المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مافي بترول في الخليج !!! كيف !!!

secret files
04-01-2006, 11:10 PM
الحمد لله ان الله انعم علينا بنعمه البترول الي للاسف كثير منا نسى اهميتها وان الامم والشعوب الاخرى تحسدنا عليها.

لكن

هل تخيلت لو ان البترول لم يكن موجودا!!. او ماحد اكتشفه حتى الحين!! شو كانت حالتنا. :D
هل كنا بنكون مخترعين نفس اليابانيين الي بنوا انفسهم بعد الحرب بلا اي مصادر تذكر غير ارادتهم؟:D " هذي صعبه شوي بس ليش لا "

ولا كنا بنتم عالبوش والخيم؟؟
ولا كنا نحارب الشعوب الثانيه من اجل مصادر اخرى؟ :naughty2:

ولا شو رايك انت؟ انت وين كنت بتكون؟؟؟:06:

الوردة الجريحة
04-01-2006, 11:16 PM
:33:
فعلا ... موضوع يدعو للتساؤل
كيف كنا سنعيش ؟؟
أعتقد إن جزء من الناس سيتعايش مع الحياة البسيطة ويظل عليها
وآخرون سيعملون سعيا وراء التقدم وتطوير الذات
لأن حتى مع وجود البترول تلقى هذي الأصناف من الناس في مجتمعاتنا
لكن ما أعتقد إننا بنغزو الآخرين من أجل الحصول على مصادر أخرى لأن هذي ليست من أخلاقنا
ولله الحمد ... والشيء الوحيد المييز في عدم وجود النفط ... عدم وجود تلوث بالدرجة الأولى
والارتياح من الحسد وطمع الآخرين فينا بكل أنواع الطمع سواء كان عن طريق .... أو عن طريق ... أو طرق أخرى :)

دليل الاعاب
04-01-2006, 11:26 PM
وعليكم السلام

و الله موضوع في محله

صراحها لو ترجع لتاريخ لرئة العجب صدق ان اجدادنا اكثر تطور منا (مع ان عندهم بعض العصبيات)
لان عندهم شيء اسمه توكل (صحيح كانت جزير العربيه كانت فيها من الخرافات ما الله بها عليم لو الله ان سخر لها رجل اسمه محمد بن عبدالوهاب)

لكن جد اقولها بكل صراحه اجدادنا افضل منا في توكل والعزم على الامر

حنـــظله
04-01-2006, 11:29 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته

الحمد لله على نعمه الجزيلة

هل تخيلت لو ان البترول لم يكن موجودا!!. او ماحد اكتشفه حتى الحين!!
هههههههههههههههه

فال الله ولا فالك يارجل :)

شو كانت حالتنا؟؟

لو لم يكن "البترول" , لكلنت حالتنا "زفت "

هل كنا بنكون مخترعين نفس اليابانيين

حلووووووووووووووه , أرشحها تكون نكتة سنة 2006

ليش لا
أنا أقولك

اليابانيين (على الرغم من الهزيمة في الحرب) , كانو أمة متقدمة
كانت أمة ناهضة ثقافية , ودولة صناعية
يكفيك أنها بنت الأساطيل البحرية والطائرات والدبابات التي استخدمتها في الحرب.

بينما نحن أمة تمرّ في فترة أنحطاط حضاري , ومتخلّفة (جدا) علميا وتقنيا
والدليل
أننا (ورغم البترول ) لم نستطع أن نصل إلى مستوى الأمة التي (تحترم) حالها

ولا كنا بنتم عالبوش والخيم؟؟

أكيد ما يبيلها كلام

وكان يكون تجمعنا ببيت الشيخ director , بدل المنتدى العام :)

ولا كنا نحارب الشعوب الثانيه من اجل مصادر اخرى؟

نحارب ميييييييين يعمّ

والله موضوعك هذا خفييييييييف دم بصراحه

قطّاع طرق...................يمكن

قال نحارب قال !

