المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعر قصيدة الفقراء . اول مشاركه لي



اكرم العراقي
21-02-2006, 02:40 PM
كتبت هذه القصيد ه ايام الحصار على العراق وكانت االمعيشه صعبه جدا ......ارجو ان تنال اعجابكم وتفهمكم لما كان يجري في العراق..............ياطير اصغي لانيني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif فاني قد سئمت من هذه السنين http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif وقل للسما ان حلقت تعلو http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/ohmy.gif بانك يا سماء تخذليني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif فان خاب الرجا منك فماذا http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/unsure.gif عساي اقول فتكرميني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/rolleyes.gif فثقل العيش اعيا كاهلي http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/ph34r.gif ودين الناس رق فاعتقيني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/ph34r.gif وحيد والعيال لها دوي http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif ومن لي غيرك يا سما يعطيني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/rolleyes.gif فكم من مقتر في العيش صار منعما http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/biggrin.gif ولم يطلب رجائك فقرنيني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/tongue.gif سموت عن رجائي ولم تبالي http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/unsure.gif واذنك صماء وانت تسمعيني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif اهذا العدل عندك يا سماء http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/mad.gif عدلت ولكن اطلب ان ترحميني ..... فقلبي صاريمقت نبضه ...... وعقلي يهدد دوما بالجنون وعيني اتعبت اجفاني حتى...... كانها والكرى هجروا جفوني..... وقال الله في القران ادعوا...... دعونا قال كذبتم دعوني .....اطيعوني بصدق حين تدعوا..... اقل للا شياء من لم تكن كوني...... وما جعلتك ياعبدي فقيرا ...سوى اني اريد نجاتك بعد حين..... فصبرا حين تدعوا لاتعجل...... انا الرزاق ذو القوه المتين... اردت قناعة في ذاك لكن..... وجدت الحال للعصيان يغريني.... فحكم الله افقدني صوابي.... وطول انانته اغرى السلاطين... ايا رب كل الناس تدعوا.... وتطلب رجاء عفوك من سنين.... شح الزمان علينا في مماسكه ...واثبت حفاة زليقة القدمين.... فكا نعق الزمان واعلى مراتبهم.... كذاك الدهر يخسفهم ويعليني........... مع تحياتي اكرم العراقي... اعذروني لعدم معرفتي بالتنسيق

Mr.FMZ
21-02-2006, 04:28 PM
نسأل السماء وننتظر الاجابة منها ولكن المجيب هو ربها وربنا ..
كلمات معبرة عن حال عصيب .. نسأل الله أن يفك كرب المسلمين في شتى أرجاء العالم .. والأقربون اولى بالمعروف .. اللهم فك كرب أهل العراق عاجلاً غير آجل .. اللهم آمين.
يعطيك العافية.. وبالتوفيق.
اخوك Mr.FMZ

سليمان السيناوى
08-03-2006, 02:44 AM
شرفت بالمشاركة فى هذا المنتدى الرائع واقدم قصيدة أتمنى ان تنال رضاكم

دنياى جبت وعورها مع سهلها ---------ومنها شربت العكر مع علقم الزاد
وشفت منجور الليالى وعملها---------- هم هداة الدهر مع هم تيلاد
وشديت بوجاع الهموم ومللها---------- من فوق ضامر ع البعيدات معتاد
قاصد مراعى ماشكت من محلها-------وديار بالترحيب تدعوك للزاد
ويامحلا درب ابوادى وجبلها --------ويامحلا ماشافت العين ياجواد
بنت البوادى هايمة ع مهلها------- مثل الغزال اللى على المى وراد
دنيت منها بنفس خايف زللها------- وخطات ذيب(ن) راقب الظبى بعناد
دنيت لما الرح قارب أجلها -------- ومافيش عن حكم المكاتيب مشراد
رميت بالترحاب ع بنت اهلها------- وهى رمتنى برمشها والسهم صاد
وبدت كما لو ظبى ذيب ختلها-------- والله حمامة وجات فى شرك صياد
وازهت حلاة الخد حمرة خجلها------ وردت على الترحيب بس رد بالكاد
وبدت كما لو ظبى ذيب ختلها------- والله حمامة وجات فى شرك صياد
ولاح الشقى فى رموش لنه فتلها ----- تدمى قلوب وتشعل قلوب بزناد
وعيون ذباحات ربى جعلها------تنيخ أنف اللى على العز معتاد
وثغر شقى كل المحاسن نقلها -----بين الشفايا اللى كما جمر وقاد
وقفيت وقفت العيون ابللها ---------اقفت تكازى وقت ذى مر الكباد
وحياة مشفى كل نفس وعللها------ ومجمع الفرقة على غير ميعاد
مايشوف يوم كدر من هو جملها----- ومن غرها مايضوق فى مهجعه رقاد
ومن يومها دنياى مررعسلها--------- وصبحت مدمى واصبح الهم طراد

dalidado
10-03-2006, 10:57 AM
الأخ (أكـــرم)..
بداية أود أن أشكرك على هذه المشاركة الجميلة والمعبرة، وأتمنى أن تتقبل بعض ملاحظاتي بهدف الإفادة لا أكثر.
- في اللغة العربية فعل (يصغي) عندما يكون بصيغة الأمر يصبح (أصغِ)، والكتابة لا تؤثر على الوزن، لأن الوزن يحسب بالحركات وليس الحروف كما تعلم.
- بالنسبة لعبارة { http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif فاني قد سئمت من هذه السنين http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif} أعتقد أن وزنها يكون أفضل لو أصبحت {http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif فاني سئمت من هذه السنين http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif}
- بالنسبة لعبارة {وقل للسما ان حلقت تعلو http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/ohmy.gif بانك يا سماء تخذليني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif}، في الحقيقة لا تدخل الباء على (إن) بعد القول في اللغة العربية، وهذا خطأ شائع، وفي عبارتك أنت تحديداً الباء هنا تضر بالوزن ولا تدعمه، لهذا من الأفضل أن تصبح على الشكل التالي {وقل للسما ان حلقت تعلو http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/ohmy.gif إنك يا سماء تخذليني http://www.karrana.net/Forum/html/emoticons/sad.gif}.

وكلّي رجاء بأن لا تكون ملاحظاتي مزعجةً لك، وأتمنى أن تتطلع على مشاركاتي، وتقدم بدورك ملاحظاتك، لنستفيد سوية.

وشكراً.