المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من سيتفوقxbox , ps2 ,cube

الصفحات : [1] 2

المحقق الجنائي للمجرمxbox
10-01-2001, 02:30 AM
الظاهر ان هذاي اكبر معركه في التاريخ الكمبيوتر (الحرب العلميه الثانيه تعود من جديد).
لكن صعب توقع الفوز بيكون لصالح مبن وانا التوقع انه ما راح يكون الفوز للي مواصفاته اقوى بل للي يفكر ويستخدم الخطط الستراتيجيه لهذه الحرب والجهاز الذي يعجب جمهوره بدون مواصفات عاليه( وهذه الميزه تملكها سوني ) هوا الذي سيرفع راية النصر .
وانا استمديت هذا لاكلام كما حصل في السابق لي بلاي استيشن1
عندما تفوق على النتدو64وبكل جداره ونافس دريم كاس بكل ثقه
واسقط قولد استار وسيجا ساترن في الهاويه
اليس هذا الجهاز المرعب قادر على كسر جبروت ميكروسوفت
واجلاء اصولة نتندو؟

Dart
10-01-2001, 03:17 AM
يا عزيزي خلنا نتكلم بدون عصبية (كلامي كله عصبية)
اذا كانت سوني اقصت الجولد ستار واحالت الساترن للتقاعد ونافست الدريم كاست وتجاهلت الننتندو فمايكروسوفت اقصت الكثير الكثير من الانظمة والشركات واحتكرت سوق البرامج احتكار شبه تام انا اتحدى اذا انت ما كنت تستخدم ويندوز واوفيس على فكرة انا املك بلاي ستيشن 2 امريكي ومبسوط فيه مرة وان شاء الله اشتري الكيوب والاكس بوكس واعتقد ان الهيمنة ستكون بنسب متقاربة
40% اكس بوكس 35% بلاي ستيشن 2 25% كيوب
هذا رأيي وكل له رايه

summoner
10-01-2001, 04:19 AM
الps2 طبعن وراح أعطي 100%

والاكس بوكس مايستاهل شي لاهو وله الجيم كيوب

Dart
10-01-2001, 04:40 AM
وراك متحمس حتى في اقوى الحروب محد فاز 100%
وبعدين من وين لك هذه الثقة اقصد الثقة في ان البلاي ستيشن 2
100% ربحان

summoner
10-01-2001, 05:13 AM
راح تشوف ومو يستاهل 100% بس يستاهل 10000000000000000000000000000000000000000000%

Tamaki_q8
10-01-2001, 05:44 AM
يا اخوان بكل صراحة

شركة سيجا كم جهاز صنعت و كله بات بالفشل و حتى شركة نيتندو كم جهاز صنعت و كله بات بفشل اما شركة سوني اول خطوة و اول جهاز دمرت شركة سيجا و نيتندو و دمرت شركة بكاملة و اهوه شركة 3do
و جاكوار و كثير من الشركات لكن انا بعتقادي شركة سوني اهوه افضل شركة من كل النواحي التلفزيونات و كاميرات الرقمية و حتا الالعاب يعني كلة سوني و بس و اما شركة مايكرو سوفت مادري هل سوف ينجح نفس ما نجح شركة سوني سوف نرى عام مقبل و راح نشوف شنو بصير في هل الحرب العالمية الثالثة و شكراااااااااااااااا

هذا كله عن الشركات لكن الان عن الاجهزة :

الان play staion 1 هزم جهاز ساترن و n64 المعروف اقوى من جهاز
play staion من ناحية الصورة و لكن فشل و ما قدر يهز ps و بعدين قام شركة سيجا بصنع اقوى جهاز و هو دريم كاست الي يضاعف ps
بثلاث اضعاف جهاز لكن ps قاوم و استطاع ان ينافس اقوى جهاز في سنه 2000 و و لكن انا كنت اعرف شركة سوني اهمه اذكياء بدرجة كبيرة قالو احنا سوف نتظر دريم كاست لما ينزل في الاسواق ليعرفو ما هو قوة الجهاز دريم كاست و كان هذا خطة استراتجية من شركة سوني
لي يحطموا دريم كاست نفس ما فعلوا بجهاز ساترن هاهاهاها , و عن جهاز سوني play staion 2 بصراحة لعبه القرن 21 والله الالعاب خطيرة جدا مثل tekken و fifa 2001 هل لعبتين يهز الدريم كاست هز والله و انا بصراحة انتظر ريسدنت ايفل 4 فاينل فانتيسي 10 ps 2
و دريم كاست انا اتوقع راح يخسر نفس الساترن و x-box راح يخسر نفس goldstar و لعبه نيتندو انا بصراحة ما اعتقد راح يخسر الانه يمتلك بعض الالعاب قوية جدا مثل بيكمون و مصارعة و كثير و هذا كل شيىء .

اسف الاني خربطت في الكلام هذا هو رايي و شكرااااااااااااا

Platinum_Shadooo
10-01-2001, 06:10 AM
هنا حاتكمن الحرب من الناحية العنصرية مثلا لو انا امريكي ماأشتري الا الأكس البوكس ليش كم مرة استنى الألعاب الي تنزل باالأنجليزي انا ابغى العاب بالأمريكي ليش استنى ولا كيف

الياباني بايشتري البلايستيشن العاب بلغته العاب ممتازة ما بينتظر
لغاية ماتنزل.

اما الكيوب لي زباينه من هنا ومن هنا وكفاية ان محتكر البوكيمون
والجيم بوي.

اما الأروبين الأرخص اي شي رخيص اشتري.

الحرب هو بصراحة حايكون بيد الشرق الأوسط مين حايشتري الأكس بوكس مين حايشتري البلاي ستيش انا عن نفسي اشوف البلاي ستيشن حايكسب هنا
عندنا اكثر ليش؟

اشرطة الأكس بوكس حاتكون اغلبها اصلية وماتنباع الا في اماكن معينة كمان من ناحية الأنترنت حاتكون صعبة بنسبة باله لأنه الكمبيوتر تقريبا معتمد على الأنترنت ليش حايكون كل شوية اب دات
وماشاءالله عليه عندنا الأنترنت مرة سريع وحايكون تطويره عن طريق الأب دات والبرامج يعني حاتخسر فلوس كثيرة(ترى هادي ميزة)

البلاي ستيشن حايكون اشرطة في كل مكان في الشوارع في الزبايل في كل مكان وبالنسبة الأنترنت مافي اعتماد عليه بشكل كبير وحايكون ماله تطوير جهاز واحد اكسسوارته وحدة

Wolf^eYe
10-01-2001, 08:15 AM
للأسف انه يوجد شباب عقولهم صغيرة تحكم بعصبية مطلقة . لكن حتى لا اخرج عن الموضوع ، احب ان اقول ان من اقوى العوامل التي تساعد الجهاز على التفوق هو تمكن الشركة من الحصول على تعاقدات بالحصول على افضل الالعاب مبكرا ولعل هذا ما خدم بلاي ستيشن الأول . فاذا استطاعت مايكروسوفت ان تضمن ان العاب الشركات الكبرى الثلاث واللاتي هم سكويرسوفت وكونامي وكابكوم بالحصول على العابها ابكر من جميع الأجهزة فاضمنوا انه هو الجهاز الرابح . وقد نحضر مثلا يقال للبشر وليس الأجهزة ، ليس الفتى من قال كان ابي ولكن الفتى من قال هانذا . وهذا ينطبق على الأجهزة اي انه لا يعني نجاح بلاي ستيشن الأول يدل على نجاح الثاني مؤكدا ؟ وعلى العموم حروب الأجهزة في صالحنا . لأنها ستتحسن مستوى اجهزة الترفيه واللعب وتهبط لأسعار مناسبة لنا .

ملحوظة ، انا متعصب لشركة سوني وسكويرسوفت .

RPG_master
10-01-2001, 10:17 AM
الجهاز بيمشي على حسب الالعاب الي عليه وانا انشالله بشتريها كلها بس بعد ما اتأكد من نجاحها بالنسبه للبلاي ستيشن2 بيمشي لان فاينل فانتسي ورزدنت ايفل وويننج ايليفن بينزلون عليهوغيرها .والجيم كيوب بيمشي لان زيلدا وماريو بتنزل عليه .اما الاكس بوكس ما ندري وش عنده

b.s
10-01-2001, 11:11 AM
يا شباب العبره فى الالعاب مو فى الجهاز مثلا لو ps1 ليه اشتهر عشان الكوبي والله لو مافيه كوبي ما اشتريه اما بنسبه لفشلn64 عشان كاتريج و مانزله كوبي هذا السبب الاول الثاني الشركات اللى تسوي الالعاب مثل سكوير سفت العظيمه و كونامي وووو هي اساس نجاح اي جهاز و الاكس بوكس اذا لم يجد شركات تدعمه لن يشتريه احد اما النتندو فهيا تصنع اشرطتهابنفسها مثل بوكيمون ماريو ودونكي كونج وزلدا.

10-01-2001, 11:17 AM
لكن لاتتعصبون وانتم تتناقشون لانه كلا يقول وجهت نظره .
بعدين يااذيب ماله داعى هل كلمه (للأسف انه يوجد شباب عقولهم صغيرة) المفروض نتناقش بكل احترام علشان يكون نقاش عادل
وبعدين النت بها الطريق راح تخجل بعض الشباب من الرد.
يااخي دارت كلامك صحيح لاكن لاتنسا انه اصلا مافيه منافس ليميكرسوفت في( برامج نضم التشغيل ) لاتقولي شركة (ابل)
لانها قررت ان تخصص مبيعاته لشركات فقط اما( لينكس)
فهو بدا ينافس لان ونتشر بشكل ملحوض وصبر عليه شوي .لكن سوني
كان هناك له منافسين اقوياء جدا وانت تعرفهم .

link_hero_64
10-01-2001, 11:54 AM
الى الاخ رزدنت ايفل:
مين قلك ان ننتندو اجهزتها فاشله.
ترى ما فشل لها الا جهازين بس.
الي هم (فرجول بوي) (ننتندو64)
اما الباقي ناجح واكثر من بليستيشن كمان.
واكبر دليل الجيمبوي الحين.

وبعدين النقاش في هذا الموضوع مو عادل ايها المحقق لان في طرفين غايبين.
والقاضي العادل لازم ياخذ اقوال جميع الاطراف عشان يحكم صح.
وبعدين انتم وش هاممكم مين الي يفوز .
انتم ما توصلكم العاب تسليكم ولا لا .
خلاص انشالله محد نجح.

a7mdooo_raul
10-01-2001, 12:10 PM
اعتقد العام هذا ما راح يتغيراي شي سوف تبقى بلي ستيشن 1 بالقمه
اما بعد مده واكتما البلي ستيشن 2
اكيد راح تكتسح بنسبه 88%
ويبقى عشاق الاكس بوكس والنيتندو والسجا بعد موجودين
بس السوني اكثر

Abs133
11-01-2001, 05:09 AM
اولا باقولكم شي مضمون ان شاء الله 100%
من ناحية لعبة النينتندو الجديد Game Cube
صراحة شكلها يحوم الكبد وحقت بزارين مررة ومعروفة العاب النينتندو ماريو دونكي كونج و غيرها اوكي شكلها بتاخذ 7 من 10

Xbox: صراحة انا متأكد ماحد عنده اي ادنى فكرة عنها 000بس بالنسبة لمايكروسوفت العابها حلوة ويمكن تتقاعد مع الشركات اللي تصنع العاب للكمبيوتر بس مثل Sierra

ps2:جهاز قوي جدا اقوى مما ظننت وانا املكه الامريكي ويشغل الديفيدي وانا بعد ما شريت السوني ما صرت اشوف الافلام على الكمبيوتر ابدا العاب رهييبة وشركات متعاقدة مع سوني بس
جهاز سينجح 100% ياخذ عشرة من عشرة
هل سيقدر الكس بوكس اخد 11 من عشرة؟!

اسمحولي عندي تعبير اليوم
وصراحة ياq8 شعارك رهيب مررة resident evil

summoner
11-01-2001, 09:31 AM
الx-box مايستاهل حت 1من 10 والسوني تستاهل1000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000 من 10 ولمن تنزل السيستيم تولز ودع جميع اللأجهزه

Chandler
11-01-2001, 10:44 AM
شباب
تخيلوا لو ان واحد رايح يشتري جهاز كمبيوتر ولمادخل المحل وجد
ثلاثة أجهزة(xbox , ps2 ,cube)...وش بيختار؟
أكيد أي واحد عنده شوية عقل وحكمة بيقول:

xbox:جهاز جديد ومواصفاته ممتازة لكنه من شركة ليس لها أي تاريخ في عالم الألعاب.

cupe:جهاز جديد وبرضه مواصفاته ممتازة ومن شركة مشهورة في عالم الالعاب وهي (نينتندو) لكن هذه الشركة لم يصمد جهازها السابق أمام جهاز(ps)على الرغم من ان ps كان يملك نص قدرات
(n64).

ps2:جهاز جديد ومواصفاته أقل من الاجهزة السابقة بقليل لكن أكيد بيختار هذا الجهاز لانه مضمون ويشغل ألعاب ps
(اللي أكيد بيكون عنده لان مافيه شاب ماعنده ps خاصة في الشرق الاوسط إلا فيما ندر)ومن جانب آخر بيقول في نفسه أكيد هذا الجهاز بينجح لانه من نفس الشركة اللي عملت الجهاز الاول.

FARES360
11-01-2001, 10:49 AM
عن سوني من يضحك أولا يضحك آخرا
وهذه صور للإكس بوكس للألعابه (الجيل الأول )
هذا ليس مفطعا سينمائييا بل من داخل اللعبة
حتى المصارعين يحبون الإكس بوكس

Silnt
11-01-2001, 12:24 PM
بـصراحة مواصفات XboX ممتازة لا غبار عليها أما من ناحـية الألعـاب فالبلاي ستيشن 2&1 هي الملكة السيطرة على كــله ...
لكن إن كنتم تبون الصراحة فقوة الجهاز XboX لا مثيل لهـا ..
وأعتقد إن كل الشركات سوف تأتي وتنضم مع مايكروسوفت(XboX)

gandum
11-01-2001, 12:36 PM
السلام عليكم شباب أشوفكم طايحين حش في الأكس بوكس معا أني ما شفت العابه ولكن هو ماله داعي لهذه الدرجه؟؟؟؟؟طيب ليش؟؟؟

final attack

rushin_911
11-01-2001, 02:00 PM
الأكس بوكس أضغف من جيم كيوب و البلاي شتايشن2 و عندي الدليل:
الأكس بوكس مبرمج لعرض 125مليون مضلّع لكنّه لا يستطيع عرض هذا العدد، فمثلاً البلاي ستايشن2 مبرمج لعرض 150مليون مضلّع و لكنلا يستطيع عرض إلاّ 75مليون مضلّع بدون تأثيرات، يعني ينخفض الأكس بوكس للنص يصير يعرض 62500000مضلّع لكن بدون تأثيرات، البلاي ستايشن2 مع كل التأثيرات انخفض العدد ل25مليون مضلّع يعني نقص 50مليون مضلّع، نطرح 50مليون مضلّع من الأكس بوكس يبقى يبقى 12500000مضلّع يعرض الأكس بوكس مع كل التأثيرات، ياللّه خلنا نقارن بين الأجهزة:
الجيم كيوب:12مليون مضلّع مع كل التأثيرات.
الأكس بوكس:12500000مضلّع مع كل التأثيرات.
البلاي ستايشن2: 25مليون مضلّع مع كل التأثيرات.

يتضح لنا أن البلاي ستايشن2 هو الذي لديه مضّلعت أكثر يليه الأكس بوكس و من ثمّ الجيم كيوب.

السرعةو القوّة:( القوّة أهم لأنها تعوّض السرعة و يتم عن طريقها تصميم العالم الثلاثي البعد)
الجيم كيوب:32-بت معالج آي بي أم جيككو سرعة 405ميغاهيرتز و جهاز 128-بت.
الأكس بوكس:32-بت معالج بنتيوم3 و سرعة 733ميغاهيرتز(و يقال بنتيوم1000ميغاهيرتز4) و جهاز 128-بت.
البلاي ستايشن2: معالج 128-بت emotion engine و سرعة 300ميغاهيرتز تقريباً.
يتضح أن الأسرع الأكس بوكس ف الجيم كيوب فالبلاي ستايشن2 و الأقوى البلاي ستايشن2 فالجيم كيوب فالأكس بوكس.

البلاي ستايشن2 هو الأفضل يليه الجيمكيوب و الأكس بوكس في نفس المرتبة( رسوم الأكس بوكس أفضل من الجيم كيوب لكن قوة معالج الجيم كيوب أقوى من الأكس بوكس).

11-01-2001, 02:19 PM
كنت ابحث عن موضع هالمضلعت ابي اكتبه في المتدا لكن وماقصرت
كفيت ووفيت.

rushin_911
11-01-2001, 10:13 PM
الله يشكرك يالأخ

lytical
12-01-2001, 01:24 AM
يعطيكم العافية موضوع متميز تم نقله لساحات المواضيع المتميزة.

أخ res evil توقيعك كبير جدا يرجى تصغيره.

أعتقد أن من يقول الاكس بوكس فاشل بسبب الألعاب مستعجل جدا لأننا لم نرى العابه بعد.

لا تنسوا أيضا أن electronic arts أكبر شركة العاب في العالم ستطور للاكس بوكس ... شكلها معركة حامية نرجو المحافظة على الموضوعية في النقاش.

بالمناسبة هذا أول موضوع ينقل للمواضيع المميزة من فترة طويلة شكرا للجميع.

link_hero_64
12-01-2001, 01:53 AM
انت غلطان يا لتكالان زي هذي المواضيع ما راح تسبب الا السب و الشتم بين المتعصبين لذالك افضل توقيف مثل هذي المقارنات الا اذا كان لكا وجهت نضر مختلفه.

lytical
12-01-2001, 02:34 AM
والله شوف ... ليس من المنطق أن نمتنع عن النقاش لكن يجب أن ندعو الى نقاش موضوعي و نحاول ... وياكم انشاء الله و ايدينا بيد بعض ... شكرا

link_hero_64
12-01-2001, 02:38 AM
مشكور على الرد و اتمنا ان يكون النقاش عادل بدون سب.

Tallica
12-01-2001, 10:25 AM
الموضوع شائك جدا, وليس بهذه السهوله...
المتنافسين الاربعة ( وليس الثلاثة ) هم من العمالقة , سيقا وننتندو بتاريخهما و عراقتهما و شركات التطوير الجبارة التابعة لهما... سوني بسمعتها المتفوقة بين عامة الناس... و مايكروسوفت بالـ$$$$$$$$$$$$$...

في الحقيقة لا ادري من سيكسب اغلبية السوق , لكل من الشركات فرصة كبيرة بذلك... مايكروسوفت بال150 شركة التي اعلنت عن صنع العاب للجهاز, سوني بالبلايستيشن 2 الذي وصلت سمعته الافاق, ننتندو بمترويد و زيلدا و ماريو او حتى سيقا التي قطعت شوطا طويلا في الوصول الى قاعدة ال 5 ملايين جهاز التي تطمح اليها في امريكا...

ولكن... هل النجاح في السوق مهم فعلا لعشاق الالعاب الحقيقيين ؟ اذا كنت عاشق العاب فعلي, هل ستنظر الى ارباح Metal Gear Solid 2 قبل ان تشتريها ؟ اذا كنت عاشق العاب فعلي, هل سيؤثر عدم وجود Metroid على قوائم افضل الالعاب مبيعا على رايك في شرائها؟ لا اظن ذلك...

