المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع هذه مواصفات جهازي ... هل الواطاات كفاية ؟؟

Commando
26-01-2006, 01:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أول حاجة الواط الحالي هو 300 واط !! لأني ما غيرت الباورسبلاي من الكيس ..
المواصفات :
معالج : +AMD Athalon 64Bit 3700
لوحة أم : MSI K8N Neo -F
رامات : Kingstone 2x512MB HyperMax
كرت شاشة : MSI NX6600 GT PCI-EXPRESS 128 MB
هارديسك : WD CAVIAR 80 GB SATA
+ ديفيدي روم + ديفيدي رايتر

مع إني قرأت في تعليمات كرت الشاشة .. 350 واط المستحسن ... فهل في داعي إني أغير الباور سبلاي ؟؟ يعني لو غيرته هل ممكن يفرق أداء الجهاز أو كرت الشاشة ؟؟
وإذا في داعي بأي شيء تنصحوني ويكون سعره متوسط

وشكرا ًً

Gentleman
26-01-2006, 02:05 AM
اول شي ما اعتقد اذا غيرت البور سبلاي راح يتحسن شي بجهازك ( اقصد الاداء )

بس اخوي اذا عندك كرت 6600GT فعلى الاقل ان يكون عندك بور سبلاي بقوة 350 واط ... ويستحسن 400 واط ...

نصيحه لا تشغل الكمبيوتر الا لما تركب فيه بور سبلاي على الاقل بقوه 350 واط ومن شركة معروفه وموثوقه مثل Thermeltake, ENERMAX , ANTEC والا احتمال يحترق الكرت او ينضرب البور سبلاي ..... لا تغامر

وشكرا ..

MustafaMM
26-01-2006, 02:22 AM
يفضل اخذ 420 من شركة محترمة مثل Enermax
ولن تواجه بإذن الله اي مشاكل

Commando
26-01-2006, 01:55 PM
اول شي ما اعتقد اذا غيرت البور سبلاي راح يتحسن شي بجهازك ( اقصد الاداء )

بس اخوي اذا عندك كرت 6600GT فعلى الاقل ان يكون عندك بور سبلاي بقوة 350 واط ... ويستحسن 400 واط ...

نصيحه لا تشغل الكمبيوتر الا لما تركب فيه بور سبلاي على الاقل بقوه 350 واط ومن شركة معروفه وموثوقه مثل Thermeltake, ENERMAX , ANTEC والا احتمال يحترق الكرت او ينضرب البور سبلاي ..... لا تغامر

وشكرا ..

والله أخوي رعبتني :02: ... نسيت أقول لك إني شغلت الجهاز ولي شهر ألعب فيه بالألعاب زي doom3 و Age of Empires 3 .. والسبب أنه البايع قال لي أشبكه على الباور سبلاي اللي بالكيس وعلى مسؤوليتي إذا صار ايش شيء :أفكر: يعني ممكن يكون احترق ؟؟؟! :(

فهل في رأيكك فيه داعي أغيره الآن ؟؟ هل في طريقة أو برنامج عشان أعرف إذا كان كرت الشاشة شغال 100% ؟؟

شكرا ً أخوي MustafaMM على المرور .. هل 420 واط كفاية إذا كنت باعمل iverclock لكرت الشاشة مستقبلا ً ؟

MustafaMM
26-01-2006, 02:58 PM
نعم
لان هذا النوع من الباور سبلاي Power Supply
ينصح به حتى ولو كنت تمتلك كرت الشاشة 6800 GT
فلا خوف عليه بإذن الله

Gentleman
26-01-2006, 05:58 PM
والله أخوي رعبتني :02: ... نسيت أقول لك إني شغلت الجهاز ولي شهر ألعب فيه بالألعاب زي doom3 و Age of Empires 3 .. والسبب أنه البايع قال لي أشبكه على الباور سبلاي اللي بالكيس وعلى مسؤوليتي إذا صار ايش شيء :أفكر: يعني ممكن يكون احترق ؟؟؟! :(

فهل في رأيكك فيه داعي أغيره الآن ؟؟ هل في طريقة أو برنامج عشان أعرف إذا كان كرت الشاشة شغال 100% ؟؟

اذا استمر معاك فتره هذا لا يعني انه في حاله جيده ....

حيث انه كان عندي بور سبلاي بقوه 300 واط ... وحطيت عليه كرت شاشه واستمر معاي تقريبا جم شهر ونفجر بعدها ....

يعني انا اقولك احسن انك اتغير لانه يمكن يضعف مع الوقت ويصير شي ما كان بالحسبان ...

والراي رايك

وشكرا ..

