المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام الخمس الكبيرات: الشركات التي جعلت العالم يأخذ الألعاب الإلكترونية على محمل الجد

HORROR MASTER
03-01-2006, 09:39 PM
خلال العقدين الماضيين، تحولت ألعاب الفيديو من مجرد ظاهرة على هامش لتصبح صناعة اساسية في كل من الولايات المتحدة واليابان، والسبب في ذلك يعود إلى عدد من الشركات التي أمنت بمستقبل هذا القطاع، ومما ساعد أيضا هو التطور المستمر على الصعيد التقني مما ساعد بدوره في تحسين محتوى الالعاب ليحاكي الواقع أكثر فأكثر يوما بعد يوم، أو ليزداد تعقيدا في الخيال.

* كابكوم:

* تأسست شركة «كابكوم» لتطوير ونشر ألعاب الفيديو عام 1979، وقد استطاعت على مر السنين ابتكار عدد من أبرز الأسماء في عالم التسلية الإلكترونية. من أشهر الألعاب الكلاسيكية التي ابتكرتها «كابكوم» سلسلة «دونجنز اند دراغونز» و«ميجا مان». وبعد ذلك أنتجت سلسلتي «ريزدنت ايفل» و«ستريت فايتر»، والآن تشتهر بثلاثية «ديفيل ماي كراي» و«أونيموشا».

* إلكترونك آرتس (إي إيه):

* تأسست هذه الشركة عام 1982، وهي اليوم أكبر ناشر في العالم لألعاب الفيديو، وذلك بمبيعات سنوية تفوق ملياري دولار. وتستند الشركة في نجاحها إلى مكتبة كبيرة من الألعاب، وهي تشتهر بقسمها الرياضي (إي أي سبورتس) الذي ينتج سنويا لعبة كرة قدم بالتعاون مع الاتحاد العالمي لهذه الرياضة (فيفا) منذ عام 1993، وكذلك الحال مع الاتحاد الأميركي لكرة السلة واتحاد كرة القدم الأميركية. بعيدا عن الرياضة، حققت إلكترونك آرتس نجاحات عدة، مثل سلسلة «ذا سيمس» التي تخولك التحكم بحياة انسان افتراضي، وكذلك سلسلة «ميدل اوف هونور» (منذ عام 99 وحتى الآن) وسلسلة «نييد فور سبيد» لسباق السيارات.

* كونامي

* عام 1973 ركزت شركة «كونامي» نشاطاتها في قطاع التسلية الإلكترونية، وبدأت انتاج العاب للـ «اركيد». وفي الثمانينات اشتهرت «كونامي» بانتاج الألعاب لأجهزة الأتاري، و«صخر ـ إم إس إكس» و«نينتندو» التي حققت معها «كونامي» نجاحا كبيرا بألعاب مثل «كاستلفانيا» و«كونترا» و«ميتال غير» و « سايلنت هيل» وعلى الصعيد الرياضي لها لعبتان شهيرتان هما «انترناشونال سوبر ستار سوكر» و«ووينيغ اليفين» التي يفضلها كثيرون ممن يلعبون على الـ «بلاي ستايشن 2» حاليا.

* سيجا

من المعروف أن «سيجا» كانت من أشهر مصنعي أجهزة اللعب، وقد حققت أجهزتها مثل الـ «ميجا درايف» (أو الجينيسس كما يسمى في الولايات المتحدة) والـ «ماستر سيستم 2» والـ «غيم غير» والـ «دريم كاست». لكنها اليوم تحولت كذلك الى انتاج الالعاب فحسب، خصوصا وانها تملك عددا من الاسماء الرائجة مثل لعبة النينجا «شينوبي» (طرحت أخيرا على البلاي ستايشن 2) ومجموعة من الالعاب الرياضية مثل «سيجا رالي» بالاضافة بالتأكيد لسلسلة «سونيك».

* أتاري:

* الشركة التي تحمل اسم اتاري حاليا تاسست عام 1993، وهي نتيجة لتحالفات واندماجات عدة، لكن شركة «أتاري» الاصلية التي يعرفها كثيرون ممن عاصروا بدايات العاب الفيديو في بداية ومنتصف الثمانينات، عندما كانت الشركة تحتكر السوق بجهازها الشهير الذي يحمل اسمها. وكانت للشركة ايضا محاولات اخرى مثل جهازي الاتاري جاغوار والاتاري لينكس (الجوال)، لكنها تحولت بعد ذلك الى الاكتفاء بتطوير ونشر الالعاب. حاليا تنتج الشركة ألعابا ناجحة لمختلف الاجهزة مثل «انريل تورنأمنت» و«الون ان ذا دارك» واللعبة التي لم تعجب البعض « درايفر 3» .

