المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية انتقاد يهودي لقرار الكنيسة حول جرافات كاتربللر



-Cheetah-
17-02-2006, 05:29 PM
انتقاد يهودي لقرار الكنيسة حول جرافات كاتربللر


تعرض قرار كنيسة إنجلترا بمراجعة استثماراتها في المؤسسات التي تستخدم إسرائيل منتجاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى انتقاد شديد من زعيم الطائفة اليهودية في المملكة المتحدة.
فقد صرح سير جوناثان ساكس الحاخام الأكبر في بريطانيا بأن قرار المجمع الكنسي "السينودس" كان خاطئا، وسيضر بمصالح إسرائيل دون أن يساعد الفلسطينيين.
وكان ساكس قد صرح لصحيفة "الجيويش كرونيكل" إن هذه الخطوة ستضر بالعلاقات اليهودية المسيحية في المملكة المتحدة.
وقد ردت الكنيسة بأن القرار كان مجرد نصائح قدمتها لجنة الاستشارات الأخلاقية.
قال جوناثان ساكس في مقالته " لقد دعوت منذ سنوات الجماعات الدينية في بريطانيا لأن تبعث يرسالة صداقة وتعايش إلى المناطق التي تشهد نزاعات، بدلا من استيراد تلك النزاعات إلى بريطانيا".
وأضاف أن تأثير قرار المجمع الكنسي سيكون معاكساً تماما.
وقال: "لقد أبت الكنيسة إلا أن تتخذ موقفا حول قضايا سياسية في الشرق الأوسط ليس لها فيها أي تأثير، وهي تعلم حق العلم أنه سيكون لهذا القرار تبعات وخيمة على وضع لها فيه تأثير كبير، وهو العلاقات اليهودية المسيحية في بريطانيا".

وتأتي هذه التعليقات ردا على قرار المجمع الكنسي في الأسبوع الماضي بالتصويت على ما إذا كان يتعين على الكنيسة سحب استثماراتها البالغ حجمها 2.5 مليون جنيه استرليني في شركة كاتربللار.


http://www.bbc.co.uk/iftoolbar/images/toolbar_logo.gif (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_4723000/4723746.stm)