المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلان.. علّان ! ..

Soliden
02-02-2006, 08:02 AM
my name huh? it's.. John Doe. What's your name?
Jane doe

من خلال القصة, ظننا أن هذا هو اسم بيج بوس (و ربما يكن هو)..
على كل حال, بينما كنت أخوض غمار Wild Arms 4.. قرأت بعض المستندات الخاصة بالبحوثات العكسرية و تفاجئت بالإسم Jane Doe يظهر لي. و هو كان اسم لوحدة عسكرية مكوّنة من الأحياء الموتى ..

هذا أثار فضولي مما جعلني أبحث عن الاسم في موقع wikipedia.org. و إذا بي أتفاجئ أن هذا الاسم يعني "فلانة" و إذا أُشير به إلى رجل يكون John Doe! كما أنه إذا أُشير به إلى طفل يكون Precious Doe أو Baby Doe.

http://en.wikipedia.org/wiki/Jane_Doe

لكن الذي يحيرني هو أن كوجيما لا يفقه في اللغات .. مع هذا يفاجئنا باستخدامه للكلمات مثل إلحاقه MGS الخاصة بالاسم Subsistence و التي هي مرادفة للبقاء الذي هو موضوع اللعبة. أو اختياره لـ شالاشاسكا, الكلمة الروسية العامية التي تعني سجن (حسبما قرأت). أو الشاجوهاد و التي تعني Step Walker باللإنجليزية .. لعل السبب يعود إلى متابعته للأفلام الأجنبية..

على فكرة, جمهور ميتل جير الذي يهوى الـ RPG يجب أن يلعب وايلد آرمز لأنني وجدت شخصية يؤدي صوتها ليكويد سنيك :09:

{solid-snake}
02-02-2006, 08:52 AM
my name huh? it's.. John Doe. What's your name?

Jane doe

من خلال القصة, ظننا أن هذا هو اسم بيج بوس (و ربما يكن هو)..
على كل حال, بينما كنت أخوض غمار Wild Arms 4.. قرأت بعض المستندات الخاصة بالبحوثات العكسرية و تفاجئت بالإسم Jane Doe يظهر لي. و هو كان اسم لوحدة عسكرية مكوّنة من الأحياء الموتى ..

هذا أثار فضولي مما جعلني أبحث عن الاسم في موقع wikipedia.org. و إذا بي أتفاجئ أن هذا الاسم يعني "فلانة" و إذا أُشير به إلى رجل يكون John Doe! كما أنه إذا أُشير به إلى طفل يكون Precious Doe أو Baby Doe.

http://en.wikipedia.org/wiki/Jane_Doe

لكن الذي يحيرني هو أن كوجيما لا يفقه في اللغات .. مع هذا يفاجئنا باستخدامه للكلمات مثل إلحاقه MGS الخاصة بالاسم Subsistence و التي هي مرادفة للبقاء الذي هو موضوع اللعبة. أو اختياره لـ شالاشاسكا, الكلمة الروسية العامية التي تعني سجن (حسبما قرأت). أو الشاجوهاد و التي تعني Step Walker باللإنجليزية .. لعل السبب يعود إلى متابعته للأفلام الأجنبية..

على فكرة, جمهور ميتل جير الذي يهوى الـ RPG يجب أن يلعب وايلد آرمز لأنني وجدت شخصية يؤدي صوتها ليكويد سنيك :09:

شكراً أخوي على الموضوع بس ......

يمكن توضح ما فهمت عليك ؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكراً مرة أخرى

عاشق X360
02-02-2006, 12:09 PM
ويلد أرمز تحفة أقيمها 9 وماأدري ليه الشعب مومقدرينها ويعطونها 7 عالعموم ألف شكر لك أخوي حمد

Austin 3:16
03-02-2006, 05:18 AM
أنت تدري ان اسم John doe هو اسم ممثل ...ومثل ماقلت تعني فلان ...لاني اذكر مسلسل عن واحد كان يحل جرائم للشرطة ..لكنه لايعرف اسمه ..فأسموه John Doe ..

وهايدو هذا داهية ..كل يوم نكشف عنه ميزة ...

شكرا سوليدن

Drakan
03-02-2006, 06:01 AM
شكرا أخي على الموضوع النقاشي الرائع
و كوجيما فعلا متأثر كثيرا بالأفلام..عندك مثلا أخذ اسم Tatyana الإسم اللي تخفّت فيه EVA مأخوذ من الجاسوسة الروسية اللي ظهرت في فلم جيمس بوند From Russia With Love..و طبعا غيرها الكثير

الأفعى الصلبة
03-02-2006, 06:41 AM
معلومة غريبة أول مرة اسمع فيها وانا كنت اظن جون دو اسم عالطاير

Soliden
03-02-2006, 06:50 AM
يمكن توضح ما فهمت عليك ؟
باراميديك سألت سنيك "ما هو اسمك" فرد "جون دو" ثم سألها عن اسمها فقالت له "جين دو"..
نحن ظننا أن اسم سنيك هو جون و لقبه أو اسم والده دو .. و أن باراميديك كانت تمازح بذكر اسم مشابه ..

