المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخادمة واللحية و((القز ))

BoJasem
04-01-2006, 09:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا : اول سؤال يجي ببالكم شنو علاقة الثلاث كلمات ببعض
الجواب : ماكو :p

كل ما في الأمر اني راح اتكلم عن ثلاث (( قضايا )) منفصلين ولا علاقة لهم ببعض ابدا !

اولا : الخادمة

اممم معروف ان مستحيل بالكويت ما تحصل في بيت خادمة (( على الأقل )) ويمكن فيه بيوت مافي لكن 99.9999% من البيوت فيه

ومعروف ان دور الخادمة في البيت هو الإهتمام بالواجبات المنزلية والطبخ ومساعدة ربة البيت (( إن وجدت P: )) عموما لكن لاحظنا ان الإعتماد على الخادمة تمادى ووصل إلى ليس مراقبة الأبناء بل رعايتهم !!!! وحتى في بعض البيوت تشك من هي الزوجة الخادمة ام الأم ..
فالخادمة هي التي تقدم الغداء للزوج... تغسل الثياب ... تربي الأطفال ... الخ
اما الأم ففي عسل يا اما طالعة مع صديقاتها ولا تسولف بالهاتف او خارجة السوق
(( طبعا مو كل الأمهات جذي ))

المشكلة الحقيقية هي متكونة من سؤال

هل يمكن الوثوق بالخادمة ؟

سؤال صريح وواضح
هل انت يا صاحب البيت او انت ايها الأم ان تثقي بالخادمة بالعناية بأبنائك ؟
خصوصا اذا لم تكن مسلمة والبلوى الكبرى اذا كانت وثنية مثلا !

والطامة الكبرى عندما يغيب دور الأب والأم معا اي التربية كلها للخادمة

ما ادراكم ان الطفل لن يتعلم عادات الخادمة الشركية مثلا ؟
او يكون ركيك اللهجة متحدثا ب((لهجة)) الخادمة مثلا؟

هل تريد الأم ان يتركها طفلها ويتجه للخادمة بالإعتقاد انه امه <<<< حقيقة

اما الشيئ الأساسي واللي خلاني اكتب الموضوع بكبره !

هذا الموقف

كنت خارج من البيت وانا بالطريق اشاهد سيارة قادمة إلى بيت جارنا (( وقتها كانت الساعة 3 عصرا )) وارى بالسائق يوقف السيارة ويخرج منها خادمة تحمل طفلا وطفلة تخرج اتيين من المدرسة ....

ربما تقولون لا يوجد شيئ خطير هنا

بل اقول لك ام الخطر هنا !!!

لا اعرف كيف وثق الأب ان يضع فلذة اكباده مع سائق !

الأن تقولون معاهم خادمة لا تخف

هل انت واثقون بالخادمة ؟

ما ادراكم يمكن ان تتواطئ الخادمة مع السائق ويقومون بعمل مشين ، ما المانع !
خصوصا اذا كانوا بنات
ربما لرأيت فتى في 15 او 16 عشر لقلت الأمر هين لكن اطفال اعمارهم لا تتجاوز ال7 سنين !!!!!!

ثم انت ايها الأب ، اي عمل هذا يمنعك من الذهاب واخذ فلذة اكبادك ولا تتعذر لي بالعمل الساعة 3 العصر واغلب الدوامات تنتهي الساعة 1ونص او 2

ولو قلنا فعلا عملك يمنعك ، اين الأم ؟ هل من المعقول ان لها عمل ايضا ؟

اترك التعليق لكم .........................

(2) اللحية

صراحة استغرب من الناس اليوم كرهمم للحية حتى الرجال اذا رأوا ظهور شعر اللحية في اذقانهم شالوه بالموس فورا كانه مرض معدي او افة خطيرة !!!

لماذا ؟

المشكلة ليست بانهم يحلقون لحاهم بل بدأوا يكرهون من لديه لحية ويطلبون منه ان يحلق لحيته واذا لم يحلق قاطعوه ولن يخرج معهم !!
بل يصل الأمر إلى الإستهزاء من شكله بأوصاف ربما اشبه إلى الحيوانية !

