المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تنظيم القاعدة بالعراق يتهم حكومة الجعفري بتدبير انفجار سامراء



ابو سليمان
24-02-2006, 05:34 PM
مفكرة الإسلام: اتهم 'مجلس شورى المجاهدين في العراق' الذي يقوده تنظيم القاعدة، في بيان له، الحكومة العراقية الموالية للاحتلال والنظام الإيراني بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف مزارًا شيعيًا بمدينة 'سامراء'.
وحسب رويترز، قال المجلس الذي تشكل من تنظيم القاعدة بالعراق وجماعات سنية مسلحة أخرى: 'إن حكومة الشيعي 'إبراهيم الجعفري وإيران ذات الأغلبية الشيعية تقفان وراء الهجوم الذي وقع في سامراء'.
وأضاف المجلس في بيانه الذي نشر على موقع بالإنترنت تستخدمه عادة الجماعات المسلحة: 'إن المجاهدين يعلنون أن ما حدث ما هو إلا افتعال من حكومة الجعفري المرتدة وأتباعها في قوات الغدر بالترتيب مع الدولة الصفوية [إيران] للتغطية على جرائمهم التي ترتكب ضد المسلمين'.
وتابع البيان: 'جاءت أحداث سامراء في استهداف أحد أوثان الرافضة [الشيعة] وتتابعت الأمور بصورة متسلسلة ليرى المسلمون في كل مكان حقيقة ما كان يعد لأهل السنة في الخفاء'.
وأعلن 'أنه لن يسمح بهذا التمادي والاعتداء المعلن على أهل السنة ومساجدهم، وسيكون الرد مزلزلاً بإذن الله وقوته'.
وأحصت مصادر بالشرطة العراقية الموالية للاحتلال أكثر من 130 جثة غالبيتها من السنة في أنحاء بغداد والبصرة أكبر مدينتين بالعراق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما هوجمت عشرات من مساجد السنة وأحرق عدد منها تمامًا.