المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية نجاة وزير عراقي وتشديد الأمن بمناسبة عاشوراء



-Cheetah-
09-02-2006, 04:14 AM
نجاة وزير عراقي وتشديد الأمن بمناسبة عاشوراء



تواصلت في الساعات الماضية الهجمات والتفجيرات في العراق، كان أعنفها هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكب وزير التعليم العالي سامي المظفر في ساحة عقبة بن نافع في العاصمة بغداد.
وقد نجا المظفر من الهجوم الذي أعلن مجلس شورى المجاهدين المشكل من تنظيم القاعدة في العراق وجماعات مسلحة أخرى مسؤوليته عنه. وقالت مصادر بالداخلية العراقية إن اثنين من حراس المظفر أصيبا بجروح بينما لقي مدني من المارة حتفه.
وفي هجوم آخر قتل الشيخ أحمد عبد الوهاب الجبوري عضو المجلس المحلي لقضاء الحويجة وأصيب أحد حراسه بجروح خطيرة برصاص أطلقه عليه مسلحون على طريق رئيسي غرب كركوك.
وقبل ذلك قتل مدني عراقي وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة تحت خط الجسر السريع قرب منطقة بغداد الجديدة، كما أصيب اثنان من عناصر الشرطة العراقية بجروح في انفجار عبوة ثانية لدى مرور دوريتهم في منطقة الوزيرية شمالي بغداد.
وفي هجوم آخر قالت الشرطة العراقية إن مسلحين أطلقوا النار على مجموعة من الشيعة كانوا يحيون ذكرى عاشوراء في بغداد مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص.


تشديد الأمن

ووقع الهجوم في الوقت الذي بدأ مئات الألوف من الشيعة إحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي وسط إجراءات أمنية مشددة أغلقت بموجبها الجسور الواقعة على نهر دجلة فيما انتشرت نقاط التفتيش على معظم المداخل المؤدية إلى وسط العاصمة.
وبدأت المواكب الشيعية تتوافد على مسجدي الإمام موسى الكاظم والخلاني تحيط بها أعداد كبيرة من عناصر قوات الشرطة ومغاوير وزارة الداخلية. كما انتشرت سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف وقوات الأمن في وسط العاصمة حيث منعت جميع السيارات المدنية من المرور.
كما شهدت مدينة كربلاء حيث مرقد الإمام الحسين إجراءات أمنية مماثلة. وقال مسؤولون بالمدينة إن ما يقدر بمليوني زائر موجودون في كربلاء لإحياء ذكرى عاشوراء.
ولمنع هجمات المسلحين الذين استهدفوا حشودا في عاشوراء في سنوات سابقة طوقت قوات الأمن العراقية المدينة ومنعت دخول السيارات وأقامت نقاطا للتفتيش الذاتي للزائرين القادمين من مدن أخرى والذين جاء الكثير منهم سيرا على الأقدام.


http://www.aljazeera.net/News/Images/jazeera-s.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/953BFE95-1F9C-487E-B63E-040018DCC806.htm)