المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جماعة يهودية متطرفة تعتزم تعطيل الانتخابات الفلسطينية في القدس



-Cheetah-
25-01-2006, 05:22 AM
جماعة يهودية متطرفة تعتزم تعطيل الانتخابات الفلسطينية في القدس


أعلن نشطاء ما يسمى بالجبهة القومية اليهودية بقيادة المتطرف بارخ مرزل نيتهم عرقلة مجرى الانتخابات التشريعية الفلسطينية، والتي من المزمع إجراؤها الأربعاء في القدس.
وطلبت الجبهة القومية اليهودية المتطرفة من أعضائها التجمع غدًا أمام صناديق الاقتراع الستة، وأن يغلقوها بأجسادهم في محاولة منهم لمنع إجراء الانتخابات الفلسطينية في عاصمة فلسطين القدس.
وقال المتطرف باروخ مارزل: 'أولمرت وبيبي [نتانياهو] وبيرتس يقسمون القدس، ونحن سنعمل كل ما بوسعنا؛ حفاظًا على وحدتها واحترامها'، على حد ما أوردت وكالة 'معا' الإخبارية.
هذا، ويتوجّه صباح غدٍ الأربعاء إلى صناديق الاقتراع نحو 1.340.673 ناخبًا لانتخاب 132 مرشحًا من بين 728 متنافسًا في ثاني انتخابات برلمانية فلسطينية منذ عام 1996.
وحسب لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، فإنها قد أتمت كافة استعداداتها لهذه الانتخابات، من حيث توزيع الاستمارات الانتخابية وصناديق الاقتراع والحبر السري الخاص بالانتخابات، على حوالي 1008 مراكز اقتراع في كافة محافظات الوطن، ويبلغ عدد المحطات الانتخابية في هذه المراكز 2721 محطة.
هذا، وبموجب قانون الانتخابات رقم 9 الخاص بالانتخابات العامة، الذي أصدره رئيس السلطة محمود عباس في شهر يونيو العام الماضي؛ يتوجب على كل ناخب اختيار ممثليه من خلال القوائم والدوائر، إذ تم حسب القانون رفع عدد أعضاء المجلس التشريعي إلى 132 عضواً، حيث تم تخصيص 66 مقعداً للقوائم ومثلهم للدوائر.
وتبلغ عدد القوائم المتنافسة على الانتخابات 11 قائمة، وهم: قائمة الإصلاح والتغيير، قائمة حركة فتح، قائمة البديل، قائمة فلسطين المستقلة، قائمة الطريق الثالث، قائمة العدالة الفلسطينية، قائمة الشهيد أبو علي مصطفى، قائمة الشهيد أبو العباس، قائمة الحرية والعدالة الاجتماعية، قائمة الائتلاف الوطني للعدالة والديمقراطية [وعد]، وقائمة الحرية والاستقلال.
يشار إلى أن عدد مرشحي القوائم يبلغ 314 مرشحًا ومرشحة، في حين يبلغ عدد مرشحي الدوائر 414 مرشحًا ومرشحة، وهم من مختلف القوى السياسية والاجتماعية والمستقلين.


http://www.islammemo.cc/images/logo.jpg (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=97598)