المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جنود بريطانيون عادوا من العراق مصابون بأمراض نفسية وعقلية



الذئب المتوحش
18-02-2006, 09:02 AM
أظهرت دراسة حديثة أجرتها الحكومة البريطانية على جنود بريطانيين عادوا من العراق بأنهم يعانون من أمراض نفسية وعقلية.وأوضحت الدراسة، التي أعدتها مؤسسة الرفاهية العسكرية للأمراض العقلية، 'كومات سورس'، أن أكثر

من 1300 جندي من الجنود البريطانيين الذين عادوا من العراق خلال الفترة ما بين يناير 2003 إلى سبتمبر 2005، يعانون من مشكلات نفسية وعقلية وحالات اكتئاب في الفترة التي كانوا يؤدون فيها واجباتهم العسكرية.
وأشارت الدراسة إلى أن حوالي 182 جنديًا بريطانيًا يعانون من حالة نفسية صعبة، فيما يعاني نحو 106 من أفراد القوات البريطانية، الذين خدموا في العراق، من حالة عدم التوازن وعدم التأقلم مع أنفسهم، بينما يعانى نحو 237 من حالات اكتئاب نفسية دائمة.
ونقلت الدراسة عن بعض الجنود قولهم أنهم لم يتلقوا العلاج الكافي من قبل الحكومة البريطانية بعد عودتهم، وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية.
وكان المفتش الطبي العام بالجيش الأمريكي قد قال في وقت سابق: إن شريحة تبلغ نسبتها 39 في المائة، من قوات أمريكية خضعت لفحص بعد أربعة أشهر من عودتها من العراق، أضحت فريسة للاضطرابات النفسية المرتبطة بالضغوط، نقلاً عن الأسوشيتد برس.
قال اللواء كيفين كيلي وعدد من الأطباء العسكريين بالجيش الأمريكي إن المسح الذي أجري على قرابة ألف جندي، كشف أنهم فريسة أمراض نفسية تتفاوت من القلق والاكتئاب والكوابيس ونوبات الغضب فضلاً عن فقد القدرة على التركيز.
كذلك أشارت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع الأمريكية إلى ارتفاع معدلات انتحار الجنود الأمريكيين في العراق بالرغم من إيفاد فرق متخصصة لمساعدة القوات على التعامل والتعايش مع ضغوط الأجواء القتالية.
وكشف د. ويليام وينكينويرد، مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الصحة عن وجود حوالي 2500 جندي في القواعد الأمريكية انتظارًا لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، مشيرًا إلى استفحال حالات 'التقويم الطبي' متزامنة مع خطط البنتاجون لإحلال واستبدال مئات الآلاف من الجنود داخل وخارج العراق

-Cheetah-
18-02-2006, 05:54 PM
سبحان الله....
يهيأ لي أنني سمعت شيئا يماثل هذه "المعروضات" لكن أحداثه كانت تجري في بلد آخر والله أعلم..... أذكر أن اسمه العراق..... له له ...... إنه هو نفس البلد.... يالشقائه وشقاء أعدائه.

C.RONALDO
18-02-2006, 06:14 PM
الله ينصرهم ^^

مشكور على الخبر