المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبد الكافي-عائض القرني-عمرو خالد-غيرهم

Zecs
23-01-2006, 10:24 AM
السلام عليكم

الموضوع ليس السب والشتم ولكن محاولة لتصنيف العاملين على الساحة حسب اسلوبهم ومجالاتهم

هناك علماء فقهاء يفتون الناس
يجيبون الناس على استفساراتهم مثل (((((( القرضاوي, ابن ياز, ابن العثيمين, وهبة الزحيلي ))))))))
وهناك الدعاة
يحاولون إخراج الغرقى من وحل المعاصي
بعضهم يستهدف الغارق حتى أذنيه ( عمرو خالد )
وبعضهم يحارب الامراض الاجتماعية ( عمر عبد الكافي )
وهناك الذي يساعد الناجي على البقاء في درب الصلاح ( عائض القرني)

وأما بالنسبة للدعاة من النوع الاول فارى أنهم يجب ان يتقربوا إلى السامع بشتى السبل كي يستجيب -على الاقل- للاستماع لهم, كالاسلوب اللين والحوار اللطيف , وقد تميز فيه عمرو خالد

عمرو خالد ليس فقيها ولطالما رفض الافتاء , وأما عن ظهوره بدون لحية , ليجذب السامع له , فالصايع (الفاسق) قد ينفر من وجه الداعية الملتحي
الدليل , اسالوني انا , قبل التوبة, كل ما كنت أشوف وجه القرني كنت أغير القناة, ولكني سمعت لعمرو خالد فترة , ثم حضرت خطب الجمعة عند عبدالكافي , والان اصبحت اتتبع القرني ومحاضراته

وان شاء الله وصلت الفكرة

zecs

ابن الجوزي
31-01-2006, 12:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

جزاك الله خيرا يا أخي على موضوعك وقد بينت لنا جزءا خطيرا للدعاة ومن يستمعهم !!!!
أولا يا أخي الهدف من موضوع ليس تأييدا لكلامك أو ردا عليه أو من رأيي الشخصي أبدا لأني لست أهلا لذلك والدين أصلا لا يأخذ بالعقل كما قال علي رضي الله عنه كما في البخاري فيما معناه " لو كان الدين بالرأي لكان المسح أعلى الخفين أولى من تحته " .
عمرو خالد يا أخي كم قلت فهو ليس فقيها بما ليس فيه الكفاية كي يأهله لأن يتكلم ويفتي ويخوض في أمور خشي أن يتكم فيها العلماء لعظمتها !!! وفوق كل هذا فهو غير ملتزم بالسنة حق الإلتزام" ومن ترك السنة عوقب بحرمان الفريضة"قاله أبو علي الدقاق في طبقات الشافعية الكبرى .
ولا أخفي عليك يا أخي ان عمرو خالد كان من الذين شجعوني على التدين وكنت لا أحب أن أسمع غيره لنفس السبب ولكن ..بفضل الله تعالى وحده ومدده وكرمه علينا اني كنت أحب القراءة والمطالعة.....فمع استمرار الأيام اتضح لي ان كل ما يفعله عمرو خالد كرجل يبني بيتا على جليد من ثلج :11: ...فالرجل يبني والجليد يكاد أن يبتلع البيت ومن به لولا أن الجو ثبته على ذلك ..فكذلك الأخ الفاضل عمرو خالد ...يظن أنه يبني ويصنع نهضة ويثبته على ذلك تحمس الشباب :06: (الذين هم من أهل-معذرة-الهوى) لما يرونه من تصرفاته(حالق لحيته!مسبل!يفتي كثيرا على أهوائهم -وهذا أكبر سبب تحمسهم وحبهم له-ظهوره في كل مكان-- تلفزيون/النوادي/مقابلات/كتب/جرائد/مجلات/الانترنت/....:D .-وأسلوبه الجذاب والمؤثر-الملابس التي يرتديها......وأشياء كثيرة) وإن سألت معظم الشباب عنه يقولو"بنسمعه لانه مش متشدد زي التانيين ..وراجل زي كل الناس في اللبس والمظهر ..أنيق ..وسيم.ذو ابتسامة عريضة .....الخ من هذا الكلام" ...إلا من رحم الله من الشباب فيعرفون أن عمرو خالد مخطيء تماما :أفكر: !!!!!
ووالله يا أخي انا أتمنى بأن يعرف الناس من هم أهل السنة ..وأنهم أناس ليسوا متشددون كما يظن البعض ..ويضحكون ..صراجة أنا شخضيا ساعات أجلس معهم أضحك حتى أظن اننا لسنا ملتزمين(من كثرة الضحك والمزاح الحلال:p ) ولكن ماذا نقول...حسبنا الله ونعم الوكيل ...اللهم أظهر الحق حقا وارزقنا اتباعه والله المستعان ....والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

أخوكم في الله / طويلب علم