المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع استفسارات للبلاي ستيشن2

The Fury
12-01-2006, 02:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

كيف أمسيتم أسرتي الغالية.

هناك بعض الأسئلة عن البلاي ستيشن 2 أرجو ان تجاوبوني عليها بدقة
( إذا تكرمتم)

1- هل استطيع تشغيل MP3 على الجهاز وأفلام VCD؟

وكيف؟ (الرجاء ذكر جميع الطرق)

2- هل معايرة العدسة لنسبة معينة من الممكن أن تجعل الجهاز يشغل ماذكرت؟

3- كيف أعرف نوع الأفلام التي يشغلها الجهاز (أقصد أفلام (DVD يعني (Region)

4- أنا من زمان أشغل الأفلام(DVD) على الجهاز وكانت ملء الشاشة ومرة لعبت بشي مادري شنو وخلى بعض الأفلام Wide Screen) ) وما عرفت أرجعه فكيف أخليه ملء الشاشة مع إنه جربته على جهاز بلاي ستيشن ثاني واشتغل عادي الشاشة كاملة .

5- فتحت الجهاز وتتبعت معظم التقارير التي كتبت عن فتحه وتنظيفه وموازنة العدسة وهناك شيء لم أفهمه وهو ان العدسة موضوعة على حديد تين ونحن نحل البرغي الذي يمسك الحديدة اليمنى لنعاير العدسة من الأسفل وأنا أول مرة بدأت في معايرة العدسة كنت أظن أن هذين البرغيين هما المسئولان عن معايرة العدسة لذالك قمت بلف البرغي الأيمن وكل مرة ألفه يشتغل ألعاب وألعاب لا فهل كلامي صحيح وكيف يجب أن تكون وضعية البرغيين يعني مشدودين على الأخير أم ماذا؟ والترس الأبيض المتوسط للحديد تين ما فائدته؟

جاوبوني على الأسئلة لأن هناك أسئلة أخرى كثيرة بالانتظار...

سلامي لكم أحبتي. :p

Lasto
12-01-2006, 03:03 PM
للأسف أنا موب عارف أي أجابة عن أي سؤال:D لأن كل اللي أسوي هو اللعب و تختيم الألعاب و بس:09: بلا أفلام بلا فتح للبلايستيشن :05: عالعموم أكيد بعض الأخوان يعرفون الأجابة عن أسألتك أن شاء الله:biggthump و متأسف على المشاركة الفاضية مني:( بايو:ciao: .

T.A.
12-01-2006, 03:31 PM
4- أنا من زمان أشغل الأفلام(DVD) على الجهاز وكانت ملء الشاشة ومرة لعبت بشي مادري شنو وخلى بعض الأفلام Wide Screen) ) وما عرفت أرجعه فكيف أخليه ملء الشاشة مع إنه جربته على جهاز بلاي ستيشن ثاني واشتغل عادي الشاشة كاملة .

بجاوب على سؤال لان الباقي معرفه:D

روح على الاوبشن وغيرها من هناك

شرح مفصل:
تروح على بروسر( لما السوني ما يكون فيه شريط وتشغله تجيك كلمتين تروح على الي قلتها لك)

وتدور فيه حتان تلقى كلمه مكتوب عليها سكرين وتغير هناك عدة خيارات

اسف ان ما فُُهم الشرح لكن سوني خربان وماني عارف اوصف الخطوات صح

msm
13-01-2006, 04:04 AM
5- فتحت الجهاز وتتبعت معظم التقارير التي كتبت عن فتحه وتنظيفه وموازنة العدسة وهناك شيء لم أفهمه وهو ان العدسة موضوعة على حديد تين ونحن نحل البرغي الذي يمسك الحديدة اليمنى لنعاير العدسة من الأسفل وأنا أول مرة بدأت في معايرة العدسة كنت أظن أن هذين البرغيين هما المسئولان عن معايرة العدسة لذالك قمت بلف البرغي الأيمن وكل مرة ألفه يشتغل ألعاب وألعاب لا فهل كلامي صحيح وكيف يجب أن تكون وضعية البرغيين يعني مشدودين على الأخير أم ماذا؟ والترس الأبيض المتوسط للحديد تين ما فائدته؟ هل تقصد البرغيين الخاصين بالحديتين ؟ .. اذا كان القصد كذلك فشدهما على الآخر ..وفي الحقيقة أنت لاتحتاج سوى للبرغي الايمن ..فعندما تفرغ من موازنة العدسة قم بشده على الآخر ..
الترس الابيض يتحكم بزواية العدسة (العمودية على ما أعتقد) .. والبرغي الصغير الموجود على طرف العدسة من اليسار يتحكم هو الآخر بزاوية العدسة (الأفقية) .. لا أنصح بتعديل الترس ..أما البرغي الصغير فأنا أقوم بضبطه أحياناً بسبب أن العدسة مع كثرة التحرك قد يرتفع البرغي ويحتاج إلى ضبط إذا كان منحلاً وغير ثابت كما يحدث معي ..

