المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تصعد الى نهائي افريقيا

majidd
08-02-2006, 04:27 PM
مصر تهزم السنغال وتصعد لنهائي كأس أمم أفريقياhttp://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/2/8/1_595920_1_34.jpgميدو يبدي امتعاضه لمدربه من تكرار استبداله وحسام حسن (يمين) يهم بالتدخل للتهدئة (الفرنسية)

أصبحت مصر على بعد خطوة واحدة من الفوز بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها حاليا بعد أن نجحت في تجاوز عقبة السنغال وفازت عليها 2-1 على ملعب القاهرة الدولي مساء اليوم الثلاثاء في آخر مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة.

وتقدمت مصر عن طريق قائدها أحمد حسن من ركلة جزاء في الدقيقة 36 ثم نجحت السنغال في إدراك التعادل إثر ضربة رأس لمهاجمها مامادو نيانغ في الدقيقة 52، بينما خطفت مصر الفوز قبل النهاية بتسع دقائق من ضربة رأس للمهاجم البديل عمرو زكي فور نزوله أرض الملعب.

وبدأت المباراة بتشكيلة مكتملة لمصر شهدت عودة مهاجم توتنهام الإنجليزي أحمد حسام "ميدو" من الإصابة ومحمد أبو تريكة من الإيقاف فيما جلس المهاجم عمرو زكي على مقاعد البدلاء، بينما لعبت السنغال بدون نجم هجومها الحجي ضيوف الذي احتفظ به المدرب عبد الله سار في صفوف الاحتياطيين.

وحاول الفريق المضيف حسم النتيجة مبكرا في ظل تشجيع متواصل من أكثر من 75 ألف متفرج، لكن الدفاع السنغالي كان متماسكا مع هجمات مرتدة بقيادة باب بوبا ديوب والمشاكس هنري كامارا، حتى جاءت الدقيقة 36 التي شهدت احتساب الحكم الكاميروني ديفين إيفيهي ركلة جزاء عندما تصدى مدافع سنغالي لكرة عرضية من ميدو وسددها أحمد حسن بنجاح للمرة الثانية بعد أن أعاد الحكم الأولى بدعوى دخول لاعبين منطقة الجزاء قبل تسديد الركلة.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/2/7/1_595893_1_23.jpgالسنغالي هنري كمارا تحت رقابة المصري وائل جمعة (الفرنسية)

هدف مفاجئ
وفاجأت السنغال أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني بإدراك التعادل إثر خطأ في الرقابة من المدافع المصري عبد الظاهر السقا، وفرضت أفضليتها بعد ذلك لتثير القلق في صفوف الفريق المصري.

لكن هدف زكي أعاد الثقة إلى منتخب مصر الذي أتيحت له فرصة تعزيز فوزه لكن مهاجمه عماد متعب أضاع فرصة ثمينة كما أضاع أبو تريكة ومحمد بركات فرصا أخرى، فيما شهدت الدقيقة الأخيرة مطالبة السنغال بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

جدير بالذكر أن هدف الفوز المصري جاء ليوقف توترا بدأ في المدرجات وعلى مقاعد البدلاء بعد سحب المدرب حسن شحاته للاعبه ميدو الذي بدا منفعلا واعترض بشدة أثناء خروجه قبل أن تطفو على السطح أجواء الفرحة بالفوز، فيما قلل شحاته عقب المباراة من أهمية ما حدث مع مهاجمه الشاب وأرجعه للحماس الزائد.

وتأمل مصر في مواصلة انتصاراتها في المباراة النهائية للبطولة التي تقام يوم الجمعة المقبل وهو ما سيعني انفرادها بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بكأس أفريقيا والذي تشترك فيه حاليا مع غانا والكاميرون بفوزها أربع مرات أعوام 1957 و1959 و1986 و1998، بينما فازت غانا أعوام 1963 و1965 و1978 و1982 والكاميرون أعوام 1984 و1988 و2000 و2002.