جميع الاجهزة الاربعة عليها العاب يجب الا تخلو منها مكتبة لاعب محترف, فافضل حل ( وليس الاسهل ) هو شراء الجميع, هذا حل للاغنياء و عشاق الالعاب الحقيقيين, واغلبنا (ان كنا ليس جميعنا :( ) لسنا من النوع الاول, فابدؤوا التوفير من الان (:

12-01-2001, 01:44 PM
انا اكتب مثل هذى الموضع لاسباب منها:
اولا: علشان كلا يجب ما بجعبته من المعلومات على شان مانتورط بهاالجهزه
ثانيا: الموضوع ما له دخل( بسب) لكن بعض الشباب الي متعصبين في لاقناع ولا في الجهزه يردون ردود ما له داعى مما يغضب البعض الاخر
ثالثا: انقاش الهادي مهم على شان نرقى بمستوى جيد في الكمبيوتر

12-01-2001, 04:19 PM
انا ابيه في منتدى بلاي استيشن لكني بنفس الوقت ابيه في هل منتدى و اشكر الي نقله
وهو في الحقيقه رفع من معنوياتي
بس كل الي ابيه انه كلمنى على شان انطلع نسخه ثانيه للموضوع
لانى صراحه ما اشوف اقبال على هاالمنتدى

link_hero_64
13-01-2001, 12:11 AM
يا اخ دجتل انا حطيت موضوع بمنتدى بليستيشن عن الالعاب و الاجهزه العربيه بس ما لقيت عليه اقبال ......ليش.
مو عاجبهم الفكره.
(يا صديقي ادخل اذا كنت تريد الدفاع عن الحقوق العربيه)

summoner
13-01-2001, 08:49 AM
شنو هل سخافه يا أخ كلك

13-01-2001, 11:22 PM
اى سخافه بدال متشجع وتحاول (انا الى اكلمك مع انى ماودي اقول هاالكلام اصلح عروض على 3دي استديو تراه ما فيه شي مستحيل) تقول سخافه.
هذا مع احترامى لك
دليل على تاخرك ليش ماتبى لعبه بلغه العربيه اجل وش جايبك لها
المنتدى رح دورلك منتى النجليزى

13-01-2001, 11:34 PM
عدم الخروج عن الوضوع

summoner
14-01-2001, 03:55 AM
أنا ما أقصيد المضوع يا أخ المحقق الجنائي للمجرمxbox

أنا أقصد السخيف كلك 2000000000؟؟؟؟؟؟؟

ومو الموضو والموضوع متاز ومافي شي

والps2 هو الي راح يفوز بللبطبع

15-01-2001, 01:46 AM
ايه مع ليش يا summoner

وانت يلي تقول معبود لاجهزه خليتا مشرك بلله
ما اقول لإ حسبنا الله ونعم الوكيل واقول يا الله اللهم إجعل
كل من قال مثل هذا القول على مسلم مؤمن غافل اللهم شل لسانه
اللهم اصله نارا تلضى لا يصلاها لا الشقى اللهم لاتوفقه في الدنيا والاخره ولا حول ولا قوة لإبلله

15-01-2001, 02:43 AM
ايه اشوى عل العموم قلى ياجاهل اهون ريحتا الله يريحك والمره الثانيه انتبه لكتبك
صديقك المخلص المحقق

15-01-2001, 03:02 AM
ارجاء من يريد الرد الرجوع الى الموضوع

King Of RBG
18-01-2001, 06:15 PM
اوافقك الراي عزيزي واتوقع ان السوني المتضرر الكبير بظهور الاكس بوكس لان لما ما لدى الاكس بوكس من موصفات تحطم اجهزت السوق كلهالذالك اتوقع ان الاكس بوكس سوف يلتهم السوق كما فعلها السوني ولن يترك لمنافسيه شيء وانا لا اقول كلامي من مجرد الانحياز ولاكن من ماشهدته من الاكس بوكس في موقعه من قارنه بين الاجهزه الثلاث واخيرا اتمنى التوفيق للاكس بوكس
http://www.xbox.com/xbox/flash/specs.asp

http://amber.mcs.kent.edu/~ryouko/LUNAR/Images/LunarEB/lunar1_1.jpg

kalid
18-01-2001, 10:48 PM
ياشباب خل انرد للموضوع الاصلى وخلو كلام البزارين هذى الى مالا معنى

19-01-2001, 04:57 AM
ولله كلامك صحيح يا ملك الملوك بس احب اوضحلك ان نتندو تراها
مهيب سهله مع ذالك سونى صيطرت على السوق وحققت مبيعات
بل الاجهزه والالعاب ماحققه شركه قبل كذا فلذا لك لا تستهين
بسونى فهى خصم عنيد وكفايه لتفوق على ميكروسوفت

the sword
19-01-2001, 04:35 PM
يا عزيزي king of rpg أنت الحين تقول بأن xbox سوف يلتهم سوق المبيعات بما فيها السوني ، لكن مع أحترامي لك ولا ودي أزعلك هذا مهوب شرط لأن لو تلاحظ أنك قلت أن قوة الxbox أقوى بكثير من السوني لذلك سوف تلتهم السوق بأكمله، لنتكلم بمنطقيه لو وضعت في ذهنك أسباب نجاح أي جهاز تكاد لا تحصيهاليس فقط قوة الجهاز هو السبب في نجاحه ولكن منها الشركات المتعاقدة معها ومدى تطور كل شركة متعاقدة ومدى خبرة كل شركة وما هي نوعية الالعاب التي تبرمجها(أي هل هي من الالعاب التي يرغبها المستهلكين أم لا) وكذلك جودة الاكسسوارات وكثرتها، وأنا ابغى امثل لك بسؤال ما فيه في السوق الحين جهاز اكثر قوة من السوني؟ما هو الجهاز المسيطر على السوق في الوقت الحالي؟
أنا أعرف الاجابة ، أذن قياساً على الكلام السابق نستنتج أنه ليس فقط قوة الجهاز وحدها هي المسببة في نجاح الجهاز.

summoner
19-01-2001, 04:55 PM
معاك حق أحسن جهاز هو السوني وماعليك من أي جهاز ثاني والسوني أحسن من x-box على ميت مره

the sword
19-01-2001, 11:46 PM
شكراً على استجابتك يا summoner وعلى ردودك ولكن لو رجعت الى الكلام اللي انا قلته أنا ما قلت أن السوني هو أحسن جهاز ،ولكن كنت أوضح لking of rpg ما هي اسباب نجاح أي جهاز، ولكن بالنسبة لي أنا ليس لدي جهاز انحاز اليه.

King Of RBG
22-01-2001, 07:41 AM
عزيزي the sword لا اريد الاطاله ولاكن لدي استفسار هل تذكر على اي جهاز نزل اول جزيء من اجزاء فاينل فنتسي انا سوف اقولك ان كنت لا تذكر نزل على سوبر ننتندو وهي الان تنزل على السوني كما فعلت سوني من قبل في الشركات المنافسه سوف تعمل ميكروسوفت وسوف تكون الايام خير دليل لي انتضر فقط وسيف ترى البرهان يعينك

صيق المنتدى King OF RBG

22-01-2001, 12:32 PM
مستحيل تقدر ميكرو سوفت على اقتحام السوق كما فعلت سونى
تدرى ليش انا اقولق شف وكالات السونى التى لاتحص على الاقل
كل شارع تحصل فيه اثنين الوثلاث وكلات هذا العندك هنا غير الي برا اما ميكرو سوفت فهى تفتقر الى تسويق بلمقارنه مع سونى
وبعدين حتى لو نزلت العاب على الكس بوكس راح تواجه صعوبات
كبيره تدري ليش لانها راح تصرف على جهازها وحدها
الما سونى راح تصرف سونى نفسها على جهازها ومعها جمهور
البلاي استيشن . ارجو انك فهمت قصدي

23-01-2001, 05:49 AM
صدق الله العظيم إذيقول في محكم كتابه ( ربنا لاتأخذنا بما فعل
السفهأمنا )

the sword
23-01-2001, 06:10 PM
أنت يا king of rpg تقول أن فاينل فانتسي1 نزل على السوبرنينتندو؟؟؟ من قال هذا الكلام الحين أنت king of rpg ولا تعرف هذا الشيء يا صديقي فاينل فانتسي1 نازله على النينتندو(nes)(العائلة)وليس على السوبر نينتندو(snes).
وبعدين أنت تقول كلام وتعارض نفسك ، أنت اللي قلت أن ال xbox راح يلتهم السوق وأنا قلت لك لا تحكم الا إذا نزل(صح ولا لا حتى تشوف كلامي هذا من ضمن الموجود فوق في ردي عليك )والحين تقول لي أنتظر الى وقت نزول الجهاز ، هي وحده من الثنتين أما أن كلامي أقنعك أو أنك قاعد تعيد كلامي، يعني ما جبت شيء جديد.

mewtwo
24-01-2001, 06:08 AM
انا اقول برتني سبيرس سا تتفوق على كرستينا اجاليرا

وش رايكم انتو
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

yousef_al_s
24-01-2001, 12:35 PM
انا رأيي ما يختلف عن الزملاء الي قبلي الاّ في بعض النقاط:-

1-ps2:الجهاز له سمعة زينه وهرة ولكن شركة سوني ما اهتمت بالمواصفات بشكل عدل يعني الجهاز متفوق بالالعاب والسمعه و
ولكن عليه سلبية وحيد وهي المواصفاة.

شرح رايي:-
مواصفاة الجهاز ضعيفة نسبية بالمقارنة مع منافسينه مثلا
معالج الجهاز سرعته 300ميجاهيرتز والذاكرة32وكرت الصوت
48قناة وهاذي مواصفاة متدنية جدا مع الزمن هذا ويمكن
كانت شوي عاليه اثناء وقت التطوير ولكن مع التأخير
صارت قديمة لاننا في عصر التطور,وايضا السعر لانه علي جدا
300دولار؟؟وجهاز الكس بوكس يعادل اضعافه بالمواصفات
ولكنه بنفس السعر؟؟؟

النهاية:-تقدير الجهاز78%

2-الجيم كيوب:جهاز له شهرة تعادل تقريبا شهرة البليستيشن
وله ميزة بان شركته وهي نتيندو شركة معظم العابه ذاتية الصنع
بمعنى ان الشركة نفسها تصنع الالعاب,وايضا له ميزة وهي
انه يمكن ايصاله بجيم بوي ادفانس وهذه نقطة لصالح الجهاز
نظرا لشهرة الجيم بوي الكبيرة,اما من ناحية المواصفات فهي
معقولة ولو انها تقارب قليلا الps2ولكنه يفوقه من بعض النواحي
اهمها المعالج400ميجاهيرتز والذاكرة اكبير,ومن ناحية السعر فهو ايضا يقارب الاجهزة الاخرى300دولار.

التقدير النهائي:-89%

3-الxbox:وهو سر مشكلتنا واختلافنالانه جهاز مجهول ولكن الي
مقوي امالنا فيه هو شركته العظيمة صانعة اهم برامج الكمبيوتر
microsoftصانعة الويندوز,عموما الجهاز عظيم بالمواصفاة
ولا احد يختلف في هذه النقطة حيث انه يحادي اقوى اجهزة البي سي
اما الالعاب فهي لا زالت مجهولة ماعدابعض التصريحات الغير المؤكدة
عن صدور متيل جير 2 على الجهاز ولعبة سايلن هيل 2.

نظرة مستقبلية للجهاز:-
في رايي اتوقع ان هذا الجهاز سيوكون على عرش الاجهز الثلاث
ويكون افضل الاجهز العابا ومواصفاتا.وسيتساال البعض عن
رايي ولكن لدي الاثباتات:-

1-مواصفات الجهاز اعلى مواصفاة وهذا يبشر بالعاب عظيمة.

2-لقت قرات في احد التصريحات الرسمية لمايكروسوفت انها خصصت
مبلغ بالمليارات فقط لتسويق هذا الجهاز وهذا يدل على ان
هذا الجهاز سيحصل على شهرة عالية اكثر من البلي ستيشن2.

التقدير النهائي للجهاز:-95%

24-01-2001, 01:14 PM
انت ابعت شوي و المواصفات سرقت منك بعض التفكير بامور اهم
انا اقولك اولا من ناحيت المعالج سونى2 حتى لان ما فيه معالج
زيه وهوله قدره عاليه جدا من ناحيت الرسوم حتى ان المعالج هذا يتفوق على معالجات البى سي لكن السرعه معك حق
ثانيا التسويق كلامك انه راح ينتشر الكس بوكس اكثر من سونى
اسمحلى اقولك مستحيل لانه سونى لديها يا اخي وكالات
طبعا انت عارف قصدى الظاهر ما فيه شارع لا فيه وكاله هذا غير
الدعايات (مع انى لم ارى دعايه لسونى قط)فيا اخ يوسف
سونى منتشر بشكل رهيب ويعرفه الكبير وصغير لكن ميكروسفت
ما يعرفها الا حقين البى سي
ويبدو انك نسيت الاهم هو التطوير انت تدري انه في سونى 2
مخارج ومداخل متى ما شاءت سونى طورت الجهاز حتى المعالج
اما في الكس بوكس وجيم كيوب امالهن القدره على التطوير الجذرى كما في سونى
وذاكره ياحبيبى هذا منتهين منه من زمان لانه فيه هاردسك راح
ينزل في هذه السنه تحملبه العبه (غير خدمة البروباند)
وتطلعلك اسرع من الجهزه الثانيه
وفي الاخيرابى اقولك يا اخوي يوسف انظر الى البعيد
وهل تضن لو كلامك يبى يصير صحيح انا تجلس سونى مكتوفت الايدي؟؟

RPG_master
24-01-2001, 09:11 PM
يا اخ rpg kingكيف تبي سلسله فاينل فانتسي تنزل على الاكس بوكس واصلا شركه سكوير سوفت الا الحين ما تعاقدت مع الاكس بوكس ورافضه انها تتعاقد

bardlian
25-01-2001, 06:31 PM
أولا يكفي أن جهاز box x من ميكروسوفت

صاحب شركة مايكروسوفت ( بيل جيتس) أغنى رجل في العالم.
أما سوني فصاحبها واحد منسم.

•Katana•
26-01-2001, 02:34 AM
تقارنون xbox

بالسوني
حرام عليكم

طبعا السوني2

abb
28-01-2001, 12:13 PM
يلي تتفلسف الجيم كيوب 256 بت وليس 128 بت
زي الأهبل بلاي ستيشن 2
هو وألعابه الدايخة gt و فاينال فانتسي(بكل أجزاءه)
ألعاب تجيب النوم

khl2000k
29-01-2001, 09:46 AM
أفضل لعبة الجيم كيوب والأيام القادمة بتثبت ذلك
وأعطي البلاي ستيشن 2 0من%
اكس بوكس80من %
و الدريم كاست 95من%
و النيتيندوا64 100 من %
و الجيم كيوب مليار من %
ههههههههههههههههههه
وشكرا
اصحح معلومه لأخ abbالجيم كيوب 128 بت بس مقدرته على تحريك المظلعات أكبر من البلاي ستيشن 2 بكثيييييييير .

•Katana•
01-02-2001, 12:09 AM
بسم الله
الاحين انم ليش تقارنون بقوه الاجهزة .
وبعدين جمال وحلاوة اللعبه تكون بسهوله ببرمجه الالعاب على الجهاز مثلاً plsy station2
في تعقيدفي برمجه الالعاب عليه (مثل ماسمعت) وبعدين سعر plsy station2 مرتفع
واشرطته اسعاره مرتفعه بعد وتشغيله ل dvd ماهو مره .
وازين شي في البلاي ستيشن2 ان الالعاب المشهوره اللي نزلت على الجهاز القديم
مثل تكن ومتر جير وجران تيرمزو بتصدر على الجهاز.

valvegia
03-02-2001, 03:02 AM
شباب لا تنسوا أن ننتندو 64 يدعم خاصية الكارترج وأنتم تعرفوا العيوب التي لا تعد ولا تحصى للكارترج من أمكانيات محدودة وأنه جيد في التحميل فقط لذا أعتفد أن جيم كيوب الذي ستستعمل نتندو لأول مرة أسطوانات هو الأفضل خاصة مع ألعاب ننتندو القوية من ماريو و زيلدا ومترويد و بيرفكت وغيرها وبلاي ستيشن بعده ثم الإكس بكس (الذي لا أتوقع له النجاح لأن ميكروسفت لا خبرة لها في عالم الألعاب هذا رأي )

link.p
06-02-2001, 05:04 PM
وانا مع رايك....

white death
06-02-2001, 08:22 PM
أصلا هذا الكلام سابق لأوانه

أصبرو حتى تنزل الأجهزة ونحكم

raayg
06-02-2001, 09:07 PM
مرحبا,,,
عجبني موضوعك الجميل جدا (وبدون مقدمات) أحب أن أرد عليك قلت أن البلاي ستيشن 1 تفوقت على ننتندو 64 .
من رأيي أن البلاي ستيشن 1 لم تكن تتفوق بمميزاتها لأنه لم يكن موجود فيها أي مميزات جديدة وإنما تفوقت لتوجه أنجح الشركات لها وأنتجت أجمل الألعاب لها (ولكن أعتقد أن الألعاب الناجحة معدودة) والسبب في نجاحها تدفق الألعاب عليها بكثرة الجميلة والقبيحة منها فمثلا تجد في الشهر الواحد تنتج أقل شيء لعبتين ويرجع أيضا سبب نجاحها أيضا إلى رخص ثمن الcd وانحدار ثمنها أما الننتندو فلم تتبع سياسة البلاي ستيشن فتستخدم الكارتدج بدلا من الcd وهذا سبب ارتفاع ثمن اللعبة الواحدة على الننتندو 64 ولكن مدى نجاح هذه الألعاب والتقنيات التي في الجهاز فأعتقد أنه يتفوق على البلاي ستيشن (مثل لعبة زيلدا أعتقد أنها من أنجح ألعاب الننتندو وكذلك دارك بيرفكت فأعتقد أن هذه اللعبتين خير دليل على كلامي) وأما بالنسبة للدريم كاست فلا أعتقد أنها فاشلة بالعكس فهي ناجحة بكل المعايير خذ هذا المثال قارن رزيدنت إيفل وجودة صورها على الدريم كاست باللعبة نفسها على البلاي ستيشن خذ هذا أيضا شن مو من أجمل ألعاب الRPGانظر فقط إلى واقعية الصور (حتى أنه أول مرة رأيتها فيها ظننت أنها فيلم حقيقي...)

أما بالنسبة للألعاب التي ستصدر اتركها لوقت صدورها ثم نحكم عليها بعد ذلك (لكن بيل جيتس يتحدى PlayStation2 ) بxbox ومن اوهلة الأولى أظن أنها ستنجح وذلك لسبب واحد(ما طار طائر وارتفع إلا كما طار وقع), (دوام الحال من المحال) وأظن أنك فهمت كلامي حيث نجحت بلاي ستيشن في المرة الأولى لا أظن أن تكرار التجربة سيدعها تنجح مثل نجاحه الأول فمن يدري يا صديقي ربما تنجح xbox أو GameCube أوPlayStation2؟؟؟

وشكرا,,,

11-02-2001, 12:27 AM
الكلام الذي نحن في صدده طويل و متشعب ولكن ساقول ما استطيع عليه.
بنسبه لكلامك ان سبب تفوق سوني هو اسعار السي دي فانت مخطىء
وسبب ان نتندو ايضا اعابها قد لا تكون رخيصه فقط وانما مجانا
الم تسمع من قبل عن العاب نتندو مجانا !! قد يكون هذا
الامر غريبا وشرحه يحتاج الى موضوع كامل (سااحاول الكتابه عنه انشاء الله ) ولكن الامر حقيقه فبي امكان اي شخص لعب العاب نتندو
بلمجان وليس بسعر زهيد.
وبنسبه للاكس بوكس فهو في طريق البدايه ولكي يثبت جدارته لا بد ان يشق طريقه عبر هذه الصخور الصلبه ولكن مها حاول فلن يستطيع
وسبب لان سوني تملك مصوغات النجاح واسباب قويه لا بل مرغيمه
(يعني غصب ) هل فكرت في يوم من الايام في ترددك عن شراء سوني2
لكن الكس بوكس تارة تجهز النقود لشرائه وتارة تتراجع ....
لماذ هذا التردد اسال نفسك وتجد الاجابه لان جهاز سوني
يمتلك اشياء من الصعب على اكس بوكس التفوق عليها ما السبب ؟
هل انقود تكفي لي التفوق طبعا لا اذا ما اسبب ؟؟؟؟؟
انت تقول (دوام احال من المحال)حكمه جيده ولكن
كم لسوني في مجال الكميرات فوق عشر سنوات وهي في اصداره حتى الان كم لسوني في مجال اتلفزيونات كم لي سوني في مجال
المسجلات ..... .
وفي النهايه اسمحلي ان اقول لك ان هذا المثل لا ينطبق على
شركة سوني .[تم تعديلها بواسطة المحقق الجنائي للمجرمxbox في 11-02-2001 عند 01:36 AM]

عماد 18
11-02-2001, 05:11 PM
سيتفوق اي كمبيوتر يحتوي على لعبة ويننج ايليفن..