ولا شو رايك انت؟ انت وين كنت بتكون؟؟؟

فارس القبيله أكييييييييييييييد :) ;) :)

The.Rock
04-01-2006, 11:43 PM
سوف تعود التضامن العرب .. وسوف تكون بترولنا التضامن ;)

ونعود بأيام أجدادنا نقعد من الصبح الساعه 4 بالضبط ونصلي الفجر ونشتغل وحتى الصغير يشتغل وننام 9 بالليل .. يعني بمعنى الكلمه نرجع بعصر أجدادنا ..:09:

ونرجع أيام السيوف :D .. ووداعاً الكمبيوتر والمنتدى ;)

لكن جد اقولها بكل صراحه اجدادنا افضل منا في توكل والعزم على الامر

أوافقك الرأي أخوي "دليل الاعاب"

الطــائي
05-01-2006, 12:29 AM
تسأل جميل

واجب علينا ان نتسأل بين الفتره والاخرى

ماأعتقد بتتغير بشكل كبير

يمكن تتأخر مظاهر الفساد والانحطاط

لاكن نفس الشئ تظل الانتهاكات

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وبخصوص التقنيه اظن انها بتتواجد

لان الاستهلاك طبع بشري

ادري خرجت عن الموضوع

Dark Flame
05-01-2006, 01:42 AM
السلام عليكم

مشكور على الموضوع ^.^

----

اذا لم يكن لدينا بترول فلن يكون عندهم بترول .

الآن هم يحاربوننا من أجل هذا الشئ الغليظ الأسود

ولكنهم سابقاً يحاربوننا من أجل المؤن والعدائيه للإسلام لسرعه إنتشاره ...فالأمر سيان بين الحاظر والماضي .

هذا امر علاقتنا مع الدول الأخرى والتي لن تكون بهذا التوزيع كالذي نراه اليوم .

سوف ينتشر أمر الفروسيه والفرسان والتي لا نسمعها الا بالقصص التاريخيه .

لن ينتشر التعليم كما هو الآن ويكون من يعرف يقرأ ويكتب هو من أخذ شهاده الدكتوراه لدينا الآن.

سوف يقل الأمراض أو تنعدم التي هي منتشره الآن

سوف تكون هناك قبائل متناحره بسبب الرعي والمؤن الغذائيه

لن يكتشف الكثير من المناطق ...ولن يتوزع الناس في اي منطقه الا عند التأكد بوجود وفره مائيه ومناخ جيد طوال العام ...وسوف يكثر التنقل

عابر الآفاق
05-01-2006, 07:11 AM
أحمد الله أن أوجد هذا الشيء الأسود المنتن الرائحة في بلادنا .. فلولا فضل الله ومنته وكرمه بجعل النفط في أرضنا لكنا في عالم آخر تماماً ..

ولا أعني أن نركب الخيول ونسكن الخيام .. فليس إلى هذه الدرجة ستسوء الحال ..
انظر إلى دول أفريقيا ممن لا يملكون شيئاً .. لكن لديهم سيارات وأجهزة وما إلى ذلك ..

ستكون حالنا كحالهم تماماً .. فقر .. جوع .. فرقة .. الخ
وسيكون وضعنا السياسي والاقتصادي والاجتماعي .. صفر على الشمال

ينبغي علينا أيضاً أن ندرك أن هناك مصادر دخل أخرى .. لكنها لا تمثل إلا جزءاً صغيراً جدا ..

أعود فأحمد الله على نعمه الكثيرة علينا ..

على فكرة .. لو اكتشف النفط قبل توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله رحمة واسعة ..
لكانت بلادنا تحت الاستعمار كغيرها من البلدان العربية ..
لكن الاكتشاف تأخر .. فجاء بعد أن وحد جلالته البلاد .. وبايعه على السمع والطاعة العباد ..
فعض الغرب على أسنانه قهراً وحسرة وندما .. وهم يرون نوافير سوداء تنبع من أرض الجزيرة ..

ألم أقل لكم إن نعم الله علينا كثيرة ..
فالحمد والشكر لله ..
مشكور أخي الكريم على موضوعك ..

baduo
05-01-2006, 09:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليس عندي جديد , ولن أزيد على كلامكم

لكن عندي نقطة صغيرة

وهي أن نعم الله لا تدوم إلا بالاستغفار و الطاعة ولا تسلب منا إلا بالظلم و المعصية

فإذا أردنا أن نحافظ على هذه النعم فعلينا بكثرة الاستغفار و الطاعة

ولا ننسى ماحل بالأقوام السابقة ( كعاد وثمود و سبأ ) فقد أنعم الله عليها بالنعم و القوة ووفرة الزاد
ولكن بسبب كفرهم و طغيانهم سلبت عنهم هذه النعم .