اتضح لي بعد أن بحثت في الموقع المذكور أن "جون دو" يقابلها في اللغة العربية "فلان" و جين دو "فلانة".. أو إشارة إلى شخصية مجهولة على العموم .. و بهذا فإننا ما زلنا لا نعرف اسم بيج بوس الحقيقي.. جاك, جون, فلان؟

الشعب مومقدرينها
من جد .. بس لو أنا من الهاردكور حق السلسلة كان نظرتي لها اختلفت شوية (بسبب إزاحة معظم العناصر التي أحبها جمهور السلسلة) ..

فأسموه John Doe ..
و في هذا الموضع تكون المجهول .. شيّق ..

Tatyana الإسم اللي تخفّت فيه EVA مأخوذ من الجاسوسة الروسية اللي ظهرت في فلم جيمس بوند
ماني متأكد, بس كأن تاتيانا كانت جاسوسة حقيقية أثناء الحرب الباردة.. أيضا الاسم الآخر الذي ذكرته "سينثيا" كان لجاسوسة أمريكية.. لا أذكر التفاصيل, و لكني تحدثت عنها في موضوع الولاء حتى النهاية ..

أما مسألة الأفلام فوجدت فيلم اسمه Guns of Narvana (ربما يوجد خطأ في الاسم)..
هو يقتبس و يضيف.. و لا حرج في هذا..

msm
03-02-2006, 10:47 AM
أذكر مر علي موضوع مشابه له هنا في القسم من زمان ..

على ما أذكر كان عن اسم واحد من فريق عمل MGS3 في أحد مواقع التعريف بالأفلام ومخرجيها وطواقمها (الموقع مشهور بس ناسيه) .. المهم أذكر ورد اسم John Doe (أو اسم ثاني بنفس المعنى) في خانة المخرج أو خانة ثانية ما أذكر ..والعالم ماصدقت خبر تعتقد انه واحد جديد وبيخرب اللعبة ..وبالأخير طلع معناه انه "فلان" يعني مجهول (في ذاك الوقت طبعاً) ..

الزبدة مشكور على المعلومة جامدين :09: ..

Soliden
04-02-2006, 11:00 AM
msm.. أتذكر الموضوع و أنا كنت واحد من إللي زعلوا من إللي حسبناه مخرج :09: ..
جلست أبحث لين وصلت الصفحة 15 بس ما لقيت الموضوع P: فحملت عرض E3 عشان أتأكد من الإسم :D

Alan Smithee و ليس John Doe. و إذا كنت أتذكر تمام, فإنت جبت معلومات مختصرها انه الاسم يستخدم في عالم الأفلام لإبقاء هوية المخرج مجهولة. يعني اختلاف بسيط بينه و بين جون.

على فكرة شباب, في النسخة اليابانية أيضا سنيك يقول اسمه جون دو و ليس ما يرادف الكلمة عندهم..
ممم يحق أن لها أن تكون أقل شعبية في اليابان من أمريكا و أوروبا ..

*Mkoshar*
04-02-2006, 11:28 AM
السلام عليكم
مشكور سوليدن علي المعلومة ....والله عجايبه عجايب هالرجل ..فلان وفلانة هههههههههههههههههه
منتظرين مقالب هايدو في الاجزاء القادمة ونشوف من رح يحش :09:
بالمناسبة صحيح ان صوت ليكويد موجود في ويلد ارمز ؟!
=============================
*Mkoshar*

Mr_Bright_MOON
04-02-2006, 02:34 PM
شف كوجيما توقع منه اي شئ انا حصلي حاجه معاه
بس مايمديني انزلها عشان الصلاة

LANCE VANCE
04-02-2006, 03:04 PM
جون دو يطلق على مجهول الهوية ((فلان))

انا نت مستغرب اشوف في مواضيعكم ان جون دو احد اسماء بيج بوس

Sub-Zero
18-02-2006, 08:30 PM
السلام عليكم

its very interesting topic my friend Soliden

sure we are very confused now after a loooong trip of playing MGS4

I thought that this is it !

this John Doe the Big Boss

ty again

Lasto
03-06-2006, 03:37 PM
انا عشانك سولدن لعبت اللعبه قبل شوي:bigok: و اكتشفت بعض الأشياء مثل:
لما تقولله انه اسمها jane doe يقوللها very funny :09: بس بعدين هي تقولله am not joking يعني هذا اسمها الحقيقي :33: بس ليش بعدين هي تقولله انها حتخبره اسمها الحقيقي بعد المهمة :bigeyes: هذي النقطة انا ما فهمتها ممكن تشرحها:أفكر: .
و لو سمحت ممكن ايميلك عشان عندي وايد اسئله عن اللعبه اوكي:biggthump بايو:silly: .

Soliden
03-06-2006, 05:13 PM
أرجوك لا ترد في أي موضوع إلا لمن تشوف تاريخه.. إذا قديم لا ترد , تقريبا حذفت لك 6 ردود من 6 مواضيع عشان كلها في مواضيع قديمة :ouch: ..

والإيميل في الملف الشخصي :) ..