المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الإنجليزي الممتاز ...:::إنجاز تاريخي لهواة بورتون أمام مانشستر:::...



شـبـيه الريـح
10-01-2006, 02:30 AM
إنجاز تاريخي لهواة بورتون أمام مانشستر



http://www.aljazeerasport.com/arabic/News/football/images/burton_B.jpg

حقق فريق بورتون البيون (هواة) انجازا تاريخيا بتعادله السلبي مع مانشستر يونايتد في الدور الثالث من كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.

وكان حارس مرمى بورتون ساول ديني نجم المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "بيريلي", وخصوصا في الثواني الأخيرة حيث أنقذ هدفا محققا لنجم مانشستر يونايتد والمنتخب الانكليزي واين روني, الذي شارك في الشوط الثاني الى جانب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفشل مانشستر يونايتد بطل هذه المسابقة 11 مرة في هز شباك خصمه رغم المحاولات العديدة طيلة المباراة والتي تناوب مهاجموه على إهدارها خصوصا الفرنسي لويس ساها, الذي أضاع أكثر من فرصة سهلة كانت كافية بتجنيب فريقه خوض مباراة ثانية في 18 كانون الثاني/يناير الحالي على استاد "أولدترافورد" في مانشستر.

ولم يشرك الاسكتلندي ألكس فيرغوسون العديد من نجوم مانشستر يونايتد على رأسهم هداف الفريق الدولي الهولندي رود فان نيستلروي والويلزي راين غيغز والقائد غاري نيفيل وبول سكولز, في حين استعاد فريق "الشياطين الحمر" خدمات النروجي أولي غونار سولسكيار العائد من الإصابة, والذي لعب الشوط الأول قبل أن يترك مكانه وشارة القائد الى بديله روني.

من جهة ثانية, ودع فولهام المسابقة مبكرا بخسارته المفاجئة أمام ليتون أورينت من الدرجة الثانية 1-2 ولم يكن حال توتنهام أفضل من فولهام وودع المسابقة بخسارته أمام ليستر سيتي 2-3وبدوره حقق سندرلاند فوزا سهلا على نوريتش بثلاثية نظيفة .

http://www.aljazeerasport.com/arabic/images/JSSCLogo.gif (http://www.aljazeerasport.com/arabic/News/football/article494.html)

the power x
10-01-2006, 05:57 PM
روني يقود مانشستر يونايتد للفوز على وستهام والصعود للمركز الثاني للدوري الإنجليزي

برشلونة وأوساسونا يواصلان السباق على الصدارة الإسبانية .. وريال مدريد يفلت من خسارة جديدة

http://www.aawsat.com/2005/11/29/images/sport.335699.jpg
لندن: «الشرق الاوسط»
قاد نجم الهجوم الشاب واين روني فريقه مانشستر يونايتد للفوز على وستهام 2 ـ 1 والصعود الى المركز الثاني للدوري الانجليزي الممتاز في ختام المرحلة الرابعة عشرة. وكان وستهام البادئ بالتسجيل بواسطة مارلون هاريوود في الدقيقة الثانية، وانتظر مانشستر يونايتد حتى الشوط الثاني لتحويل تخلفه الى فوز بهدفين سجلهما واين روني في الدقيقة 47 ومدافعه جون اوشاي (52).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 27 نقطة من 13 مباراة بفارق 10 نقاط خلف تشيلسي المتصدر وحامل اللقب، ويملك مانشستر مباراة مؤجلة.

وعقب اللقاء الذي وقف الفريقان قبل بدايته دقيقة حداداً على رحيل نجم مانشستر يونايتد السابق جورج بست، قال وين روني انه يود أن يصل لنفس مستوى جورج بست.

وأجاب روني ردا على سؤال عن المقارنة بينه وبين بست، جناح منتخب آيرلندا الشمالية ومانشستر يونايتد الاسبق، «كان جورج بست أحد العظماء ان لم يكن أفضل لاعب في العالم على الاطلاق، أنا متأكد أن الطريق ما زال طويلا أمامي قبل أن أصل الى هذا المستوى، ولكني أتمنى أن يتحدث الناس عني يوما ما في المستقبل مثلما يتحدثون عنه».

وأبدى اليكس فيرغسون، المدير الفني لمانشستر يونايتد، تفاؤلا بخصوص مستقبل روني، وقال انه يشعر بالرضا لان فريقه قدم عرضا طيبا في المباراة بعد خسارته أحد أروع لاعبي كرة القدم.

وقال فيرغسون عن روني «انه يبلغ من العمر 20 عاما فقط، هو أفضل لاعب شاهدته في حياتي بهذا العمر، اذا استمر في نضوجه فمن يعلم ماذا سيصبح، في الوقت الحالي روني هو نسمة الهواء العليل التي تهب على كرة القدم».

واضاف «نحن نشكر مشجعي فريق وستهام لان الشيء الوحيد الذي حالفنا فيه الحظ هو أننا كنا ضيوفا على ناد يقدر لاعبي كرة القدم الكبار، وقد أظهروا خلال دقائق الحداد على جورج بست مدى الحب بين الناديين».