Commando
26-01-2006, 08:42 PM
MustafaMM شكرا ً أخي هذا شكلي اللي باتوكل عليه .. بحدود كم يكون سعره ؟ :33: علشان لاينضحك علي

gentelman113
طيب أخوي .. زي ما قلت لك الرجال قال لي أضمن لك ياه :أفكر: هل فيه داعي أرجع له ياه ؟؟ :(
خايف لا يكون كرت الشاشة انضر أو حاجة :12:

Commando
26-01-2006, 08:43 PM
MustafaMM
شكرا ً أخي هذا شكلي اللي باتوكل عليه .. بحدود كم يكون سعره ؟ :33: علشان لاينضحك علي

gentelman113
طيب أخوي .. زي ما قلت لك الرجال قال لي أضمن لك ياه :أفكر: هل فيه داعي أرجع له ياه ؟؟ :(
خايف لا يكون كرت الشاشة انضر أو حاجة :12:

Gentleman
26-01-2006, 09:48 PM
اخوي لا تاخذ اي كلام من اي المحلات ...

تصور وديت جهازي لأحد المحلات ..... وكنت مركب عليه 6800GT ولي معروف عنه انه يحتاج 400 واط على الاقل ..... تصور الريال عطاني بور سبلاي بقوه 300 واط .... يعني لو انا ما كنت اعرف حق هاردوير الكمبيوتر جان احترق الكرت ..... شفت النصب ..... وانا متأكد لو احترق الكرت راح يقول العله من جهازك مو من البور سبلاي .....

فنصيحه لا تاخذ على كلامهم ... واذا قدرت اترجعه وتشتري احسن منه يكون احسن

وشكرا ..

Gentleman
26-01-2006, 09:53 PM
اخوي لا تاخذ اي كلام من اي المحلات ...

تصور وديت جهازي لأحد المحلات ..... وكنت مركب عليه 6800GT ولي معروف عنه انه يحتاج 400 واط على الاقل ..... تصور الريال عطاني بور سبلاي بقوه 300 واط .... يعني لو انا ما كنت اعرف حق هاردوير الكمبيوتر جان احترق الكرت ..... شفت النصب ..... وانا متأكد لو احترق الكرت راح يقول العله من جهازك مو من البور سبلاي .....

فنصيحه لا تاخذ على كلامهم ... واذا قدرت اترجعه وتشتري احسن منه يكون احسن

وشكرا ..

MustafaMM
27-01-2006, 02:52 PM
الصراحة هو غالي يعني حتلاقي قريب 450 ريال سعودي بس مو اكثر
واذا ما عجبك سعره خبرني اشف لك واحد اقل سعر بس طبعا بجودة اقل في نفس الوقت

Commando
28-01-2006, 11:38 PM
أخوي gentelman ما بقدر آخذ غيره ... بس لوك كان الكرت تأثر أرجعه على طول .. فهل في طريقة أعرف فيها أنه الكرت تأثر ؟؟؟

أخوي MustafaMM .. والله أنا مستغرب في حاجة ليش التفاوت هذا في أسعار الباورسبلايات إذا كان ما فيه فرق بالأداء :33:
لأنه أسعارها تترواح بين 30 ريال - 500 ريال !!!!!!!!!!!!!! :bigeyes:

BeaUnkill
29-01-2006, 04:29 AM
بالعكس ، راح يفرق معك في الاداء ، خصوصا ً لو كان الباورسبلاي القديم من الماركات المعدومة ، توكل على الله وخذ لك 420 واط ، يعني للمستقبل ، بحيث لو غيرت كرت الشاشة لواحد جديد ما يحتاج تغير البور سبلاي .

وماركة Enermax رائعة لكن غالية ، ممكن تحصل بسعر ارخص من Thermaltake او Antic .

بالتوفيق ؛؛

Gentleman
29-01-2006, 02:09 PM
أخوي gentelman ما بقدر آخذ غيره ... بس لوك كان الكرت تأثر أرجعه على طول .. فهل في طريقة أعرف فيها أنه الكرت تأثر ؟؟؟

للأسف ما اعرف ولا اعتقد فيه الا لما اتشوف انه الكرت تأثر فعلا بإحتراقه مثلا ...... بعيد الشر

وشكرا..

Commando
29-01-2006, 08:35 PM
مشكور أخوي Gentelman113 والله غلبتك معاي ...

مشكور "وناسة" على المرور .. والرد اللي ريح بالي

بس آخر سؤال إذا حبيت أغير كرت الشاشة فايش آخر كرت شاشة يحتاج الـ 420 واط فقط ؟؟

BeaUnkill
30-01-2006, 07:43 AM
الآن كرت n'Vidia GeForce 7800GTX ما يحتاج غير 350 واط ، واذا كان كرتين فـ 420 واط تكفيهم .

عشان كذا أفضل شي تاخذ 420 ~ 450 واط كحد اقصى ، عشان الترقية في المستقبل .

بالتوفيق ؛؛؛

Commando
30-01-2006, 10:29 AM
MustafaMM , gentelman113 , وناسة

مشكوووورين على المجهود إلهي يارب يجعلها في ميزان حسناتكم

أنا باطلع يوم الأربعاء وباشوف السوق المحلية ايش موفرة ،،،

FaReS-KiLLeR
04-02-2006, 12:44 PM
سلام عليكم .. توي شاري radeon 9800 XT 256MB
كان عندي باور سبلاي 400 واط .....
غيرته لــ 500 واط من شركة Colors شريته اب 60 ريال سعودي
وحطيت للكرت مروحتين زياده وركزتهم عليه(الكرت) ...

