المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام هل فعلا العاب PS3 صعبة البرمجة؟



Electro M
31-01-2006, 11:31 AM
الكاتب كيث ستيوارت - كاتب صحفي في موقع http://blogs.guardian.co.uk/games/ - تحد ث مع بعض المطورين المرتبطين فعلا بتصميم الالعاب للPS3.
و قد اخبروه انه رغم الاعتقاد العام فإن تصميم الالعاب للـPS3 ليس بذلك الصعوبة. في الواقع ليس مختلفا كثيرا عن تصميم الالعاب للـPC, بما ان كلا الجهازين يستخدمون نسخة من OpenGL.

اقتباس:
" سوف يكون أسهل بكثير من الPS2 للحصول على شيء و جعله يعمل. هناك المئات من الكتب الخاصة بذلك, لذا سيكون بمقدورك القيام ببعض القراءة للحصول على خلفية جيدة. جميع الوثائق موجودة. هذا لن يكون قفزة كبيرة بينه و بين ما رأيناه على اجهزة الحاسب التي تستخدم بطاقات رسومية عالية المستوى.
لكن الواضح ان الـPS3, لديه 8 شرائح موزعة للمعالجة. الشريحة الأساسية و سبعة شرائح SPE. في الحاسب هناك فقط وحدة معالجة مركزية CPU واحدة, و اثنتين في جهاز ثنائي المعالجة. بوجود 8 وحدات معالجة في غرفتك سيكون اكثر من رائع."

شخصيا اتمنى ان يقوم المزيد من المطورون بالتحدث بالتفصيل عن تجربتهم في التطوير للPS3. لقد سمعنا الكثير من الكلام حول ذلك لكن بدون اية أدلة مما يجعله مجرد اشاعات.

و ايضا المعروف اننا لم نسمع شيئا عن مواصفات الاكس بوكس 360 الا في معرض E3 الذي سبق صدور الجهاز بقليل. لذا من المفترض ان لا نحكم على PS3 من منطلق عدم وجود اية ادلة فعلية على مواصفاته الا عند اقتراب موعد اصداره "الرسمي".

المقال كامل:
http://blogs.guardian.co.uk/games/archives/2006/01/27/possession_and_the_art_of_ps3_programming.html

transfer
31-01-2006, 11:36 AM
مشكور على الخبر

التنين المخترق
31-01-2006, 12:24 PM
شكراً على الاخبار ...........................:)

rubso
31-01-2006, 12:59 PM
المفروض هذا التعليق يكون من سوني رسمياً
حيث انه الحقائق التي خرجت من تلك الشركة تقول انه سوني بلاي ستيشن 3 يصعب فيه البرمجة واكثر ارتفاعاً بالسعر ، عكس الاجهزة المنافسة له مثل الاكس و الريفو

luisfigo1986
31-01-2006, 02:11 PM
فعلا الرجال كلامه صحيح 100% وانشاء الله بيتأكد هذا الكلام قريبا

شكرا عزيزي على الخبر

Gentleman
31-01-2006, 02:56 PM
ما اعتقد صعبه حيث انه العاب الجيل الجديد اهي نفسها العاب الجيل الحالي ولكن بتجسن بالجرافكس فقط ... هذا الي اشوفه

وشكرا ..

lordbnkill
31-01-2006, 03:31 PM
مشكور علي الاخبار

msm
31-01-2006, 05:28 PM
حتى لو ظهر أنها صعبة .. رأينا ماذا حل بسلفه.. رغم كونه أكثر من أقرانه صعوبة في تطوير الألعاب عليه بكلام المطورين أنفسهم ..إلا أن ذلك لم يمنعه من التصدر خلال السنوات السابقة ..

وفي حال ظهر أنه أقل صعوبة من سابقه ..فسيسهل الأمر أكثر ..

SFS
01-02-2006, 02:36 AM
ما هي مشكلة كبيرة..
طالما ان الصعوبة مقصورة على المطورين وليس الاعبين..
انت ما عليك الا تشتري اللعبة وتضع القرص بالجهاز ثم استمتع..:p
وخير مثال البلاي 2 رغم صعوبة تطويره وضعف امكانياته مقارنة بالكيوب والاكس بوكس.
الا انه تفوق عليهم..
ولاتنسى دائما اي جهاز ألعاب في بداياته الألعاب تكون اقل من المستوى المطلوب..
والدليل قارن بين رسومات تكن تاج وآخر جزء.
وبين الدوري الياباني الخامس والتاسع وغيرها..
فمبيعات الأكس بوكس والكيوب معا ما يوصلون لنص مبيعات البلاي ستيشن 2..
وطالما ان الجهاز نفسه الأكثر انتشارا ومبيعا +مبيعات هائلة للألعاب = فأغلب الشركات تتجه وتطور ألعابها عليه..

baby_top
01-02-2006, 07:30 AM
لاتخافو انا عندي امل كبير في شركه سوني انها ما راح تخيب الامال
بس اتمني انها تخلى Ps3 اسطوره سوني للاجهزه الرقميه

وشكرآ على الموضوع

تحياتي

tomyps2
01-02-2006, 11:26 PM
Of course every developer is going to have a different take on PS3, but this is what one of them had to say...



شئ طبيعي ان المطوررين ياوجهون هذه الاختلافات في الجهاز لأن نظامه معقد وجبار ,,, ولكن لا يوجد شي مستحيل
العالم في تطور كبير في هذه النواحي التقنية ويمكن بين فترة وآخرى راح يكتشفون حاجات مثيرة سوف تخدمهم في
تطوير محركات قوية وسهلة كما هي الحال في اجهزة البي سي ...




"At the end of the day it's just a multi-processor architecture. If you can get something running on eight threads of a PC CPU, you can get it running on eight processors on a PS3 - it's not massively different. There is a small 'gotcha' in there though. The main processor can access all the machine's video memory, but each of the seven SPE chips has access only to its own 256k of onboard memory - so if you have, say, a big mesh to process, it'll be necessary to stream it through a small amount of memory - you'd have to DMA it up to your cell chip and then process a little chunk, then DMA the next chunk, so you won't be able to jump around the memory as easily, which I guess you will be able to do on the Xbox 360.



"The graphics capabilities of PS3 will, I think, be slightly above the absolutely top-end graphics cards on the PC, but you've got much more processing power in the box so you're going to see a lot more physics, a lot more generated geometry. With water ripples, for example - they're pretty much algorithms, you have a flat plane of triangles and you run some sort of mathematical algorithm over it to generate a surface rippling effect - well, you will have the processing power to do these sorts of generated geometry effects On PS3. You could actually put one chip aside just to do that..."



One last thing. Volatile reckon PS3 is going to be much better for HD cinematics than Xbox 360, thanks to its Blu-Ray storage medium. 20 minutes of HD-TV footage takes up around 4.7GB, so an Xbox 360 game would quickly run out of space. This is going to matter more in the coming years as movies and games merge and we see more film elements being brought across to games.


نهاية الكلام كله::

المقال يبعث على الطمانينة والسرور...
لان الجهاز يسير وفق الخريطة المرسومة له من شركة سوني ويبدو ان العاب البي سي سوف تكون مهددة ايضآآآآ
من الوافد الجديد ........................................PS3.......................................







???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????? ?
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<>THANKS<>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????? ?