المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : { .. شكراً ياصحيفة يلاندس بوستن !! .. }



ثريول
10-02-2006, 07:44 PM
http://alsaha.fares.net/Images0/Smily/ar-b1.gif



عبدالحق, شاب باكستاني مقيمٌ في كراتشي مدينة الضوضاء والازدحام القابعة على ضفاف بحر الـعرب كمصنعٍ يمتلئ بالغث والسمين, تفيد بطاقته الشخصيّة الرسميّة أنه بلَغ العشرين من العمر وشارف الحادية والعشرين. يعمل عبدالحق في مصنع للأثاث المنزلي الرخيص, ويقضي جلَّ يومه ممسكاً المنشار الكهربائي أو في فراشه الذي افترشه في غرفةٍ صغيرة يشاركه فيها عشرة أشخاصٍ آخرين من اللاهثين وراء دراهم معدودة بالكاد تكسوهم وتطعمهم!

عبدالحق هذا ولد ووجد نفسه في إطار عملي إلى درجة الإسراف, إلى درجةٍ جعلته يتهاون في دينه لأجل دنياه, فلم يتوانى عن الغش وعن بيع بعض الأخشاب الزائدة بدون إذنٍ من رئيسه, ولم يحرص على أداء صلواته كما ينبغي لمسلم. وسارت حياته في هذا الطريق.


______

ناصر, أربعيني سعودي من أهالي مدينة جدّة درّة البحر الأحمر؛ يعيل عائلة مكوّنة من عشرة أطفال في أعمارٍ متقاربة, ويعمل في التجارة الحرّة التي طالما ما كان نصيبه فيها الخسارة, ففتح مطعماً للمندي وخسر فيه لأنه فتح المحل في "قلعة وادرين" وفي مكانٍ لا يمر فيه أحدٌ, ثم انتقل للأسهم و "أنضرب على راسه" بفعل السادة الهوامير الذين يكرّسون النظريّة القائلة "السمكة الكبيرة تأكل السمكة الصغيرة" فيأكلون في الأسماك الصغيرة ولا يشبعون ويصل بعضهم إلى حجم الحيتان من كثرة الـ"بلع". الأستاذ ناصر أصبح كالـ"منقاش" الخشبي الذي "تنقّش" به حوت أسهم بفعل تلاعب في الأسهم يمر مروراً قانونيّاً في عالمٍ لا يحترم الصغير.

لم ييأس ناصر, الذي كانت عادته منذ ولد الصبر والإصرار, فكان –في طفولته- يصر على الفوز في المسابقات بين الأطفال وعادة ما كان يخسر رغم إنهاكه لنفسه في الركض. هذه المرّة استمر في الركض في الدنيا ففتح بقاله صغيرة في حيٍّ صغير شرق جدّة, فكان كما يكون دائماً يربح يوماً ويخسر أياماً!


______

أبولـُجين إبراهيم, اسم حركي يستخدمه شخصٌ ما في موقع الساحة العربيّة أكبر المواقع الحواريّة العربيّة, يُعتبر من أشهر أعضاء الساحة ومن أكثرهم تواجداً وتأثيراً وشعبيّة, ومن أقدمهم كذلك. ينشط غالباً في المواضيع الإخباريّة التي تهم الواقع الإسلامي.


______

فليمينج روز, مواطن دنماركي شارف الأربعينيات, يعمل كمحرر مسئول في صحيفة "'يلاندس بوستن" الصحيفة المتوسطة مقارنة بالصحف الدنماركية الأخرى. وقف يوماً أمام التلفاز الموجود في صالة التحرير التي يديرها, وكانت على قناة البي بي سي اللندنيّة العريقة, وكانت تبث برنامجاً وثائقيّاً عن المسلمين في نيجيريا. احتسى الشاي مجدداً, ثم تذكّر المخرج الهالك "فان جوخ" الذي تعدّى على آيات الله قبل سنة أو يزيد, ثم استرجع أفكاراً عامة ترسّبت في ذهنه, فحصل تفاعل قبيح في إطار دماغة الشيطاني كوّن فكرة جهنميّة حارقة, فابتسم محيّاه, وذهب صوب "ناتينا" المحررة ذات الخمسة والعشرين عاماً والتي يرتبط معها بعلاقة غير رسميّة منذ سنتين, فأرشدها لفكرته, فابتسمت, ثم اقتربت من الكمبيوتر لتفتح صفحة "وورد" جديدة وتملأها كلاماً لا يفهمه سوى من يفهم اللغة الدنماركيّة.

بعد يومين, وفي صفحة داخليّة خصصت للتسلية, نشر إعلان عن مسابقة لرسم "محمد بن عبدالله –صلى الله عليه وسلم-" نبي أولئك النيجيريين وقدوة ذاك المغربي البطل الذي طعن فان جوخ في الشارع. فتهافت المتهافتون من الثيران الدنماركيّة بحثاً عن مائة يورو هي جائزة المسابقة, وبحثاً عن متسع للتعبير عن كرههم لذاك النبي الأمي وكره ثقافتهم وكره "الآخر" له ولمن تبعه, وسلَّ أحدهم نصل ريشته ليعبّر عن هذا في شكلٍ كاريكاتوري. نُشِرت الصور الفائزة بعد أيامٍ عدّة, وكان ذلك موافقاً لليوم الثلاثين من شهر سبتمبر الماضي.


______

في شهر أكتوبر الذي تلاه: ظهرت احتجاجات محليّة في الدنمارك وفي بعض الدول المجاورة, وتجاوزتها إلى الشبكة العنكبوتيّة فنشرت المواضيع عن هذه الإساءة في المنتديات وفي المواقع المهتمة بأمور المسلمين.

في نفس الشهر, فاز أحد الثيران الدنماركيّة بمبلغ الـ100 يورو, ففرح بها وصرفها في زجاجة شمبانيا من إنتاج سنة 1988.