كل هذا لأنه التزم بسنة رسوله واطلق لحيته ؟

اريد ان افهم هل اللحية اشارة إلى شيئ سيئ مثلا

وضحوا الأمر لي لو سمحتوا

*اضافة
بقديم الزمان من لا لحية له (( اي لا تنبت له لحية )) يتمنى ان اللحية لو كانت تباع لأشترى له واحدة ووضعها عليه
اما الأن ؟

(3) القز
اولا اعتقد ان هذة الكلمة كويتية فالمعنى مالها هو (( التسكع بلا هدف )) واصبحت الأن (( التسكع بغرض الترقيم ))

عموما هذة (( الحالة )) يعاني منها الكثير من شباب الكويتي

لماذا ؟ لا اعلم كل ما اعرفه ان الشباب يوم الأربعاء خصوصا (( نهاية الأسبوع الدراسي )) يتجمعون في احد هذة الأسواق و((يقزون)) بلا اي هدف وبل يتمادون إلى عمل عراك مع جماعة اخرى او إيذاء العائلات ...الخ

المشكلة في هذة ليست من الشباب
بل من قلة الجهات المهتمة بهم

حيث لا توجد مراكز مخصصة للشباب او امكان ترفيهية لهم
كما ان عدم اهتمام بعض العوائل له سبب في ذلك

محد مهتم بالشباب !!! فلذلك تجد الشاب يمشي كما يهوي بلا اي رادع

واذا امسك (( إذا امسك اصلا )) وهو يقز ويؤذي خلق الله ... اكبر شيئ ممكن هو طرده من المجمع وكلها اسبوعين وهو راجع له كانه ما صار شيئ !!

انا خلصت من ثلاث القضايا وفضيت مافي نفسي
فارجو التفاعل معي والنقاش :)

وشكرا

Angel whisper
04-01-2006, 09:41 AM
الخادمه:
من دام معظم الناس معتمدين على الخدامات فما بيكون شي حل لهالمشكله ..
البيوت كبرت .. والمسؤوليات زادت .. واذا الام والابو يتشغلون .. غصبا عنهم بييبون وحده ..
الحل بايديهم .. وهو ان الحرمه تيلس وتربي عيالها .. مب شغل وهياته وبس

اللحيه:
اول مره اسمع بان الناس استوت ما تحب اللحى الصراحه @_@
خاصة واني اشوف الشباب يهتمون فيها وايد هني ..

القز:
احس لو حتى المسؤولين فتحو مراكز واشتغلو واهتمو هالظاهره ما بتوقف ..
هي مثل الشي المتأصل في الدم العربي @_____@
مشكور على الموضوع!

القــعـقـاع
04-01-2006, 09:47 AM
يا اخي ذا الخدامات مصيبة...يعني المفروض الخدامة تكون لتنظيف و ترتيب البيت..اما الاكل فالمفترض بكون على الحرمة سواء كانت موظفة او لا..و الاطفال مسؤولية مشتركة...

اللحية: الى الحين و هي لها مكانتها..و على فكرة لو احد الفنانيين حط لحية حطوها بعض الشباب تقليدا له

اما القز و الترقيم

هي مثل الشي المتأصل في الدم العربي

هي شئ متاصل في بعض المراهقين و الشباب بغض النظر عن الجنسية -__-

Angel whisper
04-01-2006, 09:52 AM
i've never seen Europeans or Americans throwing numbers here @@

القــعـقـاع
04-01-2006, 09:55 AM
i've never seen Europeans or Americans throwing numbers here @@

and what about there in the us or europe

and they do throw their numbers...they just have diffrent ways than ours that's all

^^_

Angel whisper
04-01-2006, 10:00 AM
That isn't exactly a -no no- in their society ~

القــعـقـاع
04-01-2006, 10:02 AM
That isn't exactly a -no no- in their society ~

يعني في النهاية هو شئ غير مختص بالعرب فقط ~___~

الموهوب
04-01-2006, 10:17 AM
الخادمات :

كلامك صحيح .. والله .. وخاصتاً بعد مانتشرت هالمقاطع اللي تجيب الهم

مادري كيف الأهالي الى الان يفكرون يتركون عيالهم عند خادمه .!

