المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مناقشة] دفتر المشاريع

Son Of UAE
07-02-2006, 11:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

من مقومات نجاح المشاريع هو التخطيط السليم. ولكن المعظم يعتقد ان التخطيط يجب أن يبقى في المخيلة و لا يدرك اهمية تدوين كل صغيرة و كبيرة في دفتر. و اليوم احب اعرض دفتر مشاريعي إلى فتحته اول ما دخلت المنتدى يعني في بداية سنه 2003. وسأشرح تحت كل صورة ماذا يوجد . طبعاً الصور مجرد مقتطفات من الدفتر.

246266
غلاف دفتر المشاريع ==== اشتريته من السوبرماركت و غالي شوي :D

246259
لعبة نهاية عصفور شجاع ==== تصميم الواجهة و اختيار اسم اللعبة . ;)

246264
لعبة سلحوف ==== تخطيط الحركة و الصور الرئيسية :biggthump

246262
هجوم المظلات ==== تخطيط نظام اليل و النهار :أفكر:

246263
السلاح الكامل 2 ==== التفكير في الكلمات المستخدمة للتسجيل :33:

246265
اللعبة السرية الجديدة ==== تخطيط أولي للكومبوز :afraid:

246261
تصميم قفص للحيوانات === خارج نطاق برمجة الالعاب , ولكن يبقى اسمه مشروع. :)

246260
رسومات ==== لازم الواحد يفرفرش شوي. رسم على السريع :31:

على القراء التفكير الان . هل هم بحاجة إلى دفتر مشاريع ؟

PrinceOfSorrow
07-02-2006, 12:18 PM
:bigeyes: (مشاء الله عليك أخوي علي الصراحه أنا أدون ملاحظاتي على دوسمنت :) في الكمبيوتر

لكن فكره جميله وأحلى أني أستخدم دفتر )
ومشكور على الموضوع :biggthump

عبدالله..ع
07-02-2006, 06:08 PM
- نعم.......هذه فكرة رائعة و مهمه بالفعل لأي شخص يعمل على صناعة أي لعبة ما..;) في الحقيقة أنني أشعر نفسي محتاج جدا لدفتر مثل هذا لمشاريعي القادمة...خاصة أنه ربما تعرض لك فكرة ما في مخيلتك فاذا لم تكتبها قد تطير هذه الفكرة من دماغك..:afraid:

سجل أول بأول...و طبق ما تسجلة لتحصل على أفضل النتائج...:biggthump سأرى مفعول هذه الطريقة عمليا ان شاء الله على لعبتي ( هيا الى القدس 4 )....ان شاء الله سوف تكون النتائج جبارة :D

و أشكرك جدا أخي العزيز ( ولد الامارات ) على هذا الموضوع و أنا متشوق جدا لأرى مشروعك السري ...:ciao:

||صقر||
07-02-2006, 08:11 PM
فكرة جميلة ومبتكرة ان شاء الله تفيد الأعضاء كلهم

Mr. Black Man
07-02-2006, 08:29 PM
فكرة جميلة جداً جداً :) , ما شاء الله عليك ;)
أعتقد إنها فكرة أساسية و مهمة لتصميم أي لعبة ... و الدليل ألعابك الرائعة المبنية على هذا التخطيط الرائع :biggthump , إن شاء الله سأستخدمها في تصميم ألعابي :)
و أشكرك على عرض دفتر مشاريعك لنا ;)

d.a.m.h
08-02-2006, 12:48 PM
فكرة رائعة يا son of uae انا صراحة لم اكن استعملها
فأنا مع الاسف اصمم اللعبة بطريقة عشوائية (اى اصمم فى الاعداء قليلا ثم فجأة
ابدأ فى تصميم الشخصية ثم اتركهم بدون اكمال و ابدأ بتصميم المراحل) اى اكون مشتت :afraid:

ان شاء الله احاول استعمل هذه الطريقة ........شكرا يا son of uae

OctoBot
08-02-2006, 12:51 PM
السلام عليكم, فكرة حلوة إنك تعرضها عالأعضاء.
أنا عندي دفتر جيب و دفتر أفكار كبير في البيت, دفتر الجيب ريال واحد من أي مكان, عشان ما أقعد أشيل معاي الدفتر الكبير, شيء مهم جدا, إنت ما تعرف الإلهام متى يجيك, و أفكارك تتغير بسرعة رهيبة, و أنا متأكد كلنا له مواقف خبيثة مع النسيان.
كتابتك منظمة جدا جدا بالنسبة لدفتري, كأني أكتب بلغتي الخاصة فيه.
و الرسمة حلوة.