( فيجب علينا أن نأخذ العبرة من غيرنا لا أن نكون عبرة لغيرنا )

هذا والله اعلم

والسلام عليكم

نظرة أمل
05-01-2006, 09:35 AM
هل تخيلت لو ان البترول لم يكن موجودا!!. او ماحد اكتشفه حتى الحين!! شو كانت حالتنا.
وليه مانكون دقيقين أكثر في التخيل ونقول أتخيل ان البترول إلي عندنا خلص يعني مافي بترول ، شو راح تكون حالنا؟

بننجن وبنبكي دم لأننا ما عرفنا نستخدمة صح زي العالم والناس، يعني لو أي دولة تنتج مثلنا متأكد إنها راح تحكم العالم بذكائها

وبقوتها وبعلمها وأما نحن قاعدين نعيش اللحظة بوقتها يعني مانفكر بالمستقبل إيش راح نسوي لو خلص البترول

أو حتى بلاش نقول يخلص خلينا نقول إنه العالم تطور وحصل بديل عن البترول هذا إلي نحن فرحانين فيه

و البديل مو متوفر عندنا صدقوني وقتها راح ننجن ونخضع للغرب أكثر من كذا بألف مرة

لكن ما أعتقد إننا بنغزو الآخرين من أجل الحصول على مصادر أخرى لأن هذي ليست من أخلاقنا
ولله الحمد
من ناحية مو من أخلاقنا فأنا معاكي يا أختي العزيزة اما إنه يكون هو السبب فهذه مستحيلة لأنه الأسباب إلي ماتخلينا

نغزوا غيرنا إنتوا كلكم عارفينها فيعني بلاش نلعب على أنفسنا ونقول إن السبب الأخلاق الحميدة إلي نحن متمسكين فيها

لأنه لو كان كلامك صحيح بنسبة 25% صدقيني ما كنا في إنحطاط للغرب مثل كدا فبلاش نلعب على أنفسنا

وشكراً لـكل من شارك في هذا الموضوع الرائع

مع السلامة:ciao: أختكم نظرة أمل

صقر الشامخة
06-01-2006, 07:47 PM
الحمد لله على النعمة التي ارزقها الله علينا:) :) :) :) :)

اٍحساس حقيقي
06-01-2006, 08:44 PM
تحسين الصناعات المحلية و تطويرها و تصديرها خارجا سيحل جزءا صغيرا في حال انتهاء البترول .

وأيضا هناك طفرة في الأسهم و العقارات و السياحة وكلها مصادر مهمة جدا لكل دولة خليجية .

فقط لو يقومون بتخفيض ميزانية الدفاع وينفقونها على تطوير الصناعات المحلية الصغيرة والمتوسطة وأيضا على التعليم

سنصبح من الدول المتقدمة . لازم نتعلم من الهند والصين فكلا البلدين ليس لديهم نفط كالتي في الخليج لكن لديهم صناعات
تحقق لهم عشرات المليارات من الدولارات !!! الصين لوحدها دخلها القومي أكثر من تريليون دولار !!! والهند الآن أصبحت الدولة الأولى في العالم في تصدير البرمجيات بعدما كان سابقا أمريكا والآن الهند . واليمن نفطها متوسط القوة 350 ألف برميل يوميا لكن ناتجها القومي بين 4 و 10 مليارات دولار سنويا !!! لأن لديها صناعات محلية والحكومة تشجع عليها و تساعدها وتخيلوا لو كان اليمن لديه بترول كالسعودية وقطر والعراق . كيف سيكون حال اليمن ؟؟؟؟

والسلام عليكم

سمو الفعل
06-01-2006, 09:32 PM
الأخ العيناوي صاحب السؤال:

مافي بترول في الخليج !!! كيف !!!

أعتقد إن التأثير ليس فقط كيف ستكون حياتنا بدون البترول..

بل أيضاً كيف ستكون حياتهم بدون البترول..

لأن حضارتهم تعيش على بترولنا...

وخير دليل هو ..

عندما استخدم العرب النفط كسلاح سياسي لأول مرة في التاريخ..

وجائز أنها كانت الأخيرة أيضاً..