أما السنغال التي فشلت في بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية بعد الأولى عام 2002 عندما خسرت بركلات الترجيح أمام الكاميرون، فستكتفي بخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع نيجيريا بعد غد الخميس.http://www.aljazeera.net/News/KEngine/imgs/top-page.gif

الجزيرة.نيت

majidd
08-02-2006, 04:32 PM

http://us.news2.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20060207/capt.abc11502072001.egypt_soccer_african_cup_egypt_senegal_abc115.jpg

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم ايقاف مهاجمه الدولي أحمد حسام "ميدو" 6 أشهر واستبعاده من معسكر مصر في النسخة الخامسة والعشرين من بطولة امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها بلاده حتى العاشر من الشهر الحالي.

وتأتي عقوبة ميدو بعد المشادة الكلامية بينه وبين مدربه حسن شحاتة أمس الثلاثاء في مباراته ضد السنغال ضمن الدور نصف النهائي عندما قرر الاخير تبديله واشراك عمرو زكي مكانه بيد ان نجم توتنهام الانكليزي عبر عن غضبه وعدم رضاه عن التبديل وانهال على مدربه بسيل من الشتائم لم ينفع معها تدخل المخضرم حسام حسن لفض الاشتباك.

وعقد رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر جلسة مع الجهاز الفني عقب المباراة وطالب الاخير بمعاقبة ميدو فما كان من الاخير سوى اعلان ايقافه 6 اشهر مع استبعاده من المعسكر.

وهي المرة الاولى التي يعبر فيها لاعب دولي مصري عن عدم رضاه عن التبديل ويدخل في خلاف علني امام الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة والتي بدورها ابدت استياءها لتصرف ميدو وطالبته بالانصياع الى قرار المدرب.

واندلعت شرارة الخلاف عندما شعر شحاتة بحراجة الموقف بعدما فرض المنتخب السنغالي افضليته على مجريات المباراة فقرر الدفع بعمرو زكي في الدقيقة 79 مكان ميدو لكن الاخير وامام استغراب الجميع رفض مغادرة الملعب وقال للمدرب "لماذا تغيرني؟، ولماذا أنا بالذات؟، ولماذا أنا في كل مباراة؟".

ولم يعر شحاتة تساؤلات ميدو اي اهتمام، لكنه انفعل بعد ذلك لان ميدو أفرط في الاحتجاج ورفض ترك الملعب، فقال له "انا المدرب ويجب ان تنصاع لقراراتي".

وترك ميدو ارضية الملعب لكنه استمر في الاحتجاج على شحاتة وتدخل حسام حسن لثني ميدو عن مواصلة الاحتجاج لكن دون جدوى، وتوجه بوابل من الشتائم الى مدربه حتى تدخل الجمهور وطالب ميدو بمغادرة الملعب.

وجاء الرد قويا لميدو عندما أثبت شحاتة ان حدسه في محله باخراجه واشراك زكي لان الاخير سجل هدف الفوز من اول لمسة للكرة، فتوجه شحاتة الى الجمهور مؤكدا انه على حق.

وحاول بعض المسؤولين التدخل لتصحيح الوضع بين المدرب والمهاجم خصوصا وان المنتخب مقبل على خوض المباراة النهائية بعد غد الجمعة ضد ساحل العاج، بيد ان ميدو اصر على موقفه قبل ان يعلن اعتذاره في وقت متأخر من مساء أمس.

وقال ميدو "اعتذر للمدرب شحاتة وللجمهور المصري، لم أكن أتوقع بانني سأنفعل بهذه الطريقة وأن تصل الامور الى هذا الحد، كل ما قمت به هو انني سألت شحاتة لماذا تغيرني ولماذا أنا بالذات وفي كل مباراة؟"، مضيفا "لم يصدر مني اي اهانة او شتيمة الى المدرب الذي احترمه جيدا لانه اولا وقبل كل شىء مدرب المنتخب وثانيا فهو في سن والدي وتربيتي لا تسمح لي بالتوجه بالفاظ مشينة اليه".

