المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل وإصابة 15 روسيًا في الشيشان



-Cheetah-
02-02-2006, 04:39 AM
مقتل وإصابة 15 روسيًا في الشيشان



لقي خمسة جنود روس مصرعهم وأصيب عشرة آخرون بجراح في هجمات واشتباكات متفرقة مع المقاومة الشيشانية في الأيام القليلة الماضية.
وذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن مصدر داخل الإدارة الشيشانية الموالية لموسكو أن جنديين روسيين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجراح في اشتباكات مع المقاومة الشيشانية.
وفي يوم 29 يناير الماضي هاجمت عناصر المقاومة الشيشانية عربة عسكرية روسية في منطقة 'ألخان كالا' مما أدى إلى مقتل جنديين روسيين وجرح اثنين آخرين.
وفي منطقة فيدينو جنوبي الشيشان انفجر لغم أرضي مستهدف عربة عسكرية روسية مما أسفر عن مقتل جندي روسي وإصابة أربعة آخرين بجراح.
على صعيد آخر ذكر موقع 'قفقاس سنتر' أن 'أمير كمال' قائد المقاومة في الجبهة الشمالية استشهد في معركة مع القوات الروسية في 27 يناير الماضي في مدينة 'خاسفيورت' بجمهورية داغستان.
وأشار الناطق باسم مجلس شورى المجاهدين إلى أن القوات الروسية حاولت اعتقال القائد الشيشاني إلا إنه استشهد في المواجهة مع قوات الاحتلال.
وفي السياق ذاته أقدمت القوات الروسية والشيشانية الموالية لها على اعتقال والد 'دوكو عمروف' نائب الرئيس الشيشاني يوم الجمعة الماضية، وهي المرة الثانية التي تعتقل القوات الروسية والد 'عمروف' البالغ من العمر 73 عامًا، وهي سياسة تهدف من خلالها القوات الروسية إلى الضغط على المقاومة الشيشانية.


http://www.islammemo.cc/images/logo.jpg (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=98413)