عل كلٍ ..

على أثرها شاهدنا كيف ( شلّت ) الحياة في الغرب وتوقفت..

ويكفي ...

يكفي أن النهضة الحضارية وتحديداً العمرانية في الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا..

نهضت على أكتاف نفط الخليج الذي كانوا يوزع مجاناً بفضل شركات الأخوات السبع..

وكل هذا بسبب جهل الإنسان الخليجي الذي لم يكن يعرف ماذا يعني بترول أو نفط..

مثل ما تسبب جهل الإنسان الخليجي في تفكك آخر دولة إسلامية بفضل لورانس جاسوس العرب..

فإذا لم يكتشف النفط عندنا...

عندها سنتعامل مع العامل الإيجابي فيه..لأن البترول نقمة ونعمة في آن واحد..

علنا كنا سنظل راضين بحياتنا البسيطة القنوعة الهادئة والراضية بما كتبه الله تعالى..

بعيداً عن حروب الخليج و تداعياتها...

Ramza
07-01-2006, 07:25 AM
إذا لم يكن لدينا نفط؟

أتوقع :

1- سنظل على ماكان عليه أجدادنا .

2- العمران لن يصل بنسة 25% لما وصل إليه اليوم . "أي أن الذي يملك بيت من المستوى العادي
اليوم كأنه مالك قصر اذا مافي نفط"

3- ستكون الدولة ضعيفة من الكثير من النواحي التجارية و حتى الحربية "قلة المال يعني
قلة القدرة على شراء السلاح".

4- لن تكون هنالك مشاكل بسبب الأطماع كما نرى اليوم.

5- ستحتاج الدولة إلى وقت طويل جداً لكي تتطور يمكن 20 ضعف الوقت الماضي.

6- سيصرف الناس نظرهم إلى أشياء أخرى تقوي البلد اقتصادياً و يبحثون عن الأشياء التي يجب
الاستفادة منها و التي أظن أنهم غافلون عنها الآن.

secret files
08-01-2006, 04:11 PM
اولا اعتذر على تاخري في الرد على اخواني بسبب اتصالات الي قطعت علي النت من يومين بعد ماجيت من الامتحانات فرحان حصلته مقطوع بس الحمد لله رديته اليوم :star:

الورده الجريحه -دليل الاعاب- حنظله -the-rock -الطائي- حشرجه قلم- عا بر الافاق- baduo -نظره امل

صقر الشامخه-empire of evil -سمو الفعل -ramza

مشكورين على مساهماتكم وارائكم التي اثرت الموضوع :D

GENERAL_47
08-01-2006, 04:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته,

بوجهة نظري, سنرجع كما كنا سابقا, تغزو القبائل بعضها من أجل المال و النساء, مثل عصر الجاهلية.

و أيضا ستكون التجارة بين الشام و اليمن و العراق و الحجاز شغالة.

و الله أعلم, لا تعلم أخي, النفظ مورد غير ثابت, له تاريخ انتهاء صلاحية, من أجل ذلك يجب بناء أقتصاد يعتمد على ذاته و ليس على النفط, أو الغاز, أو الى ما شابه.

و الأيجابية في هذا الأمر, لن يكون هناك صراع أمريكي في المنطقة, لأن النفط خلص أو لم يوجد.

S.O.C
08-01-2006, 06:58 PM
:ciao: مرحبا الساع يطول بعمرك بنصب هالخيمة وبنقعد فالبر وماشي أحلا من هالشي ولا أقلك بخذ لي طراد وبشتغل فالبحر........

