المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسنجر !! @__@

hussien-11
28-02-2006, 05:27 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

- تحية طيبة إلى أعضاء هذا القسم حفظكم الله و رعاكم ، أرجوا أن تكونوا بخير حال ..

انتشرت في السنوات الأخيرة ، ظاهرة المسنجر ، برنامج الدردشة المكتوبة و المسموعة الشهير ، هذا البرنامج انتشر و سرى كما تسري النار في الهشيم حتى أصبح من أكثر البرامج استعمالا و انتشارا على وجه الأرض ! قد يرى البعض بأن المسنجر ساهم بجمع أناس تربطهم أفكار و أهداف مشتركة و تم استخدامه لعمل الخير ، و قد يرى البعض الاخر أنه اداة شيطانية ساهمت في زيادة الفساد و تضييع وقت الشباب .. ، حسنا أرجو يا إخوتي أن تجيبوني على بعض الأسئلة ! :)

ما هو رأيك ببرنامج المسنجر ؟
هل انت من مستعمليه ؟
هل ترى بأن حسنات البرنامج قد طغت على عيوبه أم العكس ؟
هل ترى بأن المسنجر مضيعة للوقت ؟؟!!
هل فكرت بإضافة أجانب للمسنجر بهدف دعوتهم للإسلام و تغيير الصورة المشوهة عن العرب و المسلمين ؟
ماذا تفضل ، المسنجر و الدردشة المكتوبة أم الهاتف و الحديث المسموع ، و لماذا ؟

و شكرا لكم :)

rushin_911
28-02-2006, 08:18 AM
أهلين أخوي.
الماسنجر أداة جميلة جدّاً و شخصيّاً ممتن لها ﻷني تعرّفت على أشخاص أعتز بصحبتهم. كذلك هي وسيلة لتقريب البعيد و لتشكيل نقاشات من نوع مختلف (في الحقيقة الإنترنت بكامله يوفّر لك عالم كامل في كافّة الرؤى المختلفة و لو إن مدينة الحجب للعلوم و التّقنية دائماً ما تدأب على إغلاق اللي ما يعجبها قبّحها الله من مدينة ظلامية و مرتع للخفافيش). و قد يقال أن لها مساوئ إﻻّ أنّني أظن أنّه لو بالفعل تواجدت أيّ منها فإن الفوائد تطغى و بقوّة عليها.
بعض الأحيان أحس كأنّ فيها مضيعة وقت لكن بشكل عام جيّدة جدّاً.

أمّا بالنسبة لإضافة الأجانب و دعوة غير المسلمين للإسلام فعندي كم أجنبي بالقائمة غير مسلم بس ما قد حاولت أدعو أحدهم للإسلام و لو إن أحياناً في نقاشات تجري حوله معهم.

أفضّل الهاتف على الماسنجر ﻷني أحب سماع صوت الشّخص اللي أتحدث معه و ﻷني أقدر أعرف من نبرة الصّوت و طريقة التّعبير الخ... مشاعر الشّخص أو على الأقل أتحسّسها أمّا بالماسنجر فتضطر تستخدم الابتسامات و غيره عشان تبيّن المشاعر و بعض الأحيان شعورك يتم تحويره بناء على الصّورة أو من الممكن تكون محدودة في تبيين الشّعور الحقيقي الخ... لكن أعرف كثير (و يمكن أنا منهم) يفضلون يتكلمون و يعبّرون بشكل أقوى على الماسنجر منه على الهاتف أو الحياة الحقيقيّة ربّما بالضّبط لغياب المشاعر (مثلاً تخيّل إنّك حزين وﻻ ودّم تبان كذا و كأنّك ضعيف الخ... فتلجأ للماسنجر) و كذلك ﻷن في الماسنجر تقل الرّسميات نظراً لعدم وجود الرّهبة من وجود الشّخص أمامك (كل اللي قدّامك مجرّد كلمات و كم ابتسامة) و ﻷن النّت يقدّم تجربة غير واقعيّة ربّما بينما على الهاتف أو في الحياة الحقيقية لو صارت مشكلة ففعلاً بتكون مشكلة الخ...

