المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام الفريق العربي للبرمجة



Silnt
11-01-2001, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ........
إلى الأخ العميل الخاص لقد أتصل بي الأخ بلاي ستيشن2 اليوم وحادثته عن الرسم الشخصيات وهو بالتالي سوف يرسل لك الرسمات لكي تعمل لها الإكـساء وتضيف تعابير الوجه ....
بعد أن تنتهي من رسمها أرسلها لي...
________________________________________
أعـتقد يا شباب بأن مؤسسة كنز الحاسبات لن تشاركنا هي ومؤسسة السامر للفوتوغرافيا،،،
ولـهذا أملنا في الله ثم في جـيم ماستر لكي يدعمنا مالياً وسوف نحاول أن نرسل لشركة أراسوفت - هاي تاك - دار المعلم
لكي يساهموا معنا في هـذا العـمل الجبار....
______________________________________________
وقد طرح لي فكرة الأخ بلاي ستيشن2 بأن نضع ماركة سيارة مشهورة في بعض المراحل ولهذا أشكر البلاي ستيشن2 على هذه الفكرة الدعائية الرائعة....
__________________________
أرجــوا من الأخ جيم ماستر الإتصال بي الليلة في تمام الساعة العاشرة مساءاً ......
لأنني عملت بعض الإتصالات لشركات في بريطانيا تهتم بهذه الشؤون ولهـذا أرجوا أن تتصل بي لكي نتباحث الأمـر.....

مـــع المــحبــة// Silnt

lytical
12-01-2001, 03:07 PM
ارسل ما لديك (إذا أحببت الى ramie@red.co.ae) من شركة red Distribution موزع ووكيل العاب للكثير من الشركات قد تجد بعض المساعدة. يمكنني أيضا ان اصلكم بشركة arasoft راسلني على lytical@hotmail للمزيد.

gamemasterجيم ماستر
13-01-2001, 01:55 AM
شكرا لك يا سايلنت على متابعتك الشديده للموضوع الذى تكلمنا عنه سابقا

وبا النسبه للدعم فأنا حاضر وانا اسف لانى لم اتصل لك على الموعد الذى ذكرته لانى لم ادخل للموقع إلا متأخرا

لاكن لك منى ان اتصل بك فى نفس الميعادغدا وسوف اترك لك رقم الجوال الخاص بى فى حاله تغير الموعد او للتواصل مباشره

وسوف تجده على الرسائل الخاصه با المنتدى

ومشكور يا اخ ليتكال على الاهتمام فى الموضوع وفعلا يحتاج إلى عزم وتضحيه ووقفه رجال.


ماستر

Silnt
13-01-2001, 01:48 PM
أنا في الإنتظار يا عـزيزي جيم ماستر الليلة إن شاء الله تعالى
_____________________________________
أرسلت التفاصيل ياليتكال.......
_________________________________
المحب لكم// Silnt

bounty
14-01-2001, 01:55 AM
انتو بتسوون لعبه ولا شنو واذا الاجابه بنعم ارجو اسم اللعبه

واذا كانت لعبه انشالله انا اول واحد اشتريهه بالعلم والؤال الاخير

هل سوف يكون الكلام فب=ي اللعبه عربي ام ماذا وما هو نوع اللعبه رعب تجسس ...الخ

Silnt
14-01-2001, 02:59 PM
أن شاء الله اللعبة حاتكون تجسس وفي نفس الوقت حاتكون مراحلها طويلة وشيقة مرحلة بعد أخرى .. وبتكون مترجمة باللغة الإنجليزية
_______________________________________
وهنالك مشاريع ألعاب تحت الدراسة وسوف تظهر للنور بإذن الله تعالى ..................

المحب لكم // Silnt

14-01-2001, 07:40 PM
يا فريق التصميم لا تدروا على التافهين


وانا اشجع هذا العمل


اي شيء بالـVisual Basic
انا حاضر

CHALLENGER
14-01-2001, 08:31 PM
اي شيء في مجال الـ Animations انا جاهز 100%

lytical
15-01-2001, 11:08 AM
السبب
1- القرصنة (اول من سينسخها العرب الذين نصمم اللعب لهم)
2- تمويل الأفراد شيء صعب جدا لخوف الناس من عدم الجدية.
3- عدم وجود شركة او رخصة تساعد الممول على استحصال فلوسه بحالة الشباب لا سمح الله قصرت.

