المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية العثور على سبيكة ذهب في قاعدة عسكرية في تكريت



الذئب المتوحش
07-02-2006, 05:39 PM
أعلن الجيش الأميركي في تكريت، عن أن أفراد إحدى كتائب الجيش الأميركي المستقرة في مدينة تكريت عثروا على سبيكة ذهبية تزن 25 رطلاً عيار 10 قراريط في قاعدة (سبايكر) للعمليات العسكرية، ويقدر ثمنها بنحو 110 آلاف دولار أميركي.


وقال الجيش الأميركي في بيان تلقت «البيان» نسخة منه «إن اثنين من أفراد فريق الفوج القتالي الثالث للفرقة 101 المجوقلة اكتشفا ضمن قطاع عمليات الفريق سبيكة من الذهب تزن 25 رطلاً».
ونقل البيان عن الرقيب الأميركية تيريزا بوروفز التي تعمل كمسؤولة قطاع في القسم الاستخباراتي من كتيبة الراكاسانس قولها: «لاحظنا في فترة استراحتنا وجود هذا الجسم تحت منضدة في المكتب، كان يستخدم من قبل الوحدة التي سبقتنا كثقل خلف أحد الأبواب لمنعه من الفتح في فصل الصيف».
أضاف البيان: «خلال جلسة تدريب خاصة جرت حديثاً في مكتب الفريق لاحظ رئيس العرفاء جاي فيلبس، جسماً بني اللون ملقى على الأرض، وحاول أن يحركه بقدمه لكنه لم يفلح، فما كان من فيلبس إلا أن التقط هذا الجسم وأخذ يزيل الغبار العالق عليه باستخدام سكين».
وأوضح البيان أن «فيلبس وبوروفز قاما بإبلاغ قائدهما على الفور، وتم التحفظ على السبيكة داخل خزانة الفصيل، وعندما غادرت بيروفز إلى الولايات المتحدة لقضاء إجازة أخذت قطعة صغيرة من السبيكة لفحصها هناك.
وأكد لها عدد من الصاغة أن هذه النوع من الذهب ليس بالثمين، وهو من عيار 10 قراريط، وهذا يعني أن القيمة الإجمالية للسبيكة تبلغ 000 ,110 دولارات أميركية تقريباً».
وتابع البيان: «تم التأكد من مكونات هذه السبيكة مرة أخرى في مكتب تكريت للتنسيق المشترك بواسطة صائغ محلي استخدم بمعرفته اختباراً من نوع خاص». وأشار إلى أنه: «سيتم تسليم الحكومة العراقية هذه السبيكة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة».

-Cheetah-
07-02-2006, 07:53 PM
كان يستخدم من قبل الوحدة التي سبقتنا كثقل خلف أحد الأبواب لمنعه من الفتح في فصل الصيف

:31:
يا بلاش........




أشار إلى أنه: «سيتم تسليم الحكومة العراقية هذه السبيكة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة»

طيب ماذا عن بقية السبائك، إذا كانوا مستدعدين للتخلي عن إحداها "لسند" الباب، فما هو العدد الذي لم يتخوا عنه؟؟!