في نفس الشهر, ذهب الإهتمام بالخبر في الوسائل الإخباريّة تماماً كما نُسي موضوع سجن أبو غريب و تدنيس القرآن الذي قام به وقحٌ أمريكي في جوانتنامو.

وفي نفس الشهر, أصبح عبدالحق في حالة أفضل بعد انتقاله للعمل في متجر لبيع المكسرات. أما مكياله الذي يكيل فعله الحلقي عليه, فلا يزال مائلاً معوجاً تماماً كما هو حال مكيال المكسرات في المتجر.


______

في شهر نوفمبر: ألكسندر, المحرر المسئول في تلك الصحيفة المشئومة ما زال يشرب الشاي في مكتبه مبتسماً, ولازال يعاشر نانتينا خلسة رغم زواجه الذي شارف على وصوله فيه عامه العاشر.

ناصر, لازال يحاول جاهداً الخروج من خسارته المتراكمة في السوبرماركت التي "تورّط" فيه.. ابنته الصغيرة تأتيه في البقالة لتأخذ قطعة حلوى صغيرة فيبادرها بضربة عنيفة نوعاً ما على رأسها ويصرخ في وجهها قائلاً: أنا ألقاها منكم ولا من اللي مستأجر المحل منه!


______

في شهر ديسمبر: بدأت حملة من بعض مسلمي الدنمارك للاعتراض وإحياء المعارضة لتصرّف الصحيفة اللامسئول, وكان رد الصحيفة والحكومة رداً متغطرساً وقحاً رفضوا فه مجرّد الحديث في الموضوع. وفي نفس الشهر, بدأت طلائع إحياء الموضوع بالتجدد في المواقع ووسائل الأنباء, ومن ضمنها منتديات الشبكة.


______

في شهر يناير:
المواضيع في موقع الساحات الموقع العربي الحواري بدأت بالإهتمام بهذا الموضوع, وكان أبو لـُجين إبراهيم من أوائل من كتب وحلل وناقش ونشر وأحيا الموضوع في الشبكة مثل مثل العديد من الإخوة كالأخ "ممكن سؤال واحد" الذي من خلاله قرأت فكرة مقاطعة المنتجات الدنماركيّة لأوّل مرّة. الجميع غاضب, وتكاد تكون مواضيع الساحة محصور في هذه القضيّة. القرّاء الأفاضل يقرؤون وينشرون الغضب في إطارهم المحلي ليشكل تأثراً عاماً غاضباً في المجتمعات المسلمة الذي أزعم أنه زاد وارتفع وانتشر بفضل الإخوة الذي نشروا واهتموا بالقضيّة هذه في المنتديات. المنتديات ككل بدأت بالإهتمام بالخبر, ومحطات التلفزة الفضائية نشرت أخبار موجة الغضب المحلي واهتمت بها, وبدورها اهتمت محطات التلفزة والصحف الأجنبيّة بالأمر وحللت وقالت وردّت.

مجلس الأمن يناقش القضيّة , كوفي عنان يطالب بالإعتذار, بعض الدول الإسلاميّة استدعت سفراءها وغدا قسمٌ كبير من الصفحة الأولى في جميع الصحف العربية والإسلاميّة يتحدث عن هذه القضيّة, الشريط الإخباري في قناة الجزيرة صار محطة لمعرفة آخر مستجدات القضيّة. الإتحاد الأوروبي أعلن تضامنه من الدنمارك التي أصرّت على التعنّت وألبست تهجمها لباس حريّة الرأي الفضفاض.

في نفس الشهر "عبدالحق": قرأ الخبر في صحيفة تركها سيده الذي يعمل لأجله في المتجر, فغضب وزمجر, وتذكر خطب الجُمَع وتذكر سيرة الرسول, وخطرت في باله الصورة التي نقلها له خطيب المسجد في صغره عن قصّة ذاك الصحابي الذي ضربه الرسول بعصاه فطلب من الرسول أخذ حقّه فكشف له صلى الله عليه وسلم بطنه وطلب منه ضربه عليه. فتأثر وتذكّر, وأبرق وأرعد, واتجه من المتجهين في مظاهرة جماعيّة غاضبة أحياها حب الرسول صلى اله عليه وسلّم ليحيي بعدها –مثل غيره- الكثير مما غطِّي بفعل غبار الحياة القذرة, فأعاد عبدالحق ترتيب بعض أوراقه في الحياة.

وفي نفس الشهر "ناصر": فتح الساحة السياسيّة في أوائل شهر يناير, فقرأ الخبر وردة الفعل الدنماركيّة, ثم قرأ عن المقاطعة ورأي بعينيه صوراً لما قامت به بعض المحلّات من مقاطعة المنتوجات الدنماركيّة. فذهب في صبيحة اليوم الذي تلاه إلى البقالة, وفتح البرّاد ليلقي ببقرات الجبنة الدنماركيّة الثلاثة في سلّة المهملات قائلا "لابوهم لابو كلبhttp://alsaha.fares.net/Images0/Smily/smile.gif" ثم أتى بورقة الـA4 التي طبعها بالأمس وعلّقها أمام البرّاد, وفيها كتب: (زبائننا الأعزاء, تم وقف التعامل مع البضائع الدنماركية بعد تعديهم على خير البشر صلى الله عليه وسلم).

وفي نفس الشهر "ألكسندر, وناتينا, والرسامين الإنثي عشر, ورئيس مجلس وزراء الدنمارك, والدنمارك, والغرب ككل" : حالة من الصدمة لردة الفعل لما اقترفوه, الرسّامون قاموا بالاختباء خوفاً من الموت والجويدة كرّرت الاعتذارات ومحاولات تبرير جريمتهم.. الدنماركيون منقسمين في ما بينهم, ولكن الغالبيّة أصرّت على العناد, رئيس وزرائهم "اللي يشبه أرنولد شوارزنايجر" لا يزال في تعنّته, والإتحاد الأوروبي يعلن تضامنه مع الدنمارك.