وفي مباراة ثانية، وحسب تقارير لوكلات الانباء، فاز ايفرتون على نيوكاسل بهدف وحيد سجله النيجيري جوزيف يوبو في الدقيقة 46 .

وقال ديفيد مويس، المدير الفني لفريق إيفرتون الذي خسر مباراته الماضية أمام وست بروميتش صفر ـ 4، «مستوى فريقنا في هذه المباراة يختلف تماما عن مستواه الاسبوع الماضي، حيث كان العديد من لاعبيه متحمسين للفوز، حققنا الفوز في ثلاث من آخر أربع مباريات خضناها في الدوري الانجليزي مما يدل على أننا نحقق النجاح في مسيرتنا، أعتقد دائما أن فريقنا قادر على المنافسة، ورغم أنني ترددت في ذلك بعد الهزيمة أمام بروميتش إلا أن لاعبي الفريق أثبتوا كفاءتهم». وقال ألان موراي، المدرب المساعد للمدير الفني لفريق نيوكاسل، «توقعنا وتمنينا أداء أفضل من ذلك لفريقنا، لقد فقدنا فرصة جيدة للعودة مرة أخرى إلى النصف العلوي بجدول ترتيب فرق الدوري».

كما فاز فولهام على بولتون بهدفين للاميركي براين ماكبرايد (4 و18)، مقابل هدف للفرنسي سيلفان ليفينسكي (90 خطأ في مرماه). وتعادل ميدلسبره مع وست بروميتش البيون بهدفين للاسترالي مارك فيدوكا (12) والنيجيري يغبيني ياكوبو (66 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لناثان ايلينغتون (18) والنيجيري نوانكوو كانو (57).

> الدوري الإسباني: احتفظ برشلونة حامل اللقب واوساسونا بالصدارة بفوز الاول على ضيفه راسينغ سانتاندر 4 ـ 1، والثاني على ضيفه الافيس 3 ـ 2 في المرحلة الثالثة عشرة للبطولة التي شهدت سقوط ريال مدريد في فخ التعادل مع مضيفه ريال سوسيداد 2 ـ 2 .

ورفع برشلونة واوساسونا رصيديهما الى 28 نقطة مع افضلية للاول بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى على استاد نوكامب تابع برشلونة انتصاراته وحقق فوزا سهلا وكبيرا على راسينغ سانتاندر 4 ـ 1. وضغط برشلونة منذ البداية وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة اهدرها صانع العابه البرازيلي الساحر رونالدينهو .

بيد ان الفريق الكاتالوني نجح في ترجمة ضغطه الى هدف في الدقيقة 31 عبر الدولي الكاميروني صامويل ايتو رافعا رصيده الى 12 هدفا في صدارة لائحة الهدافين. وضرب برشلونة بقوة في الشوط الثاني، فأضاف الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 52، ثم عوض رونالدينيو اهداره ركلة الجزاء بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 55 قبل ان يضيف مواطنه سيلفينيو الهدف الرابع في الدقيقة 67. وسجل خافير فرانشيسكو كاسكيرو هدف الشرف لراسينغ سانتاندر في الدقيقة 71 من ركلة جزاء. وأكمل راسينغ سانتاندر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه دافيد اغانزو في الدقيقة 74 وقال الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة «من الرائع ألا يكتفي الفريق بالفوز فقط ولكن ينجح أيضا في إمتاع الجماهير ويمنحهم ما يصيحون بسببه ويسعدون به».

وفي المباراة الثانية، كان اوساسونا في طريقه الى التعرض لخسارة مفاجئة على ارضه عندما تخلف بهدف سجله البرازيلي اندرسون نينيه في الدقيقة 56 ، بيد انه تدارك الموقف فحقق التعادل بواسطة الدولي الصربي سافو ميلوشيفيتش (59) ثم سجل فرانشيسكو بونال الهدف الثاني في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، وعزز المغربي موحا اليعقوبي تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث في الدقيقة 83، قبل ان يسجل الاسترالي جون الويزي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 89 .

وأفلت ريال مدريد من الخسارة امام مضيفه ريال سوسييداد وخرج متعادلا 2 ـ 2. وكان ريال مدريد في طريقه الى حصد خسارته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم عندما تخلف بهدفين سجلهما خافي برييتو (44 من ركلة جزاء) واوسكار دي باولا (59)، ثم زادت محنته بطرد مدافعه الاوروغوياني راموس سيرجيو في الدقيقة 73، لكن فريق العاصمة استغل ايضا طرد لاعب ريال سوسييداد غايزكا غاريتانو في الدقيقة 82 ليسجل هدفين في دقيقتين عبر المدافع راؤول برافو (87) وصانع العابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان (88) وأنقذ الموقف.

وتراجع ريال مدريد الى المركز السادس برصيد عند 22 نقطة مقابل 16 نقطة لريال سوسييداد. ولحق فياريال واشبيلية بسلتا فيغو الى المركز الثالث بفوزهما على مضيفيهما ديبورتيفو لاكورونا وسرقسطة بنتيجة واحدة 2 ـ صفر.