هل ممكن يا شباب أن تردوا على هذه النقاط لان أي من سيمول قد يتكلم عنها ؟؟

Silnt
15-01-2001, 01:26 PM
أولاً يا أخ سولدسنيك بالفعل نحتاج إلى مبرمج ..... راسلني عبر البريد الألكتروني لمعرفة تفاصيل أكثر sniaks@hotmail.com
____________________________________

بالنسبة إلي السبب الأول : فمعهم حق نحو ذالك الشيء (( النسخcopy))
ولكن قد كلمت بعض المبرمجين بأنه قادر على وضع برنامج باتش على النسخة الأصلية لكي تعمل فورمات للسيدي المنسوخ وتجعله لا يكمل النسخ .... ولكن على جهاز الأكس بوكس .... أما على البلاي ستيشن فـلا بد بأن يرى ماهي الكودات المتاحة لوضعها علىالقرص ونعمل لها إختبار...ولكن أريد البرنامج الذي يصنع الكودات للعبة لكي نجربها ونرسل لكم الرد مع الدليل إن شاء الله ....
_______________________________________________
السبب الثاني:لا يوجد معنى للمزاح في هذا العمل ... كل شيء جاهز ولكن ..... ولكن نحتاج إلى المعمل الكامل ... وأجهزة خـاصة لنعمل على البرنامج Maya وووووو,,,,
وأيضاً شركة أراسوفت تنتج برامج وألعاب على ما أذكر فأن هم من ذالك ... هل وجدوا خسارة في عرض ألعابهم أو برامجهم ؟ أم الناس لم يجدوا الجدية في برامجهم؟؟
ارجوا ان يكون كـلامي واضحاً....
_____________________________________-
بالنسبة يا عزيزي ليتكال.... للسبب الثالث: أولاً لن تخسر الشركة بإذن الله تعالى ... وحسب معلوماتي بأن هنالك معمل كامل للمبرمجين لدى الشركة ... وعلى هــذا لا نطلب أجراً لذالك العمل ولكن بعد نجاحه بإذن الله تعالى .... ربما سوف يخسرون لشراء جهاز المجسات (( لاقط الحركة )) لوضعها على الرسم البياني لجعل اللعبة أكثر مرونة وراحة للاعـب .. وبرنامج Maya وربما أستديو الأصوات .. وممثلين الأدوار للشخصيات.. أما من ناحية الإخراج والقصة والبرمجة وتصميم الشخصيات وغير ذالك فنحن نتكفل به.....
أرجوا أن يكون ذالك كـافـياً وشفيعاً لنا أمامهم إن شاءالله تعالى...
_________________________________
المحب لكم//Silnt

forumaster
15-01-2001, 02:02 PM
قد يكون كلام ليتكال صحيح و لكن ذلك لم يمنع فيفا 2001 النسخة الموجهة للشرق الأوسط من النزول و أعتقد ان السعر سيكون عنصر مؤثر و هام جداً و به لن تخشى القرصنة اذا نزلت لسعر متدنى و قدمت دعم فنى لائق و مسابقات و فتح باب المشاركات من اللاعبين العرب لتطوير اللعبة و فرصة مقابلة المصممين و مستويات اضافية مجانية و دعم شخصيان محبوبة من الشباب للدعاية للعبة و كل ذلك من الأفكار التسويقية كفيلة بجعلك تتخطى عقبات البداية

لكنك محتاج للتمويل المادى و سنساعدك قدر استطاعتنا

lytical
15-01-2001, 05:26 PM
اذا كنت بالرياض كلمني و من حدد موعد مع الجماعة؟؟ شورأيك؟

Silnt
15-01-2001, 11:54 PM
شكراً لك يا أخ forumaster لمساعدتنا ... وإنشاء الله نحقق أملنا ..
___________________

للأسف أنا متواجد في مدينة الطائف ..... ولكن ممكن نتقابل عند جيم ماستر في جدة في موعد إن شاء الله سوف يكون قريباً بإذن الله تعالى ... سوف ارسل لك رقمي على بريدك في المنتدى ....
_____________________________
المحب لكم// Silnt

