المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عن الحور العين..



المقرن
15-01-2006, 11:34 AM
( 1 ) قال أبو هريرة إن في الجنة حوراء يقال لها [ العيناء ] إذا مشت مشى حولها سبعون ألف و صيف عن يمينها و عن يسارها كذلك و هي تقول : أين الآمرون بالمعروف و الناهون عن المنكر ؟

( 2 ) و قال ابن عباس : إن في الجنة حوراء يقال لها [ لعبة ] لو بزقت في البحر لعذب ماء البحر كله . مكتوب على نحرها من أحب أن يكون له مثلي فليعمل بطاعة ربي عز و جل .
( 3 ) و ذكر الختلي أبو القاسم قال : حدثنا إبراهيم بن أبي بكر ، حدثنا أبو إسحاق ، حدثني محمد بن صالح قال : قال عطاء السلمي لمالك بن دينار : يا أبا يحيى شوقنا . قال يا عطاء : إن في الجنة حوراء يتباهى بها أهل الجنة من حسنها لولا أن الله كتب على أهل الجنة أن لا يموتوا لماتوا عن آخرهم من حسنها قال : فلم يزل عطاء كمداً من قول مالك أربعين يوماً .
و إذا تقاة المسلمين تزوجت من حور عين زانهن شعور
أقول من أحب أن يكون له مثل ذلك فليعمل بطاعة ربه عز و جل ، فالدنيا ما سميت بالدنيا الا لدناءتها ، وان الدنيا مهما طالت فهي قصيرة و مهما عظمت فهي حقيرة ، وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور .

أرجوا من الجميع المشاركة في هذا الموضوع

زهرة الايمان
15-01-2006, 11:43 AM
السلام عليكم ..

بارك الله فيك على الموضوع الراائع ..

جزاك ربي جنات الفردوس وزوجك الحور العين ..

المقرن
15-01-2006, 11:56 AM
( وهذي الزيادة ) ابن المبارك قال : أخبرنا معمر عن أبي إسحاق ، عن عمرو بن ميمون الأودي ، عن ابن مسعود قال : [ إن المرأة من الحور العين ليرى مخ ساقيها من وراء اللحم و العظم و من تحت سبعين حلة كما يرى الشراب الأحمر في الزجاجة البيضاء ] . قال : و أخبرنا رشدين عن ابن أنعم عن حبان بن أبي جبلة قال : [ إن نساء الدنيا من دخل منهن الجنة فضلن على العين بما عملن في الدنيا ] و روى مرفوعاً : [ إن الأدميات أفضل من الحور العين بسبعين ألف ضعف ] .