سلامة المصرى
10-01-2006, 08:57 AM
لو ما كان في نفط كان الخليج أصبح _والعياذ بالله !_ مثل بلدي مصر . استهتار بالموارد البشرية , التي هى خير الموارد وأفضل مليار مرة من الموارد المادية . ولكن لتشابه الشعبين أحمد الله أن الخليج لم يصبح مثل بلدنا , بلد التطبيع وهوليود الشرق والرشوة وموت القلوب وفراغ الجيوب , وتسميم الحبوب والاطعمة , وجبال الذنوب ... وشعبها المستكين والمتعلل بصبر ايوب !!
أم أن حالكم أصبح مثل حالنا وطال الفساد ثياب الجميع ؟! .....
لقد كنت دائما وانا صغير أبكي على حالنا , ولكن كلما تذكرت ما اسمعه عن السعودية أو ما يجاورها مثلا من بقاء شيوخ حقيقيين يفتون دون خوف من الحاكم , وعن حياة اجتماعية قبلية بدلا من التفتت والتشرذم , كنت ابتسم . ولما كبرت وعرفت ان الصورة ليست بهذه الوردية كدت أفقد الامل في الخلاص حتى أكرمني الله واستعدته عن طريق قراءة أشراط الساعة وأحداثها !!
أعتقد البترول هو ما اعاد بلاد العرب خضراء كما كانت , ولو فقد العرب مصدر القوة هذا سيكتشفون متأخرا جدا ان ما بنوا عليه هو سراب , وان الطريق من البداية كان يحتاج لدعامة اخرى تخلينا عنها كلنا فسقطنا .

DETOO
10-01-2006, 09:10 AM
انت وين كنت بتكون

اممممم على ما اعتــــقـد

اقــرب ســكـة

او.. ف .. الشااارع

هذا اذا كان فيه شااارع اصلا

...........

الحـــــمـــــد الله

secret files
10-01-2006, 09:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته,

بوجهة نظري, سنرجع كما كنا سابقا, تغزو القبائل بعضها من أجل المال و النساء, مثل عصر الجاهلية.

و أيضا ستكون التجارة بين الشام و اليمن و العراق و الحجاز شغالة.

و الله أعلم, لا تعلم أخي, النفظ مورد غير ثابت, له تاريخ انتهاء صلاحية, من أجل ذلك يجب بناء أقتصاد يعتمد على ذاته و ليس على النفط, أو الغاز, أو الى ما شابه.

و الأيجابية في هذا الأمر, لن يكون هناك صراع أمريكي في المنطقة, لأن النفط خلص أو لم يوجد.

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

حلو فكره ان امريكا بتخلينا بروحنا بس عاد للجاهليه مره وحده؟ صعبه شوي ^^

:ciao: مرحبا الساع يطول بعمرك بنصب هالخيمة وبنقعد فالبر وماشي أحلا من هالشي ولا أقلك بخذ لي طراد وبشتغل فالبحر........

هلاااااااا والله . لا تنساني يومها اوكي. :D

لو ما كان في نفط كان الخليج أصبح _والعياذ بالله !_ مثل بلدي مصر . استهتار بالموارد البشرية , التي هى خير الموارد وأفضل مليار مرة من الموارد المادية . ولكن لتشابه الشعبين أحمد الله أن الخليج لم يصبح مثل بلدنا , بلد التطبيع وهوليود الشرق والرشوة وموت القلوب وفراغ الجيوب , وتسميم الحبوب والاطعمة , وجبال الذنوب ... وشعبها المستكين والمتعلل بصبر ايوب !!
أم أن حالكم أصبح مثل حالنا وطال الفساد ثياب الجميع ؟! .....
لقد كنت دائما وانا صغير أبكي على حالنا , ولكن كلما تذكرت ما اسمعه عن السعودية أو ما يجاورها مثلا من بقاء شيوخ حقيقيين يفتون دون خوف من الحاكم , وعن حياة اجتماعية قبلية بدلا من التفتت والتشرذم , كنت ابتسم . ولما كبرت وعرفت ان الصورة ليست بهذه الوردية كدت أفقد الامل في الخلاص حتى أكرمني الله واستعدته عن طريق قراءة أشراط الساعة وأحداثها !!
أعتقد البترول هو ما اعاد بلاد العرب خضراء كما كانت , ولو فقد العرب مصدر القوة هذا سيكتشفون متأخرا جدا ان ما بنوا عليه هو سراب , وان الطريق من البداية كان يحتاج لدعامة اخرى تخلينا عنها كلنا فسقطنا .

انشاءالله ينصلح حال العرب جميعا ونرجع مثل اول لعصر هارون الرشيد اخوه متحابين وماحد محتاج
^^

اممممم على ما اعتــــقـد

اقــرب ســكـة

او.. ف .. الشااارع

هذا اذا كان فيه شااارع اصلا

...........

الحـــــمـــــد الله [/center]

الحمد لله عالنعمه اولا واخيرا

وانشاءالله بزورك وين ماتجلس :D