ملاحظة / كل ما أعرفه وأقوله ينطبق على الموديلات القديمة من الجهاز ..وأجهل تماماً الموديلات الجديدة (النحيف) ..

alawadhi3000
13-01-2006, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

1- هل استطيع تشغيل MP3 على الجهاز وأفلام VCD

MP3 يصير , لكمن VCD ما يصير , لكنك تقدر تشغل AVI , DIVX باستخدام برنامج معين

وكيف؟ (الرجاء ذكر جميع الطرق)

ان شاء الله هالايام اسوي الشرح في موضوع جديد عشان تعم الفائدة

2- هل معايرة العدسة لنسبة معينة من الممكن أن تجعل الجهاز يشغل ماذكرت؟

قصدك MP3 VCD لا ما يصير

3- كيف أعرف نوع الأفلام التي يشغلها الجهاز (أقصد أفلام (DVD يعني (Region)

اللي اعرفه انه اذا الجهاز PAL فهو يشغل Region 2

سامحني الباقي مو متخصص فيه :D

The Fury
13-01-2006, 12:01 PM
للأسف أنا موب عارف أي أجابة عن أي سؤال:D لأن كل اللي أسوي هو اللعب و تختيم الألعاب و بس:09: بلا أفلام بلا فتح للبلايستيشن :05: عالعموم أكيد بعض الأخوان يعرفون الأجابة عن أسألتك أن شاء الله:biggthump و متأسف على المشاركة الفاضية مني:( بايو:ciao: .

زين ليش داخل :mad22:

أمزح عليك حياك الله اخوي في أي وقت :ciao:

The Fury
13-01-2006, 12:06 PM
بجاوب على سؤال لان الباقي معرفه:D

روح على الاوبشن وغيرها من هناك

شرح مفصل:
تروح على بروسر( لما السوني ما يكون فيه شريط وتشغله تجيك كلمتين تروح على الي قلتها لك)

وتدور فيه حتان تلقى كلمه مكتوب عليها سكرين وتغير هناك عدة خيارات

اسف ان ما فُُهم الشرح لكن سوني خربان وماني عارف اوصف الخطوات صح

تسلم أخوي بس إنت يمكن مافهمت سؤالي زين انا قلت بعض الأفلام مو كل شي

يسلموا :ciao:

The Fury
13-01-2006, 12:07 PM
هل تقصد البرغيين الخاصين بالحديتين ؟ .. اذا كان القصد كذلك فشدهما على الآخر ..وفي الحقيقة أنت لاتحتاج سوى للبرغي الايمن ..فعندما تفرغ من موازنة العدسة قم بشده على الآخر ..
الترس الابيض يتحكم بزواية العدسة (العمودية على ما أعتقد) .. والبرغي الصغير الموجود على طرف العدسة من اليسار يتحكم هو الآخر بزاوية العدسة (الأفقية) .. لا أنصح بتعديل الترس ..أما البرغي الصغير فأنا أقوم بضبطه أحياناً بسبب أن العدسة مع كثرة التحرك قد يرتفع البرغي ويحتاج إلى ضبط إذا كان منحلاً وغير ثابت كما يحدث معي ..

ملاحظة / كل ما أعرفه وأقوله ينطبق على الموديلات القديمة من الجهاز ..وأجهل تماماً الموديلات الجديدة (النحيف) ..

يسلموا أخوي ردك كفى ووفى
الله يبارك فيك :ciao:

The Fury
13-01-2006, 12:09 PM
MP3 يصير , لكمن VCD ما يصير , لكنك تقدر تشغل AVI , DIVX باستخدام برنامج معين

ان شاء الله هالايام اسوي الشرح في موضوع جديد عشان تعم الفائدة

قصدك MP3 VCD لا ما يصير

اللي اعرفه انه اذا الجهاز PAL فهو يشغل Region 2

سامحني الباقي مو متخصص فيه :D

تسلم يالغالي كل شي تمام وفي إنتظار موضوعك

سلام :ciao: