المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية البرلمان الأوروبي يتبنى قرارًا برفض أي قيود على الإعلام!



-Cheetah-
17-02-2006, 09:50 AM
البرلمان الأوروبي يتبنى قرارًا برفض أي قيود على الإعلام!


تبنى البرلمان الأوروبي قرارًا يرفض بشدة فرض أي قيود على ما أسماه 'حرية الإعلام'، في الوقت الذي طالبت فيه دول إسلامية بتشريع دولي يمنع الإساءة للرموز والمقدسات الدينية.
وأكد القرار الذي تبناه البرلمان في ختام مناقشات بمقره في ستراسبورغ بفرنسا، أن حرية التعبير واستقلال الصحافة من الحقوق العالمية التي لا يمكن المساس بها إذا شعر أفراد أو جماعات باستياء نتيجة ما تنشره الصحافة، متجاهلاً موجة الغضب التي عمت العالم الإسلامي احتجاجًا على نشر صحيفة 'جيلاندس بوست الدنماركية رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
واعتبر القرار ـ بحسب الجزيرة - أن حظر نشر أي مواد يكون فقط من خلال المحاكم وفقًا للقوانين الوطنية والأوروبية. ودعا القرار الصحفيين إلى احترام حقوق الإنسان والأديان خلال ممارستهم لحق حرية الإعلام.
وتذرع البرلمان الأوروبي في قراره بأن بعض الدول العربية وإيران تنشر بانتظام رسومًا مسيئة لليهود مما يعني عدم تطبيق نفس المعايير مع جميع الأديان. وأدان النواب الأوروبيين أيضًا حملة مقاطعة المنتجات الدانماركية، وما وصفوه بالهجمات على سفارات الدانمارك.
وكانت النمسا التي تترأس الاتحاد الأوروبي حاليًا قد أبدت في بيان لها تضامن الاتحاد مع الدانمارك باعتبارها عضوًا فيه، واعتبر البيان أن 'حرية التعبير ليست قابلة للنقاش'.
في غضون ذلك عبر رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر عن أسفه لقيام مجلة 'ويسترن ستاندرد' الاثنين الماضي، بإعادة نشر الرسوم خلافًا لقرار طوعي اتخذته كبريات الصحف ووسائل الإعلام الكندية. وأشاد في الوقت ذاته بطريقة 'الاحتجاج الحضارية' التي اتبعتها الجالية الإسلامية بكندا.


http://www.islammemo.cc/images/logo.jpg (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=100130)

============================

والله إنه لشيء مخز أن يثبت أهل الباطل على الباطل، بينما أهل الحق (أو من يحسبون على الحق) يتسابقون للتنازل عنه.

نرى هؤلاء يثبتون على ما يعتبرونه مبدأ، بينما نسقط نحن ما شرع الله لنا من مبادئ الواحد بعد الآخر، تحت شعارات الواقعية ومجاراة الحال وغيرها، متناسين وجود رب هذا الواقع.
----------------------------------
من خطر له خاطر (أي خاطر، وأنا أعني أية خاطر بخصوص أي شيء) بخصوص تعليقي الأعلى فبإمكانه أن يبحث عن زر هذا شكله X في الزاوية اليمنى للنافذة.
محتكر للرأي، دكتاتوري...وسمني ما شئت.

الذئب المتوحش
17-02-2006, 12:53 PM
قال الله تعالى " و الذين كفروا يتمتعون و يأكلون كما تأكل الأنعام و النار مثوى لهم "

EverIslam
17-02-2006, 01:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انه لامر مخز ومحزن ما يحدث من اهانة للمسلمين - مع سبق الاصرار - ونحن حتى لا ندري لم؟؟

لم يكرهوننا؟؟؟

اعتقد انه يتعلق بتنازلاتنا.. الواحدة تلو الاخرى


اخي!
لم افهم مقصدك من :


من خطر له خاطر (أي خاطر، وأنا أعني أية خاطر بخصوص أي شيء) بخصوص تعليقي الأعلى فبإمكانه أن يبحث عن زر هذا شكله X في الزاوية اليمنىللنافذة.
محتكر للرأي، دكتاتوري...وسمني ما شئت.

؟؟؟؟

سلامي
:ciao: :ciao:

-Cheetah-
17-02-2006, 02:18 PM
البعض يرى أن النظرة الإسلامية غير واقعية، ذكر اسم الله في أمور السياسة صار شيئا مخزيا ومتخلفا عند البعض، والبعض الآخر يعتبره ضعفا وقلة حيلة.

Star_Fire
17-02-2006, 03:26 PM
شئ غريب , وكأنهم يتعمدون إلغاء هذه القوانين وغلق اي ثغرة علي المسلمين للمطالبة بحقهم القانوني
في هذه المسألة .. (يتهربون من اي مسئولية ) لا إعتذار ولا حق قانوني
إسمعوا معي ماقرأته بشأن القوانين الأوروبية

قوانين اوروبا تحظر الاعتداء على الاديان
التحريض على الحقد الديني ممنوع في الدول الاروبية، ومن يفعله يعاقب بالسجن او الغرامة المادية.