وتابع "أنا أحب مصر والجمهور المصري والمنتخب المصري، ضحيت بأشياء كثيرة للالتحاق بالمنتخب والدفاع عن الوطن وبالتالي لا يجب لومي على ما فعلته لانني اريد ان اقدم الشىء الكثير لمنتخب بلادي واقوده الى احراز اللقب القاري".

من جهته، أكد قائد المنتخب المخضرم حسام حسن ان ميدو "لم يشتم شحاتة، لقد كنت احاول فض الاشتباك بينهما وسمعت كل الكلام الذي دار بينهما وأنا أؤكد بان ميدو لم يشتم شحاتة وانما احتج بقوة وفي الاطار الرياضي".

وتابع حسام "ميدو قرر المشاركة في مباراة ساحل العاج برغم من الاصابة في المحالب وهذا دليل على حبه لوطنه ومنتخب بلاده، لا يجب ان نضخم الامور ويجب ان نفكر في مصلحة المنتخب".

وشاطر مساعد المدرب شوقي غريب حسام حسن الرأي وقال "لا يجب ان نركز على المشاكل في الوقت الحالي لاننا مقبلون على خوض مباراة العمر ضد ساحل العاج وبالتالي لا ينبغي ان تعكر اجواء فرحة الانتصار بمشكلة بسيطة".

واضاف "انها أمور عادية تحصل بين اي مدرب ولاعب، بالنسبة الينا اللاعبون ال23 سواسية ولا فرق بين احدهم وبالتالي فان 11 لاعبا فقط هم الذين ينزلون ارضية الملعب والباقي يجلس على مقاعد الاحتياط".

وتابع "المدرب ارتأى تغيير ميدو لاعطاء نفس جديد لخط الهجوم من باب حرصه على تأهل المنتخب الى المباراة النهائية، وميدو رأى من الزاوية ذاتها انه لا يزال بامكانه اللعب وتقديم الافضل".

kooora.com

RESID3NT EVIL
08-02-2006, 05:37 PM
السلام عليكم،،،

اولا شكرا جزيلا على الموضوع اخوي الحكواتي

حبيت اقول رأيي بصراحة انا اللي أثار غضبي انه حسن شحاتة قام بتبديل اللاعب أحمد حسام ميدو :mad22: :mad22: :mad22:

مع انه ميدو ساهم في ضربة الجزاء عندما رفع الكرة وابعدها فيردناند كولي بيده،،، ميدو بصراحة لاعب ممتاز، وحرام على حسن شحاتة انه يبدل اللاعب،، انا برأيي انه كان يبدل عمر زكي بعماد متعب لانه عماد متعب ما عمل شئ في المباراة ،،، والله لو ميدو بقي في الدوري الانجليزي كان له عالاقل هدف او هدفين بالكثير مع فريق توتنهام ورفع رصيد الاهداف عنده،،، عالعموم حرام انه ميدو يعاقب :mad22: :mad22: :mad22:

وشكرا على الموضوع

سلام

dr.kNiGhT
08-02-2006, 07:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال اخوي .. الحكواتي

اشكرك على هذا الخبر اللي اصبح معروف الان ....
الموضوع جاء متاخر .... الناس كلها عرفت

لكن مشكور على الموضوع الجميل
بتفاصيل المباراه الشيقه

وانا سمعت ان المنتخب المصري قدم مباراه ومستوى غير طبيعي
والشباب عندنا يقول البطوله مصريه 100%

البطوله مصريه .... ميه بالميه
اتمنى يكون هكذا
وتغنون اهازيج الفرح واغاني الفرح الغامر
وتصبحوا ابطال افريقيا
يعني

مــــصــــر VS الــكوت ديــفوار ---------> مــــصــــر
الاهلي المصري VS الجيش الملكي المغربي -------> الاهلي المصري

تكون افريقيا مصريه ههههه

اتمنى فوز مصر

RESID3NT EVIL
08-02-2006, 08:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال اخوي .. الحكواتي