Mishal
11-02-2001, 08:32 PM
أظن سيكون للكل نسبة متقاربة...http://www.animfactory.com/animations/birds/penguins/penguin_look_md_clr.gif

Tamaki_q8
12-02-2001, 06:57 AM
يا اخوان playstaion و بس

اولا : شركة سيجا و نيتندو شركة قديمه جدا و لا يستطيعون الفوز على سوني الانه سوني اول جهاز نزله هز العالم و سيجا و نيتندو يتفرجون فوز شركة السوني و مايكرو سوفت اهمه انذال و يريدون تقليد شركة سوني مثال

تذكرون اول تلفزيون مسطح نزل على السوني و بعد كم شهر قام كل الشركات تقليده يعني اقولكم شركة السوني مدرسة الالعاب الاكترونية و شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااا

ksa_3003
12-02-2001, 07:00 PM
ان البلايستايشن 2 ليس بالقوة التي يزعمونها
فانه بسبب قلة الفيديو رام أصبح كمحرك فيراري في كرسيدا
و أرجو أن لا تقول أن هذا خطأ بسبب
1 أن الاعلام جعله بطلا و أثر علبك فحسبته كذلك
2زأنك تملكه و ستدافع عنه للنهاية
3بسبب أن السوني الأول كان نجاحا و كان فقط كذلك بسبب أنه كان مشروع مشتركابين نينتندو و سوني ثم تركته نينتندو

هيجي هاتوري
18-02-2001, 09:38 PM
اعتقد ان البلاي ستيشن 2 سيتفوق من دون اي منازع
و هذا ما ستثبته الايام

20-02-2001, 09:02 PM
كلامك صحيح يا ksa_3003
بس ما بنطبق على الكل طيب انت تقول السبب الاول ادعايات
انا صراحه لم اراى في ابدا دعايه لي بلاي استيشن 1و2
ثانيا انا لا املك سوني 2
وشكرا

raayg
22-02-2001, 01:14 AM
مع أني تأخرت كثيرا في الرد عليك لكني كنت أفكر في دليل يثبت أن البلاي ستيشن 2 لن تحقق نجاحا كما حققته البلاي ستيشن 1 وأخيرا وصلت إليه .
يا أخي البلاي ستيشن 2 لها فترة كبيرة في الأسواق وهي قرابة السنة وهل يوجد من اشتراها؟
الجواب طبعا نعم لكن هل توجد ألعاب قوية هزت السوق مثل فاينل فانتسي طبعا لا حتى إن وجدت فهي مكررة والقصة كذلك مكررة وعندما رأت الشركات نجاح ألعابها في إصداراتها الأولى أحبت أن تنزل إصدارات ثانية وكما تعرف دائما الإصدارات الثانية من أي لعبة لا تلق نجاحا هائلا إلا بعض اللعب التي حالفها الحظ مثل فاينل فانتسي ورزيدنت إيفل .
ويرجع سبب نجاح بلاي ستيشن1 تنوع اللعب التي فيه وذلك لكثرتها كما ذكرت لك من قبل.
رخص ثمن البلاي ستيشن 1 سبب في نجاحها وكثرة ألعاب الNTSC عليها وكما تعرف أن هذه النوعية من الألعاب رخيصة الثمن.
اذهب إلى أي محل وسترى البلاي ستيشن 2 مركونة في زاويته ولم تلق من يشتريها.
والسبب في عدم شعبية الجوهرة السوداء(N64) هو غرور شركتها التي لم تفكر ولو مرة في تخفيض ثمنها أو حتى تخفيض ثمن أشرطتها وهو السلاح الذي استغلته البلاي ستيشن لمهاجمة أعداءها فهل ستستعمل سوني السلاح مرة أخرى؟؟

23-02-2001, 01:05 AM
صح عليك بس يبدوا اني ما اوفقك من ناحيت لالعاب المكرره
هو صحيح بس اولا سوني 2 ليس توه بادي مشواره نحو القمه
مثل سوني القديم لا تنسى يا اخي انه نازل في عام 94 ومع
ذلك ما اشتهر عندنا الا في 96 تدري ليش لانه اول ما نزل
كان معه 7 العاب فقط (ولا كنت اتوقع يوم من الايالم ان ينافس
ويتفوق )
هل انت شايف مخطط العاب سوني 2 في 2001 كلها العاب جديده
ولم نسمع عنها من قبل وانشاء الله انها راحح تعجبك
وانت وش رايك في العاب نتندو الي مكرره من 82 لا ولمشكله
قليل الجديد (اقصد كل الالعاب المسيطره المكرره )ومع ذالك
مفنحن نحب العاب نتندو وش رايك (هذا دليل ان التكرير
اذا كان ناجح ما فيه مشكله بل على العكس قديسبب انجاح)

alex
23-02-2001, 08:46 AM
ياشباب انا عندي كلمتين :

اصبروا حتى تنزل كل هذي الاجهزه لعدين نشوف

انا اقول انه سبب عدم بيع بلاي ستيشن هنا في الاسواق هو عدم وجود العاب تفتح النفس بس اصبروا حتى تنزل فاينل فانتسي 10 ومتل جير 2 وشوفو كيف راح يشتريه كل الي عندهم فلوس على طول وأولهم انا ..

raayg
25-02-2001, 02:49 AM
إلى المحقق الجنائي للمجرم xbox
الحقيقة لما قريت كلامك وجدت إنك غلبتني في نقطتين :
الأولى : وهذه من واقع تجربتي مع بلاي ستيشن فأنا كنت من أول من اشترى بلاي ستيشن عندما نزلت في الأسواق السعودية وأظن كانت عام 97 وكان ثمنها غاليا وقت ذلك هل تصدق أنها كانت ب1200ريال وكانت كل أشرطتها بال ومعدودة وأنت سيد العارفين أن البال غالية الثمن أظن الشريط الواحد كان يصل إلى 180ريال أوحتى 200ريال ولم تكن يشتغل عليها إلا هذه النوعية من الأشرطة ولكن أتذكر وقتها أني زودتها بقطعة تشغل الNTSC وفي هذا الوقت بالذات نزلت ننتندو 64 يعني أن الاثنين نزلا في وقت واحد .
ولم تمض سنتين حتى حصل نقلة نوعية كبيرة لشركة سوني فزادت مبيعات أجهزتها حتى أنه نزل ثمن اللعبة الواحدة إلى 500 ريال وعشرة ألعاب مجانية معها وتشغيل الDVD وأشياء كثيرة لاحصر لها (وهذا سبب قوي للنجاح)
أما الننتندو 64 لم تنتبه إلى ذلك وظلت متعجرفة ومغرورة ولولا ذلك لكانت الأنجح بين كل الألعاب .
الثانية : أن التكرار سلاح ذو حدين فقد يكون سببا للفشل وقد يكون أحد أكثر أسباب النجاح كما حصل مع الننتندو .
في النهاية لا أقول إلا صح لسانك وأنك تملك قدرة في إقناع أي أحد والدليل أنك أقنعتني أن البلاي ستيشن نجحت على الننتندو والسؤال الذي يبقى الآن هل ستعاود سوني الكرة وتنجح عل منافستها الننتندو ؟؟

New Horizon
07-03-2001, 01:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
شركة سوني من كبرى شركات العلم لذا أعتقد والعلم عند الله أنها سوف تحتكر السوق بجهاز PS2 الذي طالمانسمع عنه كثيرا من خلال اللإترنت ولكن الجهاز فيما يبدوا قويا بما فيه الكفاية للصمود على العرش ولكن قد يسقط لأن جميع ألعابة على إسطوانات D.V.D وهذا عيبه أنه لا توجد ألعاب كوبي ولا يشغل الكوبي القديم.

أما عن جهاز الجيم كيوب فهو بجهاز قوي جدا كما قرأت عنه وهو متميز بألعابة الخاصة ومن أشهرها البوكيمون الذي لاقى شهرة في جميع أنحاءء العالم ولكن قد يكون في العودية يفشل بسبب الإشاعات حول هذه الشركة.

أما عن جهاز ال X-BOX فلا أعرف عنه شيئا سوى أنه من إنتاج شركة مايكرووف التي لاقت رواجا هائلا لبرنامج الكمبيوتر ويندوز وأوفيس وأنه جهاز متميز في رسومات ألعابه.

,شكراً.ًًً

raayg
09-03-2001, 03:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد
والله إنك صدقت يا أخي في النقطة الأولى وهي أن شركة سوني لا يستطيع أحد أن ينسخ أشرطتها وذلك بسبب أنها DVD لكن يمكن تشغيل الCD القديم عليها ولا يمكن نسخ الDVD كما ذكرت سابقا لكن لا يمكن لسوني أن تستقر على العرش للمرة الثانية بسبب الألعاب القادمة التي ستكسر السوق.
أما بالنسبة للجيم كيوب فهذه المرة دخلت المعركة بكل قواها فكلكم لاحظ أن ننتندو لن تقدم ألعابها باستخدام الكارتدج إنما باستخدام الMini DVD التقنية الرهيييييييبة أما عن مستوى ألعابها فهو ممتاز بكل المعايير ولا أظن أن الشائعات ستؤثر فيها.
وبالنسبة للاكس بوكس فهو داخل السوق بكل قوته يمكن في البداية لن يلاقي النجاح الملحوظ كما حصل مع البلاي ستيشن لكن في النهاية قد ينجح.
وفي نهاية المطاف لا نستطيع أن نحكم على الألعاب قبل صدورها فلننتظر ونرى؟؟

majed
10-03-2001, 07:22 PM
سلام
اخ
rushin_911
كيفك مع احترامي الشديد كلامك كله غلط في غلط
فا من ناحية القوة xbox الاقوىمن كل النواحي السرعه المضلعات
وغيرها وبعده السوني2 وبعد السوني الدريم وبعده الكيوب
ودى الكلام ما جبته من عندي دى كلام السوق اليباني
المهم انا من نظرتي ان السوني هو اللي راح يفوز في دي الحرب
وبعده xbox
ودي وجهت نظر
سلام

hanno
16-03-2001, 01:01 PM
هاها ها ها هاا ها ها :)
أنت أستنو حتى تنزل الأجهزة بعدن أحكموا :)
لا أعتقد أن السوني2 سينجح(دوام حال من المحال) :)
و شكرًاً

JoannaDark
19-03-2001, 05:14 PM
أهم شي تنزل لعبه علوه مهوب مهم الجهاز

متلآً

برفكت داارك

hjklarjj
20-03-2001, 05:15 PM
اعتقد ان البلايستيشن 2 افضل بكثير من الاثنين ولكن حاشتريها كلها من باب
الاحتياط

abbbaaady
20-03-2001, 06:23 PM
مشكورين على أي حال وبهذا النقاش والاعصاب تقطر عسل لأن القاضي غير موجود والحكم بعده مانزل وحلو الموضوع زياده

E:man
24-03-2001, 12:33 AM
PS2 سيتفوق لدعم الشركات اليابانيه الغير محدود لها ولان الجهاز يمكن تطويره وشهرة الجهاز الواسعه وبعدين الXBOX ما اظن راح يشتريه غير الامريكين لانهم يحبون منتجاتهم الخاصه وبما ان جهاز PS2 لديه التسويق الالعاب القوه الكافيه الكميه وقدرته على التطور دون جهاز جديد يحل محله اظنه بينجح وبتفوق :)

24-03-2001, 05:57 PM
آسف على التأخير على توضيع نقطه مهمه ازعجت الاخ raayg
والدكتور اكاساوهي ان dvd ينسخ ,اي يجي كوبي وعادي جدا
حاله حال السدي كل مافي الامر ان السي دي بتعامل مع الكمبيوتر
بطريق قديمه تسمى(أوبتكال ) اما دي في دي فهو يتعامل مع
الكمبيوتر عن طريق (ديجتال)اي بل ارقام مثلا ...
لو كان عندك صورة ما في سي دي الكمبيوتر يعرضها لك على
هيئة ملفات (يعني ينقلها كطريقة نسخ ولصق )اما الدي في دي
فهو ذو نظام مختلف تماما فهو ينقل الصورة من الاسطوانه الى
الكمبيوتر عن طريق الارقام ثم يقوم بصفها كمااخذه وبهذه
الطريق تصبح الصورة اوضح جدا واكثر من السي دي .
وبنسبه لي الميني دي في دي لدا نتندو فهو نفس عمل الدي في دي
تماما ولكن الدي في دي احسن ويمتاز عنه بنقط ممتازه
وهي كميت التخزين حيث يستطيع ان يخزن الى 16 جيجا اما الميني
فيصل الى 1,600 جيجا فقط وهذا فرق شاسع
واما لي الدي في دي الذي لدا سوني فهو نفس الدي في دي العادي
ولاهناك فرق يذكر .

مغرم ال RPG
01-04-2001, 05:14 PM
بسم الله
الظاهر ان الموضوع حمى عشان كذا بأذكر لكم شئ طمني بعد ما عرفته
قرأت في احد المواقع تصريح رسمي من شركة كونامي بعد ما تعاقدت مع مايكروسوفت أن 70% من منتجات الشركة ستكون مخصصة لجهازps2 بينما 30% المتبقية سيكون اغلبها لجهاز الجيم بوي أدفانس والبقية لجهاز x-box ولم تحدد النسبة .
شئ ثاني احب اذكره : مره دخلت لمنتدى العاب اجنبي (أغلبهم امريكيين) كانوا يتناقشون عن نفس هذا الموضوع (من يغلب ps2اوx-box) كانت الاغلبية ترجح ps2 وذكروا نقاط كثيرة منها : حتى تعاقد مايكروسوفت مع الشركات اليابانية فهذا لا يعني صدور الالعاب الجديدة فمثلا لا يوجد تصريح يثبت ان ميتل جير2 سيصدر على x-box وانما الكلام كان عن صدور ميتل جير عليه فقط ولم يؤكد ان كان 2او1 . حتى لو صدر الجزء 2 فسيكون اولا علىps2 يعني ps2 يستانس بالالعاب اول الي ان تصدر النسخة المخصصة لـxbox . هذا غير العيوب اللي ذكروها وغلى سعر الجهاز اذا كنت تبي تطوره للمستوى الي تبيه .
بالنســــــبة لرأي :انا اثق بسكوير سوفت وين ما راحت انا معها.

Sleeping Dragon
04-04-2001, 12:15 PM
ps2

wzzany
08-04-2001, 05:36 PM
الكيوب وبس ولا تنسو أن أشرطة الكيوب ستكون حصرية

abbbaaady
09-04-2001, 06:10 PM
الختيار بينهم صار صعب :أفكر:

brhoom
09-04-2001, 08:22 PM
انا اعتقد في الاول xbox و بعدين ps 2 و اخر شي cube
و لسه ما عرفنا شي
ممكن الكثير من الشركات الي تصنع العاب ps2 تنتقل الى xbox
لان microsoft ممكن تدفهلها اكثر

NewsMaster
10-04-2001, 02:21 PM
مرحبا شباب

أولا : أنا أرشح جهاز البلاي ستيشن2 بكل قوة لعدة أسباب وأغلبكم عارفها
وذكرتوها في هذا الموضوع .

وبعدين الجيم كيوب مستحيل يفشل عشان في بعض الألعاب تدعمه مثل بوكيمون
وماريو وباقي المجموعة الظريفة ولكن لا أتوقع نجاح ساحق للجهاز ولكن عند محبي البوكيمون سوف تجد نينتندوا ما تريد ............

وأخيرا جهاز ال X-BOX عندما يخرج سوف ينجح ببطء وإذا حالفه الحظ
مع موجة ألعاب البلاي ستيشن2 القوية في نفس الفترة وعندما يخرج الجيم كيوب
لن يبقى بالساحة إلا سوني ونينتندوا هذا برأي ...
لعدة أسباب :
1- إرتفاع سعر ال X-BOX مقارنة بالأجهزة الآخرى ....
2- كبر حجم الجهاز والشكل لا يوحي أنه جهاز ألعاب .....
3- مشكلة الجهاز أن مايكروسوفت تعاني من مشاكل في المحاكم الأمريكية وقرار
االتقسيم يلاحقها ....
4- لا توجد عليه فاينل فانتسي إلا الآن وهذه مشكاة كبيرة .... لعشاق ال RBG...
5- لا توجد عليه كمية كبيرة من ألعاب الضخمة مفارنة بجهاز البلاي ستيشن2 والجيم كيوب .........

khl2000k
10-04-2001, 10:38 PM
أكيد الجيم كيوب وبعدها الأكس بوكس وبعد الأكس بوكس
PS2

12-04-2001, 02:46 PM
يا اخي : khl2000k

انت متفائل اكثر من الازم وهل تظن ان سوني تبي تجلس مكتوفة الايدي لا طبعا فلا تتساهل مع الخصم ممهما كان وهذا السبب تفوق
سوني في الصراعات الماضيه وهذا ايضا من اسباب فشل نتندو
وخاصة جهازها 64

TALAL X
12-04-2001, 04:52 PM
بصراحة أنا ما أفكر في الجيم كيوب لأنه مب داخل مزاجي ?: ?:
أما بالنسبة للps2 فهو جهاز قوي وسريع لدرجة كافية ويدعمه ألعابه وشعبيته
أما بالنسبة للx-box فهو جهاز أقوى من السوني (القوة ليست كل شيء)ولكن يدعمه شيء نسيه الجميع وهو (فلوس) بيل جيتس التي يستطيع بها شراء رضى شركات الألعاب.... ولكن يعيبه سعره العالي....
حسنا مهما ملك الشخص من خبرة في عالم الفيديو جيم فلن يستطيع الجزم بشيء ولكن الأيام كفيلة باخبارنا ومن يدري قد ينجح الاثنان ويكونا متنافسين على طول
(الجيم كيوب مب داخل مزاجي لأني أحس أنه حق أطفال وبعدين أحنا ما شفنا من نتندو أي قصة حلوة وأحداث خلتنا نتحمس مع اللعبة ونعيش واقعها وهذا أهم شيء عندي وهو الاندماج مع أجواء اللعبة ووضع نفسك كأنك البطل...وهذا ماأجده في ميتال جيروبعض ألعاب السوني)

wzzany
12-04-2001, 11:39 PM
دوختونة بقرقتكم إختصرو الموضوع
>إختصار الموضوع<
الننتندو أفضل
:واو: ياي عليكم تقرقون وايد

13-04-2001, 06:30 PM
يا اخي : wzzany احترم نفسك وحسن الفاضك حنا وين قاعدين
طيب نتندو افضل ما قلنا شي بس تطول لسانك علينا ما يصير يا اخي والله عيب ..................:( :(
اما بنسبه الي يحكمون على الاكس بوكس من الان فانا انصحهم لا تصيرون مستعجيلين (مطافيق ) طيب يمكن بعضهم يتسائل كيف تقول
كذا وانت تتكلم عن الكيوب ?:
الوضع مختلف فلكيوب له تاريخ نستطيع ان نستمد منه بعض النقاط لمناقشتها اما الاكس بوكس ولا تنسون اندريما(جهاز اخر ستكون برمجة الاعاب عليه مفتوحه يعني من الافراد والشركات ......)
فهما ليس لهما تاريخ يذكر في عالم الجيمز ولم يظهرا الى الان
حى المعلومات عنهما حصريه فكيف نحكم مالم تكون هناك جريمه
او دليل على الاقل ?: فهمتو قصدي
فارجو من العزائي ان تنتظرو الاكس بوكس (من ميكرو سوفت )
و اندريما (من ليونكس) ................وشكرا

khl2000k
14-04-2001, 06:41 PM
الجيم كيوب لعبة العصر والباقي ألعاب لشغل وقت الفراغ حتى صدور تحفة نينتيندوا الجيم كيوب الرائعة وشكرا لكم :D

13-05-2001, 07:11 PM
يا اخي khl2000k
ما الذي يجعلك متفائل اكثر من الازم للجيم كيوب فهو جهاز عادي
لايقدم ولا يأخر في عالم الاجهزه (وانا اقصد بهذا انه مثل الاجهزه العاديه بس فيه ميزة مهما سعة لها سوني وميكروسوفت ما راح
يحصلونها الا وهي (المبرمج الشهير شيقارو مياموتو )فقط لا يوجد
شي اخر يميز هذا الجهاز

information
17-05-2001, 09:14 PM
يا شباب الجيم كيوب خلاص خلاص خلاص

فكونا من هذا الكلام الفاضي .... ياخي الجهاز فاشل و100% راح يخسر ولا تكثرون الكلام

عماد 18
25-05-2001, 01:26 PM
أعيد وأكرر الجهاز اللي يبي ينجح هو فقط الجهاز اللي تطلع عليه لعبة ويننج اليفن فشعبيتها بدأت تنتشر في كل مكان يعني الكل يحب كرة القدم تقريبا الا البنات و طبعا افضل لعبة كرة قدم هي ويننج اليفن لذلك اقول وين ما يروح ويننج اليفن انا وياه :D

lytical
25-05-2001, 03:05 PM
بعد أن شاهدت الجايمكيوب والاكسبوكس وشاهدت أكثر من 10 العاب لكل منهم أعتقد شخصيا أن الغايمكيوب أفضل بمراحل مدعوم بالسعر المعقزل سيكون له مستقبل كبير للاعبين.

PS2 سيجذب العامة بسبب أشياء مثل الدعم اللامحدود من الناشرين الحياديين.

الاكسبوكس سيتألق في أمريكا ولكن أشك انه سيصل لأبعد من ذلك. ما عدا لعبة Halo لم تجذب الانتباه أي لعبة.

تقديري الشخصي أن البلايستايشن 2 سيظل متصدر ثم الجايمكيوب ثم الاكسبوكس والله أعلم.

بالنسبة للعبة Winning Eleven فهي لا شك الأفضل الا الأن لكن بعد أن شاهدت Fifa 2002 ونظام التمرير الجديد والذكاء الصناعي الذي يرسل اللاعب الاعب الزميا الى نقاط جيدة أعتقد والله أعلم أنها قد تتغلب على ويننج إلفن خاصة بتراخيص بطولات الدوري والمسابقات الرسمية مثل الدوري الايطالي وكأس ابطال اوروبا وكأس العالم. الايام ستوضح لنا الكثير.

عماد 18
25-05-2001, 06:00 PM
طيب يا اخ ليتكال ممكن تعطيني الرابط حق عرض لفيفا 2002 ؟؟
وبعدين مو بس الذكاء الاصطناعي و نظام التمرير اللي يبغاله تغيير عندك حركة اللاعب و الكرة معه و كذلك حركة الكرة نفسها اللي كانها بلونة و كذلك قفزات الحارس و نظام التحكم ككل يعني تخيل انت منفرد و تقعد تضغط بالمثلث باستمرار حتى يسرع لاعبك هذا شي ممل جدا و غبي جدا ..

lytical
25-05-2001, 06:46 PM
اللعبة لعبتها في منصة EA في معرض E3 وراء أبواب مقفلة (لم تكن متوفرة للعرض على العامة).
نصف المشاكل التي تقولها تحل مع ذكاء صناعي أفضل. اللعبة باقي عليه 4 شهور تطوير ولا شك أن الانتظار لن يضر. ممكن تقرأ المزيد عن انطباعي عن اللعبة في مادة كتبتها في موقع ps2pc.com في تغطيتي لمنصة EA في المعرض

عماد 18
25-05-2001, 06:56 PM
الذكاء الاصطناعي ما يحل حركة الكرة اللي كانها بلونة ..
لكن زي ما قلت اللعبة قيد البرمجة و راح نشوف ..

lytical
25-05-2001, 07:11 PM
انا الان في قيد ارسال ملاحظاتي الى فريق عمل EA عن اللعبة وأعدك أن أضمن كل ما ذكرته. شكرا.