تتضمن قوانين معظم الدول الاوروبية بدءا بالدنمارك حيث نشرت الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد بنودا او احكاما تحظر الاساءة الى الاديان.

وينص القانون الفنلندي على عقوبة السجن لمدة اقصاها ستة اشهر بحق كل من يدان بتهمة "التجديف بالله علنا" او الاساءة لما يعتبر مقدسا من جانب كنيسة او طائفة دينية.

وفي هولندا يشترط القانون ان يكون الفعل او الكلام التجديفي صدر عن سابق تصميم ونفذ بطريقة "مشددة" حتى يتم تطبيقه. ولم تصدر الا ثلاثة احكام استنادا اليه منذ بدء العمل به في الثلاثينات.

اما النمسا، فيسمح قانونها بملاحقة افراد بتهمة "التجديف" غير ان رسام القصص المصورة غيرهارد هاديرير ادين بتهمة الاساءة الى الديانة المسيحية في اليونان اذ لم يرفع اي كان في بلاده شكوى ضده لتصويره المسيح في شخص مدخن حشيشة في قصته المصورة "حياة يسوع". وقد الغت محكمة استئناف فيما بعد هذا الحكم.

وفي اليونان حيث لا فصل بين الكنيسة الارثوذكسية والدولة هناك قانون ينص على معاقبة "التجديف بالديانات عبر الصحافة".

غير ان القانون في غالبية الدول الاوروبية الاخرى يعاقب الاساءة الى الديانة او التحريض على الحقد الديني.

وان كان القانون الجزائي الدنماركي ينص على معاقبة "كل من يسيء او يهين علنا ديانة معترفا بها في البلد"، الا ان هذه المادة تعارضت مع حرية التعبير في قضية الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد.

فقد رد مدعي عام شكوى قدمتها 11 منظمة اسلامية ضد الرسوم التي اثارت موجة الاستنكار والعنف المنتشرة حاليا في العالم الاسلامي واعتبر انه لا يمكن قبولها.

وفي اسبانيا تعاقب مادة في القانون جرم "الاساءة الى المشاعر الدينية" بغرامة فيما تعتبر ايطاليا جرما "الاساءة الى الديانة" و"التحريض على الكراهية بين الديانات".

واضيف الى القانون البريطاني اخيرا نص يجرم التحريض على الكراهية الدينية الذي ينطبق فقط على السلوك والكلام الذي ينطوي على تهديد بهدف واضح هو التحريض على الكراهية غير انه لا يشمل الانتقادات والاهانات والاساءات والمواقف المستهزئة بديانة او بمعتقد ما.
( الرسوم الدنماركية >> تُحرض علي الكراهية الدينية , أليس كذلك ! ) :33:

كذلك يعاقب القانون البولندي "كل من يمس بمشاعر الاخرين الدينية بشتمه علنا رمزا ما او مكان عبادة".

وفي روسيا يعاقب من يرتكب جرم "التحريض على الكراهية القومية او العرقية او الدينية" بالسجن ما بين سنتين وثلاث سنوات. وقد حكم على يوري سامودوروف مدير متحف ساخاروف عام 2005 بدفع غرامة بقيمة 2800 يورو لتنظيمه معرضا ضد الكنيسة.

وفي المانيا ينص قانون العقوبات على السجن لمدة تصل الى ثلاث سنوات لمن يشتم "جمعية دينية او منظمة تعرض نظرية خاصة بها عن العالم" غير ان هذه المادة قلما تطبق.

اما القانون البرتغالي فينص على معاقبة الذين "يسيئون علنا الى الغير مستهدفين معتقداته الدينية بما يؤدي الى بلبلة النظام العام".

وفي النرويج اخيرا ينص قانون على السجن لمدة اقصاها ستة اشهر بتهمة الاساءة الى المعتقدات الدينية غير ان هذه المادة من القانون لم تستخدم منذ الثلاثينات من القرن الماضي.

اذا لماذا يُغيرون من قوانينهم الآن .. هل يعني ذلك إستمرارهم في المستقبل لتوجيه المزيد من الإساءة
( حرب إعلامية ) ضد المسلمين !

شكراً لك Cheetah

EverIslam
17-02-2006, 03:27 PM
شكرا اخت ستار على (المحاضرة ) الرائعة!!

اخي!

لا يهم.. ما دمت على حق

وسيستمروا بسماع ذلك.. ولن نتراجع

نسأل الله الثبات

-Cheetah-
17-02-2006, 03:43 PM
وان كان القانون الجزائي الدنماركي ينص على معاقبة "كل من يسيء او يهين علنا ديانة معترفا بها في البلد"، الا ان هذه المادة تعارضت مع حرية التعبير في قضية الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد.

فقد رد مدعي عام شكوى قدمتها 11 منظمة اسلامية ضد الرسوم التي اثارت موجة الاستنكار والعنف المنتشرة حاليا في العالم الاسلامي واعتبر انه لا يمكن قبولها.


الثغرة التي لجأ إليها المدعي العام هي :أن الدنمارك لا تعترف بالديانة الإسلامية والتي هي قاني أكثر ديانة انتشارا في البلاد.