المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الظواهري يشيد شعرا بـ شهداء الجهاد بافغانستان



hani100000
22-01-2006, 11:34 PM
الظواهري يشيد شعرا بـ شهداء الجهاد بافغانستان
2006/01/21

http://www.alquds.co.uk/images/empty.gif

باريس ـ اف ب: تلا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري قصيدة اهداها الي شهداء الجهاد في افغانستان، وذلك في تسجيل صوتي نقل علي الانترنت الجمعة بعد ايام علي هجوم استهدفه في باكستان.
والتسجيل الصوتي الذي تبلغ مدته حوالي 18 دقيقة لا يتضمن اي اشارة حول موعد التسجيل الذي نسب الي الرجل الثاني في تنظيم القاعدة.
لكن الموقع الاسلامي اوضح انه خطاب جديد للشيخ ايمن الظواهري .
وتلا الظواهري في هذا الشريط قصيدة لـ رثاء الحملة الصليبية علي افغانستان للشاعر الجهادي مولوي محب الله القندهاري وعنوانها دموع في مآقي الزمن .
وفي 13 كانون الثاني (يناير) ادي هجوم بالصواريخ نسب الي وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) رغم ان واشنطن لم تتبن رسميا مسؤوليته، الي تدمير عدة منازل في قرية دامادولا شمال المنطقة القبلية الباكستانية علي بعد كيلومترات عن افغانستان.
ونقلت وسائل اعلام امريكية عن مصادر مقربة من الـ سي آي ايه ان الغارة كانت تستهدف الظواهري لكنها اوقعت 18 قتيلا من القرويين واثارت موجة تظاهرات مناهضة للامريكيين في كل انحاء باكستان.
ونقلت وسائل اعلام امريكية عن مسؤولين باكستانيين طلبوا عدم كشف اسمائهم مقتل اربعة او خمسة ناشطين اجانب من القاعدة وبينهم المصري مدحت المصري الملقب ابو خباب المصري وهو اختصاصي في المتفجرات في الثانية والخمسين من العمر كان الامريكيون يعرضون مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لقاء القبض عليه.
غير ان السلطات اعلنت في موقفها الرسمي انه في حال اسفرت الغارة عن مقتل ناشطين، فقد سحبت جثثهم ولم يتم التحقق رسميا من هوية اي منهم.




المصدر
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=2006\01\01-21\z24.htm&storytitle=ffالظواهري%20يشيد%20شعرا%20بـ%20شهداء%20%20الجهاد%20بافغانستانfff