المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشبكة Wow - والــخــط الــعــربي

Kunio-Kun
24-01-2006, 03:06 PM
بخصوص الخط في لعبة Wow سويت info على الخط الموجود في العبة للكتابة في الدردشة

وجدة اسم الشركة .. إلي مسوية الخط حق لعبة wow .. الحين هل نراسل الشركة
إلي مسوية الخط ولا شركة blizzard .. انا عندي النسخة الأمريكية .. وداخل الخط في 5 لغات
يعني حتا التركي يقدر يكتب في النسخة الأمريكية .. الصورة المرفقة تبين اسم الشركة إلي سويت الخط

هذا الموضوع يتكلم شلون تستخرج الخط وتعديل فية ( انا كتبة وعدلت فيه وقدرت اني اكتب عربي لكن المشكلة تحتاج واحد أحترافي خطوط حتا يعدل القيم في الخط او يعمل واحد جديد يعمل معا العبة عربي انجليزي )
وبعدين الخطوط الباقية .. كلها حق العبة .. يعني تخيلو الـquest كلها عربي :jester:
http://www.montada.com/showthread.php?t=374564

-------
حتا قمت ابحث في جوجل عن ناس عرب في تصميم الخطوط وارسلت كذا رساله لهم ولا حصلت
ولا رد واحد منهم
------

شباب الموضوع للنقاش هل هناك وسيلة .. نقدر نصمم فيها خط يتمشى معا العبة
محتاجين ناس ذو خبرة على الأقل يعلمونا فقط الطريقة الصحيحة في عمل الخط والتعامل معا
القيم للحرف..

هذا قلم فيديو يوضح شكل الأحرف لم اكتبها في بداية العبة
http://members.lycos.co.uk/arabmugen/wow/
في قلمين واحد في البداية والثاني داخل العبة..

Goal
25-01-2006, 03:41 AM
تسلم حبيبي ويعطيك العافيه ولو اني ما اعرف بالموضوع هذا بس شد حيلك

وبالتوفيق

وشكرا سلام

hazard
25-01-2006, 07:59 AM
انا من اول ابغى اتكلم في دا الموضوع ,اشكل شركات البرمجة صافه اللغة العربية في الاعتماد لكن معطيتها حق الدعم (يعني تقدر تكتب عربي في هدا البرامج او الالعاب) بس اللي قاهرني اللغة التركيه ولغات دين امها دالع عندها حق الاعتماد والدعم . مع العلم تعتبر اللغة العربية مثل الاسبانية في الانتشار ,مايقارب 90 دوله (دول عربيه +دول اسلاميه) . وعلى الرغم من دا كله مو مالي عيونهم . اتمنى اني اقدر اساعدك في الموضوع

Kunio-Kun
25-01-2006, 01:20 PM
تسلم حبيبي ويعطيك العافيه ولو اني ما اعرف بالموضوع هذا بس شد حيلك

وبالتوفيق

وشكرا سلام
العفوو . ولا يهمك اهم شي مشارتك بس .. ومشكور على الرد

انا من اول ابغى اتكلم في دا الموضوع ,اشكل شركات البرمجة صافه اللغة العربية في الاعتماد لكن معطيتها حق الدعم (يعني تقدر تكتب عربي في هدا البرامج او الالعاب) بس اللي قاهرني اللغة التركيه ولغات دين امها دالع عندها حق الاعتماد والدعم . مع العلم تعتبر اللغة العربية مثل الاسبانية في الانتشار ,مايقارب 90 دوله (دول عربيه +دول اسلاميه) . وعلى الرغم من دا كله مو مالي عيونهم . اتمنى اني اقدر اساعدك في الموضوع
صحيح على قوة اللغة العربية .. ولا نحصل لها اي دعم .. بعدين العبة wow إلي هيا النسخة الأمريكية
تدعم هذي الدول ( North America, New Zealand, Australia, and Singapore )
طبعاً وهذي النسخة الأمريكية لاحظ :)

حنا فقط محتاجين .. احد يدلنا الطريقة او الطريق الصحيح لعمل خط يتلائم .. انا ارسلت رسالة حق الشركة
استفسر منهم هل هم من علمو الخط للعبة ام لاء .. وناطر الرد .. على الأقل اقول لهم لو تسون خط
يدعم اللغة العربية .. ونشترية منهم .. :)

طبعاً إلي ما يقدر يساعد يحول بنشر هذا الموضوع نسخ ولصق في مواقع اخرى يمكن نحصل احد
يساعدنا .. والموضوع .. مالة اي حقوق تقدرون توزعونه وتحطونه بسمائكم حتا :jester:

انا فقط عملت للفائدة...