CHALLENGER
16-01-2001, 01:19 AM
ممكن أدخل معاكم في هالمشروع ؟؟؟؟
أنا عندي صديق خبير سوف يساعدني
و لكن ما هو برنامج مايا و ما فائدته ؟؟؟

Silnt
16-01-2001, 01:40 AM
نـقلاً من http://maxforums.net/showthread.php3?threadid=928
______________
1- الريندر في مايا اقوى بكثير من ذلك الذي في ماكس .
2- كائنات نيربس في مايا أقوى بكثير من تلك التي في ماكس وهي أساسية وليست محولة من كائنات اخرى .
3- كمية الخصائص الهائلة التي يتمتع بها كل كائن من كائنات مايا .
4- الملحقات القوية جدا كالفراء والشعر والملابس والمؤثرات مدمجة مع البرنامج .
6- سهولة التحريك في مايا .
7- أكبر قدر من الخصائص المتعلقة بالكاميرا ومناظير الرؤية .
هذا جزء بسيط جدا جدا جدا من مميزات مايا .
ويتميز ماكس بأنه يعمل تحت مختلف بيئات التشغيل وعدم اشتراطه الكثير من المتطلبات وهو أيضا برنامج قوي وله حضوره القوي .
______________________________________-
ولهذا السبب نحتاج إلى هذا البرنامج الممتازالذي يفيدنا في التصميم....

المحب لكم//Silnt

JJ Max
16-01-2001, 03:32 AM
اخي جون سيلفر من موقع ماكس فورمز هو صديقي واعطاكم شرح بسيط
لقدرات مايا المذهله
وانا باستطاعتي اجابتكم بخصوص هذا البرنامج وايضا سوفت ايمج
وهوديني ولايت ويف وبقيه البرامج الصغيره مثل 3SMax
وللي يسألون عن قوه مايا فهذا هو ردي بكل بساطه
هذا المقطع من فيلم 102 وللمعلوميه الكلب مو حقيقي ولكن صمم
في مايا بالكامل
http://visualmagic.awn.com/vmag/images/102a.jpg

صوره خلال مراحل التصميم

http://images.pennnet.com/Articles/CGW/cap/cap_ACF8FE.jpg

وهذا نموذج رائع لقدره مايا وصدقوني انها نفذت بكل بساطه وبقيل من خبره الفنان Francois Rimasson's
http://membres.tripod.fr/rimasson/3d/digidoll.jpg

وهذه نفس الصوره خلال مراحل التصميم

http://membres.tripod.fr/rimasson/3d/dd_wire.jpg



ارجو ان تعجبكم
تحياتي

rushin_911
16-01-2001, 10:31 AM
أنا بأدعمكم 100% عن طريق شراء اللعبة إذا صدرت و يمكن هذه المعلومتين تفيدكم
1) خلّوها على البلاي ستايشن2 و استخدموا تقنية الدي في دي عشان ما ينفع نسخ الدي في دي على السي دي العادي المستخدم في القرصنة.
2) سوني وضعت في نسخ البلاي ستايشن2 بعد إضلاقه في اليابان بأسبوع أو أسبوعين (معليش أعذروتي ما أتذكّر) و في جميع النسخ الأمريكية و الأوروبية قطعة ما تسمح لأي شريط منسوخ و أي قطعة تجعل الشريط المنسوخ تعمل إنّها تشتغل، يعني بس أول مليون قطعة في اليابان هي اللي ممكن يشتغل عليها المنسوخ، و هذي 99% منها في اليابان و أنتم بتطلقون الشريط في أمريكا و أوروبّا.
شفتوا، لا تخافون من النسخ، و عموماً جيبوا لكم مموّل كويّس عشان يدعمكم، و السلام.
إي صح خلّوا اللعبة على البلاي ستايشن2 و لاّ منيب شاريها!!! لأنّ الأكس بوكس بيكون غالي

rushin_911
16-01-2001, 10:38 AM
و صح نسيت خلّوا اللعبة تدعم الإنترنت خاصّة أن اللعبة لن تنزل إلاّ في بداية عام 2002م على الأقل و في خريف 2001م بتنزّل سوني خدمة الإنترنت فعشان كذا خلّوها تدعم اللعب عبر الإنترنت
و عندي اقتتراح خلّوا شركة سوني تموّل اللعبة إنتم جربّوا إرسلولها إيميل و فيه القصة و الشخصيّات و الرسم و بعض الإخراج الخ.... و كلموا وكيل سوني في المملكة يمكن يقدر يساعد بأنشر إيميل لواحد في الوكيل يمكن يقدر يساعد، وافقوا مبروك ما واقفوا خيرها بغيرها دوّرولكم شركة ثانية...