xnnx
03-01-2006, 09:48 PM
نسيت الشركة الام نيتندو
ونسيت اقدم شركة العاب ID
ID اول شركة تخرج لنا لعبة فيرست بيسون DooM
ولعبة هيكسن هذي اللعبة مصيبة لعبتها يمكن قبل 13 سنة والى الان اتذكر كل شي باللعبة
اعتقد الي يعرفونها قليل بالمنتدى

HORROR MASTER
03-01-2006, 09:51 PM
اخي العزيز xnnx موضوعي عن شركات ألعاب PS

xnnx
03-01-2006, 10:02 PM
انت كتبت فديو جيمز ماوضحت

Lasto
03-01-2006, 10:10 PM
انت كتبت فديو جيمز ماوضحت

أول شي أنت من أصحاب الأكس ما أعرف شنو:laughing: شنو جابك هني:mad22: و ثاني شي هذا منتدى ال ps يعني يكتب موضوع أو شركة عن الأكس ااااه نسيت شنو:09: عالعموم مشكووووووووووووور أخوي على المعلومات القيمة:biggthump بس وين namco:أفكر:.

xnnx
03-01-2006, 10:30 PM
أول شي أنت من أصحاب الأكس ما أعرف شنو:laughing: شنو جابك هني:mad22: و ثاني شي هذا منتدى ال ps يعني يكتب موضوع أو شركة عن الأكس ااااه نسيت شنو:09: عالعموم مشكووووووووووووور أخوي على المعلومات القيمة:biggthump بس وين namco:أفكر:.

انت عندك مشكلة مع الاكس بوكس؟؟؟؟؟
ايش جاب سيرة الاكس بوكس ذحين بالموضوع
بعدين اللغة العربية عندك رايحة فيها

HORROR MASTER
03-01-2006, 10:39 PM
اخي العزيز ذا لاست سنيك مشكور على ردك وان شاء الله احصلك عن namco

عاشقة الوهم
03-01-2006, 11:29 PM
الف شكر على الموضوع القيم....

ولقد استفذت الكثير منه...

شكرا لكم...

hussien-11
03-01-2006, 11:59 PM
انت أخوي أهملت شركة أهم من كل من ذكرتهم بالموضوع و هي ننتندو :)
الموضوع أكبر من كونك fan للعبة أو جهاز بس يعني كيف قدرت تتجاوز ننتندو مع جهاز العائلة يلي هو السبب الحقيقي بثورة الفيديو جيمز ؟ و نسيت أيضا انو الشركة كانت أول من ابتدع الأجهزة المحمولة ؟ :أفكر:
يعني الشركات الموجودة بالموضوع دورها تحت الصفر بالنسبة لدور ننتندو فهالمسألة :)

hussien-11
04-01-2006, 12:03 AM

أخوي ما في شي اسمه شركات ألعاب بلاي ستيشن :)

في شي اسمه شركات طرف أول و هي استديوهات سوني مثل فريق بولي فوني ديجيتال ، شركات طرف ثاني و هي الشركات المرتبطة مع سوني بعقد حصري مثل فاكتور 5 و جيوريلا ، و باقي الشركات بموضوعك اسمهم شركات طرف ثالث و بيطوروا ألعاب لكل الأجهزة :)

معليش يعني بس لازم المعلومة ما توصل الأعضاء غلط :أفكر:

SALM0RE
04-01-2006, 12:38 AM
شركة SNK كانت لازم اتكون في اللائحة لانها حطمت كل الأجهزة و الشركات على ايام جهاز الNEO-GEO ....

THANK'S BRO

ديمون
04-01-2006, 08:25 AM
اخواني الأخ الكريم Alfred Ashford (http://www.montada.com/member.php?u=328506) يقصد الشركات التي صنعت الألعاب لجهاز سوني 1 ورجاءا من الشباب اللي بدهم يعلقوا على الموضوع ان يتم التعليق بأدب وأخلاق ودون أي لغة هجومية تستهدف الكاتب وعدم ذكر جهاز XBOX لأن لا ننسا أننا في قسم PlayStation وهو متعلق بأخبار الجهاز

hussien-11
04-01-2006, 10:58 AM
اخواني الأخ الكريم Alfred Ashford (http://www.montada.com/member.php?u=328506) يقصد الشركات التي صنعت الألعاب لجهاز سوني 1 ورجاءا من الشباب اللي بدهم يعلقوا على الموضوع ان يتم التعليق بأدب وأخلاق ودون أي لغة هجومية تستهدف الكاتب وعدم ذكر جهاز XBOX لأن لا ننسا أننا في قسم PlayStation وهو متعلق بأخبار الجهاز