Son Of UAE
08-02-2006, 01:18 PM
Bestcaiman === مسكور على مرورك و ان شاء الله استفدت . استخدامك للاقواس في الكتابة غريب . الي بين القوسين اكثر من الموضوع نفسه.

عبدالله..ع === يالتوفيق .. و المشروع السري مطول بعض الشيء . ولكن هناك خبر أخر لك .. انني بداءت بالضربة القاضية و يتم الان تعديل الرسومات لتكون افضل لعبة عربية 2D ان شاء الله :wow: براسلك على الخاص عند تجهيز الصور لان في اشياء لم استشيرك فيها ;)

Uzumaki Naruto ==== العفو اخوي . وهذه هو المقصود من الموضوع . فتح دفتر مشاريع !! وللعلم مازال قسم المواضيع المميزة فاضي :D

d.a.m.h === الحمد لله اني ما وجهت مشكلة نفس مشاكلك . بس احيانا التخطيط يكون فاشل او بالاصح اني اعدل عليه عند البدء بالمشروع !!

OctoBot === شكراً على مرورك .. و المشروع السري الموجود في الكراس سيكون من نصيبك !! من ضمن مخططات المشروع ان تكون انت الرسام .. او مصمم الشخصيات و السيناريو .. لكن قبل البدء .. على تجهيز النظام "الخارق" اولاً .. لمذا سميته خارق ؟ لانه سيكون اذكى نظام قتال عربي ان شاء الله ... ( احلام كبيرة ) .. عند الانتهاء من المحرك الرئيسي سوف اشرح لك ما يجري :أفكر:

hico
08-02-2006, 01:46 PM
فقط لتعزيز الفكرة :
hideo kojima مصمم ألعاب metal gear الشهيرة قام بشراء دفاتير من حجم كبير لجميع أعضاء فريقه، و أمرهم بالإتيان بفكرة جديدة كل يوم من أجل تطوير لعبة metal gear solid 2 ...
و الكل يعلم شهرة هذه النسخة بين جميع سلسلات metal gear

عبدالله..ع
08-02-2006, 06:33 PM
- أشكرك جدا أخي العزيز ( ولد الامارات ) على هذا الخبر الذي يدعو الى السرور :D كما يدعو للدهشة :bigeyes: ..

يبدو أن اللعبة سوف يتم تغيرها بشكل جذري..:bigeyes: .هذا أفضل بكثير حتى تبدو كأنها لعبة جديدة على الاطلاق..:biggthump و أنا أنتظر استفساراتك على الخاص بعد انهائك من الصور كما قلت...;)

تقبل مني أجمل تحية ....:ciao:

||صقر||
08-02-2006, 06:55 PM
انني بداءت بالضربة القاضية و يتم الان تعديل الرسومات لتكون افضل لعبة عربية 2D ان شاء الله http://montada.com/images/smilies/eek.gif

بالتوفيق فى لعبتك الجديدة وأيضاً فى الضربة القاضية
أكيد هتكون أفضل لعبة 2d إذا كان مصممها هو أفضل مصمم العاب

XORO
09-02-2006, 12:48 AM
من الشيء الجميل ان يكون لك دفتر تكتب به المشاريع والافكار :biggthump

تعرف بشو يذكرني رسمك ؟؟ :33:

:أفكر: يذكرني بزمان اول لما كنت صغير كنت اشخبط على الدفاتر والكراسات وارسم شخصيات واعداء ومراحل وارسم واجهة اللعبة وكل صغيرة وكبيرة .............. شغلات زمان :09:

وانا اقول خلاص انشاء الله بشتري لي دفتر حق مشاريعي الجايه ;)

بس ما خبرتنا ما هو مشروعك السري :06:

وشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا :ciao:

Son Of UAE
09-02-2006, 04:10 PM
hico ==== يا سلام .. بطريقة او بأخرى أحسك تمدحني :D ... و مسكور على مرورك :biggthump