lytical
16-01-2001, 11:03 AM
والله جعلت الامر يبدو أسهل مما هو بالفعل يا أخ rushin.

1- القرصنة المنزلية المسماة amature piracy لا تضر بالصناعة اطلاقا. الخطر من الماليزي و القرصنة المنظمة.
2- سوني لم تضع أي قطع لمنع القرصنة بل قامت بتغيير رقم تشفيير الجهاز لكل 50000 قطعة و بالتالي لن يسهل قرصنتها. أي أن رقاقة ic لن تعمل على كل جهاز ps2.
3- سوني لن تمول أي لعبة فهي اما تطور أو تنشر.
4- وكيل سوني المحلي فاشل بكل معنى الكلمة. طرح الجهاز ولم يطرح الالعاب.
5- أخيرا الاكس بوكس لن يكون غالي بل محليا ارخص من بلايستايشن 2 الذي يشتريه الكثيرين باسعار اغلى من تلك المتوفرة عالميا بينما مايكروسوفت ستحافظ على السعر مع السعر العالمي الموعود اي اقل من 300 دولار و الله اعلم

rushin_911
17-01-2001, 11:55 AM
طيب يا lytical بأرد عليك على نقطة إنّ الأكس بوكس مو غالي:
بنتيوم3 733-ميغاهيرتز: 200$ على الأقل في الوقت اللي بينزل
هارد ديسك8جيجا بايت: 150$
دي في دي: 30$ على الأقل
اليد العاملة(عمّال المصنع): 20$ عن كل جهاز
باقي الجهاز: 50$
الربح: 200$
المجموع:650$ يعني 2500ريال تقريباً و هذا في أمريكا أجل وشلون في الدول العربية؟!
بعدين لو تضيف 50 دولار عشان لعبة صاروا 700 دولار...
كيف تقول إنّ الجهاز رخيص.
آخر جهاز كان يكلّف 700$ مع اللعبة هو الثري دي أو و الحين انقرض الجهاز على الرغم من الدعم الكبير اللي كان يأتي له.
و عموما في نفس الوقت اللي بينزل فيه الأكس بوكس تكون انتهت مشكلة قلّة البلاي ستايشن2، و يكون أرخص، و يدعم الإنترنت، و ميتل جير سوليد2 نزلت عليه، و فاينل فانتسي11، و ريزيدنت إيفل الجديد و تكن4 الخ..... و من الناحية التقنية شوف مقالتي في موضوع الأخ محقّق الأكس بوكس و أيش كتبت عنّه، و عموماً ما أعتقد إنّ أشرطة الدي في الدي تتقرصن، فأنا قريب منّي محلةكمبيوتر عنده أشرطة بلاي ستايشن2 مقرصنة لكن بس السي دي مو الدي في دي، و لمّا سألته عن شريط يدعم الدي في دي قال ما طلع له تقليد....
يعني في الوقت اللي بينزل فيه الشريط أفضل أجهزة تستقبله هم البلاي ستايشن2 و الدريم كاست لأنّهم بيكونون يدعمون الإنترنت و أرخص أجهزة ذاك الوقت و الأكثر انتشاراً..... معي ولاّ لأ؟!

