المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع فقط للخبراء في مجال الرام و اللي يفهموا فيها جيداً

bio_haker
19-01-2006, 03:22 AM
السلام عليكم شباب
أنا كان عند قبل رام 512MB قطعة واحدة تردد 333MHz و نوعها PC2700
البارحة جبت قطعة جديدة 512MB كمان و مع انها كانت PC3200 لكن قالولي انها متوافقة تماماً معاها مالتي القديمة و قيل لي كمان ان ترددها 400MHz
لكن من اعدادات البيوس طلعلي انها 333MHz فقط
قولو مش مشكلة اصلا اللي يهمني وأحتاجه اكثر الحين انو يصير عندي 1 غيغا ((((فعلياً)))) و ليس مجرد إسمياً
فسويت كم من إختبار عشان أقدر أحدد لو في فرق بالسرعة و الأداء و لا لأ إختبارات
فسويت إختبار على لعبة دووم 3 على مرحلة من المراحل عشان اشوف كم ياخد وقت التحميل
فلقيت:
بالرام القديمة كان 79 ثانية ((512MB))
الجديدة 82 ثانية !!! :11: :33: ((512MB)) ((قولو مش مشكلة))
بالثنين رام أخذ مني تحميل نفس المرحلة و بعد عمل ريستارت للكمبيوتر و عدم تشغيل او اغلاق اي برنامج آخر 71 ثانية

فهل تجدوا هذا مناسب
على 512MB تقريباً 81.5 ثانية
و على الجديدة 71 ثانية
و لا مفروض يستغرق وقت حتى اقل من شذي :06:
عشان هادا الضعف فمفروض بالواحد غيغا ياخد مني تقريبا شي و اربعين و لا شي و خمسين ثانية
و لو بدلت القطعتين و جبت قطعة واحدة واحد غيغا فهل سيعطيني هذا نتائج أفضل سواء من واحد غيغا رام قطعتين ؟؟؟؟؟
و هل ستكون النتائج أفضل و أوضح في حال تشغيل التطبيقات الكبيرة مثل دووم3 و farcry و quake4 و Adobe Photoshop و Microsoft Visual Studio.net
أم ستكون أوضح في حال بداية إقلاع الكمبيوتر و العمليات الصغيرة و تشغيل التطبيقات الصغيرة؟؟؟؟

بليز اللي عنده خبره بهادا المجال المعين يجبني فقط لإني ما أريد أخذ إجابات غير دقيقة و أدخل بمتاهات مع إحترامي للكل
و لكم جزيل الشكر يا إخوان :ciao:

bio_haker
19-01-2006, 04:38 PM
يا شباب معقول يعني أنا بمنتدى هاردوير و ولا حد عنده فكره؟!؟!؟!!؟

THE KING OF WIN
20-01-2006, 03:24 AM
السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من الاردن
وبحب أنصحك نصيحة مهمة :
1-اما يجب ان تبدل الmother bord علشان من الممكن الmother bord قديم يعني ميستحمل
ram 400وانما ram333\
2-او المشكلة من الram نفسها
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

severMJ
20-01-2006, 05:44 PM
اللي يقولك ان التوافق مش مهم ده كلام فاضي! لأن ممكن لو الرلمتين مش متاوفقين الجهاز يهنج !
واهم حاجة ان يكون نفس ال السرعة يعني لازم الأتنين يكونوا 400 او 333 او ايا كان ! التوافق مهم جدا جدا!
سؤالك الثاني مين افضل رامة واحدة 1 جيجا ولا اتنينن 512 ؟ فثبت باالأختبارات ان رامتين 256mb من نفس النوع اسرع واكثر استقرارا من رامة واحدة 512 mb! بل انها تعطي نتيجة ضعف السرعة ! وكذلم ينطبق الحال مع رامتين 512 احسن من واحدة 1 جيجا!
فيه مقارنة في الصفحة دي
http://www.tomshardware.com/2005/12/13/how_much_ram_do_you_really_need/page4.html
تبين كيف ان 1gb رام افضل بكتير من 512 وال 2gb افضل وافضل !
فمشكلة السرعة اللي عندك ممكن يكون سببها عدم التوافقية بين الرامتين! او زي ما قال الأخ ممكن البورد تكون اخرها تدعم رام 333 لو قديمة (وان كنت اشك بذلك عشان الفرق بين السرعتي مش كبير واغلب البوردات حتى القديمة بتدعمهم). فلازم ترجع للراجل وتقوله !

BIG-M
21-01-2006, 01:43 AM
لا تنسى فرق التوقيت بالرامات .... يعني ماينفع تشتري رامات 2-2-2-5 مع نوع ثاني غير هذا التوقيت

عمود ارتكاز
21-01-2006, 11:59 AM
أخوي لايوجد تعارض مع أنه كان من الأفضل أن تكون متطابقة تماما
البيوس بيضبط الإعدادات على الأقل سرعة كذلك التواقيت وياليت مواصفات جهازك ....

Dapoo
21-01-2006, 08:23 PM
الرام اعتقد طبيعية جدا

dual speed

يعني تمشي على كل السرعات وبما ان عندك 333 اعتقد ان الرام ضبط نفسع على هذي السرعة الا اذا
اصلا الرام ما يتقبل اكثر من 333

اولا
تأكد من النت اذا كان الرام دوال سبيد او لا

ثانيا تأكد من مواصفات جهازك