اشكرك على هذا الخبر اللي اصبح معروف الان ....
الموضوع جاء متاخر .... الناس كلها عرفت

لكن مشكور على الموضوع الجميل
بتفاصيل المباراه الشيقه

وانا سمعت ان المنتخب المصري قدم مباراه ومستوى غير طبيعي
والشباب عندنا يقول البطوله مصريه 100%

البطوله مصريه .... ميه بالميه
اتمنى يكون هكذا
وتغنون اهازيج الفرح واغاني الفرح الغامر
وتصبحوا ابطال افريقيا
يعني

مــــصــــر VS الــكوت ديــفوار ---------> مــــصــــر
الاهلي المصري VS الجيش الملكي المغربي -------> الاهلي المصري

تكون افريقيا مصريه ههههه

اتمنى فوز مصر

شكرا اخوي على الرد اللي يرفع المعنويات ان شالله مصر تاخذها

majidd
08-02-2006, 11:17 PM
السلام عليكم،،،

اولا شكرا جزيلا على الموضوع اخوي الحكواتي

حبيت اقول رأيي بصراحة انا اللي أثار غضبي انه حسن شحاتة قام بتبديل اللاعب أحمد حسام ميدو :mad22: :mad22: :mad22:

مع انه ميدو ساهم في ضربة الجزاء عندما رفع الكرة وابعدها فيردناند كولي بيده،،، ميدو بصراحة لاعب ممتاز، وحرام على حسن شحاتة انه يبدل اللاعب،، انا برأيي انه كان يبدل عمر زكي بعماد متعب لانه عماد متعب ما عمل شئ في المباراة ،،، والله لو ميدو بقي في الدوري الانجليزي كان له عالاقل هدف او هدفين بالكثير مع فريق توتنهام ورفع رصيد الاهداف عنده،،، عالعموم حرام انه ميدو يعاقب :mad22: :mad22: :mad22:

وشكرا على الموضوع

سلام

....

شكرا على المرور اخوي RESID3NT EVIL

بالنسبة للاعب ميدو .. فهو يقدم خدمة لبلده .. و يجب ان لا يعترض على قرارات المدرب ..
لأن المدرب عنده خبرة اكثر في الملعب ..
و حسن شحاتة نفسه كان لاعب كرة قدم .. قبل ان يكون مدرب

و تبديل عمر زكي بميدو صحيح تمامًا .. حيث ان أول لمسة لعمر زكي تحولت الى هدف ..

و ايضاً .. قام بتغيير عماد متعب و نزل بدلا منه حسام حسن اخر المباراة ..

و هذي حرية المدرب الشخصية ..

majidd
08-02-2006, 11:20 PM
شكرا على المرور .. فارس الليالي :ciao:

abdulaziz1
08-02-2006, 11:23 PM
مبروك..والله لعبوا مصر..ويستاهلوا..

أما ميدو..والله حركتو مالها داعي..على الأقل لو ماكان مدرب..أحترم الرجال..قد أبوك وتجي تزعق عليه..والله يستاهل العقوبه!

مشكور على الموضوع..

تحياتي..

مصطفى الهكر
08-02-2006, 11:42 PM
بصراحة كدة ومن الاخر اللى ما بيغلطش يروح يحاكم ميدو هو ايوة غلط وكلنا بنغلط وميدو قدم اعتزار رسمى للشعب المصرى من خلال التليفزيون المصرى والفضائية ولكل محبى ميدو ومدام قدم اعتزار رسمى واحنا قبلناة يبقى اية لزمتها العقوبة وعلى فكرة اى منتخب بيلاعب منتخب مصر بيقول انا بلاعب ميدو كفاية الرعب اللى بيعيشوا فية قبل المبارة بسبب ميدو اتمنى ان ترفع العقوبة من علية ويشارك فى النهائى مع بلادة اللى هو بيحبها مصر .

