المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إقالة مدرسة أجنبية عرضت الرسوم المسيئة في دبي



-Cheetah-
08-02-2006, 08:07 PM
إقالة مدرسة أجنبية عرضت الرسوم المسيئة في دبي



قرر وزير التربية والتعليم في دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك إقالة مدرسة أجنبية للغة الانجليزية بجامعة زايد بدبي لقيامها بعرض الصور المسيئة للرسول في قاعة الدرس مبررة عملها هذا بأنه يندرج في إطار حرية الرأي والتعبير.
وجاء قرار الوزير تتويجا للاحتجاجات التي تواصلت منذ الرابع من الشهر الجاري عندما أقدمت المدرسة على هذا العمل.
وشمل قرار الفصل من الخدمة المشرف على البرنامج الذي تعمل فيه المدرسة، وهو أجنبي أيضا، لأنه أيدها في موقفها القائل بأن عرض الصور يأتي في إطار حرية الرأي والتعبير بعد أن شكا له بعض الطلبة مما قامت به.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت شكاوى تقدم بها طلبة لادارة الجامعة وتداولا لرسائل نصية تستنكر قيام المدرسة بعرض تلك الصور، وتصف ما حدث بأنه كارثة.
ونقل عن الشيخ نهيان بن مبارك تأكيده بأن حرية الرأي والتعبير والحرية الأكاديمية مكفولة في الامارات غير أن ما قامت به المدرسة لا يمت إلى الحرية بصلة.
وشدد الوزير على أن تصرف المدرسة هو مجرد تصرف فردي لا يعكس موقف جامعة زايد أو الوسط الأكاديمي في البلاد الذي يؤدي دوره في إطار الالتزام بالدين الاسلامي.
وليس من الواضح ما إذا كان قرار الوزير سيسهم في تهدئة الخواطر نهائيا، أم أن أصداء هذه الضجة ستتواصل في الأيام القادمة.


http://www.bbc.co.uk/iftoolbar/images/toolbar_logo.gif (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_4694000/4694300.stm)


===========================


السؤال الآن.... لم التأخر في اتخاذ القرار بالعزل لأيام عدة...

الوردة الجريحة
08-02-2006, 11:49 PM
جزاها الله خير الحكومة الاماراتية والمسؤولين فيها
على هذا التصرف الرائع

ثريول
09-02-2006, 12:23 AM
جزاهم الله خيراً , وأجزل لهم ..

كنت سأرد بردٍ آخر ولكنني تراجعت بعد أن عرفت أن المُجرِمَين قد اعتبرا ماقاما به في إطار "حريّة التعيبر". وردّي أو الفكرة التي أريد أن أعبّر عنها هي أن نشر الصور قد يكون له نفع أكبر من حيث أن الناس سيستوعبون مدى قبح الجريمة طالما أن ناشرها نشرها لهذا السبب, وإلا كيف عرفنا نحن جميعاً مدى قُبح الرسومات مما أدى بنا إلى التشديد في المقاطعة والإستنكار!

وشكراً لك :).

abdulaziz1
09-02-2006, 03:35 AM
أحسن.. :)

وشكرا على الخبر..

<><><><><><><><><><><><><><><><><><><><><><><>