______


هذه هي الصورة التي جمعتهم, صورة جملية قبيحة تحمل ألف رسالة وألف ألف مغزى, وقطعة كتابيّة مُلأت بما بين السطور, والإيجابيّة ككل غطّت على قبح الفعل حتى أني أعد ما قامت به الصحيفة بأنه إيجابيٌ أثره الإيجابي أفضل من تأثيره السلبي, فالسحاب لن يُضر بنباح كلب أجربٍ في شبه جزيرة حقيرة في ضفاف أوروبا الإسكندنافيّة!, ولكن نباحه قد يوقظ نائمين بطريقة أو بأخرى, أو يجبرهم لتحريك عقولهم قليلاً لمحاوله فهم الأمور بطريقة أفضل, فهم الكلاب, وفهم الصياح وفهم الصحراء التي ينامون فيها!.

ختاماً أقول لــ" عبدالحق, ناصر, فليمينج روز, ناتينا, أبو لـُجين, فوغ راسموسن رئيس وزراء الدنمارك, وآلافٌ غيرهم" : شكراً جزيلاً لكم, فقد خدمتم الإسلام أيما خدمة!



.. أسعد الله ليلكم ونهاركم أيها السادة.
ثريول هنا, والصحراء هنــاك.

hungry wolf
10-02-2006, 08:07 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته





^_^






رب ضارة نافعة ^^





اللهم ردنا إليك رداً جميلاً .. و وفقنا لنصرة دينك و كتابك و نبيك محمد عليه الصلاة و السلام ..








^_^










و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الوردة الجريحة
10-02-2006, 08:25 PM
لا يسعنى سوى أن أقول موضوع رائع
وأسلوب مشوق :)
وأجمل مافيه ما قام به عبد الحق وناصر
أرق التحايا لقلمك المميز

صلاح الدين 583
10-02-2006, 09:04 PM
أخي الكريم /

بعيدا عن أية مجاملات أو مبالغات

موضوع رائع وأسلوب مشوق جذاب

نقلت به صورة غاية في العبقرية والتعبير


فحياك الله وأحياك وسدد على طريق الحق خطاك


أخوك في الله

الفصول الأربعة
10-02-2006, 10:55 PM
قلعة وادرين
هههههه يا أخي لا أعلم لما أحس بأنك أنا أحياناً :09:


فليمينج روز
عليه وعلى أمثاله لعنة الله أينما حلوا .




لاعدمناك ياغالي واسلم لمحبيـك .

ابن الشمس
10-02-2006, 11:19 PM
موضوع مميز .. أحسن الله إليك .. وأعجبتني خاتمته ...

بقي أن نقول أنه من باب المجاز ...

فأكبر مصيبة ، وأعظم كارثة ممكن أن تحل بالمسلمين .. هي أن يُساء إلى حضرة النبوة المعصومة ...

جزاك الله خيرا !!

عـذب الـكـلام
10-02-2006, 11:29 PM
مواضيعك راقيه بمعنى الكلمه
وهذي همسه بيني وبينك
أكثر سبب لدخولي هالمنتدى مواضيعك

يعطيك العافيه

ثريول
11-02-2006, 10:58 AM
الأخ العزيز / الذئب الجائع,
صدقت. وشكراً لك على المداخلة :).

الأخت الكريمة / الوردة الجريحة,
أشكركٍ أختي الفاضلة على المشاركة, ويسعدني تواجدك اسمكِ هاهنا في موضوعي البسيط.

الأخ الكريم / صلاح الدين 583,
وبلامجاملاتٍ أيضاً أعبّر عن فرحي لإعجابك الثمين, وأعاننا الله لنكون مصلحين للدين, وأعان أمتنا لتقوم كما قامت بفعل صلاح الدين. وأشكرك لتجاوبك :)..

الأخ الكريم / الفصول الأربعة,
ولاعدمتك ولاعدم المنتدى طلّاتك المميزة :), وشكراً لك.

الأخ الكريم / ابن الشمس,
رسول الله صلى الله عليه وسلّم بيّن لنا قاعدة في الإسلام قد غفل عنها بعض الإخوة, في قوله صلى الله عليه وسلّم: لزوال الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من سفك دم إمرئ مسلم. ولهذا طالما كنت أقول أن جريمة قتل مسلمٍ واحد أعظم عند الله من تطاول هؤلاء على الرسول صلى الله عليه وسلم. ورسول الله صلى الله عليه وسلم لن يضيره ناعق ينعق وليس بأول من ذكر الرسول بشرٍ فكتبهم وأبحاثهم مليئة بما هو أقبح, والله تعالى ناصرٌ دينه ولو كره المشركون. وشكراً لك على حسن التجاوب.

الأخ الكريم / عذب الكلام,
الله يعافيك ويسلمك, أتشرّف كونك تحرص على المرور على مواضيعي, وجزاك الله خيراً :).

Star_Fire
11-02-2006, 11:22 AM
تسلم علي الموضوع ثريول

والسؤال الآن : هل يمكن توظيف هذه الصحوة لصالحنا ؟!