بالمناسبة حتى في فيفا 2001 كان لدينا الكثير من الملاحظات على النسخ التجريبية التي ارسلت إالينا غلا أن EA أكدت أن همها الأول والأخير أن تبدو اللعبة بشكل جميل ... هذا كله انعكس على المبيعات لأن لعبة Fifa 2001 اتبرت نكسة وأحد أقل العاب سلسلة Fifa مبيعا.

عماد 18
25-05-2001, 07:16 PM
طيب عطني بريدك حتى ارسلك كل ملاحاظتي لانها بالكوم :D
هذا بريدي EMAD15@SAUDI.NET.SA ...

wzzany
25-05-2001, 09:05 PM
الكبوب هو الأفضل باختصار:D

Bo$Ali
25-05-2001, 10:50 PM
الصراحة الحرب قوية جدا وفعلا هي الحرب العالمية الثالثة

لكن نحن نحكم قبل ان تبدا الحرب او قبل ان يصل الطرفين الآخرين للحرب ؟؟؟؟؟؟؟
نحن لانعرف عن العاب الجاهزين الجديدان
ولكن نعرف ان ال ps2 بدأ بجمع الألعاب الرائعة الجديدة
هذا غير الأجزاء الجديدة للألعاب السابقة!
ولكن لا نعرف من سيفوز في هذه الحرب

وانا من رأيي ان ال ps2 سيكون الأول بلا منازع

وشكرا على هذا الموضوع الرائع الذي قد يساعد الكثيرين في تحديد الجهاز الجديد

brhoom
28-05-2001, 07:51 PM
لا تحكموا على الاجهزة فبل ان تلعبوا بها

حسين-911
30-05-2001, 06:40 AM
انا اقوول لكم ممكن الاكس يدخل في التحدي لكن ليس بقوه ىنه لحد الان الشركات كلها امريكيه يعني لن نستمتع بالجمال الياباني ابدا الا اذا تعاقدوا معهم واكرر واقوول البلايستيشن 2 روعه ومتعوب عليه وااااايد ولو كان مو عاجب اي شخص يكفي انه السلسة الثانيه من البلايستيشن 1 وهو جهاز عصره كان افضل جهاز اما الان فلا البلايستيشن 2 هو الافضل :)

Mazin
30-05-2001, 09:57 AM
يا شباب لا تأخذوا الأمور بعصبية ولا ببساطة.
الشركات تعبانةسنوات ليل ونهار على حضراتكم
وبعدين تجو تقولوا إنها فاشلة من غير أي دليل
على صحة كلامكم هذا.
أنا في رأيي أن كلا الجهازين الإكس بوكس والكيوب
سينجحان وسينافسان البلاي ستيشن 2 بكل ثقة
ولكن المنافسة تكون بنسب مختلفة نوعاً ما
فبرأيي أن السوني 2 سيأخذ 37% والإكس بوكس 33%
والكيوب سيأخذ 30% من ناحية الجرافيكس.
أما الألعاب فالسوني2 45% والإكس بوكس سيأخذ 37%
والكيوب سيأخذ 18%.
أما الشعبية ففي أمريكا سيأخذ السوني2 نسبة40%
وألكس بوكس 60%-لأن هناك شركة سوني في أمريكا أفضل
من الياباني-.
أما في اليابان شعبية السوني ستكون أكبر من الإكس بوكس
بنسبة 50% إما الإكس والكيوب سيتقاسمان الباقي بينهما.
أما في أوروبا سيكون السوني2 والإكس كلاهما 37% أما الكيوب
سيكون طبعاً 25%.
يأتي النقاش في الوطن العربي حيث لا توجد فرع من فروع الشركات المنتجة للأجهزة هنا وسيكون الأمر كاتالي:
1-إذا كان المشتري محب أو عاشق للسوني1 سيكون نصيب الثاني 100%
ونصيب الإكس والكيوب 0%
2-إذا كان محب للدريم كاست فالإكس بوكس هو أمله للإنتقام من
السوني 1 و 2
3-إذا كان الأمر معه واحد-لا فرق- سيكون السوني2 45% والإكس 45%
والكيوب 10%
هذا رأيي واعتقادي الشخصي الذي لا يمكن أن يكون صحيح 100%
أو خاطئ 100%.

أقول لأخيراً: لكل شخص رأيه الشخصي الذي لا يتنازل عنه.
ولا تتتتتتتسررررررررررررعوا

lytical
30-05-2001, 11:09 AM
:-)

تعليق مثير ومسلي وأعتقد أنه ليس مبني على أي أساس Mere guess لا يوجد شيء امسه السيطرة من ناحية الرسوميات والسيطرة من ناحية اللأعاب .... الناس إما تشتري أو لا تشتري وإن كانت المقارنة على أساس الألعاب هي الأفرب للصحة.

للمعلومية Sony Gulf وكيل سوني للخليج (ما عدا الامارات والسعودية) و الفيصلية وكيل السعودية وجامبو وكيل الإمارت. سوني gulf تمتد وكالتهم الى الاردن ولبنان

Point Marketing وكيل ننتندو ...

سومايكروسوفت نفسها وكيل مايكروسوفت (طبعا)

فقط للتوضيح لأنك ذكرت عدم وجود تمثيل لهذه الشركات في المنطقة.

Mazin
30-05-2001, 05:19 PM
أةفقك الرأي لكنها لا تصنع الألعاب
كما في سوني الأمركية طورت PS2
وأصبح أحسن من الياباني.

أحمد الأنصاري
31-05-2001, 08:14 PM
البلايستيشن 2 :D ;) :غضب:

Bahamut 2
06-06-2001, 10:24 PM
البلاي ستيشن 2 في المقدم
بعدين الكيوب ......... و الباقي قلة قليلة :cool: :cool:

مؤيد
18-06-2001, 01:35 PM
ويش فيكم شباب الإكس بوكس أقوى جهاز وأسرع جهاز وأكثر مضلعات له ويكفيكم إن شركه سيجا وكونامي وشركات ألعاب الكمبيوتر يتسوي له ويشغل ألعاب الدريم كاست وأنا من رأيي إن الدريم كاست جهاز ناجح ولا أحد ينكر لعبه شينمو ولا ينكر سونيك والسيجا بتسوي للإكس بوكس شينمو 3 و4 وكونامي يتسوي ميتال جير 2 وميكروسوفت بتسوي ألعاب له وإنتو كيف تتصفحو الإنترنت والماسنجر من أي شركه أكيد ميكرو سوفت وأنا أتوقع إن الإكس بوكس بينجح وخاصه في الإنترنت وسوني هذي نقطه ضعفها
قرأت إن سوني تعاقدت مع شركة aol الأمريكية للإنترنت وستطرح جهاز ps2 المطور في الخريف القادم الذي سيكون منافس للإكس بوكس في الإنترنت.

22-06-2001, 07:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ اما بعد :
لطالما تحدثنا عن هذا الموضوع (التفوق) لمن سيكون وهذا لست
انا من يحكم عليه ولا انتم ولا اي احد وانما من يحكم عليه
الجمهور العاشق للفيديو جيمز :
وبعد هذه المقدمه القصيرة اود ان القي اليكم ارائي الممله:)
1- المشكله في هذا الموضوع ان كل منا قد احضر براهينه
وادلته المقنعه فجمهور الاكس بوكس يباهون بمواصفات جهازهم
وجمهور البلاي استيشن 2 يباهون بكثرة العابه والشركات الداعمه
له وتفوق الخوه الصغير (بلاي استيشن 1) وجمهور الكيوب يباهون
بشركتهم العريقه والمتخصصه في الترفيه فمن سيتنصر ؟؟؟
ولكن لو تصورتم الامر معي قليلا فإننا كمستخدمين نركز على نقطتين
لا اكثر فلكثير يجهل عن امور الشركات ومواصفات الاجهزه وهذه
الامرو التي نحن هنا في المنتدى نركز عليها (لانناهنا من المحترفين وليس من المستخدمين العاديين) فمثلا :
المستخدم العادي يدخل الى المحل وهو يريد جهاز وهو لا يعرف سوى
كلمة الفيديو جيمز فماذا تتوقعون يكون اختياراه ؟
قد يلتفت الى الجيم كيوب وهو يقول في نفسه (هل هذا خاص بلاطفال فقط) ثم يلتفت الى بلاي استيشن 2 (ما هذه الالعاب المملة) ثم ينظر الى الاكس بوكس (هل سأحمل هذا !!! ثم لماذا العابه قليله)
ثم يفكر صاحبنا هذا في السعر ويسأل عن الالعاب الكثيره والرخيصة فيشتري جهازه ويخرج من المحل .
اما بنسبة لنا كمحترفين فأقترح ان تحوزو على جميع الاجهزه:)
بنسبة الى اخي مؤيد ياهلا فيك وبودي اسألك سؤال بسيط
عن قولك الماسنجر والاكسبلورر والوندوز بشكل اقوى هذا ليس مقياس
لسبب وهو السؤال التالي :
نفرض انت في مدينه مزدهره وجميله (وهو كذلك:)) واذا بك
صاحب متجر لبيع الملابس وانت الوحيد في هذه المدينه الكبيره
ولا يوجد متجر بيع ملابس غير متجرك فانا وهو وهي وهم اين يذهبون
لشراء الملابس ؟ ارجو ان تكون قد فهمت قصدي (حتى ولو كانت بضاعتك سيئه)
واسف على الاطاله .

مؤيد
22-06-2001, 07:43 PM
مافهمت قصدي أنا كل قصدي إن ميكروسوفت شركة ماعندها غير الإحتكار ويمكن تسويها في الإكس بوكس.

TALAL X
23-06-2001, 11:51 AM
طيب سواء فهمتوا بعض ولا لأ ...
الي أشرت اليه من أننا نستخدم برامج مايكروسوفت يرجع الى أنها الوحيدة في هذا المجال ولا عندها منافسين حقيقيين (زي ما لمح المحقق)
أما في مجال الفيديو جيمز يختلف الوضع ....
في شركات منافسة أعرق منها ومتفقة مع شركات أكثر ...
وألعابها حققت السمعة من زمان ... يعني الي لعب ميتل جير 1 أتحدي اذا يفكر قبل ليشتري 2 ... ونفس الشي مع فاينل فانتسي و ريزيدنت ايفل وباراسايت ايف وألعاب غيره
عشان كذا مايكروسوفت ما بتكون لحالها
وأنا أتمنى لها الفشل الذريع ( مع أني ما أعتقد)

عبدالله911
23-06-2001, 12:39 PM
أنا أعتقد أن PS2
هو الأفضل ليش لأن ألعابه أحلى وأحمس وكل انشان له ذوقه

lytical
23-06-2001, 02:59 PM
يا اخ عبد الله حسب ما فهمت أنك رأيت اعاب gamecube و xbox وPs2 وبعد المقارنة بينها تعتقد أن العاب ps2 أفضل؟

FSM
23-06-2001, 05:15 PM
:::::::::::::::::::

PS2

DK
24-06-2001, 01:32 PM
وأنا أتمنى لها الفشل الذريع ( مع أني ما أعتقد)
السبب اخوي؟!

MR_X
24-06-2001, 06:31 PM
اول شي احب اقوله اني جديد على المنتدى واول مرة اقرا هذا الموضوع وكان صراحة موضوع جميل وشيق وشكرا لمحقق الجنائي على هذا الموضوع
ثانيا في الحقيقة اعتقد ان البلاي ستيشن2 اقرب واحد للفوز بالمنافسةة لانه سمعة البلاي ستيشن الاول وصلت لحد الخيال واحتل معظم البيوت ولكن ما الذي يمنع مايكروسوفت من تكرار ما عملته سوني؟ وبعدين في خبر ماني متاكد هل هو صح ام لا سمعت ان الجيم كيوب اخذ احسن جهاز في معرض e3 هل هذا الكلام صحيح
وارجو من محبي البلاي ستيشن واللي عندهم بلاي ستين 2 انهم يذكروا لي الالعاب الرائعة على ps2 ويا اخ مؤيد هل انت متاكد من ان الاكس بوكس يشغل العاب الدريم كاست؟؟؟
وكمان ابغى اعرف العب الاكس بوكس والجيم كيوب المميزة
وشكرا

lytical
24-06-2001, 07:23 PM
صحيح وأحسن لعبة كانت PIKMIN لنفس الجهاز

مؤيد
25-06-2001, 12:44 AM
إيه نعم متأكد إنه يشغل ألعاب الدريم كاست

Mazin
25-06-2001, 02:18 PM
يا أخ MR_X هذه قائمة بأفضل عشرة ألعاب :
Game Cube:
Eternad Darkness
Luigi's mansion
Raven Blade
Super Smash bros.
Virtua Sriker 3 ver soccer
The Legend of Zelda
Star Fox Adventure
NBA Courtside 2002
Resident Evil Zero
Metraid Prime

PS2:
Metal Gear Solid2:SONS OF LIBERTY
Final Fantasy X
Gran Turismue 3
Silent Hill 2
7 Blades
Dead to Rights
Dynasty Worriors 3 or 2
End Game
The getaway
Kessen II

X Box:
WWF Raw is War
NFL Fever 2002
Azurikka Rise
Dead or Alive 3
Star Wars :Obi-Wan
9Worlds
Air Force Delta Storm
Chase
Circus Maximum
Project Ego

هذه الألعاب العشرة لكل من PS2,X Box and Game Cube
أي خدمات أخرى؟

ryu_ken
01-07-2001, 05:41 PM
بس حبيت اشكركم على هذا الموضوع الجميل ولو انه قديم

lytical
02-07-2001, 09:33 AM
قائمتك يا مازن غير صحيحة ولا تحتوي أفضل 10 ألعاب.

1- لأاننا لم نرى الألعاب لنحكم بعد (على الأقل لا أعتقد أنك قد رأيتها ولعبتها)
2- لأن الألأعاب التي تعتبرها مايكروسوفت أفضل الألعاب لجهاز XboX غير موجودة وهي
Malice
Halo
Odd World

3- لأن لائحتك لا تضم أفضل العاب Gamecube التي فازت بجائزة أفضل العاب E3 وهي PIKMIN

4- ولأن لائحتك لم تحتوي على أكثر الألعاب أحد أكثر الألأعاب إنتظارا للبلايستايشن 2 Devil May Cry و Stuntman

DK
03-07-2001, 01:58 PM
مين قال انه يشغل العاب الدريمكاست!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

DK
03-07-2001, 02:32 PM
السلام عليكم.
يا شباب كثرت ردود" اعتقد كذا بينجح و كذا ماراح ينجح", وما راح نستفيد مه هذه الردود,ياريت توضحوا اسباب اعتقاداتكم لربما فهمنا ما تقصدون.
الموضوع يتكلم عن المسيطر في المستقبل,ما راح اتكلم عن قوه الاجهزه ولا شي, الشركه الي راح تتبع خطه تسويقيه قويه هي الي راح تنجح بغض النظر عن الجهاز نفسه.
ثانيا: مبيعات جهاز معين ما تأثر في جوده باقي الاجهزه الاخرى, فشركه سيارات كتيوتا تسوق اعداد اكبر مرسيدس من السيارات,لكن هل تيوتا افضل من مرسيدس؟!؟!؟
وانا اتفق مع العزيز "Tallica" في انه من يحب الالعاب لا يسأل عن المبيعات.

بالنسبه للاخ رشن: مقارنتك بين الاجهزه في عدد المضلعات,كيف نتأكد من صحتها؟

TALAL X
09-07-2001, 12:08 AM
أخوي dk
أنا أتمنى لها الفشل الذرييييييييع عشاني أحب سوني
و أكره أنها تندثر تحت قوة مايكروسوفت
ولأني ما أبغى أشتري البوكس .... والله مدري ليش ما أبغى لاكني مو مرتاحله
ولأني ما أحب الأمريكان ولا أغراضهم
... ما عندي سالفة الى حد ما ؟؟؟؟؟
أدري :D :D :D :D :D

FSM
10-07-2001, 02:27 AM
السوني 100%

DK
10-07-2001, 11:03 PM
طلال:
اذا كنت صحيح تبغى تستمتع بالالعاب فالغي تماما طريقه تفكيرك هذه ولا ماراح تستفيد شي.
FSM:
سوني 100% طيب ما قلتلنا ليش؟

عماد 18
11-07-2001, 12:20 PM
اخ طلال تصدق اني نفس قصتك ؟؟
انا اكره الاكس بوكس كذا -خلقة يعني من غير سبب- و في اول معرض لالعابهم كرهته اكثر و اللي متابع لاخبار العاب الكمبيوتر يبي يعرف ليش .

lytical
11-07-2001, 12:31 PM
اخوك متابع لألعاب الكمبيوتر ولكن لم أعرف ليش؟ ممكن تشرح لي؟

عماد 18
11-07-2001, 12:40 PM
افا لاتيكال و ما يدري وش اقصد ؟؟ اجل من بقى ؟
المهم في اول معرض عرضوا فيه -ما يدعونه العاب الاكس بوكس- صور لالعاب الاكس بوكس و كانت رسومه اقرب ما تكون للحقيقة ثم اكتشف الخبراء انها صور واقعية لكن ما يكروسوفت تلاعبت بها ببرنامج الصور الشهير فوتو شوب ..

TALAL X
11-07-2001, 02:29 PM
عماد.... الوحيد الي فاهمني
dk..... ليش؟؟؟ السوني في كل الألعاب الي أحبها و متعاقد مع أحسن شركات الألعاب
و مايكروسوفت فيها كثير من الألعاب الي كانت على الpc والي أكرهها من جد
عماد ... متأكد؟؟؟ والله نكتة:D :D :D حيوانات الأمريكان أصلا ... معروفين من زمان

lytical
11-07-2001, 03:11 PM
لا والله هذه فاتتني .... هي فعلا مش حلوة من مايكروسوفت .... بس تصدق هذه حركة شبه متعارف عليها ...ز يعني مش جريمة عظيمة كثير .... بس لا يزال طبعا غش ...

كريس ريدفيلد
12-07-2001, 03:01 AM
يا جماعة ما اعرف ليش نناقش هذا الموضوع في كل منتدياتنا ونعيد فيه كل يوم انا شايف ان كل جهاز له مميزاته اللي تساعده على النجاح

Game Cube:
اهم مميزاته/ انه صادر من ننتندو احدى اعرق شركات الالعاب في العالم و التي لها خبرة كبيرة كما انها قد اخطأت في جهازها السابق N64 و تحاول يكل جهدها عدم تكرار هذا الخطأ كما انه توجد عليه العاب رائعة مثل زيلدا و غيرها

Playstation 2:
اهم مميزاته/ انه الاصدار الثاني لاحد انجح اجهزة الالعاب في التاريخ وتدعمه العاب رائعة مثل ميتل جير سوليد 2 و ويننج اليفن 5 و فاينل فانتسي 10 و جي تي 3 وانه قد نزل الى الاسواق قبل الجهازين الاخرين مما ساعده على تكوين قاعدة قوية

X-Box:
أهم مميزاته/ انه من انتاج شركة مايكروسوف العملاقة و بدعم لا محدود من بيل جيتس و الذي يستطيع تكرار اللعبة التي جعلت البلاي ستيشن على قمة اجهزة الالعاب (لعبة الاحتكار) كما انه اقوى الاجهزة الثلاثة من ناحية المواصفات كما ان شركة سيجا تدعم الاكس وكس بكل قوة

كما نرى فان جميع الأجهزة فرصها متساوية و لم يصدر غير جهاز واحد وبقي اثنان فهل
ينتصر عامل الخبرة ام الاسم اللامع ام الدعم الكبير و الاحتكار
هل تعود ننتندو الى قمة عالم اجهزة الالعاب؟
ام ان سوني ستعزز مركزها بجهازها الجديد؟
ام ان شركة اخرى تدخل الى عالم الالعاب لاول مرة تكرر ما فعلته سوني مع الـPlaystation ؟

هذا ما سنعرفه بعد صدور الجهازين المتبقيين Game Cube و X-Box

و مع اننا لا نعرف من سيفوز في هذا السباق الا انني اعتقد ان جهازا واحدا سيخرج من المنافسة مبكرا و سيخلي الساحة لجهازين بحيث يكونان متقاربين في النجاح
فدائما كان هناك جهازين فقط
الماستر سيستم و الننتندو
السوبر ننتندو و الميجا درايف
البلاي ستيشن و الننتندو64
انا لا اهتم من سيفوز لكنني اتمنى ان لا يفوز احد حتى نكون نحن الفائزين بأروع الالعاب من الشركات المتنافسة

FSM
13-07-2001, 05:50 AM
صادق بس اكس بوكس

اولا الشكل = %0

اليد =0%

الالعاب الي بتنزل عليه صحيح قويه

بس ما فيها الحريه يعني 40%

المؤثرات 10%

المعالج : حاطين له معالج اضافي

==================

;) ;) ;) ;) ;)

FSM
13-07-2001, 05:53 AM
المشكله ان الجيم كيوب خذ المركز الاول على الاجهزه المذكوره

كيف ما ادري

DarK ShArK
14-07-2001, 02:45 AM
طبعا البلاي ستيشن2 لعدة أسباب:

ميتل جير سوليد 2 : سونز أوف لبيرتي
فاينل فانتسي 10 (لن تصدر على الكيوب أو أي لعبه لسكوير سوفت على الجيم كيوب لفتره )
جران توريزمو3 (حصريه للبلاي ستيشن2 لأنها من إصدار سوني)
وينج إلفن 5 (أفضل لعبة كرة قدم )

وغيرها الكثير من الألعاب الغير محدوده
والسبب ان سوني لم تطلق كامل طاقتها في البلاي ستيشن 2 أنها ستصدر ألعابها في وقت صدور الكيوب وإكس بوكس لتثب انها الأفضل بلا منازع ........

