المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إختطاف ديبلوماسي مصري في غزة



صلاح الدين 583
09-02-2006, 01:59 PM
اختُطف صباح اليوم الخميس ديبلوماسي مصري في غزة.

وأفادت مصادر أن حسام المصلي، المسؤول في القنصلية المصرية في غزة اختُطف في طريقه إلى مكتبه في القنصلية.

ولم تعلن بعد أية جماعة مسؤوليتها عن الحادث

-Cheetah-
10-02-2006, 11:12 PM
يعطيك العافية...... :)

================

خاطفو دبلوماسي مصري في غزة يعلنون شروطا للافراج عنه



أعلنت جماعة متشددة غير معروفة من قبل في غزة المسؤولية يوم الجمعة عن اختطاف دبلوماسي مصري وقالت انها لن تخلي سبيله الا اذا افرج خلال 48 ساعة عن جميع الفلسطينيين المودعين في سجون مصر.
وقال المتشددون الذي يطلقون على نفسهم اسم (كتيبة الاحرار) في بيان ان عملية الاختطاف هذه "ما هي الا خطوة اولية." وقالت الجماعة دون ان تذكر مزيدا من التفاصيل "ان على الحكومة المصرية تحمل المسؤولية الكاملة عن النتائج المأساوية المترتبة على ذلك."
وكان مسلحون فلسطينيون في غزة قد اختطفوا الملحق العسكري المصري حسام الموصلي يوم الخميس بعد ان اطلقوا الرصاص باتجاه السيارة التي كانت تقله واجبروها على التوقف. وشهدت غزة موجة من عمليات الاختطاف منذ الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة في سبتمبر ايلول الماضي.
وقال المتشددون "اننا في كتيبة الاحرار نعلن مسؤوليتنا عن اختطاف المستشار العسكري الكبير في وزارة الخارجية المصرية حسام حسين عبد السلام الموصلي مؤكدين على اننا لن نفرج عنه الا بعد الافراج الفوري عن كافة الاسرى الفلسطينيين في السجون المصرية بلا استثناء وعودتهم الى ذويهم دون اي شرط في مدة اقصاها 48 ساعة من ساعة اصدار هذا البيان."
والموصلي هو أول دبلوماسي يتعرض للاختطاف في غزة حيث غالبا ما خطف ناشطون يناصبون السلطة الفلسطينية العداء عددا من الاجانب لكن اطلقوا سراحهم خلال ساعات او ايام.
وتقول كل الفصائل الفلسطينية انه تربطها علاقات طيبة مع مصر التي توسطت مرتين لابرام هدنة بين الفلسطينيين واسرائيل.
وقالت كتيبة الاحرار ان "هذه العملية لم تأت لاحراج اي طرف فلسطيني" او اي حكومة جديدة من المتوقع ان تشكلها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي فازت في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 25 يناير كانون الثاني الماضي.


http://i.today.reuters.com/images/reuters.gif (http://ara.today.reuters.com/news/NewsArticle.aspx?type=topNews&storyID=2006-02-10T201546Z_01_OLR072733_RTRIDST_0_OEGTP-MID-KIDNAPPERS-MA7.XML)


=====================

كلام فارغ.........

الكل يعرف من الذي اختطف الدبلوماسي المصري، لا أحرار ولا "غيره"، والكل يعرف أن دحلان هو الذي يحرك أصابعه بالخيوط الخفية في محاولات يائسة تافهة للتأثير سلبيا على حماس.

يا مصر هؤلاء ليسوا من أهل فلسطين، هؤلاء ربائب أمريكا.

عاشق الكورة
10-02-2006, 11:17 PM
ان شاء الله تنحل المشكلة في اقرب و قت ..

الوردة الجريحة
11-02-2006, 06:50 AM
تم إطلاق سراح الدبلوماسي المصري

Star_Fire
11-02-2006, 10:12 AM
تم إطلاق سراح الدبلوماسي المصري

الله يبشرك بالخير اختي :)

عموماً انا لم اشك لحظة في قابلية إطلاق سراحه
لأنه كان في فلسطين