هذه هي الصورة التي جمعتهم, صورة جملية قبيحة

اري عبدالحق و ناصر وابو لوجين ابراهيم يبتسمون في الصورة :D

كذلك اري :33: ... وجوهاً مسودة عابثة غير مصدقة حجم الورطة التي تورطت فيها


شكـــراً لك علي الموضوع :ciao:

alamid
11-02-2006, 10:59 PM
السلامُ عليكُم ورحمة الله وبركاته .
مِنَ المرَّات القلائل ،التي "توظَّفْ" فيها شبكة الإنترنت لمصلحة الأمة الإسلامية،فهذهِ "الثورة" الشعبية ،وما تبِعهَا من العمل الحكومي والمؤسسي ،والمُقاطعة الشعبية للدنمارك ،كان أساسُهَا مجموعة "مواضيع" في موقِع الساحة العربيَّة وبعض المواقِع الأخرى،
أرجوا أن "توظَّفْ" هذهِ الشبكة ،وهذهِ المُنتدياتْ،دائماً لِخدمة الأمة .

فيما يخُصْ عبد الحقْ،وناصِر ،وأمثالهما ،فأعتقِد أنَّهُم "كُثُر"،لَكِنْ هُم ونحنُ دائماً بِحاجة إلى ما يُوقظنا مِنْ غفلتِنا،ولرُبَّما أنَّ مسألة الإسآءة قدْ مرَّتْ على البعض مِنَّا قبل حدوث تِلكَ "الثورة" ،ولمْ نُعِرها كثير إهتمام ،ولرُبَّما قُلنا "لاحول ولا قوة إلا بالله" ،واكتفينا بِذلِك ،فجِراحُنا باتتْ كثيرة ،وهذهِ ليست أول إسآءة ولن تكون آخر إسآءة ،أو بِالأصح "مُحاولة إسآءة" .

وأمَّا الأوروبيينْ الذينَ "ظهَرتْ" مِنهُم رائحة الكراهية ،والإحتقار لِلمُسلمينْ ولِلآخر ،فقدْ بانَتْ حقيقتهم لِمنْ إنخدَعَ بِهِم وبِثقَافتِهمْ "الحقيرة" ،فعندما يُسيئون لِلمُسلمينْ ولِلأُمم "الضعيفة" ،يضعونَ الأمر ضِمنَ إطار "الحُريَّة" ويرفضون الإعتذار بِهذهِ الحُجَّة ،وعندما يصدُر خطأ مِنْ "فرد" أو "جماعة" مُعيَّنَة ضِد الصهاينة اليهود ،أو ضِد المُمارسات الصهيونية اليهوديَّة،فتُسَارِع حُكوماتهم بِالإعتذار وطلب الصَّفح،و"مُعاقبة" الفاعلينْ لأنَّ هذهِ "عُنصرية" ،و "مُعاداة للسَّاميَّة" .

فيما يخُصْ موضوع كاتِبنا القدير "ثريول" فهو كمَا عَهِدناه،ناثِراً لِلدُّرر الثمينة .
شُكراً ثريول ،وسلِمتْ يُمناك على ما كَتَبتْ .

اللَّهُمَّ صلِّ على عبدِك ورسولِك سيِّدِنا مُحمَّد ابنُ عبدِالله ،وعلى آلِهِ الطيبينَ الطَّاهِرينْ،وعلى زوجاتِهِ أُمَّهاتِ المؤمنين ،واصحابِهِ الغُرِّ الميامين .

ثريول
12-02-2006, 10:55 PM
الأخت الكريمة / Star_Fire,
بالتأكيد يمكن توظيف هذه الصحوة, وهي في الواقع قد وُظِّفت بشكل ممتاز هذه المرّة لصالح الإسلام. وأمّا المُبتسمين, فقد ابتسمت صورتهم لإبتعاد البسمة عنهم بعد سماعهم الخبر! , وشكراً جزيلاً لكِ.

الأخ الحبيب / العميد,
للتو شاهدت قناة الجزيرة وشاهدت من خلالها مشهداً مهوّلاً لأطفالٍ يُضربون ضرباً مبرحاً جداً جداً وفي أماكن حسّاسة من حثالة من الجنود البريطانيين في العراق.. هذا المشهد سيُنسى كما نُسيَ مشهد "محمد" الدرّة وهو متقوقعٌ ينـزف دماً في حضن والده, وكما نُسي مشهد المجندة الأمريكيّة التي التقطت الصور التذكاريّة مع عُراةٍ من نسل أناسٍ كان أجدادهم سادة الدنيا. هذه المرّة تم توظيف الغضب وتم إحياؤه والعمل على استمراريّته بفضل جهود تُشكر كونت نوعاً من الهيبة والتردد عند الغرب ككل عند الحديث عن نقطة حسّاسة كهذة مرّة أخرى. رغم ذلك, بالتأكيد سيأفل الغضب, وما نتمنّاه أن يكون الحاصل الإيجابي الواعي من عبدالحق وناصر مستمرّاً لايتحرّك بفعل عاطفة سريعة الأفول وهذه هي النتيجة المرجوّة من كل الوضع حتى قبل الإعتذار أو محاكمة المجرم الذي حوّل أفكاره الشيطانيّة إلى صور كاريكاتوريَّة.

وأشكرك على التفضّل بالتعقيب, وأدام الله لباس الصحة والعافية عليك. وتقبّل تحيّاتي.

EverIslam
13-02-2006, 10:45 AM
http://alsaha.fares.net/Images0/Smily/ar-b1.gif


ايفر اسلام، حنظلة، ثريول، ستار، منيب، هنقري وولف، كلها اسماء لاشخاص دخلوا المنتدى لسبب او اخر.. جمعهم التفكير بقضايا الامة الاسلامية وخاصة الانتقاد فقرروا انشاء مجموعة قراءة لدراسة احد الكتب التي تعالج مشكلة الافكار..في خضم الاحداث كانوا جميعا يبحثون عن "الفكرة الدافعة" التي ستهب من سباتها العميق.





ايفر اسلام، شخص ما عاطل عن العمل بعد استقالته احتجاجا على الظم والمعاملة داخل العمل، وفي تفرغه لدراسته دخل الى المنتدى بحثا عن سراج، فرأى الحوارات التي تهم الامة فانضم اليهم، لا يختلف عن غيره في اعتقاده ان شيء لن يتغير ولكن الامل يدفعه الى المشاركة، ربما هذه المشاركة ستكون السراج..