C.RONALDO
08-02-2006, 11:53 PM
الـــف مبروك لمصر ^^

ومشكور على الخبر

تحياتي كريس

RESID3NT EVIL
09-02-2006, 01:17 AM
بصراحة كدة ومن الاخر اللى ما بيغلطش يروح يحاكم ميدو هو ايوة غلط وكلنا بنغلط وميدو قدم اعتزار رسمى للشعب المصرى من خلال التليفزيون المصرى والفضائية ولكل محبى ميدو ومدام قدم اعتزار رسمى واحنا قبلناة يبقى اية لزمتها العقوبة وعلى فكرة اى منتخب بيلاعب منتخب مصر بيقول انا بلاعب ميدو كفاية الرعب اللى بيعيشوا فية قبل المبارة بسبب ميدو اتمنى ان ترفع العقوبة من علية ويشارك فى النهائى مع بلادة اللى هو بيحبها مصر .

الله يسمع منك آمين يا رب

Private Jeddawi
09-02-2006, 03:20 AM
ألف مبروك لـ مصر ويستاهلون .. وعقبال الكأس :)

بالنسبـة لموضوع ميــدو فأنا أرى أنه يستحق العقوبة حتى لو اعتذر

فهو لم يحترم المدرب وهذه مخالفة تُحسب عليه

فهو لاعب كبير ويلعب في الدوري الانجليزي [البريمر ليج]

المفروض يكون أكثر اتزاناً واستماعاً لكلام المدرب

عموماً مصر لن تتوقف على ميدو وإن شاء الله الكأس عربي مصري :)

abdulaziz1
09-02-2006, 04:03 AM

والله هو يستاهل العقوبه الصراحه..لأنو لو سامحوه مابيكون عبره..والكل حيتصرف زيو..ولازم يبطل حركات البزوره..موعشان يلعب في توتنهام يجي يلعب مع المنتخب المصري بغرور وتكبر!!

<><><><><><><><><><><><><><><><><><><><><><>

هنري المدفعجي
09-02-2006, 02:26 PM
مشكور على الموضوع
بس عندي ملاحظه على الاعب ميدو
بصراحه لاعب ما عنده خلق
يحسب نفسه رئيس الدوله علشان يلعب بالدوري الانجليزي
يا ما ناس ارجهم المدربين امثال رونالدو ووووووووووووووو الخ
و ما فعلوا الفوضوى
وانا علمت انا الاتحاد المصري اوقف الاعب الى اجل غير مسمى

تقبلوا تحياتي
هنري المدفعجي

majidd
09-02-2006, 02:41 PM
شكرا على مروركم .. انشالله البطولة مصرية

RESID3NT EVIL
09-02-2006, 03:12 PM
مشكور على الموضوع

بس عندي ملاحظه على الاعب ميدو
بصراحه لاعب ما عنده خلق
يحسب نفسه رئيس الدوله علشان يلعب بالدوري الانجليزي
يا ما ناس ارجهم المدربين امثال رونالدو ووووووووووووووو الخ
و ما فعلوا الفوضوى
وانا علمت انا الاتحاد المصري اوقف الاعب الى اجل غير مسمى

تقبلوا تحياتي
هنري المدفعجي

اسمحلي ميدو لاعب ممتاز وعنده اخلاص لمنتخب مصر لكن عمره ما عدا ال25 سنة وهو كان امنيته انه يستمر لاخر المباراة وفعلا كان غلط انه شحاتة يقوم بتبديله انا كنت اتمنى انه يبدل عماد متعب لانه ما سوا شئ في المباراة ،، وبعدين ميدو اعتذر لحسن شحاتة وما شتمه لكن اعترض على التبديل ،، لو بقي في الدوري الانجليزي كان سجل هدف او هدفين بالكثير ورفع رصيد الاهداف،،، :31: ،، وبعدين يعاقبوه الاتحاد علشان مشكلة صغيرة تنحل بدقيقة عملو منها موضوع كبير؟؟؟ :06:

الله يعين

سلام

T H E - S T A R
09-02-2006, 10:37 PM
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك للمصارية