المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع افضل وقت لشراء جهاز جديد او تطويره..... ارجو المشاركة

azizmalek
26-01-2006, 01:03 PM
السلام عليكم.
كلنا يعلم ان عالم الكمبيوتر و ملحقاتها كبيره و بتطور دائم. كل يوم نرى جهازا جديدا ككروت الشاشة و المعالجات الخرافية،تصدر بالاسواق بشكل كبير و خلال فترات قصيرة. اي ان الشخص لا يستطيع ان يتمتع بما اقتناه سواء اكان كارت شاشة او معالجا جديدا ( processor ) حتى تخرج احد الشركات جهازا افضل منه.

على سبيل المثال كروت الشاشة، عندما صدر ال ( ati readon 9600 ) كان يعتبر من افضل الكروت في ذلك الحين لكنها لم تستطع ان تتحمل قدرات بعض الصادرة في ذلك الحين مثل لعبة هيلو او ماكس بين ( اقصد انها لم تعطي افضل القدرات للعبه و لكنها استطاعت تشغيله ). حتى في هذا الوقت صدر كرت ( ati x1900 ) مع ان الاصدار السابق لم يمض عليه الكثير. اما بالنسبة للمعالجات لدينا عالج انتل ( intel p4 extreme edition ) انواعه و amd .

فما هو افضل وقت لشراء جهاز جديد يتحمل الالعاب القادمة و انظمة التشغيل الجديدة مثل unreal 2007 و غيرها من الالعاب. كما تعلمون ايضا انه هناك تحد بين الاجهزة المنزلية و الكمبيوتر الشخصي و الغريب ان الكمبيوتر يحتاج لقوة اكبر من الاجهزة المنزلية لتشغيل لعبة ما على كلا الجهازين ربما بسب نظام التشغيل. فكما تعلمون انه قد تم اصدار XBOX360 الجديد ( ربما لم يكن بالمستوى المطلوب ) وال PS3 و NINTINDO REV. قادمان ايضا.

فما هو افضل وقت يمكن ان يكون مميزا لمدة كبيرة ( ثلاث سنوات على الاقل ) مع احتفاظه بالجودة لتشغيل الالعاب القادمة للسنوات القادمة. اعلم ان هناك اجهزة موجوده حاليا و هي باهضة الثمن. و لكن هل تستحق العناء للدفع من اجلها حاليا.

اطلت بالموضوع قليلا و لكنني اريد ان اذكر جميع الجوانب لايضاح ما اريد الوصول اليه ( مع انني لم اذكر كل شيء :) ). فما رأيكم ، انا ارغب بشراء جهاز جديد و ساحاول ان اقتني الافضل ان استطعت.

هل يصلح الوقت الآن ام علي الانتظار. برأيي انه يجب الانتظار حتى تصدر الاجهزة المنزلية الجديده حتى تصدر تستطيع الشركات اصدار الاجهزة الافضل. لكنني اكتشفت انها مدة طويلة وربما يصلح الوقت الان. فما رأيكم؟

( الموضوع باللغة الفصحة لتعم الفائدة..... بس انا كويتي تبوني اعيده بالمحلي مو مشكلة :) ....

MustafaMM
26-01-2006, 02:57 PM
أخي حدد لنا ثلاث اشياء لو سمحت
ما هو استخدامك للجهاز
الميزانية المخصصة لشراءه
موصفات جهاز الحالي
وسنعمل كل ما علينا لتقتني الافضل بإذن الله

الوهج
26-01-2006, 03:24 PM
اخي سؤالك منطقي جداً .. واجيب عليه بأن تبدأ من حيث انتهى الاخرون ;)

يعني كون جهازك بحيث يضمن اخر ما توصلت اليه التقنية ...وهذا يحتاج لميزانية محترمه جداً ;)