لليوم الثلاثين من شهر سبتمبر الماضي.


كان ايفر اسلام يتحضر للجامعة، ولم يكن قد انضم للمنتدى بعد، ولم يكن يربطه بالعالم الاسلامي الحالي الا التاريخ المشترك.

______



في شهر أكتوبر الذي تلاه: ظهرت احتجاجات محليّة في الدنمارك وفي بعض الدول المجاورة, وتجاوزتها إلى الشبكة العنكبوتيّة فنشرت المواضيع عن هذه الإساءة في المنتديات وفي المواقع المهتمة بأمور المسلمين.


لا زال ايفر اسلام في دراسته وطباعة الواجبات التي عليه، ومن حين لآخر يرسل الرسائل لزملائه في العمل الذين لاموه على تركه، ولا زال يندد بهم لانهم لا يتغيرون وعبيد للوظيفة والاجر اخر الشهر. ولكن في نفسه، لم يكن يعتقد ان شيئا سيتغير.



في نفس الشهر, فاز أحد الثيران الدنماركيّة بمبلغ الـ100 يورو, ففرح بها وصرفها في زجاجة شمبانيا من إنتاج سنة 1988.



لم يسمع ايفر اسلام بهذا الخبر كباقي اخبار امته كباقي افراد امته..


______


في شهر نوفمبر
______

ايفر اسلام لا زال منهمكا في دراسته، ولا زال يبحث عن عمل...



في شهر ديسمبر: بدأت حملة من بعض مسلمي الدنمارك للاعتراض وإحياء المعارضة لتصرّف الصحيفة اللامسئول, وكان رد الصحيفة والحكومة رداً متغطرساً وقحاً رفضوا فه مجرّد الحديث في الموضوع. وفي نفس الشهر, بدأت طلائع إحياء الموضوع بالتجدد في المواقع ووسائل الأنباء, ومن ضمنها منتديات الشبكة.


______
مل ايفر اسلام من الطباعة التي لا تنتهي، فدخل الشبكة بحثا عن كلمة سراج.. دخل المنتدى خطأً ولكنه رأى الحوار والنقاش - فاعجبه ذلك وانضم الى المنتدى... ننظر لنرى ماذا يوجد لدى العرب والمسلمين؟ قال في نفسه متأكدا ان الامور التافهة اهم اولوياتهم.

في هذا الشهر شارك ايفر اسلام ببعض المشاركات ولكن شعر ان هذا مضيعة للوقت..
فانضم لمجموعة القراءة التي ربما من خلالها يستطيع الاستفادة من وقته ووقت الاخرين. وفي المجموعة التقى مجموعة من الشباب غيرت فكرته عن العرب والمسلمين والذين اثبتوا له ان كل ما يقال عن المسلمين من جهل وتخلف باطل وانهم ارقى من اي مجتمع اخر.. شعر ايفر اسلام بان الامل على وشك التحقق.. وان النصر آت ولكنه بقي يتساءل كباقي اعضاء مجموعته: يا ترى اي فكرة ستكون الفكرة الدافعة؟؟



في شهر يناير:
المواضيع في موقع الساحات الموقع العربي الحواري بدأت بالإهتمام بهذا الموضوع, وكان أبو لـُجين إبراهيم من أوائل من كتب وحلل وناقش ونشر وأحيا الموضوع في الشبكة مثل مثل العديد من الإخوة كالأخ "ممكن سؤال واحد" الذي من خلاله قرأت فكرة مقاطعة المنتجات الدنماركيّة لأوّل مرّة. الجميع غاضب, وتكاد تكون مواضيع الساحة محصور في هذه القضيّة. القرّاء الأفاضل يقرؤون وينشرون الغضب في إطارهم المحلي ليشكل تأثراً عاماً غاضباً في المجتمعات المسلمة الذي أزعم أنه زاد وارتفع وانتشر بفضل الإخوة الذي نشروا واهتموا بالقضيّة هذه في المنتديات. المنتديات ككل بدأت بالإهتمام بالخبر, ومحطات التلفزة الفضائية نشرت أخبار موجة الغضب المحلي واهتمت بها, وبدورها اهتمت محطات التلفزة والصحف الأجنبيّة بالأمر وحللت وقالت وردّت.


ايفر اسلام كان قد انهى مناقشة الكتاب مع افراد المجموعة ولكنه عندما رأى هذه الاعلانات قال في نفسه: كمان مقاطعة؟؟؟
الم يدنس القرآن في امريكا وفلسطين وكل مكان طالته يد الاستعمار والاحتلال؟؟؟؟؟
فماذا فعل المسلمون؟؟؟
ولكنه لم يجد ما يقاطع اذ انه اصلا لا يشتري منتجات دنماركية.. ولكن الغضب لرسول الله والشعور بالانتماء الذي وحد كافة المشاركين في المنتديات العربية جعله يشارك ويندد ويطالب بالمقاطعة..
كثرت المشاركات في المنتدى.. واصبحت (زحمة ) في معظم اقسام المنتدى..
والغضب في تزايد...

ولم يكن متوقع هذا التجاوب الشعبي

بعث ايفر اسلام برسالة لزملائه في العمل سابقا مخبرا اياهم بما حدث، ولكنه لم يتلق تعليق عليه، فزملاؤه ليسوا اعضاء في اي منتدى وأكيد لم يسمعوا به، او اعتبروه كاي خبر اخر يرفع الضغط ويجيب السكري!

ولكن الردود وصلت بعد ان انتشر الخبر في وسائل الاعلام واصبح حديث كل انسان.