Thunder Strike
26-01-2006, 09:53 PM
يرحملي والديكم لا تقولون للشركات أي شي عربي ...تدرون بلامور الساسية والطائفية والعنصرية .....خلونا باللعبه لحالنا وبس

Kunio-Kun
27-01-2006, 11:51 AM
يرحملي والديكم لا تقولون للشركات أي شي عربي ...تدرون بلامور الساسية والطائفية والعنصرية .....خلونا باللعبه لحالنا وبس
بل بل بل..
لا تخاف ماراح نقول للشركات اي شي .. :jester: راح يكون جهد من عندنا .. بعدين هو استفسار عن الخطوط لا اقل ولا اكثر + (شركات عربية) .. ( بعدين على قولت اخونا المصرين .. إلي ما بيسألش يتوه :D )

وشكراً لك

اتمنى ما نخرج عن مسار الموضوع .. وانا منتظر ردود من باقي الأعضاء ذو الخبرة ..

Thunder Strike
27-01-2006, 01:59 PM
الا صحيح شصار لى موقع التنين العربي.؟؟؟ واي سيرفر تلعب..؟

BlackJack
28-01-2006, 12:04 AM
ماشالله عليك اخوي Kunio-Kun صراح انا متابعك من زمااااااااااااااااااان شكل اي لعبه تطيح بيدك تحاول تسويلها تعريب :)

انا زيك , بس صراحه توقفت في نقطه وحده عقدتني في الالعاب يعني مثلا لما اصيد الخط , واصيد تشفير ال TEXT باللعبه واغيرهم الاثنين الى العربيه + الدعم العربي , اتفاجى بامرين , اما انه يختفي الكلام داخل الالعاب او يكون الترميز الي معتمده عليه اللعبه لايدعم العربيه ,

بالنسبه لWOW انا سويت MOD بسيط جدا في بدايه لعبي اللعبه قبل سنه تقريبا , كان عباره عن hello world dialog وحاولت المستحيل في الترميز بدون فايده لان الخط المستخدم يدعم العربيه تلقائيا في انظمة الXP بس المشكله كان في عمل الكود للغة XML ولغه LOA وهي اللغتين الي تقدر تستخدمهم في الاضافات للعبه WOW

BlackJack
28-01-2006, 05:12 AM
نسيت اشف اخوي Kunio-Kun مايحتاج مراسله ولا شي , فيه برامج خاصه لفك تشفير ملفات blizzard الي هي MPQ بس المشكله ليست هنا , فيه كذا مشكله برضه نسيت اضيفها . انه ايضا لاحظت بعض الالعاب لما اسويلها تعريب بخطوط عربيه , تطلع الحروف من اليسار لليمين , وطبعا ماهي مشبوكه مع ان الخط يدعم العربيه , هل عندك حل للمشكله هذي في حالة كانت موجوده في WOW

Sympathy
28-01-2006, 12:54 PM
عن طريق خبرتي البسيطة ببرنامج الـ RPG Maker XP سابقاً اللي ما كان يدعم اللغة العربية في برمجة الألعاب

كانت في مشكلتين :

- المشكلة الأولى مثل ما ذكر بلاك جاك ، الجمل و الأحرف تكون معكوسة

- المشكلة الثانية ان الأحرف ما تطلع مشبوكة ببعضها يعني مثلاً كتبت كلمة " شجرة " : تطلع لك : ش ج ر ة [ و طبعاً بدون سبيس بين الأحرف ]

- أنا فكرت بطريقة تعريب البرنامج و نجحت في التعريب عن طريق استخدام الـ Symbols في برامج الأوفيس اللي هل سيمبولز على اشكال أحرف عربية ، في بعض السيمبلوز تكون جاهزة على الشكل التالي :

ـجـ ، ـعـ .. يعني تقريباً فيه كل الأحرف اللي انت تحتاجها ..

بس كانت العملية صعبة شوي بحيث انك لما تكتب الجملة بالسيمبولز .. تكتبها معكوسة ، فكانت تحتاج تركيز .. فلما

تكتبها معكوسة .. اللعبة راح تعكسها فـ راح تطلع بشكل صحيح ، جربوا هـ الطريقة يمكن تنفعكم ..

و جربوا بعد برنامج "الوسيط" المعروف اللي يستخدم في الكتابة باللغة العربية في البرامج التي لا تعدم اللغة
العربية .. يمكن ينفعكم ..