DK
14-07-2001, 01:41 PM
Drak shark:
اسبابك غير مقنعه ابدا.
FFX: مين قال انها بس لل PS2!?http://gamespot.com/gamespot/stories/news/0,10870,2784927,00.html
GT3: في ميد تاون مادنيس للاكس بوكس و لعبه Nintendo GT لل NGC.
WE لل PS2: في فيرتشوا سترايكر 3 لل NGC و لعبه World soccer للاكس بوكس.

DarK ShArK
14-07-2001, 02:56 PM
أنا كاتب فاينل فانتسي X

الموقع إلي اعطيتني إياه فيه فاينل فانتسي IX

ryu_ken
14-07-2001, 04:59 PM
يا اخ fsm ايش اعتراضك على انه الجيم كيوب اخد احسن جهاز في المعرض؟
دارك شارك ايش يخليك تضمن انه ماتنزل العاب احلى على الاكس بوكس والجيم كيوب؟
dk:ردودك جميلة انت احسن عضو عرفته

15-07-2001, 07:28 AM
اسمحو لي ان اتدخل
هناك نقطه مهمه بنسبه لفاينل 10 على الجيم كيوب !!!!!
طبا من المعروف ان لدى بلاي استيشن 2 قدره عاليه على الرسوم الضخمه
وطبعا بغض النظر عن نظام الدي في دي الذي سيكون له المساهمه القليله في طريقة ادا العبه
ومن الطبيعي انه يحتاج المصممين الى برمجه جديده للكيوب نظرا
لختلافه التام عن بلاي استيشن 2 و الاكس بوكس وطريقة برمجته
ولم نسمع حتى الان عن بداية الشركه للبرمجة فاينل 10 على الكيوب
او الاكس بوكس .
هذه نقطه اما النقطه الاخرى وهي ان فاينل 7و8و9و10 على
البلاي استيشن فما الطارئ الجديد يجعل هذه العبه تنحرف الى جهاز اخر!!

ryu_ken
15-07-2001, 12:52 PM
اوافقك تماما يا ايها المحقق:):):)

streetboys
15-07-2001, 02:16 PM
صراحة............
أعتقد أنه يمكن يطلع مبرمج كمبيوتر موهوب يخترع برنامج يشغل إسطوانات
ps2-xbox- (الجيم الكيوب لايمكن أن يشتغل على الكمبيوتر لأن الإسطوانة عرضعها 8سم).
فبدل ما تشتري الجهاز وتكلف حالك فلوس كثيرة (2000-2500)ريال ......
تشتري ديسك فيه البرنامج (100)ريال مثلآً..وتريح نفسك
صحيح أنه ما تتمكن من الأستمتاع باللعب بأيادي التحكم لـــ ps2-xbox
بس..... يمكن يطلعو كارت تشبك فيه أيادي التحكم و تخلص المشكلة
وهذا حيخلي شركة سوني و مايكروسوفت تشتعل نار
وهذا طبعاً ييجعل الكمبيوتر جهاز يمكن يشغل أي إسطوانة إذا وضع له
البرنامج المناسب.
وهذا فائدة لنا نحن مستخدمي الكمبيوتر. ?:

15-07-2001, 05:41 PM
السلام عليكم :
بنسبه الى قول اخي streetboys
نعم صحيح هذا ما يسمى ايمليتور وهو موجود الان لبلاي استيشن 1
و نتندو64 و الدريم كاست والجيم بوي
ولكن :
اخي استريت بويز لا تظن ان الكيوب سينجو من الايمليتور بحجة ان
اسطوانته بحجم 8سم ابدا هذا غير صحيح لانه بإمكن البي سي الشخصي
تشغيل هذا الحجم من الاسطونات واذا اردت التأكد دقق جيدا في الدريفر
(السي دي روم ) لدى جهازك ستجد حفره صغيره بلوسط تماما وهي
تقوم على تشغيل هذا النوع من السي ديات .(ايضا هناك سي دي بنفس الحجم للكمبيوتر الشخصي تجدها في اقرب محل)
اما بنسبه لايدي التحكم فمشكلتها محلوله لان الايادي الان متنوعه جدا
وكثيره وقد تجد ايادي تحكم اريح من المعتاده مع العلم انه يوجد ايضا
يد تحكم بنفس شكل يد بلاي استيشن بضبط .

DK
17-07-2001, 03:38 PM
صحيح هي 11. بس كنت ابغى اقول انها "السلسله" غير حصريه للجهاز.
ريو_كن: اخجلتم تواضعنا.

Uncharted
17-07-2001, 07:32 PM
الصراحه موضوع حلو وحوار ومناقشات ساخنه وومتعة

شباب ...

عندي راي بعد اذنكم...

شرايكم ننتظر الاجهزه ؟؟؟

جيم كيوب والاكس بوكس؟؟؟

وننتظر العابها واكسسواراتها والشركات المبرمجه واخبارها ؟؟

والرسوم والجرافيك والتحكم الخاص لك جهاز واسلوب كل جهاز
وعدد الالعاب؟؟

وبعده نشتري الافضل؟؟

شرايكم؟؟

وسلامتكم

FSM
17-07-2001, 08:17 PM
فكره حلوه;)

R.B.G
18-07-2001, 03:20 AM
شباب انا اتوقع انه الاكس بوكس يسجل اكبر فشل لشركة مايكروسوفت ( بعد فضيحة الاسهم ) .

واذا تبون السبب ياشباب شوفو صور العابه وبتعرفون السبب .

FSM
18-07-2001, 03:57 AM
وين الصوره

R.B.G
19-07-2001, 12:37 AM
يا اخ FSM روح شوف الصور تراها ماليه المجلات .

FSM
21-07-2001, 03:07 AM
مشكور توني اشوفها;)

ryu_ken
27-07-2001, 02:06 AM
انا شايف انه كل الاجهزة فرصها متقاربة يعني البي اس تو ماشي على سمعة الجهاز الاول وسوني بتدعم الجهاز تمام
والجيم كيوب احسن جهاز في اي ثري ويكفي انه ننتندو هي اللي مسويته
والاكس بوكس ما ادري بس لما ينزل حنشوف ايش حيسوي وكمان سيجا قالت انها حتدعمه

raayg
27-07-2001, 03:38 AM
والله شجعتموني إني أدخل في ذي المناقشة الساخنة مع إني ناقشت من زمااان في هذا الموضوع لكن الحين رأيي تغير 180 درجة...

من رأيي إن الأجهزة كلها كمبدأ فاشلة لكن مب معنى الفشل لكن بمعنى إن مافي جهاز كامل المواصفات والكامل الله...

يعني لو أخذنا كل جهاز حتلاقي عيب كبير فيه يمنع الواحد من شراؤه وفي نفس الوقت مميزات كبيرة تخلي الواحد زي المجنون يشتريها...

أول شي ناخذ سوني ونقول أسباب نجاحها وهي إن الشركة لها طموح وغير كذه تجربة كبيرة في مجال الألعاب خصوصا بعد نجاح PS1 وثاني الأسباب إنها تعتبر ثاني لعبة من جهة أفضل المميزات والسبب الثالث إرغام شركات الألعاب من قبل سوني للتوجه لتصنيع أجمل الألعاب وأحدثها على منصة سوني PS2 وهذا أكيد لأن سوني تبغى تكسب وتخلي الناس غصبا عنهم يشترونها....وأخيرا نقول إن سوني طموحة 100% حيث أعطت لIBM حقوق تصنيع معالج PS3 اللي حينتج في العام 2005 أو 2006 وأظن هذه أسباب كافية لشرائها ... "مع إني ما أحبها بالمرة"...
وأسباب فشل سوني باينة وواضحة زي وضوح الشمس أولا مكدسة في الرفوف لمدة سنة للحين وأسلوب سوني الملتوي في جذب العملاء تجاهها...مع إني ما أقدر أحكم إنها فاشلة بس عشان مكدسة في الرفوف وطبعا حنقول طبيعي لأن سعرها مرتفع لكن يمكن أحد يشتريها بعد ما ينزل سعرها وسعر أشرطتها أكثر....

أما بالنسبة للننتندو فهذه ما أقدر أحكم لها لا بالفشل ولا بالنجاح لأنها ما أنتجت ولا نزلت لكن من الوهلة الأولى نقول إنها ما تقدر تنافس PS2 و XBox وهذا ما صرح به أحد موظفي شركة ننتندو فقد قال أن الكيوب لا يزيد عن كونه جهاز لعب وبس وما أعرف وش أسباب نجاحه إذا نزل يمكن شكله الظريف الله أعلم .... على العموم عجبتني وأكييييد أشتريها...

ووصلنا أخيرا إلى مسك الختام الاكس بوكس هذا الجهاز الناجح الفاشل ما أعرف وش أقول عنه لكن مميزاته طلعت أحسن وحده ما بين كل الألعاب حيث تعتمد على معمارية بنتيومIII وبسرعة 733 ميجاهيرتز وبطاقة رسوميات رهيييبة يعني كإنها جهاز كمبيوتر والمعروف إن الكمبيوتر أقوى منصات للألعاب وما نقدر نقول إنه فاشل عشان جهاز أمريكي أو تابع لمايكروسوفت يعني ما نقيس فشل الأحهزة الأمريكية السابقة بجاز الاكس بوكس وما نقدر نقول إن مايكروسوفت فاشلة لأنها خاضت التجربة وتوجهت لسوق الألعاب فمثلا سوني PS1 كان أول تجربة لسوني في مجال الألعاب لكنه نجح بكل المقاييس فما نستبعد إن الاكس بوكس ينجح أو يفشل الله أعلم...

في النهاية بالنسبة لي كل الألعاب متساوية في كل المقاييس وما أقدر أقول إن جهاز ناجح عن جهاز لين ما نشوف بعيوننا لكن بيني وبينكم شايف إن الجهاز اللي حيفوز حيكون خارج من هذه الأجهزة الثلاثة وأنا أشك إنه الجيم بوي الأدفانس التابع لشركة ننتندو أو يمكن ... يمكن ... إنه يكون الكمبيوتر حيث يتمتع بكل المزايا لكن ينقصه توجه الشركات المنتجة للألعاب على منصات الألعاب وممكن نحكم للاكس بوكس حيث إنها أقرب منصة ألعاب للكمبيوتر من حيث الوزن المرتفع والمميزات واللي يفرق إن الكمبيوتر تطوره كل يومين لكن الاكس بوكس مستحيل...
في النهاية نتمنى للكل النجاح ...
مع محبتي,,,
رايق

ryu_ken
27-07-2001, 04:35 AM
رايق كلامك ملخص للمناقشة الطويلة هذي
لكن انت ما حددت ايش اقرب جهاز ممكن يفوز
لانه هذي هي علامة الاستفهام الكبيرة في الموضوع
وعلى كل حال انا حاستنى الى نهاية الحرب وما حاشتري اي جهاز واكتفي بالدريم في الوقت الحالي الين ما تتحدد النتيجة

raayg
28-07-2001, 02:05 AM
أنا ممكن أجاوب على علامة الاستفهام الكبيرة والغامضة لكن المشكلة إنه من رأيي يعني مب كلكم حتتفقون معي وفي النهاية رأيي ما حيفيد وحيجر وراه نقاشات ما لها نهاية وغير كذه ما نقدر نحكم على الأجهزة الباقية قبل ما تصدر لكن رأيي إن الاكس بوكس اللي حتفوز في نهاية المطاف وهذا مجرد رأي ما أعرف عنكم؟؟؟
,,,مع محبتي,,,
رايق

28-07-2001, 03:03 AM
لسلام عليكم
اهلا يا اخي raayg
كلامك جميل جدا وشكرا لمراعاتك في عدم ترجيح جهاز معين
واكتفائك في ابداء رايك ولكن فيه نقطه ودي اذكرها
هل تعلم انه انت الان عنديك اكس بوكس في بيتك هو هذا الي انت
تتكتب فيه في المنتدى وتبحر به في الانتر نت تدري ليش انا اقولك
جاهزي مثلا :
بنتيوم3 750 +محرك رسوم جي فورس 128 بت + رام 128 = xbox
لا تظن ان بنتيوم 3 راح يكون افضل هو افضل من ناحية واحده
وهي السرعه اما بنتيوم3 و مخصص للعب !!!!!!!!!
ما تجي لاسباب اولا بنتيوم 3 فيه خاصية mmx وهي للحسابات و البرامج
يعني اجل الاكس بوكس ايش يبي في هذي الخاصيه ؟
وعدم توفير معالج خاص له يعتبر خطأ كبير من ميكروسوفت
ولا فيه خاصية now 3d وهذي مهمه لرسوم والالعاب وهو ما يمتلكها
هذا عيب المعالج الاكس بوكس
الشي الثاني المواصفات ليست مقياس لتفوق الجهاز ويعتبر الضرب
بمواصفات عاليه من الغباء (لاحترامي الشديد لميكروسوفت)
لان الجهاز لن يستفيد من هذه المواصفات لان الشركة هي التي ستصنع
الالعالب لجهازها وهي تعرف مقدار ما يحتاج الجهاز من المواصفات
لانها ادرى بالعابها هذا من جه الجه الثانيه خسارة الشركه على هذي المواصفات ورفع سعره (مع ان سعره نفس بلاي استيشن لكن من
البديهي لن اغامر في جهاز ما اعرف عنه شي واشتريه بنفس قيمة بلاي استيشن وليتهم خففو من مواصفات الجهاز لكي يرخص سعره اكثر
وتكون المنافسه اقوى لكن ?: )
واذا كانت الشركه تفكر لمدى بعيد فهذا ليس من صالحها لان الشركات
الاخرى (سوني نتندو ) ستترك اجهزتها القديمه وتنتقل الى اجهزه احدث.
ولقد رأينا الان العاب الاكس بوكس وهي شبيه تماما بي رسم العاب
البي سي (الكمبيوتر الشخصي ) . واتمنا التوفيق للجميع
اخي :ryu_ken
هل تظن ان هذه الحرب ستنتهي بيوم وليله :) لا طبعا
على اقل تقدير ثلاث سنوات لانه هذه شركات ضخمه ولن تخرج بهذه السهوله فهل سوف تنتظر ثلاث سنوات :)

R.B.G
28-07-2001, 03:38 AM
شباب اذا اصدرت العاب الاكس بوكس بالشكل اللي الحين نشوفه في المجلات والمواقع انا متاكد مليون بالاميه انه راح يخسر بالضربه القاضيه من اول جوله .

وراح تتذكرون كلامي .

raayg
29-07-2001, 02:12 AM
إلى الأخ R.G.B : الصورة مهب كل شي صحيح إن العين تبهر بالشي قبل ما تعرفه لكن لنا أيضا بالجوهر يعني مثل ما قلت ما نقدر نحكم على فشل الجهاز من شكله أو مواصفاته إنما نحكم عليه من الناس وبس يعني إذا نزل إن شاء الله حنشوف وغير كذه مايكروسوفت وضعت مواصفات الجهاز مقابل شكله وما أظن إنه حيدوم بهذا الشكل شوف PSone كانت صغيرة وصغروها أكثر يعني ما تفرق من ناحية الشكل....هذا مجرد رأي...

إلى الأخ المحقق :
أنا عارف إن الاكس بوكس نسخة مصغرة من الكمبيوتر وهذا ما شدني إليه لأني أتمنى إن الكمبيوتر يدخل في سوق الألعاب بقوة لأن إمكانياته كبيرة جدا جدا جدا...وفيه ألعاب حلوة بالمرة.....

كلامك صح بالنسبة لمميزات الاكس بوكس وهي بنتيوم 3 750 ميجاهيرتز وبطاقة رسوميات جي فورس 128 بت + 128 رام...
لكن ما تشوف إن مثل هذم المميزات لها فايدة كبيرة أنا معاك إن المميزات مهب مهمة للمرة وإن الشركات لما تصمم الألعاب ما تهدر أو ما تستفيد من كل إمكانيات الجهاز في لعبة واحدة لكن مايكروسوفت كانت ذكية في هذا الشي وكانت واضعة نظرة مستقبلية للعبتها فمثلا ننتندو كم مرة كبرت وطورت الكارتيدج حتى وصل لحد 512 ميجابايت للعبة رزيدنت إيفل على ما أظن...
يعني من رأيي هذه نظرة من مايكروسوفت للاستفادة الكاملة من مميزات جهازها ولا كانت مشت حالها بأي معالج وقالت تعالوا اشتروا لكن أكيد في شي في راس بيل غيتس ومخطط عليه لكن شنهو الشي الله أعلم...
وهو صح كلامك في إن بنتيوم 3 ليس الأفضل للألعاب للملتميديا والأفضل أكيد بنتيوم 4 لكن حأقلك بعض فوائد بنتيوم 3...
أولا : يحتوي على ميزة MMX المطورة من أول ما نزل بنتيوم 2 وبنتيوم برو وكانت مطورة أصلا للألعاب وأظن أكيد أخطأت لما قلت إنه يستخدم للحسابات والبرامج بس....وطبعا ما حيحطون بنتيوم 4 لأنه أداؤه مرتفع مرة ويحتاج مراوح للتبريد وثمنه غالي بالمرة!!!
وبالنسبة لخاصية Now 3D أصلا مهب موجودة في بنتيوم 3 لكنها موجودة في آثلون K6 وK7 وهي مهمة مثل ما قلت للألعاب لكنه يسخن بسرعة ويحتاج هم بعد لمراوح للتبريد!!!
وثالث شي إن بنتيوم 3 كان أحسن معالج يختبرون عليه الألعاب وسعره انخفض من أول ما نزل بنتيوم 4....

يمكن يكون رأيك إنه من الغباء ضرب المثل بمواصفات الجهاز وهذا ممكن يكون تفاخر من مايكروسوفت كما اعتادت في الكمبيوتر وثقة بالنفس منها ويمكن يكون مثل ما قلت حيث أكثر الناس ما حيهتمون بالمواصفات أهم شي الألعاب اللي عليها وكيف جودتها والإثارة التي ترجى منها...لكن ما ألوم مايكروسوفت على تفاخرها وهذه السوق وفي النهاية الرابح اللي حيضحك في النهاية والخاسر اللي حيبكي في النهاية.....

يمكن إنك ما تحب تجازف وتغامر بالألعاب يعني مب معقول أول مانزلت بلاي ستيشن الناس انهمروا عليها زي المطر لكن كنت حابب أغامر وفي النهاية غامرت ونجحت ويمكن مثل ما قلت في البداية تنزلها بسعر باهظ بعد فترة أكيد حينزل السعر لأن الناس اللي حيقبلوا عليها مب كثار أو مب كل الناس مغامرين ومجازفين بفلوسهم.....والحقيقة أنا معاك في ذي النقطة لكن حتى لو اشتريت حأخسر كم ألف ولا ألفين يعني ما تفرق...
وعلى فكرة مستحيل يغيرون خط إنتاجهم ويقللوا من مواصفات الجهاز أو سعره قبل مرور سنة على الأقل على صدوره في العالم.....

وبالنسبة للبقية فهذا من رأيك أما رايي إن رسومات وألعاب الكمبيوتر والكمبيوتر بكبره ملك أجهزة الألعاب بدون منافس.....
,,,مع محبتي,,,
رايق

ryu_ken
29-07-2001, 10:19 AM
في الواقع انت صادق تماما يا ايها المحقق يعني الواحد لازم يتخد قرار حاسمواظن انه لو استمرت المناقشة في هذا الموضوع حنعرف لاي جهاز نتجه انا فكرت بالبي اس تو لكن اعتقد انه لسة العابه قليل والجيم كيوب يقولوا انه جهاز طفولي(يمكن عشان فيه بوكيمون وماريو)ولو اني شايف انها العاب حلوة اما الاكس بوكس قدامه منافسة من شركتين لها سمعة وخبرة في عالم الالعاب لكنه داعم نفسه بالالعاب وانت قلت كلام خلاني اتردد تجاهه

رايق كلامك مقنع تماما

lytical
29-07-2001, 01:01 PM
ماذا تملك مايكروسوفت في هذه المرحلة لتهيئ به السوق بجانب المواصفات؟ لا شيء؟

الان السلاح الوحيد هو مواصفات الجهاز ووقت الجد لنرى ماذا سيحصل.