Special Agent
17-01-2001, 12:06 PM
اهلين بالشباب

عذرا على الانقطاع بس هذا الرد على الطاير للموضوع اللي واحنا من زمان شغالين فيه والحمدلله لسه مانسيتوه على العموم انتم تعرفون ان هذه الفترة هي فترة الامتحانات لذا اجد صعوبة كثيرة في استقطاع بعض الوقت للدخول على النت

المهم

اريد لفت الانتباه

بلاي ستيشن2 لاتنفع معه لغة فيجوال بيسك ولاسي بلس بلس

البرمجة الاساسية عليه تكون بلغة الياروز بيسك وهي لغة سهلة وغير معقدة استعملت في البلاي ستيشن1 وهاهي الان تستحدث الى البلاي ستيشن2 لكن للاسف اللغة الحديثة صعبة جدا حسب ماقال المبرمجون وللاسف ايضا لايوجد كتب لتعلمها عندنا في المملكة العربية السعودية لكن توجد في دول اوروبا وامريكا وانا احاول الحصول على واحد حيث اننا لن نستطيع فعل شئ بدونها

ايضا هناك وحدة بلاي ستيشن2 الخاصة بالبرمجة وليست جهاز اللعب المعروف وهو يجب من توافره

وخلونا نكون صريحين مع بعضنا صحيح ان البلاي ستيشن2 جهاز جبار لكن انه يقدر يعرض رسوم مرسومة بالمايا وخاصة للعبة طويلة هذا صعب لكن مافي مانع نحاول وماجنا خسرانين شئ

على العموم نتفاهم بعد الامتحانات
SEE YOU

rushin_911
17-01-2001, 12:35 PM
يا أخ special agent البلاي ستايشن2 مو صعب عشان لغته و لكن عشانه طريقة جديدة لكن ممتازة، و عموماً مع مرور الوقت يتعوّد عليها المبرمجين و تصير سهلة و مبرمج النسخ الإنجليزية من ديد أور ألايف2 قالوا إنّه البرمجة كانت مرة سهلة مثل أكل قطعة حلوى و هذا يفسّر سرعة نزول النسخة بالرغم من أنّهم أعادوا كل شيء من الصفر، عموماً هذه المعلومات وجدتها في الإنترنت قد تفيد:(قد و ليس أكيد و أنا فقط فعلت لها كوبي و مسحت ما ليس له فائدة):

What is important here is to explain what each part of an architecture actually does and what it results into. How ever, what is much more important is to understand why I say that. For that we need to take a little look on how the videoRAM and bandwidth structure is modelled on traditional architectures contra the new PS2 architecture.
A traditional rendering architecture has one memory bank known as videoRAM. Tasks of a traditional videoRAM architecture:
1) To send and receive textures to and from the graphics chip (rendering).
2) To send and receive Z-coordinates to and from the graphics chip.
3) To store permanent textures.
4) To store the framebuffer (the picture we see on screen).
5) To store the Z-buffer (information the graphics chip needs to render).

The down side to the videoRAM is that it has a relatively slow bandwidth. It can’t ship and receive information very fast. How ever if we could turn of all the render effects and Z-buffer and simply let it concentrate on streaming the textures to the graphics chip it would save trumendeous amounts of bandwidth. For instance. The PSX has quite high polygon performance but very few rendering effects and no Z-buffer. It only needs 130Megabytes of bandwidth. Nintendo 64 has less polygon performance but a lot of rendering effects and Z-buffer. As a result it has to use 500Megabytes of bandwidth.
So what if you could create an architecture that actually could turn on all render effects plus Z-buffer (aka Nin64) but never the less use as little bandwidth as a system that doesn’t have this (aka PSX). The saying goes you can’t eat the cake and keep it at the same time. Normally this might be true. But not for PS2 because this is exactly what it does. So how does it do it? I’ll come to that but first a little vital explanation. The ideal videoRAM is supposed to have enormous bandwidth as well as huge storage capablilities. The problem is it isn’t cost effective to combine these basic factors. So the higher storage capabilities the less bandwidth capabilities and vice versa. Never the less this technology is what all computers and videogames are using because it is the most simple and cost effective one around. This gives moderate storage and bandwidth capabilities. In the case of the PS2 this is not enough. This way the texture as well as render capabilities would be very limited. What Sony did instead was to devide the videoRAM architecture into two separate parts: One memory block with huge storage capabilities and quite high bandwidth capabilities (This is the part that all computers and videogames have). But then Sony also placed one small 4 Megabyte block of memory directly onto the graphics chip with enormous bandwidth capabilities. The small block was made big enough just so it could take over the tasks that demand high bandwidth. This way Sony got both high storage capabilities and speedy bandwidth.
The huge memory block can now dedicate all its bandwidth to simply send textures to the 4Megabyte buffer. Now, this means a lot of textures. Then the 4Megabyte buffer takes over all the rendering and Z-buffer check, something the huge memory block is quite bad at. This means very advanced rendering. As I stated before the PS2 textures are stored in the 32Megabytes of mainRAM.
Tasks of the PS2 videoRAM (the huge memory block):
1) To send textures to the 4Megabyte buffer (streaming).
2) To store permanent textures.