عبدالله..ع === الموضوع مطول شوي ... وللعلم ... One dh ( ولد عمي) دخل معانا بالمشروع .. يعني صرنا ثلاثة ;)

أحمد شحاتة صقر === لا داعي للمبالغة و شكرا على و ارجو انك استفدت من الموضوع :أفكر:

sony20 === المشروع السري ... سري ;)

الموقوف
10-02-2006, 11:54 AM
فكرة دفتر المشاريع سوف تحسن من ألعابنا كثييييييييييييييييييييييييييييييييييراً :wow:

وانشاء الله نرى مشروعك السري في اقرب وقت ;)

مشكور على الموضوع الرائع :) :)

CHALLENGER
10-02-2006, 12:15 PM
أنا لدي شيئين من هذا القبيل فلا أعلم إذا كنت تخفي الشيء الثاني ...

1- دفتر المشاريع مثل يلي حطيته بس تبعي يكون للأفكار السريعة مجرد رؤوس أقلام...
2- عند الاعتماد على فكرة يتم فتح ملف كامل لها فإذا كانت الفكرة لعبة مثلاً تضم الرسوم الأولية ( السكيتش ) و أكبر ملف عندي كان هو للعبة الذكريات المفقودة :( و أيضا هناك ملف كامل لمغامرات ملف

و لكن دفترك جميل و آخر رسمة رووووعة :D

Son Of UAE
11-02-2006, 06:38 PM
الموقوف === انسى المشروع السري بالوقت الحالي. :D

CHALLENGER === فكرة الملفات ممتازة جداً .. ولكن اعتقد ان العابي صغيرة ولا تحتاج إلى ملف .. عند البدء بالمشاريع الكبيرة. سوف أعمل فتح ملف خاص بها. سيكون مفيد ان شاء الله . ومشكور على الملاحظة الجميلة :biggthump

عبدالله..ع
11-02-2006, 10:38 PM
- أخي العزيز ( ولد الامارات )...لا توجد أي مشاكل في انضمام أي طرف آخر معنا في المشروع ..;) المهم خروج اللعبة بصورة مميزة...:biggthump و أتمنى منك اخباري بأخبار اللعبة أول بأول اذا لا يوجد لديك مانع...;) لأنني متشوق جدا لمعرفة خطتك الجديدة التى سوف تجريها على اللعبة...:ciao:

CHALLENGER
12-02-2006, 12:37 AM
- أخي العزيز ( ولد الامارات )...لا توجد أي مشاكل في انضمام أي طرف آخر معنا في المشروع ..;) المهم خروج اللعبة بصورة مميزة...:biggthump و أتمنى منك اخباري بأخبار اللعبة أول بأول اذا لا يوجد لديك مانع...;) لأنني متشوق جدا لمعرفة خطتك الجديدة التى سوف تجريها على اللعبة...:ciao:
هل هي نفس اللعبة التي كنت تناقشني فيها بالمسنجر :33:

من التراب
12-02-2006, 07:45 AM
هلا .... انا مسوي دفتر للمشاريع .... لكن كل صفحة لعبة وفكرة غير ولا حتى بديت في وحدة منهن ....^..^

بس صراحة في أفكار تستاهل التعب ......^_^

ونتظر إبداعاتكم ...<<<<< هذا الي فالح فيه بس ينتظر ... -_-

بالتوفيق ....

Son Of UAE
13-02-2006, 05:31 PM
عبدالله..ع === ولا يهمك ... ;)

CHALLENGER === لا .. مشروعنا بيكون ثري دي .. ناسي ؟

من التراب === مشوار الائة ميل يبداء بخطوة . يمكن تحتاج واحد يدفشك من ورا عشان تمشي شوي :) ومشكور على مرورك . :biggthump

hico
14-02-2006, 01:22 AM
Son Of UAE يبدو أن لديك مجموعة من المشاريع و الإلتزامات مع الأخ عبد الله..ع و كدا الأخ CHALLENGER الله يكون في عونكم :biggthump ...
أرى أن مسألة إتخاد ذفتر لتسجيل الأفكار و تحديد المهمات التي يجب إكماله و ذلك بالأخد بعين الإعتبار عامل الوقت مسألة إجبارية للحصول على عمل متقن و مردود جماعي جيد . أعرف لم أقل شيءًا جديدًا لكني فقط أردت التأكيد :D