أي جهاز في العالم عندما يطرح يكون أغلى ... حتى الغيمكيوب الذي بتطرحه ماتسوشيتا (على ما أعتقد) ثمنه 350 دولار أي أكثر ب 150 دولار من ثمن غايمكيوب العادي وهكذا ... مع الوقت عندما تستعيد الشركات بعض ما تستثمره يمكنها أن تخفض السعر. والله أعلم

FAS
29-07-2001, 09:56 PM
كتب العضو (lytical)
... حتى الغيمكيوب الذي بتطرحه ماتسوشيتا (على ما أعتقد) ثمنه 350 دولار

هذا غباء من ننتندو ....الغي كيوب العادي ب200 دولار بينما الغيم كيوب الذي يشغل افلام دي في دي ب350 دولار ...السعر عالي جدا

لو نظرنا الى الPS2 و الاكس بوكس لوجدنا ان مميزاتهم اكثر من مميزات الغيم كيوب الذي يشغل افلام دي في دي ( خصوصا الاكس بوكس ) مع ذلك سعره اعلى من سعر الاجهزه السابقه

اعتقد ان ننتندو اخطات في هذه النقطه

تحياتي

lytical
29-07-2001, 10:02 PM
صحيح .... بس صراحة لست متأكد 100% من السعر قد يكون أقل حد عنده الخبر اليقين؟

FAS
29-07-2001, 10:14 PM
ليتيكال ...السعر بين 285 - 350 دولار

هذا ما عرفته من موقع IGN و لكني لست متاكد ايضا

تحياتي

raayg
30-07-2001, 02:19 AM
إلى الأخ ريو_كين : مشكور لكن حبيت أعلق على كلامك....
هو صح مثل ما قلت إن الـ PS2 ألعابها قليلة لكن هم بعد ألعابها مكررة أو بالأحرى كانت امتداد لألعاب كانت أصلا موجودة للـ PSone وحتصدر لها لكن نقلتها سوني لـ PS2 عشان تجذب الناس ومن هذه الألعاب FFX ورزيدينت إيفل الجزء الجديد وألعاب كثيرة.....لكنها ما جذبتني.....

وبالنسبة عن الكيوب إنه جهاز طفولي هو صح إنه في ألعاب طفولية لكن ما تقاس بالجهاز ككل إنه طفولي ومب كل ألعابه طفولية يعني مثل ننتندو 64 كان يحتوي على ألعاب طفولية وغير طفولية وبالنسبة لألعابه حلوة لكن أحسن شي ننتظره والكلام شي وشوفة اللعبة شي ثاني.....

وأنا معاك في إن الاكس بوكس قدامه منافسة كبيرة ومهب سهلة بالمرة...

إلى لايتايكال وفاس : يعني ما أظن تفرق ما بين إنه واحد يشغل الDVD والآخر ما يشغله وحرام إنه يندفع 150 دولار فرق عشان DVD لأنها أصلا لما صممت ننتندو الجهاز ما أخذت في ناظرها إلا الشكل الخارجي وإن الجهاز لا يعدو كونه جهاز لتشغيل الألعاب وبس يعني المنافسة حتكون أقوى ما بين جهاز ما يملك مواصفات كثيرة من ننتندو وأجهزة سوني ومايكروسوفت اللي تحمل في طياتها الكثير من المواصفات والألعاب وغير كذه انت قدامك اللي بـDVD واللي بدون DVD اللي هو بـ200 دولار وأظنها صفقة ناجحة 100% تجمع ما بين الرخص والشكل....

,,,مع محبتي,,,
رايق

30-07-2001, 02:22 AM
اهلا يا اخي رايق (الحقيقه انك رايق فعلا ) :)
يبدو اننا متفقان في كل النقاط تقريبا لكن فيه نقطه مهمه ودي اقولها
بنسبه الى ان k7 و بنتيوم 3 فاعتقد انه فيه واحد متفوق في الثري دي
والالعاب وهو اثلون وهو معالج قوي جدا وانا جربته وهو احسن بكثير من
بنتيوم في الالعاب على العموم انا مهب مقياس بأمكنانك اذا حبيت تتأكد
ترجع الى pc magazine العدد الرابع ل2000 مايو
وراح تلقى فيها النتيجه لكن فيه عددا فيه اختبار ادق ولجميع المقايس
في عدد اقدم لكن الان لا اذكره (لكن اذا حبيت اجيبه لك انا جاهز)
وعلى ما اذكر انا النتيجه كتالي :
تفوق اثلون في الثري دي لمتلاكه المواصفة NOW3D اما البنتيوم
تفوق في برامج الفوتو كا برنامج (الفوتوشب)
وذالك لسبب امتلاكه خاصية mmx
وهذه بعض تطبيقات هذه الخاصيه او التي يتركز عليها الـ mmx
وقد صممة تقنية mmx لتبسيط كتابت وتنفيذ العمليات التي تتعامل مع معطيات مفوفيه :
برامج لتقاط الصور
برامج التعامل مع الرسوم البيانيه مثل paint shop pro
الالعاب ذات الصبغه البيانيه
بيانات ثنائيه وثلاثيه الابعاد
والتعرف على الصوت
ضغط المعطيات
لاحض اخي رايق انه كل هذه المواصفات تشتت تركيز الجهاز وهو هدفه
الاساسي الالعاب
وبنسبه الى اختبار المعالجات تفوق فيها الاثلون على بنتيوم
وتعادل تقريبا مع بعض التطبيقات وتفوق في تطبيقات اخرى مع معالج الذي تفخر فيه انتل وهو Xeon وهذا يعتبر نصر كبير لي AMD وهم الافضل في الثري دي حتى الان وقد كانت AMD هي المرشح لصنع معالج
لي xbox ولكن تراجعت ميكروسوفت في الحظات الاخيره .
النقطه الثانيه انه المدعو اثلون هو k7 فقط
وبنسبه الى مراوح التبريد !!!!!!!!!! انا جربت الجهاز سنتين وعادي
مروحه واحده بس
واذا كنت تراى انه الجهاز البي سي ان يدخل الساحة المنافسه !
ومتى خرج البي سي من المنافسه على شان يدخل بل على العكس
هو الاول والخير اذا ما الفائده من التكرار مع الاكس بوكس !
قولك اخي (ولا كانت مشت حالها بأي معالج وقالت تعالوا اشتروا )
هل تقصد بهذا ps2 و الكيوب ؟
اخوك المحقق .

raayg
30-07-2001, 03:06 AM
أخي المحقق,,,,
أنا ما أشك في كلامك أو أكذبك بالعكس انت صادق في إن K7 متفوق على البنتيوم 3 من ناحية الألعاب لكن أنا دخلت شعبان في رمضان وعكست النتائج فوق تحت وحأذكر أخطائي اللي وقعت فيها...
أنا قلت إن انتل طورت خاصية MMX من أول ما نزلت بنتيوم 2 وبنتيوم برو عشان الألعاب وهذا خطأ ؛ لأن انتل طورت خاصية MMX للبنتيوم 2 والبرو عشان الألعاب من 5 سنين.....وشوف 5 سنين في مجال الألعاب والكمبيوتر تفرق كثير كإنها عشرين سنة وغير كذه ما كانت الألعاب بهذه القوة قبل 5 سنين يعني لما طورتها للألعاب كانت تناسب حاجتها لكن خطأ انتل ما تداركته في بنتيوم 3 يعني ما طورت خاصية MMX كثير....ولما أنتجت انتل البنتيوم 3 كان مصمم للأعمال مثل ما قلت أكثر من ما كان مصمم للألعاب وخاصية MMX أصلا صممت للملتميديا يعني مب للألعاب وبس يعني مثل ما قلت للجرافيكس والأصوات أيضا.....

بالنسبة لآثلون هي طول عمرها تنجح في الاختبارات على البنتيوم من الناحية السرعة والـ 3D والسعر وبعدها تجي انتل بمعالجها بنتيوم تتفوق عليها في شي ثاني وتدوم حرب المعاجات بلا نهاية.....

وبالنسبة لنقطة إن K7 يحتاج لمراوح للتبريد فكان قصدي يسخن بسرعة إذا شغل أحد بواستطه أحد وحوش الذاكرة مثل الفوتوشوب والثري دي ستوديو ماكس وهذه النقطة اللي تفوق فيها بنتيوم عليه...
أما بالنسبة للألعاب فأداؤه مستقر وممتاز معها....

لما قلت إن البنتيوم 3 أداؤه قوي مع الألعاب فكان قصدي أداؤه قوي لكن مهب مستوى K7 .....
وترى بنتيوم 4 صار متفوق أكثر من ناحية الألعاب لاعتماده قلب ويلاميت على ما أذكر وأصلا بنتيوم 4 مصمم للألعاب والملتميديا أكثر منه للعمل....

وترى آثلون في منه أكثر من إصدارة وهي K6 وK6-2 وK7 من كذه قلت آثلون K7 عشان أميزه....

أنا ما قلت تكرار مع الاكس بوكس لكن الاكس بوكس شكل مصغر من الكمبيوتر وبس.....(مع إنه للحين شايفه كبير مثل الصندوق؟؟!)
وأكيد الكمبيوتر الأول ولا من وين كل هذه الأجهزة والألعاب من وين تصمم؟؟!

وبالنسبة لقولي (ولا كانت مشت حالها بأي معالج وقالت تعالوا اشتروا)...
صح كلامك كنت قاصد الننتندو والPS2 لأن كل همهم جهاز للعب وبس والباقي "بالطقاق"...

وأعذرني إذا كنت رايق زيادة عن اللزوم ودخلت الشرق بالغرب:p
,,,مع محبتي,,,
رايق

30-07-2001, 04:31 PM
اهلا اخي رايق :)
مشكور على هذا النقاش المحترم يا ليت الكل زيك كان حنا في خير
عموا ما علينا بس ودي اقول شي بسيط
على حسب علمي (والله اعلم ) ان الاثلون هو K7 بس اما k6 فهو
اصدار قبل الاثلون .

R.B.G
30-07-2001, 11:41 PM
شباب

مو ملاحضين انه في شي غريب في توقيع الاخ اللي اسمه raayg ؟؟؟؟

اقرو التوقيع للتاكد .

هاوي الكمبيوتر
31-07-2001, 12:51 AM
اااااااااااااااااااااااااااااااااااه
أنا لاحضت

R.B.G
31-07-2001, 01:16 AM
على الله يلاحظ هو كمان ويغيره .

31-07-2001, 03:43 PM
انا ملاحظ هذا الشئ لكن زين اخوي ار بي جي الي ذكرتني وياليت يا اخي رايق تشيلها وتخاف الله في نفسك (والله شي عجب بس ما ادري وش اقول) الله يهدينا كلنا
:(

mazinkaizer
31-07-2001, 08:07 PM
اعذرني
بس منو قاص عليك
ترة والله مو انت اللي امسوي بلاي ستيشن 2 عشان تطب بالاكس بوكس

R.B.G
01-08-2001, 12:21 AM
هذا وين داش عرض ؟

raayg
01-08-2001, 12:34 AM
وش فيه توقيعي؟؟؟؟

R.B.G
01-08-2001, 01:01 AM
يا اخ رايج يعني انت مو شايف قلة الادب اللي مكتوبه فيه ؟؟؟؟؟؟؟

اقراه مره ثانيه يمكن تكتشف الغلط

raayg
01-08-2001, 01:31 AM
كتب العضو (R.B.G)
يا اخ رايج
أولا : اسمي رايق مب رايج...

يعني انت مو شايف قلة الادب اللي مكتوبه فيه ؟؟؟؟؟؟؟
يا أخي ما فيه أي قلة أدب....ليه شايفني وسخ:غضب:
إذا كان قصدك الكلمة الثانية حأترجمها حرف حرف لمنع اللبس....
كلمة I'm CoolGuy معناها أنا شخص رايق أو بارد أو مثل كذه....
كلمة I'm SexyGuy أكيد فكرتم فيها غلط وراح فكركم بعيد وحأقول معناها صراحة...
كلمة Sexy في اللغة الانجليزية الأمريكية معناها وسخ وأكيد تعرفونه أما في اللهجة البريطانية لها معنى أحلى وأخف وهذا اللي قصدته وهو الجذاب يعني الشخص الجذاب وهذا اللي قصدته....
ويا ليت تتأكدون من الكلمة قبل ما تحكمون...
وأعذروني إذا حصل لبس وأتمنى ما يكون في أي إحراج وإذا كان فيه إحراج أحذفه عشان خاطركم وانتم بس آمروا وأنا أنفذ....

,,,مع محبتي,,,
رايق

ryu_ken
01-08-2001, 03:03 AM
رايق انا اعتقد انك فهمت الكلمة غلط هي صحيح معناها جذاب لكن من اي ناحية؟؟؟؟
ارجو انك تفهمني:p :p :p
وشكرا

raayg
01-08-2001, 03:30 PM
فهمتك لكن لو كنت قاصد معنى ثاني ما كنت قلت جذاب كنت قلت كلمة فيها شوية صراحة وهي إني مثير....
لكني ما قصدت هذه الكلمة أنا قصدت كلمة جذاب بنفسها بدون تخصيص أي ناحية ثانية....:p :p
,,,مع محبتي,,,
رايــــق

01-08-2001, 04:16 PM
اهلا عزيزي رايق وسف على الشك لكن انت ابعد عن الشكوك وريبه
وش رايك تبدل الكلمه هذي بهذي احسن personable
وهو الشخص الوسيم :)

بنسبه لاخي : mazinkaizer
عذار هذا النقاش للمحترمين فقط

raayg
01-08-2001, 05:08 PM
أهلا أخوي المحقق,,,
اقتراحك حلو بشأن كلمة الشخص الوسيم ومهما كانت معناها أنا شلتها عشانكم ولأني ما أحب أن أكون كذاب لأن المثل يقول "مادح نفسه كذاب" ويكفيني أن أكون رايق وإني أحصد محبة كل واحد في المنتدى بدون وصف نفسي...
وعلى العموم حصل خير,,,,
مع محبتي,,,
رايق

half-life fan
02-08-2001, 03:44 PM
شباب سمعو هالكلام وأنا متأكد أن الكل راح يوافقني
أحسن جهاز للألعاب في كل الأزما هو الكمبيوتر ...إي الكمبيوتر أنا أقول بعد 5 سنوات على الأكثر راح يطلعون أجهزة جديدة ولااح أنروح انقط افلوسنا عليهم بس الكمبيوتر تقدر اطورة يتكلفة بسيطو وراح يبقى معاك طول العمر مو عدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

half-life fan
02-08-2001, 03:46 PM
متأسغ على التعلوقات كنت مستعيل :D :D

lytical
02-08-2001, 04:09 PM
أوافقك الرأي 100%.

المشكلة الوحيدة ان العاب المنصات أحلى ..خاصة موضوع playability .

raayg
03-08-2001, 03:43 AM
حتى أنا هم بعد أوافقك الرأي وقلت إن الكمبيوتر ملك أجهزة الألعاب...
ومن مميزاته مثل ما قلت إنه كل يوم يتطور عن أمس وكل يوم يمديك تطوره...
لكن المشكلة إن الشركات اللي تصنع الألعاب على منصات الألعاب ما تستفيد من الإمكانيات الكبيرة في الكمبيوتر مثل قوة المعالج وسرعته وتطور بطاقة الرسوميات وسرعتها وبطاقات الصوت الثلاثية الأبعاد والمكبرات والذاكرة يعني على سبيل المثال شركة كابكوم لما طورت رزيدنت إيفل 3 للسوني كان يعني مقبول وعلى الدريم كاست كان روعة لكن لما طورته للكمبيوتر ما استفادت من إمكانياته الكبيرة فصارت اللعبة بالضبط مثل السوني يعني ما فيها شي مثير ولا جديد....
مع إنه الكمبيوتر هو أكثر جهاز ترفيه وتفاعل مع مستخدميه حتى إنه في ناس يشترونه عشان يلعبون فيه....
والمشكلة الثانية إن الكمبيوتر غالبا ما يكون مرتفع الثمن وخصوصا إذا كانت المميزات المطلوبة فيه عالية مثل بنتيوم 4 1.7 ميجاهيرتز (اللي يصل سعره إلى 3000 ريال )وذاكرة 256 ميجابايت ولا 512 ميجابايت (مهب غالية بالمرة ) وبطاقة رسوميات مثل ATi Radeon 64 DDR المدهشة (اللي يبلغ سعرها حوالي 1000 - 1200 ريال ) وبطاقة صوت كرييتيف بلاتينيوم لايف بلس 5.1 ( اللي يصل سعرها 700 ريال ) والشاشات المسطحة مثل إل جي فلاترون 750 بلس (اللي يبلغ سعرها حوالي 1300 ريال ) وغير بقية العتاد يعني كلها على بعضها توصل للـ6000 ريال ... وما في أحد يبغى يشتري كمبيوتر بهذه المواصفات العالية عشان ألعاب غير موجودة بكثرة على الكمبيوتر وحتى لو اشترى ما حيلاقي ألعاب كثيرة حلوة.....يا خسارة...
أنا ما أقول إن ما في ألعاب حلوة أكيد في (مثل Quick 3 Arena و Age Of Empires وغيرها ) لكنها للأسف قليلة وهذه مشكلة...
وما يقدر كل الناس يشترون كمبيوتر بهذه المواصفات أما منصات الألعاب فيمكن تبدأ من 2000 ريال وتنزل للـ400 ريال وهذه كثيرة....
لكن في يوم من الأيام هذه الألعاب حتنتهي وحيبقى الكمبيوتر هو الوحيد الموجود في الساحة دون منافس يذكر....وإن شاء الله قريب...
,,,مع محبتي,,,
رايـــــق

ryu_ken
03-08-2001, 06:13 PM
كلامك صح يا رايق لكن اعتقد انه الكمبيوتر ما حينجح (كجهاز العاب) الا اذا كان فيه شركة تدعمه فعليا (كما تدعم الشركات المصنعة لاجهزة الفيديو جيمز اجهزتها)
وكمان انا عندي مشكلة مع الكمبيوتر ما ني محصل جويستيك حلوة ومريحة
يعني الجويستيك ما لها شكل معين فيكون من الصعب على الشركات المبرمجة التعامل مع هذا الشي
واعتقد انه اللعب بالفارة ولوحة المفاتيح شي ممل

وشكرا

lytical
03-08-2001, 06:27 PM
الكمبيوتر معظم الشركات تدعمه (اللهم الشركات اليابانية البحتة)

الجويستيك مسألة جانبية لان وسيلة اللعب الاساسية في الكمبيوتر هي الفأرة ولوحة المفاتيح والجويستك تعتبر ثانوية.

هذا ما يجعل من العاب السترايجي والطيران والمحاكاة تستفيد من 105 مفاتيح بدل 8 او 10

04-08-2001, 12:36 AM
نعم الكمبيوتر الشخصي هو الفاصل
لكن فيه نقطه راح اذكرهاه
وهي ان الكمبيوتر الشخصي يعتبر في المنصه وهو شي اساسي
ما فيه نقاش لكن الالعاب عليه محصوره وهذا ان طلع شي يستاهل
ومتعوب عليه .

وانا اتوقع ان الشركات تكسب اكثر في دعمها لـ الاجهزة الالعاب الخاصه
هذا اقوى سبب وفيه سبب اخر قد يعرقل البعض (خاصه الامبتدئين )
وهو المواصفات المطلوبه للعبه معينه مثلا الرام محرك الرسوم
الصوت وغير هذا من الاشياء ممكن الاكثر تعقيد وممكن تكمن المشكله
في انا هذه العبه مثلا لا تشتغل الا بوجود ملف دايركت اكس 7 مثلا
والاا (اوبن جي ال) ولا ثري دي اف اكس ومشاكل كثيره هذا غير الامظمه
ليونكس وندوس ان تي وندوس 98 والى الخره من المشاكل
لو وجدت حل لخففنا قليلا التركيز على اجهزة الاعاب :)

lytical
04-08-2001, 01:05 AM
هذه المشاكل تعتبر بسيطة غذا ما قورنت بالمشاكل التي واجهت الجيل الاول من نوع الرام وتعيير بطاقات العرض والصوت .. الان اسهل ببب ويندوز وdirect x التي توحد معظم هذه الامور. لكن لا يزال ليس 100% plaugn n play

ryu_ken
04-08-2001, 09:13 AM
يا محقق انا من المبتدئين اللي قاعد تتكلم عليهم
ايش دخل الرام
هل تقصد انه في رام معين مصمم عشان يتعامل مع الالعاب
بصراحة انا ما اهتميت بموضوع اللعب على الكمبيوتر
واكره استخدام الفارة (رغم اني سيئ في استخدام لوحة المفاتيح)
عموما انا لما استخدم الكمبيوتر احاول ما اقرب من الفارة واعمل كل الاوامر بلوحة المفاتيح

ارجع للموضوع الاساسي وهو المقارنة بين الاجهزة الجديدة وليس جهاز الكمبيوتر
انا اخيرا قررت اشتري البلاي ستيشن2 بس ممكن تسموا لي الالعاب الحلوة اللي عليه مع نوع كل لعبة
وشكرا

R.B.G
04-08-2001, 04:05 PM
اااااااااسفين يا جذاب خخخخخخخخخخ

وبعدين نحن من وين تبغينا نعرف يعني انه معناها كذا بالبريطاني ؟!!!!!!

