المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية برن تؤكد استدعاء القاهرة للسفير السويسري



-Cheetah-
20-01-2006, 09:33 AM
برن تؤكد استدعاء القاهرة للسفير السويسري



مفكرة الإسلام: قامت وزارة الخارجية المصرية أمس الخميس باستدعاء السفير السويسري لدى القاهرة بخصوص الفاكس المصري الذي التقطته المخابرات السويسرية ويعد دليلاً على وجود معتقلات أمريكية سرية داخل أراضٍ أوروبية.
ووفق وكالة الأنباء السويسرية - والتي نشرت الخبر تحت عنوان 'خلاف بين سويسرا ومصر' - فقد أكد المتحدث باسم الخارجية السويسرية في العاصمة برن 'لارس كنوشيل' أن السلطات المصرية استدعت أمس سفير سويسرا بالقاهرة 'كارلس إدوارد هيل'.
ولم يشر الناطق السويسري إلى تفاصيل اللقاء وما تم بين السفير وبين الخارجية المصرية، وإنما اكتفى بالإشارة إلى أن السفير أوضح للخارجية المصرية أن نشر إحدى الصحف السويسرية للفاكس المصري لم يتم عن قصد وتعمد من الحكومة السويسرية كما يزعم المصريون.
جدير بالذكر أن صحيفة 'زونتاج بليك' كانت قد نشرت في صدر عددها الأسبوعي تقريرًا تحت عنوان 'المصريون يملكون الأدلة على وجود معتقلات سرية أمريكية'، وهو عبارة عن ترجمة لرسالة فاكس من الخارجية المصرية إلى سفارة القاهرة في لندن، تمكن جهاز التنصت التابع للمخابرات السويسرية من التقاطه في 15 نوفمبر 2005.
وجاء في الترجمة الفرنسية للفاكس التي نشرتها الصحيفة ما يلي: 'علمت السفارة من مصادرها الخاصة بوجود 23 سجينًا عراقيًا وأفغانيًا يتم التحقيق معهم بالفعل في قاعدة ميخائيل كوغلانيشنو بالقرب من مدينة كونستانسا الرومانية الواقعة على البحر الأسود، وأن هناك معتقلات مشابهة في كل من أوكرانيا وكوسوفو ومقدونيا وبلغاريا'.

http://www.islammemo.cc/images/logo.jpg (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=97077)