المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام الفوتوشوب وحده لا يكفي ! و التطور مطلوب عند كل مصمم -نقاش-

فيلسوفة زمانها
08-01-2006, 05:20 PM
السلام عليكم .

كيف أحوالكم ؟

منذ بضعة أشهر كنت في نقاش حاد مع أحد الأعضاء حول ما كان يعرض في منتديات سي جي .. و كنت أعزم على ترك الفوتوشوب بسبب عدم تقدمي فيه ولكن حينما فاجأناني -أمرينت و كابتن فالكون - بأنهم لا يكتفون بالفوتوشوب فقط ! ولكن مجموعة من البرامج مع بعضها يمكن للمصمم أن يسموا بها ..

لندخل في صلب الموضوع ...

كل مصمم يسعى للتطور ولكن ليس هناك ذلك الوعي و التوجيه أو التصويب فمنذ زمن ليس ببعيد كنت في نقاش مع أخي حيث أنه يصمم على برنامج اثريدي ماكس .. حيث قال لي : أنه يجب أن تحاولي و رفضت و نعت عمله بسهل .. ولكن و للأسف كنت مخطئة و شعرت بذلك و حدث لي ذات الشيء مع الكثير و الأعتقد و شاهدت البعض الذين هم مثلي ففكرت طرح هذا الموضوع ... المنتدى ولا أعلم ولكنني أعتقد أنهم حينا يضعون المسابقات التي تتضمن عدم وجود صور خارجية أو فرش أو فلاتر ... هو لزيادة خبرة العضو وليس لحصر مجاله ... فمن هنا أنا أخذت القالب للأسف مع المضمون .. الذي كان مهماً

المحاكاة هي طريقة لصقل العضو و إثبات مدى معرفته بأدوات و كما أنها تزيد من قوته في ملاحظة الأبعاد وليس للإعتماد عليها 1000 % ولكن يمكن العمل بها .

الرسم بالفوتوشوب رائع ولكن تدعيمه ببرامج آخرى أمر مهم و هذا الكلام ينطبق على المحاكاة أيضاً.

و غيرها من المجالات التي أتخذ المصممون تعصباً بالفوتوشوب ضد البرامج الآخرى و للأسف هكذا نعود للوراء بدل التقدم ...

فكرة عملها من الصفر بالفوتوشوب هي لصقل الموهبة أو القدرة لا للإعتماد عليها 1000% -لاحظتوا أنها 1000 بالمئة-ولكن إذا كنت أريد مكعب زجاجي مثلاً و يمكن عمله ببرنامج أكثر تفوقاً و أوسع مجالاً -تخصصه ثلاثي أبعاد - لما لا أدمج البرنامجين في عمل واحد ؟ !؟

آرائكم مهمة و حبذ النقاش و طرح وجهات النظر ..

mmsq
08-01-2006, 05:42 PM
مشكورة اختي على الموضوع الرائع .....

لكن من قال ان الفوتوشوب وحده لايكفي .........انا طوال السنتين التي قضيتها بعالم التصميم
لم اجرب غير الفوتوشوب للاسف .........:(
ولذالك انا دائما للبحث عن اي مفيد وجديد لهالبرنامج .......والحمد لله لسى ببداية المشوار
ومع الوقت راح اتقن البرنامج

لكن الاستعانه ببرامج اخرى لم اجربها صراحة حتى احكم عليها ....
وانا فكرت اني استعين ببرامج اخرى لكن قلت (( اتقن الفوتوشوب بالاول بعدين دورلك على برنامج ثاني تستعين فيه )) :D

لكن الرغبة والطموح اولا واخرا اهم عامل للتطور في اي شي كان
والتطور في اي مجال لا ياتي بين يوم وليله .....تحتاج للتعب (( وكرف )) بمعنى اصح

انا غرضي من الرد (( اوصل معلومه فقط )) لا تفقد الامل في اي شي دام الرغبه موجوده والهدف امامك ....

هذا راي شخصي ومتواضع جدا وممكن تختلفون معي :أفكر:
ومادري اذا طلعت برى الموضوع بكلامي :p >>>> الحماس ومايسوي :D

وان شاء الله نشوفك من المبدعين قريبا وبالتوفيق ان شاء الله

سلاااااام :)

فيلسوفة زمانها
08-01-2006, 05:47 PM
وانا فكرت اني استعين ببرامج اخرى لكن قلت (( اتقن الفوتوشوب بالاول بعدين دورلك على برنامج ثاني تستعين فيه ))

لكن الرغبة والطموح اولا واخرا اهم عامل للتطور في اي شي كان
والتطور في اي مجال لا ياتي بين يوم وليله .....تحتاج للتعب (( وكرف )) بمعنى اصح

انا غرضي من الرد (( اوصل معلومه فقط )) لا تفقد الامل في اي شي دام الرغبه موجوده والهدف امامك ....

هذا راي شخصي ومتواضع جدا وممكن تختلفون معي
ومادري اذا طلعت برى الموضوع بكلامي >>>> الحماس ومايسوي

مشكور أخوي على المرور و إبداء رأيك .... و انا معك في كل إلي قلته لأنه مو معقولة أنتقل لبرنامج و أنا ما أتقنت برنامج ... و أبداً ما طلعت برى الموضوع لأن إلي يفقد الأمل حيبدأ من الصفر -مثلي- ...

و أكرر شكري ..

وان شاء الله نشوفك من المبدعين قريبا وبالتوفيق ان شاء الله

و لك وبقية الأعضاء بإذن الله :)

Dr.DrEaM
08-01-2006, 05:51 PM
انا الحمد لله ... لي نص سنة تارك التصميم العادي ورحت حق الشعارات ...

---------------------------------------------------------------------------

انا بشتغل على برنامجين

1.Adobe Illustrator CS : الرئيسي بالنسبة لي .

2.Adobe Photoshop CS2 : المساند لاضافة بعض الاشياء .

---------------------------------------------------------------------

ةمشكورة اختي على فتح النقاش ... ^^

S.A.R.S
09-01-2006, 02:36 AM
اهلا اختي فيلسوفة^^

والله كلامك صح

وانا لحد الان لم استخدم

سويى الفوتوشوب والامج ريدي^^

ولا كن افكر اتعلم الثري دي ماكس

^^

وشكرا

اخوكي سارس

Ultralest
09-01-2006, 03:33 AM
انا صراحة زي mmsq
ما استخدمت غير الفوتوشوب
بس طبعا هذا ما يمنعني اني اتعلم اشياء ثانية
انا صراحة نفسي اتعلم فلاش وثري دي ماكس
بس ما عندي الوقت

فيلسوفة زمانها
09-01-2006, 06:12 AM
هي عندنا مشاكل كثيرة و اولها الوقت و متى نتقن الفوتوشوب و تمتلك تلك المهارات و المشكلة أن هذا المجال أغلب الناس و للأسف شديدين التحفظ فيه عشان كذا هو سيتطلب منا و قت حتى ننتقل برنامج آخر ... ولكن هنا سؤال

لماذا -معظم الأعضاء الذين وصلوا لهذه النقطة و أعرف البعض -
لا يعرضون أعمالها و يتكلمون بإجاز عن البرامج المستخدمة ؟

ولماذا هذا التحفظ كله ؟

شاكرة جميع الأعضاء المتفاعلين :)