Tasks handled by the 4Megabyte buffer (the small memory block):

1) To send and receive textures to and from the graphics chip (rendering).
2) To send and receive Z-coordinates to and from the graphics chip.
4) To store the framebuffer (the picture we see on screen).
5) To store the Z-buffer (information the graphics chip needs to render).

It’s said the 4 Megabyte buffer "performs all the duties of vram". That is almost true, but not completely. Instead it takes over the exact tasks that it is best suited for. That includes almost everything that needs speed. But as I said above, you can't make a videoRAM both fast and store a lot at the same time. So it skips the storage... and leaves that for the much bigger main videoRAM block.This way the PS2 can devide the burdens more accurately to the exact parts most potent to handle them. In other words the PS2 has a more refined and specialized architecture. It is somewhat complicated but it makes the PS2 a very powerful texture machine with enormous rendering capabilities.
The traditional way of programming, handling and managing a game doesn’t work on the PS2. Never the less this is exactly what the programmer community is used to. The whole architecture has been rearanged to combine extreme computer power with very high efficiensy. It has made it very alien to most programmers. If a programmer never the less chooses to use the PS2 the usual way it becomes a very unbalanced architecture. To program like for a PC kills most of its advantages. You would then have 32 megs of main RAM combined with about 4 megs of videoRAM. It would be just as efficient as using a hammer for a screw driver. It doesn’t translate into a good game.
The PS2's architecture is not poorly designed. Is it difficult to program for? Yes, because it's different from what was up until now "the norm". But why is it different? Because the PS2 was engineered to do one thing, and one thing only, media processing. Most every other computer system out there, including the Dreamcast, the Xbox and the gamecube, are built around computing principals developed in the early days of personal computing when all that mattered was how fast you could run a word processor or spreadsheet. That's what we call baggage. Such systems were rapidly approaching a ceiling of performance in 3D/media applications because that's not what they were, really, designed to do. Media processing is fundamentally different from such static applications. In a word processor you perform lots of different operations on a relatively small piece of data. Conversely, in media processing (3D rendering, video/sound manipulation, compression/decompression), you're basically doing the opposite, performing the same few operations over and over again on a huge set of data. And that is what the engineers at Sony had in mind when they came up with the Emotion Engine and Graphic Synthesizer. The PS2 is uniquely adept at media processing in ways that no traditional architecture is. Sure, there are some pretty fancy 3D accelerators and sound chips out there in the PC world and in the gamecube/Xbox/Dreamcast, whatever, but they, and things like SIMD instructions tacked onto Pentiums and Athlons and PowerPCs, are simply symptomatic of, and stop-gag solutions to the core problem, that the traditional PC architecture, used in basically ever system out there, save for the PS2, was never intended to do such media processing feats.

rushin_911
17-01-2001, 12:48 PM
و يا أخ سبيشل أيجنت ليه البلاي ستايشن2 ما يقدر يعرض رسوم بالمايا؟؟؟ فهو قدرة هائلة تصل ل25مليون مضلّع لكل ثانية مع جميع التأثيرات و له 150مليون PARTICALE(ما أعرف الترجمة بالعربي) مخصّصة للمؤثرات الضوئية و مؤثرات الأمطار و الانعكاس و الظل و الخ...... حسب كلام موقع http://www.gamecenter.com/ps2/faq.html و مواقع أخرى، يعني رسوم رائعة، و مع معالج جبّار 128-بت و قوّته 6.2 gflops، يعني أقوى معالج كمبيوتر ألعاب( أقوى من معالج بنتيوم3 و بنتيوم4 بعني أقوى من معالج الأكس بوكس) و مع هذه القوّة تصير اللعبة 100% ثلاثية أبعاد مع ذكاء اصطناعي حاد الخ....