لما تتكلم عن تاريخ الفيديو جيمز و شركات غيرت تاريخ الفيديو جيمز لا يجوز أن تؤلف على كيفك و تعطي الأعضاء معلومات خاطئة سواء كنا في قسم البلاي ستيشن أو غيره .. تاريخ الفيديو جيمز واحد و بدأ قبل دخول سوني لعالم الأجهزة بعشرات السنين ولا يجوز انت أو كاتب الموضوع أو أنا نحدد أفضلية الشركات على مزاجنا :أفكر:

Maldini
04-01-2006, 11:36 AM
السلام عليكم و رحمة الله :
اولا اشكرك اخي على الموضوع الجميل و لكن كما قال اخواننا فانت اهملت الكثير من الشركات التي تعد من افضل الشركات
مثلا عندنا اخي شركة نامكو التي تحمل اسطورة العاب القتال تيكن و عندها المزيد من الالعاب ارب جي و اكشن و الكثيرعندك تيكمو كذالك من افضل الشركات الرائعة التي قدم لنا فاتال فريم
عهناك يوبي سوفت باسطورتها برنس اف برشيا و صاحبة افضل الالعاب الاستراتجية
بارك الله فيك اخي على الموضوع

ديمون
04-01-2006, 08:49 PM
لما تتكلم عن تاريخ الفيديو جيمز و شركات غيرت تاريخ الفيديو جيمز لا يجوز أن تؤلف على كيفك و تعطي الأعضاء معلومات خاطئة سواء كنا في قسم البلاي ستيشن أو غيره .. تاريخ الفيديو جيمز واحد و بدأ قبل دخول سوني لعالم الأجهزة بعشرات السنين ولا يجوز انت أو كاتب الموضوع أو أنا نحدد أفضلية الشركات على مزاجنا :أفكر:

أتفق معك في كلامك ولكنك لم تفهم كلامي كما فهمت كلامك
أخي الكريم اللي كتب الموضوع يقصد فيه الشركات العملاقة التي نجحت في تصنيع الألعاب على جهاز سوني
وأنا أعلم بأن شركة نيتندو من عمالقة الشركات في صناعة الألعاب ولكن لم تصنع شركة نيتندو أي لعبة على جهاز السوني وأرجو منك أن تقرأ كلامي جيدا قبل الرد

HORROR MASTER
04-01-2006, 09:48 PM
اخواني الأعزاء انا عارف ان في شركات كبيرة ولكن كما قال اخي العزيز ديمون <<<<<< والله لولاك رحت فيها وطي....
قصدت الشركات التي صنعت الالعاب على جهاز PS فقط والنتندو غير مسموح الكتابة عنها في منتدى البلاي ستيشن
وانما في منتدى النتندو فقط اتمنى انكم فهمتم كلامي

hussien-11
04-01-2006, 10:48 PM
اخواني الأعزاء انا عارف ان في شركات كبيرة ولكن كما قال اخي العزيز ديمون <<<<<< والله لولاك رحت فيها وطي....
قصدت الشركات التي صنعت الالعاب على جهاز PS فقط والنتندو غير مسموح الكتابة عنها في منتدى البلاي ستيشن
وانما في منتدى النتندو فقط اتمنى انكم فهمتم كلامي

لقيت تصريفة ؟ :أفكر:

هههههههه طيب أنا بمشي معك حبة حبة ...

أتاري انت بتسميها شركة ؟ سيجا ؟ ايش عملوا للجهاز شي مميز و تاريخي ؟ ما في شي ..
يعني لو قلت سكوير إنكس ( فاينل فانتسي )
نامكو ( تيكن )
روكستار ( جراند ثيفت اوتو )

هالشركات و غيرهم صممت ألعاب على عائلة البلاي ستيشن أفضل و أشهر بكثير من سيجا و أتاري ، أصلا سيجا صارت شركة طرف ثالث مش من فترة طويلة ..

يعني الموضوع عن أكثر شركات انت تحبهم هيك مقبولة ، غير هيك اسمها خربطة و معلومات خاطئة :أفكر:

ديمون
04-01-2006, 11:58 PM
يعني ممكن يكون نص الموضوع شركات الألعاب التي رسمت لسوني خط مستقبل الألعاب ومشكورين لتفهمكم يا شباب وكلنا موجودين هنا للإٍستفادة والنقاش وشكرن لكل من شارك في الموضوع ونتأمل الخير لكل محبي اجهزة الألعاب ونحن هنا لا نبحث عن خلاف أو تنافس لأن التنافس يكمن في الشركات وليس لمستخدمي المنتج:biggthump :biggthump :biggthump :biggthump

بلا هوية
05-01-2006, 12:15 AM
مشكور أخوي على الموضوع

HORROR MASTER
05-01-2006, 09:40 PM
زي ماقال اخي ديمون ما كان قصدي كل الشركات........