انا افضل انك تكتب جمب الكلمه وبين قوسين ( المعنى بريطاني مش امريكي ) هههههههههههه

yooooo
05-08-2001, 10:51 AM
إذا كان من ناحية التقنيات فالكيوب أحسن ليش ؟
شوفوا حجم الإكس بوكس كبير مره فإذا كان حجم الكيوب بنفس حجم الإكس بوكس لأصبح أفضل بكثير أما من ناحية الألعاب فالكيوب عنده ألعاب تنافس ألعاب البلاي ستيشن2 بل تتفوق عليه وبإختصار: الكيوب هو الأفضل
وهذا رأيي?:

ryu_ken
05-08-2001, 11:45 AM
لسة ما احد جاوبني على سؤالي
يعني اليوم رحت لجيم ماستر وسالته عن الالعاب المتوفرة على الجهاز
لقيت انه الالعاب الحلوة عليه تنعد على الاصابع
يعني ما فيش الا
1- جران توريزمو3(وانا ما ا حب العاب السيارات)
2-اونيموشا اصلي (ماهي مشكلة)
3-فاينل فانتسي ياباني
4-ذا باونسر
5- وينينج الفن(يمكن هو الاحسن الين دحين)
6- ديمو يتفاخر به اصحاب البلاي ستيشن وهو للعبة ميتال جير(اشتري جهاز عشان ديمو؟؟؟؟)
كود فيرونكا (عندي على الدريم كاست)
8- كريزي تاكسي برضه موجوة على الديم
9 ديد اور الايف =============
10لعبة طراطيع؟؟؟؟؟؟

raayg
05-08-2001, 07:20 PM
إلى الأخ R.B.G : والله كلامك صج لكن قطعت الشك بالمرة وحذفت الكلمة بالمرة أظن أحسن.....:D ;)
إلى المحقق : أنا متفق معاك تماما في كل النقاط اللي قلتها.......
إلى ريو _ كين : يا أخي أنا قلت رأيي من أول إن البلاي ستيشن 2 ما ينفع أحد يشتريها أو حتى يفكر في شرائها وانت قلت بنفسك يا أخي الألعاب مملة ومكررة من أجهزة أخرى وما في شي جديد يجذب الواحد يعني كأنك ما سويت شي جديد إلا إنك طورت البلاي ستيشن 1 لـ 2 ....
وبالنسبة للجويستك اللي قلت عنها أفضل وحدة في السوق وأقواها على الإطلاق هي الجويستيك الجديد اللي أطلقته مايكروسوفت...ومعروف إن مايكروسوفت كل منتجاتها أصلية وما فيها لعب....
وبالنسبة للرام وبطاقة العرض والصوت فكل وحدة لها فوائد فالرام كل ما كبرت كل ما كانت أحسن يعني إذا كان الرام 64 ميجا يصير مقبول وإذا 128 ميجا فهذه جيدة وإذا وصلت لـ 256 ميجا فممتازة وإذا كانت 512 ميجا حيصير كمبيوترك جبار وما في منه...
وبطاقة العرض أحسن شي إذا كانت ذاكرتها 64 ميجا DDR وتدعم Direct3D وOpenGL و3DAFX فيصير يمديك تشغل أي لعبة وبسلاسة كبيرة ما تشوف زيها في أي منصة للألعاب...
وبطاقة الصوت شي اختياري ففي بعضهم يشترون معاها مكبرات أصوات حتى تصير كأنك في اللعبة....
والمعاج إذا كان بنتيوم 3 واحد جيجاهيرتز بس ممكن يفي بالغرض...
والباقي شي اختياري...
إلى الأخ yooo : الشكل مهب كل شي فكر قبل ما بعقلك قبل ما تشوف بعينك وحتختار الاختيار الصحيح... أكيد
,,,مع محبتي,,,
رايق

exe
05-08-2001, 07:20 PM
ياشباب خلونا نطالع الموضوع من هذي الناحيه:

شركة سوني لها مجال سابق في التعامل مع الألعاب على السي دي قبل الشركات الثانيه يعني اكيد اكتسبت

خبره من جهازها الأول صح.....لكن لو لاحظتم ان الننتندو اول مره تعامل معها لا ودي في دي بعد يعني اكيد

بيواجهون مشاكل هم ومايكروسوفت وجهازهم الأكس بوكس اللي ماعندهم اي خبره في مجال الألعاب ...

يعني لو يفكر الواحد شوي يعرف انه كلامي صحيح عشان كذا انا انصح الشباب انهم لا يتعبون انفسهم...

اشتري سوني بلاي ستيشن 2 الحين والعب فيه لين تدوخ ....ولما تنزل الجهازين الثانيه المنافسه بعد ثلاته

شهور ونعرف هل هي افضل ولا لأ ذيك الساعه لكل حادث حديث.

ماادري كيف وصلت لهذا النتيجه لأني كنت محتار جدا في البدايه بس انا اشوف انه هذا احسن حل ولا ايش

رايكم ؟؟

شباب لو سمحتوا اللي يعرف احسن محل مسوي عرض لـPS 2 في جده الرجاء يرد علي علما بأني ابغى المواصفات التاليه:
امريكي - يشغل نضامين - يشغل اصلي وكوبي حق الأول كمان -يد اضافيه - مجموعه من افضل الألعاب

rashed_exe@hotmail.com
ولكم جزيل الشكر اعضاء وزوار المنتدى

raayg
05-08-2001, 07:32 PM
إلى exe : أنا معاك في إن سوني لها خبرة كبيرة في مجال السي دي وخصوصا إنها تنتج أغاني ومتعاقدة مع بعض المغنيين الأجانب وغير إنها أنتجت بلاي ستيشن 1 اللي نجح نجاح ساحق لكن ما نقدر نبني نجاح جهاز أو فشله على خبرة الشركة المنتجة له يعني مثل Sega بدأت من الحرب العالمية الثانية يعني خبرتها كانت طويلة لكن هل قدرت الصمود ... قدرت لكن ما طولت حتى سقطت...
والمفروض إننا هم بعد نطالع لسياسة الشركة وطريقة إعلانها وحظها ومواصفاتها ... ننتندو مهب لها خبرة في مجال الألعاب أكيد وقبل سوني...
ومايكروسوفت لها خبرة أيضا في الدي في دي والسي دي والتقنيات الي تمر على الكمبيوتر قبل كل شي ولا تنسى إن هذه أيضا لها تاريخها في السوق... يعني ما نقدر نحكم لأي شركة باسمها أو خبرتها أو بتاريخها أو باي شي لين ما تنزل والناس يبدأون بالشراء وهم اللي يحكمون...
عيبك إنك طالعت المنافسة من ناحية وحدة بدون ما تنتبه لبقية النواحي وعلى فكرة الكمبيوتر والمنصات هم الوحيدين اللي ما يقدر واحد ينجم أو يخمن فيها لأن كل يوم تطلع بمفاجأة جديدة....
أما بالنسبة لطلبك فاعذرني أنا الحين منب في جدة وإن شاء الله يساعدك الأخوان اللي في المنتدى...
,,, مع محبتي ,,,
رايق

exe
05-08-2001, 08:03 PM
انا معاك اخ رايق في اللي قلته وانه ممكن يحصل اي شي في عالم الكومبيوتر والعابه وانا مااجزم ان السوني

هو الأفضل لكن اقول انه الجهاز المتوفر الأن يعني تأخذه وتتمتع فيه حتى تنزل الأجهزه الثانيه وتقارن بينها

مقارنه عادله وتعرف الأفضل وانا شاكر لك تجاوبك وارجو من الأخوان لا ينسون طلبي اللي في الرد السابق

وشكرا للجميع....

msn messenger
rashed_exe@hotmail.com

raayg
05-08-2001, 11:00 PM
والله صدقت يا exe الواحد إذا كان محتار يأخذ كل شي يعني اشتروا الألعاب الثلاثة على الأقل ما حتندمر قبل 5 سنين يعني في فرصة لشراء الكيوب والاكس بوكس والـPS2 الثلاثة مع بعضهم وما حتخسروا إلا كم ألف وبس...:D ;)
,,,مع محبتي,,,
رايق

exe
06-08-2001, 12:01 AM
اذا كان الواحد يستمتع ليش مايخسر كم الف بس المشكله فين هي :p

اصلا لو انه عندك كاش موني وقدرت تشتري الثلاثه بالله كيف تلعب فيها كلها الا لو كان واحد فاااااااااضي

24 ساعه هذا شي ثاني ..........وعلى فكره يااخ رايق ودي لو اعرف انت وش عندك جهاز ......وشكرا

:o :o :o

ryu_ken
06-08-2001, 10:58 AM
شوف يا رايق انا عندي جهاز بنتيوم3 (اجيجا)
ورام ما شاء الله 128
وكرت صوت كرييتف بلاتينيوم لايف
وهارد ديسك الله ويسترن اند ديجتال
وبالنسبة لبقية الحاجات اللي ذكرتها ماعندي(تصدق انه جهازي يعلق كثير؟؟؟؟؟)
وبالنسبة للجويستيك اللي قلت عليها فين ممكن احصلها

exe:عندنا الجهاز اللي طلبته في مكة في جيم ماستر بـ 1850ريال
(هيا اخسر كم الف)

exe
06-08-2001, 12:30 PM
شكرا على العرض يااخ ryu_ken .........

والظاهر ان الشباب حسبوني مليونير يوم اقولهم اخسروا كم الف....

----------------------------------------------------

rashed_exe@hotmail.com

lytical
06-08-2001, 03:13 PM
ملاحظة يا رايق: الهادريسك اللي عندك western digital وليس western & digital

ryu_ken
06-08-2001, 05:37 PM
اسمي ryu_ken
مو رايق
وشكرا على المعلومة

raayg
08-08-2001, 06:47 PM
يا exe : قصدك وش عندي جهاز ألعاب ولا كمبيوتر؟؟؟؟
إذا على الألعاب ما حأنتهي من الحين لبكرة حأعدلك وما حأخلص...:D

إلى ريو_كين : ما شاء الله وش تبي أحسن من كذه جهاز جمال ودلال انت تقول عندك بنتيوم 3 (1جيجا) وهذا لوحده تمام وذاكرة ((ما شاء الله)) 128 ميجا وأكيد ممتازة وما عليها كلام وما شاء الله ما شاء الله عندك ثاني أحسن بطاقة صوت بعد بطاقة هيركوليس الجديدة (اللي بعدها ما نزلت في أسواقنا )
أما الهارد ديسك حقك ما أقدر اتكلم فيه لأنه أحسن واحد ومعروف...
وبالنسبة لتعليق جهازك فهذه المشكلة من البرامج ومهب من العتاد وترى كانت عندي نفس المشكلة لكن تداركتها بعد ما اكتشفت إني ثبت برنامج سوى تعارضات في الجهاز فسويت استعادة للنظام ورجع نظامي تمام التمام....
وتعرف اللي ناقصك ((ما شاء الله)) بس خط DSL للاتصال الخارق بالانترنت...بدل سرعات السلحفاة اللي عندنا..
وبالنسبة للجويستيك الجديدة فاسمها مايكروسوفت سايد ويندر فورس فييد باك 2 وهذه أجدد وحده وشكلها روعة وترى لقيتها في مسابقة تابعة لمجلة ويندوز يعني يمكن تربحها وإذا تبي تشارك : www.itp.net/copetition أما إذا تبي تشتريها فيمكن تلاقيها في أحد محلات الكمبيوتر الكبيرة مثل كمبيومي "في جدة" أو مكتبة جرير "إذا كانت عندكم في مكة"؟؟؟
وترى محل جيم ماستر هم بعد موجود في جدة يعني ممكن تشتريه يا exe...
وتراني أنا ما قلت إنكم تشترون الألعاب كلها دفعة وحدة لكن قصدي اشتروا السنة الأولى PS2 والثانية كيوب والثالثة اكس بوكس ومثل ما قلت حتخسروا بس كم ألف....وتراني أنصحكم إنكم تشترونها الثلاثة مع بعض عشان ما أحس في يوم إني متأخر عن لعبة (أو منب جاري الموضة) قصدي موضة الأجهزة...;) :D
وأعذرني يا المحقق,,,,
,,,مع محبتي,,,
رايــــــــــق

ryu_ken
09-08-2001, 12:32 AM
مشكووووووووووووور يا رايق
لكن انا ما عندي اي برنامج غير عادي في الجهاز
يمكن من الميلينيوم لاني لما سالت اللي حط لي البرنامج قال في ناس كثير يشتكوا منه هل هذا الكلام صح؟؟؟

09-08-2001, 04:08 PM
السلام عليكم جميعا
لا داعي اخ رايق تطلب العذر تكلم عادي بدون مبررات و مجاملات
الموضوع موضوع الجميع و المنتدى منتدى الجميع
اخي ryu_ken :
اذا تبي ترتاح اسمع نصيحتي
ابعد اكبر قدر ممكن عن الملينيوم وندوس 95 احسن منه
لانه مشاكله بلهبل لكن فيه ميزة ممتازة جدا وهي تجدي للذين لا يملكون
نسختهم من الوندوس لانه لن يسألك يو من الايام او يطلب منك
ادخال الاسطوانه الخاصه في الوندوس وهذا لسبب قرأت عنه
ان الملينيوم يستطيع ان يعمل ملفات المفقوده من النظام بنفسه
من جديد دون الجوء الى الاسطوانه !
ولكن في النهايه تضل مشاكله لا تعد ولا تحصى وقد اتعبني كثيرا جدا
والمشكله الاكبر من ذلك(نادرا ما يحصل) اذا اختل النظام احياننا وتوقف عن العمل واعدت التشغيل ستلاحظ قبل بدايت الوندوز وعند عمل
تصليح الاخطاء قد يتوقف وهنا المصيبه ولا حل في هذه الحال غير
الفرمته format :(
حصل معي مرتين اما في الوندوز القديم و ان تي 2000 فلا يحصل هذا .
واذا كنت لا تلعب على البي سي فأنا ان صحك بوندوز ان تي 2000
اما الوندوز الجديد xp لا استطيع ان افيدك في شي لاني لم اجربه
ولكن لعلك انت تكون التجربه وتخبرنا عنه :)
اسف على الاطاله وشكرا لكم

ryu_ken
09-08-2001, 04:54 PM
شكرا على الرد يا محقق
بالنسبة لxp واحد من اصحابي مهندس في محل كومبيوتر يقول انه ما يصلح الا للمكاتب لانه ما يتوافق مع البرامج(مافهمت ايش معنى هذا الكلام)

يعني تنصحني انزل 95
احسن من 98

Mohannad
09-08-2001, 07:14 PM
السلام على من اتبع الهدى :
ليس بهذه السهولة يمكن الحكم على من سوف يفوز باالانتصار ...
شركة مايكروسوفت تبدوا مهتمة جدا بخصوص جهازها الاكس بوكس وخصوصا بعد احتكارها أكثر من شركة أو لعبة لصالحها كما أن معالجة الجرافيكس الموجود في جهازها هو من شركة المعروفة نفيدا (nvidia)
الشركة التي اشترت مؤخرا الشركة المنافسة لها والعدو اللدود 3dfx
والتي الجميع يعرفها المنتجة للبطاقات فودو
ومن هذا يتبين تفوق كبير جدا لجهاز الاكس بوكس في المواصفات والتأين في اطلاق جهازها الاكس بوكس
الذي سوف يكتسح بلاي ستيشبن 2 باروسومات والجرافيكس والالعاب أيضا فنحن نعلم كم أطلقت مايكروسوفت من لعبة على البي سي ونظكر فقط لعبة الجميلة جدا (ميت تاوون 1-2)
فالحكم صعب جدا وأنا أعتقد أن النتيجة لن تظهر بأقل من 18 شهر من نزوول اكس بوكس الى السواق

ryu_ken
09-08-2001, 07:28 PM
مهند: انت شايف في كفار عشان تقول السلام على من اتبع الهدى
انتبه ترى في ناس عقلهم صغير ويحسبوا تلميح

ننتقل للموضوع الاساسي
في اعتقادي انه PS2 حيفشل وهذا يظهر من بدايات الجهاز, الجهاز له مدة طويلة في الاسواق وهو لحاله في الساحة حتى الدريم كاست(اللي كان من الممكن انه يدخل المنافسة روح فيها واتوقف انتاجه) ما اثبت جدارته يمكن تسميه الهدوء الذي يسبق العاصفة ويمكن تسميه بوادر فشل

raayg
09-08-2001, 09:14 PM
والله وفرتم علي الكلام يا ريو ويا مهند...
أولا : مهند قال الكلام اللي لطالما ناقشناه واختصره في كم سطر ومثل ما قال يكفي إن الاكس بوكس حيطلع عليها أروع الألعاب اللي شفناها على الكمبيوتر ومنها ميد تاون ميدنس 1 و 2 - إيج أوف امبايرز (الأربعة الأجزاء) وحيطلع إصدارات جديدة من هذه الألعاب عليها....وأرجع أقول إن كل هذا مهب سبب للشراء لأن دوافع الشراء تختلف من شخص لآخر...

إلى ريو - كين : أنا معاك في كل كلمة قلتها...
وبالنسبة للأنظمة اللي قال عليها المحقق فما أنصحك بويندوز إن تي أو 2000 إلا إذا كنت تشتغل في شركة أو تحتاج لشبكات داخلية أو تحتاج لكثير من الأعمال وتبغى نظام في استقرارية وأمن انترنت عالي جدًا وأهم ميزة فيه إنه إذا ثبت أي برنامج مثل أوفيس ما يحتاج لإعادة التشغيل المتكررة في كل مرة تثبت فيها أي برنامج....
أما الملينيوم فما أعرف أقلك وش عنه لكن من تجربتي معاه اللي وصلت الحين فوق السبعة شهور لقيته ما في فرق بينه وبين ويندوز 98 إلا في بعض المميزات مثل استعادة النظام واختلاف طفيف في الشكل ودايركت اكس 8 وبس ... وكان كل ما تحصل مشكلة في الجهاز أسوي استعادة وللحين ما سويتها إلا ثلاثة مرات على مدى سبعة شهور...
أما الويندوز 95 هو أقل واحد بالنسبة للمشاكل وما يشبه ويندوز 98 أما مميزاته وعيوبه فما أعرفها لأني ما جربته...
ووصلنا لمسك الختام الـ XP هذا أول عيوبه إنه وحش الذاكرة يعني يحتاج لذاكرة كبيرة وذاكرة رسوميات كبيرة لأنه يعتمد على الجرافكس بشكل كبير أما تجربته فشفتها وممكن تتطلع عليها في منتدى الكمبيوتر والانترنت الوصلة : http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=18999 وفي موقع ثاني لكن الحين فيه تصليحات لما تنتهي أقلك عليه...
مع محبتي,,,
رايق

half-life fan
10-08-2001, 09:41 AM
رداً على كلام رايق ومهند لما قال : يكفي إن الاكس بوكس حيطلع عليها أروع الألعاب اللي شفناها .
أنا أقولك بعد كم سنة راح تتطور الأجهزة والأكس بوكس ما راح يقدر يشغل الألعاب بشكل ممتاز بس الكمبيوتر يواكب التطور . وهذي الجملة أنا كررتها أكثر من 10 مرات بس هم أقولها مرا ثانية :(الكمبيوتر هو أحسن جهاز ألعاب في الدنيا)
وشكراً

C:\WINDOWS\Desktop\hl.bmp

ryu_ken
10-08-2001, 11:30 AM
شكرا يا رايق على المعلومات بس كيف اسوي استعادة النظام؟؟؟

Mohannad
10-08-2001, 01:12 PM
أولا السلام على من إتبع الهدى.....أحب فقط أن أخبرك يا أخي المحترم تعقيبا على ما ورد في بداية رسالتك الاخيرة و التي و جهتها الي قائلا (يا اخي انت شايف في هنا كفار علشان تقول السلام على من اتبع الهدى)
يا أخي الكريم الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام و لا أجد عيبا في استخدام هذا النوع من السلام خصوصا أن اي شخص في العالم مسلما كان او كافرا يستطيع الدخول الى هذا الموقع ومن السهل ان يستوعب كل ما كتب فيه ....فعلينا ان نحذر من هؤلاء الجواسيس الذين يكونون داخل الشبكة العنكبوتية internet ......
هذا و صلى الله على سيدنا محمد و على اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
اخوكم :
مهند

raayg
10-08-2001, 10:22 PM
إلى مهند : كلامك حلو وما عليه أي تعليق...;)