> الدوري الإيطالي: وسع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الفارق مجددا بينه وبين مطارده المباشر ميلان الى 5 نقاط بفوزه الصعب على ضيفه تريفيزو 3 ـ 1 على استاد ديللي البي في تورينو وامام 27102 متفرجين في المرحلة الثالثة عشرة للبطولة.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 36 نقطة مقابل 31 لميلان الذي كان تغلب على ليتشي 2 ـ 1 في افتتاح المرحلة. وعانى يوفنتوس الامرّين لتحقيق الفوز خصوصا ان تريفيزو كان البادئ بالتسجيل عبر فرانشيسكو بارافيتشيني في الدقيقة 25 من تسديدة قوية رائعة. وأدرك الدولي الروماني ادريان موتو التعادل في الدقيقة 37 عندما تابع من مسافة قريبة تمريرة عرضية للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش، قبل ان يضيف الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه الهدف الثاني في الدقيقة 43 مستغلا كرة طائشة من الدفاع. وهو الهدف العاشر لتريزيغيه فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين. وطمأن القائد اليساندرو دل بييرو، بديل تريزيغيه، انصار يوفنتوس بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 82 اثر تمريرة من ابراهيموفيتش. وفشل فيورنتينا في اللحاق بميلان الى المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه روما 1 ـ 1 على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية. وبكّر روما بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية بواسطة داميانو توماسي، بيد ان فيورنتينا أدرك التعادل عبر هدافه لوكا طوني في الدقيقة 67 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة لائحة الهدافين. وأكمل روما المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الفرنسي فيليب مكسيس لتسببه بركلة الجزاء عندما عرقل طوني داخل المنطقة.

وعزز انترناسيونالي موقعه في المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه ميسينا بهدفين للدولي الاوروغوياني الفارو ريكوبا (7) والارجنتيني استيبان كامبياسو (59) مقابل هدف لارتورو دي ناتالي (71). وانتزع اودينيزي فوزا ثمينا من مضيفه بارما بهدفين لباولو فيتو باريتو (45 و48) مقابل هدف لبرناردو كورادي (90). وحذا لاتسيو حذو اودينيزي واقتنص فوزا ثمينا من مضيفه امبولي بثلاثة اهداف للفرنسي اوسمان دابو (28) والالباني ايغلي تاره (77) وفابيو ليفيراني (80) مقابل هدفين لريكاردو بونيتو (55) وفرانشيسكو تافانو (59 من ركلة جزاء). وحقق كالياري فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على سمبدوريا بهدفين نظيفين سجلهما دافيد سوازو من هندوراس (21 و 52) فتخلص من المركز الاخير.

وتعادل اسكولي مع باليرمو بهدف لماركو فيرانتي (52) مقابل هدف لماسيمو بوناني (36)، وسيينا مع ريجينا صفر ـ صفر. ولعب سيينا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد مدافعه جانلوكا فلاسيني.

> الدوري الفرنسي: ألحق لنس خسارة قاسية بمضيفه باريس سان جيرمان 4 ـ 3 على استاد بارك دي برانس في باريس وامام 40895 متفرجا في المرحلة السادسة عشرة للبطولة.

وضرب لنس عصفورين بحجر واحد، فهو استعاد نغمة الفوز بعد تعادلين متتاليين في المرحلتين الاخيرتين وصعد الى المركز السابع برصيد 25 نقطة وحرم فريق العاصمة من استعادة المركز الثاني من اوكسير الذي تغلب على مضيفه لومان 2 ـ صفر في افتتاح المرحلة .

وبكّر لنس بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر اوليفييه ثومرت، بيد ان ريس سان جيرمان رد بعد 4 دقائق بواسطة قائده الدولي البرتغالي باوليتا (6). ومنح الدولي العاجي ارونا ديندان التقدم مجددا للنس في الدقيقة 32، وأضاف زميله فيريرا جوسيي الهدف الثالث في الدقيقة 41، قبل ان يسجل ديندان هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 70.

ونزل باريس سان جيرمان بكل ثقله في الدقائق الاخيرة بحثا عن تدارك الموقف وتفادي خسارة مذلة، فقلص الفارق في مناسبتين عبر باوليتا (90) رافعا رصيده الى 10 اهداف في صدارة لائحة الهدافين، والكولومبي ماريو ييبيس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وحسم مرسيليا مباراة القمة امام ضيفه موناكو في صالحه عندما فاز 2 ـ 1 على استاد فيلودروم وأمام 48 الف متفرج. وكان موناكو البادئ بالتسجيل بواسطة كمال مريم في الدقيقة 20 ، بيد ان مرسيليا أدرك التعادل بواسطة النيجيري ويلسون اوروما (64) قبل ان يسجل صبري العموشي هدف الفوز في الدقيقة 70. وفي مباراة ثالثة على استاد لابوجوار وامام 26 الف متفرج، فاز نانت على ستراسبورغ 4 ـ 3 .