المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مساعدات لمتضرِّري زلزال باكستان في ظل موجة برد قارسة



monasir88
23-01-2006, 02:36 AM
http://www.qudspress.com/artimages/pak-ear111005.jpg


جنيف - خدمة قدس برس

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، التي تتخذ من جنيف مقراً لها، إنها تقوم بتعزيز مساعداتها وتوزيع المزيد من المعونات للناجين من الزلزال الذي ضرب باكستان مؤخراً، وسط انخفاض حادّ لدرجات الحرارة بلغ عشر درجات تحت الصفر في القرى الجبلية في باكستان.

وأعرب المتحدث باسم المفوضية، رون ردموند، عن أمله بأن "تغطي هذه المساعدات احتياجات الأشخاص في المخيّمات من الأغراض الشتوية، حيث يُصرَف للشخص الواحد ثلاث بطانيات وأربع فرشات وغطاءين بلاستكيين لكل خيمة"، على حد توضيحه.

وقالت المفوضية في هذا الصدد إنها وزّعت نحو ربع مليون بطانية وسبعة وسبعين ألف غطاء بلاستيكي للمخيّمات في محافظة شمال غرب الحدود والمنطقة التي تديرها باكستان من كشمير.

كما أعربت المفوضية عن مخاوفها من أنه على الرغم من هذه الجهود؛ فإنّ الأشخاص سيقومون بإشعال الشمع والمواقد، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إحراق الخيام.

وقد أدى الزلزال الذي وقع في الثامن من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، إلى مقتل ما يزيد عن سبعين ألف شخص، وإصابة ما لا يقلّ عن ذلك العدد، في ما تخشى منظمات الإغاثة من ارتفاع العدد إذا لم يتم تقديم المساعدات الكافية لحماية الناجين ضد شتاء الهمالايا القاسي.

واشتكى المعنيّون من ما سمّوه تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بالإغاثة العاجلة لمتضرِّري الكارثة، ومن عدم الاستجابة الكافية للمناشدات الحثيثة التي صدرت عن باكستان والوكالات الدولية ذات الصلة لإنقاذ متضرري الزلزال قبل حلول فصل الشتاء القارس في المنطقة.




قدس برس (http://www.qudspress.com/data/aspx/d48/16378.aspx)