و يعطيكم العافية ، :)

BlackJack
29-01-2006, 02:42 AM
x E n Z o فكره رائعه لكن لاكن للاسف اصلا WOW ماتدعم نظام RTL او Right-To-Left يعني حتى لو انكتبت بالطريقه الي شرحتها راح تكون من اليسار لليمين :(

BeaUnkill
29-01-2006, 04:53 AM
وليه طيب صافطين لغتنا العربية ؟ :bigeyes:

الله يوفقكم ، وان شاء الله تحلون كل مشاكلكم http://67.15.103.43/images/smilies/smile.gif

Kunio-Kun
30-01-2006, 12:25 PM
الا صحيح شصار لى موقع التنين العربي.؟؟؟ واي سيرفر تلعب..؟
الموقع مجمد :) .. نعمل على مشاريع اخرى ان شاءالله في المستقبل ^^
كنت العب في سيرفر forestwolf

ماشالله عليك اخوي Kunio-Kun صراح انا متابعك من زمااااااااااااااااااان شكل اي لعبه تطيح بيدك تحاول تسويلها تعريب :)

انا زيك , بس صراحه توقفت في نقطه وحده عقدتني في الالعاب يعني مثلا لما اصيد الخط , واصيد تشفير ال TEXT باللعبه واغيرهم الاثنين الى العربيه + الدعم العربي , اتفاجى بامرين , اما انه يختفي الكلام داخل الالعاب او يكون الترميز الي معتمده عليه اللعبه لايدعم العربيه ,

بالنسبه لWOW انا سويت MOD بسيط جدا في بدايه لعبي اللعبه قبل سنه تقريبا , كان عباره عن hello world dialog وحاولت المستحيل في الترميز بدون فايده لان الخط المستخدم يدعم العربيه تلقائيا في انظمة الXP بس المشكله كان في عمل الكود للغة XML ولغه LOA وهي اللغتين الي تقدر تستخدمهم في الاضافات للعبه WOW
الله يسلمك .. :) ولا مثل ما انت شايف انا استمتع عندما احول ان اجعل لعبة لا تدعم العربية
واحسن عندنا ارى ان في بعض العاب جميلة لا تدعم العربية
ان اجد طريقة بأذن الله تدعمها .. طبعاّ ما انسى انك انت اول شخص وضع البرنامج في موضوعي السابقة
وبعدها قمت احول ان اعرف امور اخرى بخصوص تعريب لعبة wow
وطلعت المشكلة سهلة جداً .. انا وهيا اني اقدر اكتب جميع الحروف العربية داخل العبة
لكن المشكلة تكون ليست متشابكة مثل ( كيف ) = ( ك ي ف )
انا لو اعرف ما المطلوب في صناعة الخط ان اجهل تلقائي الكلمة تربط لحالها كان سويت الخط
خلل 72 ساعة فقط :) ان شاءلله ... يعني نستنج من كل هذا ان الـUnicode مخربط في الغة العربية
يعني لو نعمل الـUniocode الأنجليزي نفسة في العربي .. كان ضبط تمام ..

ام بخصوص الـmod رائع والله انا كنت افكر اسوي مود وادور على اي tut للعمل مود:biggthump

بعدين اذكر لم كنت اعمل برايفت سيرفر في جهازي بخصوص wow خليت
اول بداية الكويست في العبة كله عربي وصورتة فيديو .. لكن للأسف راح من الجهاز وانا حالياً الأن
انزل wow اصدار 1.9.0 Hack عشان اسوي تجربة كويست عربي واصورة فيديو واعرضة
اهني ان شاءالله .. فقط للحماس :jester:

عن طريق خبرتي البسيطة ببرنامج الـ RPG Maker XP سابقاً اللي ما كان يدعم اللغة العربية في برمجة الألعاب

:)
شكراً لك ياصديقي على ردك الرائع( كما ذكر صديقي BlackJack ) .. نعم اعرف هذي الطريقة .. لكن طريقة wow تختلف عن
الـRPG واسهل بكثير ولا تحتاج إلى تعقيد .. وقد ذكرتها في الرد السابق . والله يعافيك

وليه طيب صافطين لغتنا العربية ؟ :bigeyes:

الله يوفقكم ، وان شاء الله تحلون كل مشاكلكم http://67.15.103.43/images/smilies/smile.gif

شكراً لك .. هم صافطينها من زمان إلى ما عدى لعبة Survival Project اذكرها من زمان كنت تدعم العربية
http://english.spgame.com/

hamoud05
30-01-2006, 08:07 PM
أولا احب اشكرك يا Kunio-Kun على المحاولة انك تحط اللغة العربية ب واو ( صاير كأنه خطاب شكر من المدرسة P: )

ما يحتاج تتعب نفسك كثير وتترجم المهمات وكل هذي الاشياء بالبداية
هو لو يصير بس يمدينا نتكلم عربي بالشات حق اللعب يصير ممتاز
( اخبر لما كنت العب كال كانت تدعم اللغة العربية وهذا كان احسن شي فيها و كنا طايحين سوالف باللعبة )

المشكلة انه ما عندي اي خبرة بلغات البرمجة او برامج الخطوط
( خاش لقافة على بالي اسوي دعم معنوي P: )