم حق يا أخوة Arsenal-11 و رجل الحاسوب و جزاكم الله خيراً. :)

HaMaNi
04-01-2006, 06:00 PM

مو أساسي للكل ..
لو إنه أساسي لي كان أشرت في ردي ^^
أنا ما عمري صممت تصميم يدل على مشاعري ...
فوق 95 % من تصاميمي طبلبات من غيري ...
تصاميمي للعيد مثلا لا تعبر عن فرحتي فيه .. بالنسبة لي أشوف العيد مجرد يوم طويل ...
بس أصمم لمجرد التصميم

وإن أبصمم لنفسي توقيع .. وهو الشيء الوحيد اللي صممته لنفسي .. إذا لقيت صورة مقبوله تجيني فكرة اصمم عليها .. ممكن توقيعي مبسوط الحين خخخ ... بس اذكر اني طفشان وكاره عمري يوم اصممه

لكل قاعدة شواذ XD

OrOcHiMaRu SaMa
04-01-2006, 06:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتقد ان التصميم والرسم بصفه عامه وجد لتعبير عن الحاله النفسيه وجد لتعبير عن شخصيه كل شخص المصمم بصفه عامه بيحاول يوصل حاله هو بيعيش فيها من خلال تصميمه او بيحاول يوصف شعور داخله مش قادر يقوله ...لذالك بيحاول شرح هذا الاحساس او الشعور من خلال تصميمه .... واكبر الدلائل على ذالك ان اغلب الاطباء النفسيين بيطلب من مريضه انه يرسم ويسيبه لمده ساعه ... وهذه الطريقه لان الطبيب متأكد ان المريض سوف يعبر عن كل مابداخله دون ان يشعر لذالك نحن نصمم دون ان نشعر اختيارنا للالوان له دلالات كثيره حيث ن اللون يعبر عن الحاله النفسيه بشكل عام
في النهايه من المؤكد ان لكل تصميم دلاله عند صاحبه

شكرا ليكم على وقتكم

انا كلامي من كلام اخوي الغالي الوحيد العاشق

ومشكورة ياغالية على هذا الموضوع الرائع

بالتوفيق

GIRL MOOON
04-01-2006, 07:23 PM
مرحبا أختي ..

موضوع جميل جدا .. ^،^

بالنسبة لي اعتقد كما قال الأخوان انه التصميم يدل على الشخصية فالشخص عندما يصمم يعيش التصميم ..

فالناتج في النهاية = تصميم ممزوج بشخصية المصمم ,,

فيلسوفة زمانها
04-01-2006, 11:03 PM
هذا الشي يتوقف على نوع المصمم فبعض المصميمين يحبون أن يكون لحسهم لمسة على التصميم و البعض لا يحب هذا و قد أو بالأصح هو له سلبيات حيث إذا قيد بالعمل لصالح شخص أخر بمقابل لا يمكن أن يدخل حسه في عمله هذا لأنه لن يكون قادراً على الوفاء بالواحب .

هذا رأيي

Empress uae
09-01-2006, 06:10 PM
مشكورين على إبداء الرأي. :)

Dr.MoDmEn
11-01-2006, 09:17 PM
انا رأيي من رأيك

للمشاعر دور هام بالتصميم

اشكرك اختي على طرح الموضوع ^^

Empress uae
13-02-2006, 09:19 PM
حبيت أقول أن الناس لازم تعبر عن كل مشاعرها الصادقة خلال التصاميم.

و لا يكفي فقط تصميم و لكن أيضاً كلام. فقد لا يفهم بعض الناس معاني الصورة و لكن مع الكلمات سوف يفهم. :)

و للأسف مشكلة الخجل و الإكتئاب و عدم الخبرة تعيق المصمم من التعبير عن مشاعره خلال التصميم. :31:

C.Falcon
13-02-2006, 09:53 PM
و للأسف مشكلة الخجل و الإكتئاب و عدم الخبرة تعيق المصمم من التعبير عن مشاعره خلال التصميم. :31:

لازم الواحد يحاول يطلع من القوقعة الي هو داخل فيها ولا ما راح يتقدم خطوة

الخجل ،، إيه معاك حق ،، صعبه شوي -___-

بس عدم الخبرة ،، لازم نعلها باس أوفر ..

أخوك

Yurilin
13-02-2006, 10:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -^-^-

اولا تسلمين عزيزتي على طرح هذا الموضوع الرائع بمعنى الكلمة و اقولها من قلب -^.-

ثانيا راح ارد وبكل سرور لأنه في جانب من علم النفس و النفسية وخرابيطه -^^- مياو -^.^-!....

اكيد التصميم تعبر عن مشاعر المصمم ... وليس المشاعر فقط ... بل النفسية بكل اكبر و اشمل !
حيث انني مرات اصمم تواقيع حزينة وهذا دليل على حزني الدائم ... ولربما صممت تصميم اخر يدل على السعادة والنجاح ...
و
طبعا له صلة وثيقة بالنفسية .... حيث ان العقل يتدبر ويتععمق بكل اكبر على مشاعر خارجية الى ان تصل داخلية و لن يتسطيع الجسم تحملها ... وبذلك يعكس هذه المشاعر الى ان تصل نفسية تغطي على الجسم ككل ....
وعندها يحتاج الجسم للتخلص منها و هذا كله لا يقدره الانسان بالطبع ... وما ان يجد الانسان نفسه قد رسم رسمه تجسد هذا الشعور الداخلي فقد اصبح خارجية حيا معه يعكس نفسته في ذلك الوقت !
نعم هذا افضل حل للتخلص من الشعور الداخلي سواء كان حزنا فرحا على حد سواء ....
و لهذا كله فائدة ولكن لا نعلمها .... الا وهي ؟ .... التخيل ... نعم التخيل يخلص العقل من التفكير الطويل ....
التخيل يعطي معنى للحياة .... يعكس الاحلام و المشاعر الداخلية و لربما اصبحت حية معنا يوما ما ! ...
و بالتخيل نتدرج الى التصميم الذي يعكس هذا الخيال و يصبح حقيقة حية -^-^- ...
هذا رايي مياو -^^- ....
واشكرج من كل قلبي عزيزتي على هذا الموضوع الرائع جدا جدا -^-^- ... وسوري اذا كان في بدليات 3: ....
هههههههههههههه XD !!!
و موفقة يارب دنيا و اخره -^-^-
ونتمنى لج التقدم الداااااااائم بإذن الله -^.-
Au revoir -^.^-

Empress uae
13-02-2006, 10:33 PM
C.Falcon

لازم الواحد يحاول يطلع من القوقعة الي هو داخل فيها ولا ما راح يتقدم خطوة

صحيح.

Yurilin

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

يا ناس وين جت هذه الأميرة Yurilin؟ :09:

وبذلك يعكس هذه المشاعر الى ان تصل نفسية تغطي على الجسم ككل ....
وعندها يحتاج الجسم للتخلص منها و هذا كله لا يقدره الانسان بالطبع ... وما ان يجد الانسان نفسه قد رسم رسمه تجسد هذا الشعور الداخلي فقد اصبح خارجية حيا معه يعكس نفسته في ذلك الوقت !

درر ما شاء الله عليج. :biggthump شو هذا الكلام الرائع؟

ما شاء الله عليج شيختنا، زورينا يعني شوية مش كله في الانمي. :09: :biggthump

مشكورة وايد يا الغالية على هذه المشاركة الحلوة منج. ;)