إلى ريو كين : يمكنك أن تسوي استعادة للنظام (إذا كان عندك ملينيوم) من : ابدأ ----> البرامج ----> البرامج الملحقة ----> أدوات النظام ----> استعادة النظام
وبعدها حتجيك الشاشة الافتتاحية للبرنامج ويسألك إذا كنت تبي تنشئ نقطة استعادة (يعني يوم معين ترجع فيه النظام لحالة هذا اليوم) أو تسوي استعادة للنظام ( طبعا اختار هذه ) وحيسألك إلى أي يوم من الأيام تبي ترجع (من الجدول أو التقويم الموجود في البرنامج والأيام اللي يمكنك الرجوع فيها تكون مميزة عن غيرها) وانتبه لازم ترجع النظام لحالة قبل حدوث المشكلة (يعني شوف من متى بدأت المشكلة ورجع لقبلها )...وإن شاء الله يرجع..
وترى ما حيأثر إلا على البرامج اللي ثبتها بعد اليوم اللي حددته أما الملفات العادية ما حيأثر عليها أبدا...
أما إذا كنت من مستخدمين ويندوز 98 فيمكنك استخدام برنامج GoBack لاسترجاع الكمبيوتر لحالته قبل حدوث المشكلة وتقريبا بنفس الطريقة...
:D
إلى هاف لايف : يا أخي أنا هم بعد قلت إن الكمبيوتر ملك أجهزة الألعاب وهم بعد عليه ألعاب حلوة ومميزة مثل لعبة ( هاف لايف ) و (كواك) وإذا كنت تذكر (دووم) وغير ألعاب مايكروسوفت المشهورة ( إيج أوف امبايرز وفلايت سميليتور وميد تاون ميدنيس وغيرها) يعني الكمبيوتر في المنافسة...
وغير إن كل الشركات السابقة تستخدم تطورات الكمبيوتر وتستفيد من مميزاته في تطوير ألعاب خارقة من ناحية الصوت والجرافكس لكن هل كل الشركات كذه ؟ لا طبعا ... في بعض الشركات ما تستفيد من امكانياته ومثال بسيط على ذلك (كابكوم) ما استفادت من إمكانيات الكمبيوتر المهولة في إنتاج لعبة رزيدنت إيفل تتفوق في جودة الجرافكس والصوت على اللعبة اللي أنتجت للدريم كاست وللأسف لقيتها نسخة طبق الأصل من اللعبة الموجودة على البلاي ستيشن وهذه مشكلة...
ومثل ما قلت الكمبيوتر يمديك كل يومين تطوره وتجدد فيه لكن الألعاب ما يمديك تسوي فيها كذه لكن هل الواحد لما يشتري أي جهاز للعب سواء اكس بوكس أو غيره حيطالع للمواصفات ؟ أكيد لا فهي ما تهمه هو يبغى جودة في الألعاب وقدر كبير من الإثارة واللي حيتحكم في هذا الشي الشركات المنتجة للألعاب ومب الأجهزة لأن الجهاز بكل مواصفاته ما له أي فايدة بدون لعبة (يعني مثل الحياة والماء ) وفي النهاية ما حيفرق ما بين كل نجاح الأجهزة إلا الألعاب اللي تنتج عليها وهنا حنشوف مايكروسوفت وشطارتها في إنتاج ألعاب تضاهي ذكاء اليابانيين وتكون مختلفة عن الألعاب اللي أنتجتها للكمبيوتر بحيث تترك بصمة...
والنهاية الكمبيوتر هو الباقي في الساحة وحيبقى ملك الألعاب....
مع محبتي,,,
رايـــق

ryu_ken
11-08-2001, 11:35 AM
شكرا يا رايق على هذه المعلومة الحلوة
انا لما سويت استعادة النظام رجع الكمبيوتر زي ما كان بالضبط حتى بالبرامج اللي انا ازلتها وراحت البرامج اللي نزلتها بعد التاريخ بس حطيت تاريخ قبل المشكلة وانتهت والحمد لله
ومشكووووووووووووووووووور

raayg
12-08-2001, 01:16 AM
العفو....:D ;)
مع محبتي,,,
رايـــق

المهلهل
16-08-2001, 01:50 PM
السلام عليكم السوني هو الافضل فقط,,,لا الكيوب ولا اكس بكس
انه
sony PLAY STATION

ryu_ken
16-08-2001, 02:01 PM
ليش البلاي ستيشن احسن شي وضح وجهة نظرك

raayg
17-08-2001, 01:59 AM
يا ريو الجواب باين من عنوانه وهو قالها بلسانه السبب إنها بلاي ستيشن قصدي إنه بنى نجاح PS2 على نجاح PSOne وما أظن إن هذا فيه أي شي من الصحة لأنها هم بعد الشركات الثانية لها اسم وحتبدأ مثل ما بدأت سوني ويمكن تنجح الألعاب الثانية ليه لا ... كله وارد ...
مع محبتي,,,
رايـــــق

ryu_ken
17-08-2001, 02:18 AM
شكرا على الرد يا رايق
ارجو انه هو يرد

raayg
17-08-2001, 02:38 AM
يا ليت يرد ... لكن باينه ما حيرد هذا اللي حاسه..
لكن إن شاء الله يرد عشان نعرف شنهي وجهة نظره...

رونالدووووووو
17-08-2001, 04:03 AM
البلاي ستيشن 2 أعتقد أنه الأفضل إن شاء الله

raayg
17-08-2001, 04:33 AM
وليه البلاي ستيشن 2 بالذات نفسي أعرف سبب مقنع...

رونالدووووووو
17-08-2001, 04:40 AM
كل واحد عارف كيف قهر البلاي ستيشن 1 جميع الأجهزة
وكمان الإكس بوكس أول جهاز وتجربة للشركة غمكن الجهاز الثاني يكون أحسن

raayg
17-08-2001, 04:49 AM
طيب البلاي ستيشن 1 كانت أول تجربة للسوني في مجال إنتاج الألعاب (مع إنها كانت بعيدة كل البعد عن هذا المجال حيث كانت تنتج الموسيقى وتصنع الأجهزة المنزلية) ومثل ما قلت قهرت كل الأجهزة يعني نجحت فلماذا لا نرجح فوز مايكروسوفت أيضا بجهازها الاكس بوكس (وهذه المرة الأولى في إنتاج أجهزة الألعاب) مع إن مايكروسوفت مشهورة في مجال ألعاب البي سي (مثل إيج أوف امبايرز وفلايت سميليتور وميد تاون ميدنيس بأجزاءها المختلفة) وغير إنها تصنع أفضل أنواع الجويستيك يعني مايكروسوفت لها خبرة في مجال الألعاب فلماذا لا تنجح؟؟؟
والكيوب منتج من أشهر شركة منافسة للسوني وهي الننتندو مع إنه إلى الآن غامض مستقبله لكن أيضا أتوقع له النجاح...ولا تنسى إن ننتندو لها أيضا خبرة كبيرة وأكيد أنها ستسفيد من الأخطاء التي وقعت فيها مع جهازها ننتندو 64 فلماذا لا تنجح ؟؟؟
يعني أتوقع كل شي وأي شي وفي النهاية الكل ناجح لكن من الفائز النهائي؟؟هذا علمه لا عندي ولا عندك إنما علمه عند الله أعلم العالمين...
مع محبتي,,,
رايــق

رونالدووووووو
17-08-2001, 04:58 AM
يا أخ رايق معاك حق بس البلاي ستيشن 2 مو أول جهاز لسوني لو قريت مجلات ألعاب الكمبيوتر

أما الكيوب فسمعت عنه خبر عدم تشغيل الدي في دي
وشكرا على كلامك الحلو

raayg
17-08-2001, 06:29 AM
مشكوووووور يا رونالدووووووو:D
أنا عارف يا رونالدو إن البلاي ستيشن 2 مو أول جهاز للسوني وكلنا عارفين لكن إذا كان قصدك إن البلاي ستيشن 1 مو أول جهاز فهذه ما أعرفها ... لأني مب متابع لمجلات الكمبيوتر والألعاب...:D

وصح كلامك الكيوب في منه نوعين نوع خاص بـMini DVD وهذا رخيص أما النوع الثاني اللي يشغل الـDVD فهذا أغلى ومن تصميم شركة يابانية اسمها على ما أذكر ماستشيوتا أو زي كذه وأكيد تابعة للننتندو وهذا اللي سمعته ...

مع محبتي,,,
رايــــق

رونالدووووووو
17-08-2001, 02:54 PM
أول جهاز لسوني
كان عام 1968 مــ

raayg
18-08-2001, 12:18 AM
هذه أول مرة أعرف هذه المعلومة....أنا كنت أحسب إن البلاي ستيشن 1 هو أول جهاز?: :واو:
لكن أعرف إن السيجا من زمان تنزل ألعاب حتى قبل الميغا درايف....:D

ryu_ken
18-08-2001, 03:58 AM
رايق سيبه في حاله
ما تعرف انه روناو مصاب؟؟؟
الاصابة مؤثرة عليه
قطعت له رزقه

رونالدووووووو
18-08-2001, 02:02 PM
سيبه في حاله يارايق ها
إيش ذنبي إذا انت كنت ما تقرا مجلات الجيم

raayg
18-08-2001, 11:55 PM
وليه معصب مني يا رونالدو مب أنا اللي قلت إن رونالدو مصاب لو لاحظت إن ريو اللي حشر خشمه وقال كذه(تراني أمزح يا ريو لا تزعل:D :D )
بس ريو معاه حق حاى قبل فترة شفت رونالدو يلعب بالبلاي ستيشن وأظن بوننج إليفين(وش عرفك يمكن يصير محترف في السوني مثل لما كان في الحقيقة;) ) ...

khaed007[zell]l
22-08-2001, 11:27 AM
شركه سوووونى اقوي شركه العاب في العالم
والاكس بوكس هذا راح يخسر
لانه الالعاب اليابانيه اقوي من الامريكيه
تبون دليل اوكي متل جير ؟ مو اصل اللعبه يابانى ؟
ابي لعبه ناجحه امريكيه الصنع ميه بالميه
اعتقد انه احسن لعبه امريكيه اهيا سماك داون2
والا شنو رايكم بالموضوع

lytical
22-08-2001, 11:31 AM
الموهبة ليست حصر على أي جنسية. كفاكم تعصب.

raayg
22-08-2001, 11:18 PM
أنا معاك يا لايتايكال في كل حرف قلته....
يمكن أنا ما كنت مقتنع بنجاح الاكس بوكس لين يوم أمس لما شفت ألعاب الاكس بوكس الجديدة والله ذهلت للمواصفات والجرافكس اللي طلعت فوق توقعاتي بكثير ولذاك الوقت هم بعد ما اقتنعت لكن لما شفت مجموعة الألعاب الرائعة قلت إن هذا الجهاز سوف ينجح بإذن الله لا محالة...
وترى مايكروسوفت ما تخطي خطوة بدون ما تكون متوقعة النجاح ودارسة الأمر دراسة دقيقة يعني إن شاء الله النجاح حيكون حليفها...
مع محبتي,,,
رايـــق

صقر الألعاب
23-08-2001, 11:09 PM
بليستيشن 2 بالتأكيد اللي بفوز 200%

raayg
23-08-2001, 11:13 PM
طيب قلت البلاي ستيشن 2 وش الأسباب اللي تخليها تنجح؟؟؟؟
ما في ولا سبب والجواب باين من عنوانه ... اللعبة من بدايتها فاشلة ...
لكن ما أتحيز لألعاب ثانية عشان ما يقول لايتايكال متعصب ...
أنا حكمت في هذه اللعبة لأن هي الوحيدة اللي ظهرت في الأسواق....

tesaw
24-08-2001, 06:12 PM
حولوا على كمبيوتر العائله أضن انه ارجل لكم:D

raayg
25-08-2001, 01:24 AM
ايه والله يا tesaw صح لسانك...:D :D
على الأقل تفكني من حيرتي بين الجيم كيوب والاكس بوكس...

HeRCuLeS
25-08-2001, 07:21 PM
يا شباب شوفوا على السوني 2 ما في كلام وكل الناس تدري عن هذا الكلام تذكرون منتدى ننتندو يوم قال ان الكيوب افضل جهاز راح يطلع شوفوا شنصار لننتندو او ما افتحت معرضها انزلت للأرض ونزلت 3% من أسهمها في السوق الامريكية بسب عيوب الجيم كيوب التي تبينت بعد معرض سبيس ورلد وهذا الاكس بوكس ما في مجال تقول انه قوي لان العابه ميتة اصلا (خالية من الحيوية) والاكس بوكس راح تطلع عيوب كثيرة له بعد معرض توكيو للالعاب في شهر اكتوبر او سبتمبر والبلاي ستيشن 2 اضمنت نفسها من زمان...................
بس يوم انزلت في 30/3/2000 الى تاريخ 30/6/2001 حققت اكثر من بيع 15 مليون نسخة في العالم يعني باي باي الاجهزة كلها هو الوحيد الاقوى بلاي ستيشن 2

raayg
25-08-2001, 08:31 PM
صدقوني يوم أقول إن البلاي ستيشن 2 حتندمر تحت التراب بسرعة يعني ما حتأخذ إلا سنتين أو ثلاث بالكثير وتختفي وبعدها على طول حتنزل بلاي ستيشن 3 (اللي جالسة تصنع معالجها من الحين ... معقول هذا الغباء؟؟؟)
الغباء بسبب إنها جالسة تصنع معالجها من الحين لأن التقنية هالحين يمكن تكون متأخرة شوية (ومكونات المعالج حتكون قديمة بالنسبة لـ 5 سنوات من صناعة الألعاب) يعني اللعبة فاشلة قبل ما تطلع...
وغير كذه ما في مجال بالمقارنة بين البلاي ستيشن 2 والألعاب الثانية أو حتى بينها وبين PSOne لأن تلك نجحت في مدة قياسية وحطمت جميع الأرقام المتوقعة من حيث نسبة النجاح ... أما الـ PS2 فهي فاشلة فاشلة من البداية (أقل دليل إنها نزلت قبل نزول الاكس بوكس والكيوب بسنة) وفي أسباب ثانية ما أحب أذكرها لأنها كثيرة...
الكيوب ما أقدر أحكم عليه لأن مستقبله أو حتى موعد صدوره فيه شوية غموض والوحيد اللي حيحكم هم الناس...
أما الاكس بوكس فهذا الجهاز ناجح من قبل ما ينزل أنا ما أقول من راسي أنا أقول من المواصفات اللي يمتلكها والشكل الجميل والألعاب الرائعة...ويمكن ما أقدر أحكم الحكم النهائي لكن هذه وجهة نظري...
ومستغرب منك كيف تقول إن الاكس بوكس راح تطلع له عيوب كثيرة بعد معرض طوكيو (لا تكون عراف ولا تدق الحجر ولا تقرأ الكف أو الفنجان)...هذا الشي ما فيه توقعات لازم تشوف الواقع يعني لما تنزل الاكس بوكس...

DarK ShArK
26-08-2001, 10:54 PM
أنا أقول البلاي ستيشن2 الأفضل ... لأسباب وهي :

أولا مواصفاته الرائعة وثانيا الألعاب التي عيه من كل الأنواع و برسوم قوية مثل :

لعبة أكشن ومغامرات وجاسوسية : ميتل جير سوليد 2 : سونز أوف لبيرتي ألتي صرح هايدو كوجيما أن اللعبة عندما تصدر فرسومها وعروضها أفضل من التي تراها الأن .... وفي معرض E3 عندما شاهدة الناس ومنهم النقاد عرض ميتل جير2 ... فقد عرفوا أنها لعبة ليس مثيل لها ...

ألعاب السباقات : لن تجد أفضل من لعبة جران تورزمو3 في رسومها وعدد سياراتها وتعدد الانواع وطريقة البيع والشراء وملحقات السياره ومؤثراها .. ولاتنسى عدد مبيعاتها

ألعاب كرة القدم : وهل هناك أفضل من لعبة وينج إليفن5 أفض لعبة كورة عرفها التاريخ التي هي أفضل من لعبة والفيفا والتي يوجد الكثير للحديث عنها :)

ألعاب الرعب : أونيموشا 1 و أونيموشا2 وريزدينت إيفل 4 ورزدينت إيفل كود فرونكا إكس وسايلنت هيل 2 وهل هناك أفضل من هذه الالعاب :)وهي لا تحتاج التحدث عنها .

ألعاب الرعب والاكشن : ديفل ماي كراي اللعبة القوية القادمه من كابكوم والتي بهرت الكثير :)

الـRPG : ملكة ألعاب الأر بي جي فاينل فانتسي وستصدر على البلاي ستيشن2 بثلاث أجزاء هم 10و11و12 وقد صدرا العاشر ولعبة زينوسيجا وجرانديا وجرانديا إكس

ألعاب التصويب : ردي فاكشين و Aliens: Colonial Marines

المغامرات الدموية : لجاسي أوف كين سول ريفر 2 و لجاسي أوف كين بلود أومين2

المغامرات : تومب رايدر

حرب السيارات : توستيد ميتال بلاك والتي هي من أسباب شراء البلاي ستيشن2 في الوقت الحاضر :)

ألعاب المصارعه : ملكة العاب القتال : نكن تاج وتكن4 وفرشوا فايتر4 سول كلبور 2

ألعاب الــ WWF : اللعبة التي لاقت نجاحا كبيرا على البلاي ستيشن ون سماك داون تأتي للبلاي ستيشن2 بجزء ثالث

البلات فورم : كراش بانديكوت

وغيرها الكثييييييييييييييييييييير من الألعاب القوية لو بغيتوني أكمل أكمل بس هذا حيحتاج 10 صفحات كمان :):)

وإذا هناك أنواع ألعاب لم أذكرها قولولي لذكرها ...

وشوفوا رسوم هذي الألعاب عشان تتأكدوا من كلامي ...

DarK ShArK
26-08-2001, 10:57 PM
وهناك من يقول أنا البلاي ستيشن ليس عليه ألعاب تستحق الشراء هذا كلام صحيح وخاطئ :

خاطئ : عشان بوجود هذي الألعاب :
ملكة ألعاب تكن تاج ترونميت
توستيد ميتل بلاك
أونيموشا : وورلورديز
جران توريزمو3
وينج إليفن5
رزدينت إيفل كود فرونيكاإكس
فاينل فانتسي 10
ديفل ماي كراي
فهذي أسباب قوية لشراء البلاي ستيشن في هذا الوقت وبتوفر العروض في كثير من المحلات :):)

وصحيح من ناحية إن سوني لم تركز على هذه الفترة لإصدار أقوى ألعابها لأنها تريد أنا تصدر جميع الأجهزه ليبدأ لمنافسة الحقيقية ..

ولاتنسوا أن IBM وتوشيبا حيكونوا شركاء في تصميم معالج البلاي ستيشن3 وهما شركتان معروف عنها الخبرة :) فيعني لاتتسرعوا بالحكم وإنت منتم عارفين إيش عيطلع من شركة سوني ...

وأسف للإطالة عليكم وشكرا :):)

LINK0072
27-08-2001, 05:42 AM
لعلمك أنخفضت أسهم ننتندو لأنهم أخروه عشان ينتجون نسخ أكثر من الجهاز مهوب عشان المعرض

و2 - ننتندو ما طلعت ولا شي من سبيس ورلد كل الي شفتوه من مؤتمر صحفي مدته 3 ساعات هذي عروض بسيييييييييييطه ولا شي من الكيوب

هذا الي قاله شيغارو عشان ما تنسرق أفكاره تبي تشوف قوة الكيوب رح معرض سبيس ورلد وشف

يعني هذا ولا شي من من قوة الكيوب

و3- هلحين أنتم تحكمون على الأكس بوكس والجيم كيوب وهم ما بعد نزلو

عندي أحسن شي

1 الكيوب
2السوني2
الأكس بوكس غاسل يدي منه

ننتندو ما طلعت شي هذا ولا شي

ryu_ken
28-08-2001, 03:02 AM
السوني 2
وبرغم الالعاب الرائعة اللي ذكرتها يا دارك شارك
الا اني اظن انه يبدي فشلا ولا اقدر ان اقول الاانه الافضل حاليا لانه الوحيد
لكن لاحظ الالعاب اللي ذكرتها ديفيل ماي كراي لسة ما نزلت
وبرضه ميتل جير
وكود فيرونكا
كلها مانزلت
ف ف 10 النسخة الموجودة يابانية
يعني الجهاز له سنة في السوق او اكثر ولسة ما نزل له شي يذكر
الدريم كاست اللي انسحب من المسابقة العابه كانت اكثر
بالنسبة للكيوب وبرغم انه احسن جهاز في اي 3 اعتقد انه ما حيكون الافضل لكن سيصمد للنهاية (بسبب البوكيمون وماريو وبقية شلة ننتندو)
اما الاكس بوكس لا اجزم بنجاحه لكن فرصته كبيرة
واذا فشل الاكس بوكس(اذا فقط) حيكون للبلاي ستيشن فرصة

Y a z e e d
28-08-2001, 09:53 AM
افا يا ريو -كين مشارك هنا من ورانا :::::::::::::::::::::::::::::::::::<<امزح>>
روح لها الموقع يصلح لكل اعضاء هالمنتدى يجنن ما احد يقدر يغطي عليه:

بيعجبك اكيد اظغط عشان تزور لا تنتسى تسجل (http://www.ashowag.com)

ryu_ken
28-08-2001, 02:10 PM
طبعا انا مسجل هنا من اول الاجازة وكنت ارا المشاركات في هذا المنتدى من زمان
وبالنسبة لموقعك يازيدان حلو بس عيبه انه لعشاق فاينل فانتسي ولا عندهم سيرة غيرة
ومعظم الاعضاء هناك من عشاق البي اس تو
لكن بقية فروع المنتدى كلها حلوة
زي المنتدى الشعري

Y a z e e d
28-08-2001, 02:16 PM
صح في هذي انا معك وانا شايف مشاركاتك فيه وفي موضوعي احسن صوره لفاينال فانتيي ذاكر
:D :D :D :D :D :D

ryu_ken
28-08-2001, 02:35 PM
اكيد افتكر وهو ذاك موضوع يتنسي انا الوحيد اللي كنت اجيب صور غير صور ف ف
بس دحين انا حانقطع عن المنتديات الى الاجازة

DarK ShArK
28-08-2001, 07:24 PM
ryu_ken :

ديفل ماي كراي نزلت أصلي وكاملة ياباني و رزدينت إيفل كود فرونكا إكس كمان نزلت أمريكي ....

وبالعكس أنا شايف إن البلاي ستيشن2 قاعد يسير من أحسن لأحسن ..