______




هذه هي الصورة التي جمعتهم, صورة جملية قبيحة تحمل ألف رسالة وألف ألف مغزى, وقطعة كتابيّة مُلأت بما بين السطور, والإيجابيّة ككل غطّت على قبح الفعل حتى أني أعد ما قامت به الصحيفة بأنه إيجابيٌ أثره الإيجابي أفضل من تأثيره السلبي, فالسحاب لن يُضر بنباح كلب أجربٍ في شبه جزيرة حقيرة في ضفاف أوروبا الإسكندنافيّة!, ولكن نباحه قد يوقظ نائمين بطريقة أو بأخرى, أو يجبرهم لتحريك عقولهم قليلاً لمحاوله فهم الأمور بطريقة أفضل, فهم الكلاب, وفهم الصياح وفهم الصحراء التي ينامون فيها!.


الله يسلمك اخ ثريول- يسري فودة المنتدى:)
لقد ابدعت في عرض الصورة خير ابداع




ختاماً أقول لــ" عبدالحق, ناصر, فليمينج روز, ناتينا, أبو لـُجين, فوغ راسموسن رئيس وزراء الدنمارك, وآلافٌ غيرهم" : شكراً جزيلاً لكم, فقد خدمتم الإسلام أيما خدمة!


بلا شك فان دور المنتديات العربية في هذه القضية كان الاهم والفعال اكثر من اية دور اخر... والحمد لله الذي جعلنا نستغله افضل استغلال...

تحويل ذلك لمصلحتنا؟؟؟
اعتقد ان بامكاننا ذلك ولكن يعتمد ذلك على العديد من النقاط مثل التخطيط والتدبير ومتابعة ذلك..

بارك الله فيكم

:ciao: :ciao:

ثريول
15-02-2006, 05:28 PM
الأخ العزيز / أيفر إسلام,
كنّا هناك وكانوا هناك, وربحَ أُناسٌ وخسر آخرين, أسأل الله أننا في صفوف الفائزين! .. يتشرّف المنتدى بحلولك عضواً متميزاً وفعّالاً, وأتشرّف أني شاركت في مجموعة القراءة معك ومع الإخوة الأفاضل الذين يسعد أي منتدي بإنضمامهم له. أشكرك بحرارة على طلّتك البهيّة:).

شاب مصري
15-02-2006, 09:43 PM
حنظلة وايفر اسلام وستار فيركلها أسماء لأعضاء نفخر بهم
كذلك هو فخرنا بك وبكتاباتك أخي الحبيب ثريول
كنت من أوائل قراء الموضوع وآثرت الانتظار ورؤية الردود :)
خالص تحياتي الحارة للجميع

ثريول
17-02-2006, 10:47 AM
الأخ العزيز / شاب مصري,
أشكرك أستاذي على التعقيب وعلى القراءة التي أعتز بها مثل اعتزازي بعلاقتي بمن هو مثلك:), وشكراً جزيلاً على التثبيت.

شاب مصري
17-02-2006, 04:50 PM
الأخ العزيز / شاب مصري,
أشكرك أستاذي على التعقيب وعلى القراءة التي أعتز بها مثل اعتزازي بعلاقتي بمن هو مثلك:), وشكراً جزيلاً على التثبيت.






أن يبلغ تواضع الأستاذ حد تلقيبه لأحد تلامذته بالأستاذ فهذا هو السمو الحقيقي
أخي العزيز .. اعتزازي أكبر بمعرفتك وقراءة دررك
خالص شكري علي الثناء
وبالنسبة للتثبيت فللأسف لست أنا من ثبته :)
ربما هو الأخ MCC

Star_Fire
17-02-2006, 06:09 PM
اري الكثير من التواضع والمحبة الأخوية والسمو والرقي في هذه الصفحة

هكــــــــذا تعلمنا من اساتذتنا ومازلنا نتعلم
متحدين ومتجمعين علي كل هذه الصفات الجميلة والأهداف السامية
لا متفرقين إن شاء الله

فشكراً لكِ يا يلاندس بوستن

EverIslam
19-02-2006, 04:32 PM
أخي ثريول
يضحك من يضحك اخيرا، نقطة فكرت فيها وانا اشاهد التظاهرات الليبية احتجاجا على لبس الوزير الايطالي قميصا طبع عليه احدى الصور المسيئة للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام..
فكرت فيها وانا اشاهد المظاهرات في الباكستان ولندن والخبر العاجل بمقتل عدد من المتظاهرين في نيجيريا واخبار تكرار نشر الرسوم في صحف اخرى

تساءلت: لم يصرون على ذلك؟؟؟ فكان الجواب: لاننا افضل

يضحك من يضحك اخيرا....

وان شاء الله سنكون من الفائزين

:ciao: :ciao:

SNOoOP
19-02-2006, 07:01 PM
رائع كعادتك ثريول

موضوع يكتب بماء الذهب

وهاهي الدنمارك خصوصا والغرب عموما يتخبطون بسبب رجال من امثال عبد الحق وناصر ...

على العموم نتمنى استمرار هذه الصحوة الاسلامية المباركة والا تُوئد مثلما وئدت غيرها

وشكرا...

ahmedlovely9
20-02-2006, 01:58 PM
موضوع جميل بصراحة
وأعجبني طريقتة مشكووووور أي

صناع الحياه
22-02-2006, 12:50 PM
اخى هذا اسلوب رائع

احييك على هذا الموضوع

اتمنى ان يكون هذا اسلوب كل كاتب

مع تحيات
صنــــاع الحـــــياه

http://groups.yahoo.com/group/el7eah
http://www.mlfat.com/files170206/16_1140467551.jpg

bosson
23-02-2006, 08:49 AM
وربما هذه القضية تلفت أنظار بعض من المواطنين الأوروبيين (( بعدما رأو غضبنا

جميعا على الرسول عليه الصلاة والسلام )) إلى البحث بعيدنا عن سموم الإعلام

عن سيرة المصطفى .. فتكون بذرة لثمرة الإسلام

# أشكرك على هذا الطرح الرائع اخي صاحب القلم الماسي ثريول #

:)

حنـــظله
23-02-2006, 08:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







شكرا على هذا الدرس الرائع في "فنّ الكتابة"



وشكرا لكونك ... ثريول ;)

golden_sky
23-02-2006, 12:45 PM
أسلوب رائع ومضمون أروع ..