اللحيه : صحيح الكثير الان (من الباب طبعاً) كل من له لحيه ينفر منه او او .. واللي قاهرني اني اشوف بعضهم :31:

عموماً انا طبعاً احترم كل من ربّى لحيته .. وبعضهم يفرض احترامه عليك :)

القز :

مشكلتهم مشكله هذولي ياما حاولنا نعدل لكن ...

اللي يقهرك بعضهم عارفين الصواب لكن مادري وش يردهم !؟

واللي يقولك (جديده هذي توّني سامعها امس)

ياخي الواحد مايقدر يترك الي فيه الحين من فلّه ووناسه .. هذي الدنيا ..النص

شفت كيف الحاله مزريه(&)

واشكرك عالطرح :)

Better Days
04-01-2006, 10:17 AM
اخطر الشي الخادمات اللي ينتبهون للاطفال
قبل سنة تقريبا واحد من اقاربي الخادمة حقته طبت من سطح بيتهم ومعها ولده اللي عمره 6 سنوات
الولد دخل العناية المركزة وكانت حالته حاله لكن الحين الحمد لله مافيه الا العافيه

hussien-11
04-01-2006, 09:05 PM
الخادمة :

- بصراحة لم يخلو بيتنا من طفولتي من وجود خادمة @@

عندي قصة حلوة بحب أشارككم فيها ، الخادمة يلي كانت ببيتنا أبدا مش مجرد خادمة عادية بل كانت صديقة لعائلتنا ! أمي بالأساس تعاني من مرض يمنعها من بذل جهد كبير لهيك استعانت بخادمة و هالخادمة أيضا كبيرة شوي بالعمر بس ما شاء الله صحتها كانت قوية ، الخلاصة انها كانت بالنسبة لي شي عظيم و ما بنساها طوال حياتي بل لن أبالغ لو قلت اني أشعر نحوها ببعض من مشاعر الابن تجاه الأم ! نعم و لم لا فهي ساهمت في تربيتي فكانت تطعمني و تسقيني و تعتني بي وقت المرض و تأخذني إلى البقالة و تلاعبني أثناء خروج الأهل ، كانت فعلا أم ثانية لي ! ( لو أن هناك شيئا كهذا ) و علاقة أسرتنا بها كانت وطيدة و كنا نثق بها ثقة عمياء و دائما كانت أهل لهالثقة ! حتى وصل الأمر انها أوصت انو أبي و أمي هم الي يدفنوها لو ماتت و ليس أي أحد اخر ! ( و هي كانت متزوجة على فكرة ) بعد هيك بفترة قصيرة سافرت لبلدها الأصلي مع عائلتها بسبب ظروف خاصة و انقطعت أخبارها عنا بعد هيك *__* ، و شعرنا وقتها اننا فقدنا جزء كبير من كياننا ، خصوصا أنا كنت صغير وقتها و ما قدرت أحتمل الصدمة و الفراغ الكبير و أخذت وقت طويل جدا قبل ما أنساها ، كل ما أذكرها حزن غامض عجيب يسيطر على كياني و أنا أنتهز الفرصة من خلال هالموضوع حتى أقول لها : شكرا ! بل ألف شكر ! أتمنى أشوفك مرة ثانية يا أبلة ( ... ) ! و الله يجزيك الخير في الدنيا و الاخرة !

- اللحية : ممممم نعم ألاحظ هالشي نوعا ما بس بالنسبة لي ما بهتم ! أحيانا بطلق لحيتي قليلا و أحيانا بحلقها عادي أنا و مزاجي @@

- القز : كلمة جديدة علي بصراحة و أول مرة بسمعها ! يعني تقريبا الفراغ الكبير بحياة الشباب هو أكبر سبب لهالشي والله يبعدنا عن هالتصرفات !! @@

و شكرا محمد على الموضوع :)