لان في البدايه .... جربت شغلت age of empires 3 وقعدت عليها ساعه الا ربع وصار في شي غريب على زاوية الشاشه وتغيرت الشاشه لالوان عموديه وعلق الجهاز ....

جربت لعبة فاينل فانتسي 11 وقعدت عليها ربع ساعه وانطفت الشاشه والجهاز شغال

ياليت يااخوان تشوفولي حل للمشكله
مواصفات جهازي : لوحة الام من نوع جيجا بايت سعرها 450 ريال قبل سنه خاصه لمعالجات AMD 64
المعالج : AMD 64 2800
الرام : 512
هارد دسك : 40 جيجا
كرت الشاشه : ATI Radeon 9800 XT 256MB من شركة MEGASPEED
www.mgspeed.com (http://www.mgspeed.com) سعره 900 ريال

الكرت شغال تمام باستثناء الالعاب ... دقائق معدوده وتطفي الشاشه والا تطلع الوان عموديه ويعلق ..

Digerati
04-02-2006, 05:39 PM
سلام عليكم .. توي شاري radeon 9800 XT 256MB
كان عندي باور سبلاي 400 واط .....
غيرته لــ 500 واط من شركة Colors شريته اب 60 ريال سعودي
وحطيت للكرت مروحتين زياده وركزتهم عليه(الكرت) ...

لان في البدايه .... جربت شغلت age of empires 3 وقعدت عليها ساعه الا ربع وصار في شي غريب على زاوية الشاشه وتغيرت الشاشه لالوان عموديه وعلق الجهاز ....

جربت لعبة فاينل فانتسي 11 وقعدت عليها ربع ساعه وانطفت الشاشه والجهاز شغال

ياليت يااخوان تشوفولي حل للمشكله
مواصفات جهازي : لوحة الام من نوع جيجا بايت سعرها 450 ريال قبل سنه خاصه لمعالجات AMD 64
المعالج : AMD 64 2800
الرام : 512
هارد دسك : 40 جيجا
كرت الشاشه : ATI Radeon 9800 XT 256MB من شركة MEGASPEED
www.mgspeed.com (http://www.mgspeed.com/) سعره 900 ريال

الكرت شغال تمام باستثناء الالعاب ... دقائق معدوده وتطفي الشاشه والا تطلع الوان عموديه ويعلق ..

و عليكم السلام

أخي لا شركة الكرت و لا شركة ال PSU سامع فيهم..

الي متأكد منه أنه ال PSU ما ينفعك لأنه تجاري ><

و هو سبب المشكلة على الأغلب

أشتري PSU من Enermax or Thermaltake or Antec

بحدود 450W و هذا يريحك للمستقبل للتطوير أيضا ;)

بالتوفيق..

xnnx
04-02-2006, 06:18 PM
الي متأكد منه أنه ال PSU ما ينفعك لأنه تجاري ><
انا عندي نفس الكرت لاكن من شركة جيجا بايت
والبورسبلاي عندي شريتة ب20 ريال يقولي 400 واط
بغيت انفضة بالبور عشان اورية ال400 واط كيف شكلها
بس اخذتة ب20 ريال وهذا انا شغال علية بدون اي مشاكل
يعني باختصار البور ابو 60 ريال يكفيك وزيادة للكرت

BeaUnkill
05-02-2006, 10:42 AM
معليش يا xnnx على التدخل العنيف التالي :D ،

صراحة ً حالتك ما راح تطول ، واذا ما تداركت الموضوع بسرعة بتودع الكرت . غير كذا ، اذا ما اكتفى الكرت بالطاقة ممكن يحترق ، ومع الايام بتظهر مشاكل كثيرة . اجل من متى التجاري كان زين ؟

وصدقني ، انت بنفسك لو تغير البورسبلاي وتاخذ واحد من شركة قوية ، بتشوف فرق في الاداء ما كنت تتوقعه .

واما بالنسبة للأخ اعلاه ، غير البورسبلاي باقرب فرصة .. لان المشاكل كلها منه . وفيه في السوق نوع منتشر ، ماني متأكد من اسمه ، لكن يجي مغلق بكرتون ذهبي وفيه منه ثلاث انواع 350 و 400 و500 واط . خذ لك الـ 400 واط تقريبا ً بحدود 200 ريال ، وان شاء الله مافيه مشاكل بعد كذا .

بالتوفيق ؛؛؛

MaGn.ae
05-02-2006, 03:53 PM
شباب خذوا النصيحة من واحد مجرب ..

والله الباور التجاري ما يسوى شي ..

وراح يخرب أداء الكرت هذا اذا بقى الكرت سليم