جزاك الله خير يا ثريول !

سوليدس سنيك
24-02-2006, 01:55 AM
إن الله يمهل ولايهمل..

موضوع رائع وأسلوب أروع..

جزاك الله خير اخي ثريول..^^

الحمامه
24-02-2006, 03:13 PM
لا أزيد على ما قاله الأخوة الكرام
فبلا شك الطرح مميز وهادف
جزاك الله خيرا على الموضوع القيم

ثريول
24-02-2006, 06:11 PM
وجزاكم الله خيراً ورفع قدركم وقدرتكم .. شكراً جزيلاً لكل من مرَّ من هُنا :) .

عويلة
25-02-2006, 05:56 PM
ما شاء الله عليك أخي ثريول ... استمتعت جدا بقراءة الموضوع
كأني أقرأ لكاتب قصصي محترف ومبدع ...

أسلوب جميل ...
منذ قرأت الفقرة الأولى لم استطع التوقف عن القراءة ..

وأنا لا أعرفك حقيقة ...
ولكن يبدو من الأسماء التي مدحتك وأثنت عليك أنك محبوب جدا بين الأعضاء ..
( كما يبدو من لون اسمك أن أفراد الطابق العلوي( الإدارة ) .... يحبونك أيضا :D )

Thanks for being

ثريول

:kiss:

جِهَاد و كَفَى
26-02-2006, 02:28 PM
سلامٌ عليك

جيد جداً .. لكن السؤال هل صحوة عبدالحق و ناصر هي من تلك النزوات أم ماذا ؟؟!

بعد عام أو اثنين ماذا ترى سيكون حال عبدالحق و ناصر ؟؟!

لقد كتبت يا سيدي فصل وحيد من الرواية .. و نبقى جميعاً ننتظر من سيكتب الفصل الأخير من الرواية

دمت لنا

M.C.C
26-02-2006, 03:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ما كُتب هنا يجب أن يفتح لنا باب التفكير على مصراعيه في عدة أمور .. ويطرح بعض التساؤلات هنا وهناك ..

ويضع في نفس الوقت علامات التعجب في نهاية كلٍ منها .. !

من أهم هذه الأمور والتساؤلات :

* . ما فائدة وسائل الإعلام العربية الرسمية العريقة إن كانت لا تتحرك إلا بواسطة الدفع كعربةٍ قديمةٍ مهترئة ..
سرعان ما تتوقف عن الحركة بعد أن تقطع مسافة قصيرة في التقدم ؟!

ملاحظة :
إنَّ دَفـْعَنا لهذه العربة ما زال في طريقٍ سوي .. ولكنَّ سفحَ الجبلِ أضحى قريباً ! فحينها سندفعُ وندفعُ ولن نتقدم .. وإن تقدمنا مسافة لا تُذكر فلن نضمن عدم عودة العربة بعد تلفها لتلحق بنا الضرر !

* . هل وصلت فكرة ( عبد الحق وناصر ) ؟! .. أم أن البعض يثني ويصفقُ من بعيدٍ ( للمقاطعة ) كما عوّدهُ بعض السادة !

* . أما آن لنا أن نعوِّل على أنفسنا ونهجر التعويلَ على غيرنا خيرَ هجرة ؟!

كلٌ هذا وأكثر يجب أن نفكرّ فيه ملياً حتى لا تذهب الجهودُ سدىً .. و يكون الشكرُ المقدمُ مستحقاً .

===============================================================

أخي العزيز .. ثريول ..
لطالما انتظرتُ أن تزدان صفحة القسم بإحدى كتاباتك .. وها أنتَ قد زينته بإحداها ..
فشكراً لك :)

ثريول
27-02-2006, 11:52 PM
الأخ الكريم / عويلة,
مرحباً بك وسهلاً, أشكرك على تواجدك وأتمنى أن أكون كذلك:)!

الأخ الكريم / جهادٌ وكفى,
بداية مرحباً بك ومرحباً بالجهاد ولا مرحباً بالكفى الأخرى لأنها ضيّقت واسعاً, ومرحباً ألف مرحباً بصاحب هذا المعرّف ولو كان معرّفه باسم شارون اكرمك الله عنه وفضّلك عنه بإذن الله:).

ثم إنك قد أشرت لنقطة مهمة وحيوية يجب أن تؤخذ على محمل الجد, إلا وهي وجود الجانب العاطفي الوقتي في طبيعة شخصية الرجل العادي من أمتنا, حيث أن موعظة قد تأخذ به أقصى اليمين لترمي به فتاة جميلة في أقصى اليسار!, أمّا عبدالحق وناصر فلا أتوقع حالهما بأفضل من حالِهِما قبل أربع سنوات وتحديداً أيام تدنيس الهالك بإذن الله شارون للمسجد الأقصى وما تبعها من ضجة جماهيرية شعبية وُجهت نحو مقاطعة المنتجات الأمريكية كرد فعل بسيط يعتبر أقل ما يمكن صنعة, عبدالحق وناصر كانا معهما ثم أرجعتهم "الدنيا" إليها كما تُرجعنا دائماً :).

ولاحظ عزيزي أننا نحتاج هذا الدعم المعنوي لحشد الأفكار الإسلامية المهتمة بالأمة كأمة في ذهن الفرد أكثر من حاجتنا لإلحاق الضرر المادي في دولة الدنمارك, لأن الضرر المادي كما بينت بعض التقارير الإقتصادية غير مؤثر تأثيراً بالغاً, وتمنيت منذ بداية المقاطعة أن أجد شيئاً دنماركياً كنت أعتاد استعماله لأقاطعه!, أما المُستفاد منها فهو تكوين نوع من الحذر عند الغرب وتكوين احترام بطريقة أو بأخرى للإسلام من ناحية, والحصول على الدعم المعنوي للفكرة الإسلاميّة في حياة المسلم على أملٍ أن تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على نظرة الفرد للحياة من منظور الدين وهمِّ الأمة.

شكراً جزيلاً لك على المرور والتفضل بالرد.


الأخ الكريم, والأستاذ الفاضل / M.C.C,
حللت أهلا ووطئت سهلاً .. وأنعِم به من دار يضمني معك ومعهم.

(!!) .. هذه العلامات عزيزي لو أمعنت في واقع حياتنا للاحظت أنه يوجب وضعها خلف أغلب مفردات الحياة! , ليست الصورة هذه فحسب!. هذه "الصورة" جزء من كلِّ يستحق السخرية في حين والبكاء من فرط السخرية في حينٍ آخر!

أما ما طرحت من أسئلة فهذه أجوبة "مفتوحة" مني وأدع "التصحيح" لمن يريد كما يريد:

* . ما فائدة وسائل الإعلام العربية الرسمية العريقة إن كانت لا تتحرك إلا بواسطة الدفع كعربةٍ قديمةٍ مهترئة ..
سرعان ما تتوقف عن الحركة بعد أن تقطع مسافة قصيرة في التقدم ؟!

- وسائل الإعلام العربي وسائل ساقطة ودون ولايجب أخذها على محمل الجد ويجب أن تُهمَّش ويهمَّش من يقومون فيها, بالطبع هناك من يخرج من قاعدتي بعاليه لكن الغالب الأعم يدخل فيها بكل سفور. من هذا الحكم الذي قد يُعتبر "حكماً معلّباً" ولكنني أعتبره حكما عادلاً بعد جولات وصولات في الصحف العربية والمحاط التلفزيونية, فهم وإن دعوا إلى تحريك هذه الحشود نحو نُصرة النبي, فإنهم في ذات الوقت يسبون النبي ذاته ويسعون إلى خلخلة دينه في مُجمل ما يُنشر وما يُطبع بعد استثناء القليل من المحطات والقليل من الصحف, هم يهدمون أكثر مما يبنون لذلك فنحن ندعوهم إلى كف أيديهم عن "العربة القديمة المهترئة" من باب أولى قبل دفعهم لها حتى لا نُدهَس بالعربة ذاتها!.

* . هل وصلت فكرة ( عبد الحق وناصر ) ؟! .. أم أن البعض يثني ويصفقُ من بعيدٍ ( للمقاطعة ) كما عوّدهُ بعض السادة !
- أتمنى وأحسب أنها وصلت في الموضوع على الأقل, وأتمنى حقيقةً أن تصل ماوراء الصورة وما بعدها بشكل سليم إلى عبدالحق وناصر!, قلت ولازلت أقول أن التأثير المعنوي للمقاطعة أكبر بكثير من التأثير المادي المحدود ويجب استغلال الجانب المعنوي وتحويله من جانب معنوي إلى عملي واقعي.

* . أما آن لنا أن نعوِّل على أنفسنا ونهجر التعويلَ على غيرنا خيرَ هجرة ؟!
- آن من سالف العصر والأوان سيدي الفاضل :) , وقد قيل: يدٌ واحدة لاتُصفِّق -كأيادي الكثير من المصلحين ممن سبقونا-. ولكنني أزيد في هذا المثال قائلاً: يدٌ واحدة لاتُصفق, ولكن حركتها قد تحرّك اليد الأخرى!


.. شكراً لك على حسن التجاوب بارك الله فيك.

JAK
28-02-2006, 12:10 AM
صدقني اللي يميزك اخوي ثريول هو اسلوبك فالكتابه لان العاده ماقرى مواضيع طويله بهالشكل لكن الاسلوب يخليك تقرى اطول من جذي .. مبدع كالعاده و موضوع مميز اخر ..

TheCAge
05-03-2006, 10:21 AM
يعطيك العافيه ... اتمنى الجميع يستفيد من موضوعك

Beneton
05-03-2006, 03:23 PM
أشكرك يا أخي على المقال

ابو خالد
06-03-2006, 02:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية تقدير واعتزاز لك اخى الحبيب فى الله
الفاضل الكريم ثريول
فلقد جمعت الكثير والكثير باسلوبك الشيق الجذاب عن تلك المحنه
وصحيح ما قيل رب ضارة نافعه
سمعت عن كثير من المواقع الاباحيه التى اغلقت وكذلك عن مواقع الغناء والافلام
التى غيرت خريطة نشاطها لنصرة النبى صلوات ربى وسلامه عليه
انه ولا شك يوجد الخير بداخلنا ولكنها الدنيا التى تلهى كل فردا منا دون استثناء
ولكن طيلة الفترة الماضيه بداخلى سؤال يلح على كثيرا ولم اطرحه لانقطاعى عن عالم النيت
ومواضيع الشبكه الممتعه وهو

ايهما اكثر حرمة وأعزازا وتقديرا لدينا نحن المليار ومائتى مليون مسلم

القرآن الكريم ام من انزل عليه هذا القرآن ؟؟؟؟!!!!!!!!

ام انه من اساء للرسول ليس كمن اساء للقرآن مجرد سؤال مر على المخيله لربما وجدت
له إجابه لديكم
لك منى ارق واجمل الامنيات الطيبه
اتركك فى امان الله وحفظه ورعايته