عبودي
28-02-2006, 08:21 AM
حلو و مفيد
هل انت من مستعمليه ؟
يس بس مب وايد
. كل واحد يقدر يسخره لستعمالاته .. نفس كل شي بهذي الدنيا .. مثل السلاح ذو حدين
تقريبا ً يوم تضيع بالرمسات الي لا تودي ولا تجيب ... قليلا ً ما تحدث معي . .
هل فكرت بإضافة أجانب للمسنجر بهدف دعوتهم للإسلام و تغيير الصورة المشوهة عن العرب و المسلمين ؟
.. فكرة بس طارت الفكرة خخخ
.. اممم
. كيف يعني ..
الحين شو ياب التلفون لهذول كلهم خخخخ
بس انا استعمل المسنجر ..
بلا جات بلا خرابيط . .
الانه المسنجر .. منه فايده ممكن تتبادل فيه مهاراتك مع غيرك و او تتعلم من غيرك او تعلم غير و تستفيد من الخبرات و و
لكن الجات مثلاُ ..
رمسه ما لها معنى حتى ..
أحياناً ادخل الجات يعني للهبل فقط .. "( اقول شو حياتهم هذيلا )"
الاني اشوفه ممل و مضيعه للوقت .. وانا ما عندي وقت . خخخ
و مرة جربت الدردشه الصوتيه فقط .. للفضول أبي اعرف كيف شكلها من الداخل . .
المهم ما سمعت إلا السب والشتم . . :06:
.. لكن انا اعتبر المسنجر غير عن هذيلا كلهم

abdulaziz1
28-02-2006, 08:33 AM
هل انت من مستعمليه ؟

1-حلو..وتقدر تتناقش فيه.. :)
2-أكيد..طول ما أنا داخل النت أخليه شغال..وأحيانا وأنا ألعب أو أتفرج تلفزيون أخليه شغال..أجيب اللاب توب جنبي..بس طالما انو محد بيكلمني أخليه شغال وأعلي الصوت عشان اذا أحد كلمني أو أخليه قدامي..اذا كنت فاضي رديت..واذا مشغول (برب).. :D
3-نعم طغت..
4-أكيد..بس أنا لمن أشغل المسنجر..ما أركز عليه..اذا في أحد أبغى أكلمو أكلمو..واذا ما أبغى أكلم أحد أخليه مفتوح..امكن أحد يبغى يكلمني..وطبعا يكون شغال وانا داخل النت..
5-ايوة..^_^
6-الهاتف طبعا..بس المسنجر برضو ينفع..^_^..أما الباقين..>_<

وشكرا على الموضوع..^_^

<><><><><>

BOOOB_2002
28-02-2006, 12:30 PM
[color=navy]ما هو رأيك ببرنامج المسنجر ؟
هل انت من مستعمليه ؟

و شكرا لكم :)

برنامج المسينجر كانت له مرحلة يعتبر فيها الأفضل على الإطلاق لكن الحين خف اهتمام الناس فيه

وطبعا انا استعمله كنت بكثرة لكن الحين قليل ماعندي وقت

عيوبه بوجهة نظري اكثر من حسناته

70% مضيعة للوقت احينا افتح المسينجر كذه بدون فايده

لا ما فكرت وفيه ناس الله يعطيهم العافية متكفلين بهالشي بعدين المسينجر مجال النصيحة فيه قليل لأنه يعتمد على اضافة الشخص المقابل وموافقته على الإضافة

كل شي له شي في ناس يمكن ارغب تكون شخصيتي مجهولة بالنسبة لديهم فاعتمد على المسينجر

وفيه ناس عادي افضل اكلمهم تلفون احسن

وبعدين المسينجر بالفترة الأخيرة صارت مشاكله كثيرة وكل يومين طالعين بتحديث جديد وزحمة :o

وشكرا خيو

smigle
28-02-2006, 01:39 PM
كيف الحال حسين

وحي الله شباب النينتندو :biggthump

هل انت من مستعمليه ؟

رأيي انه وسيلة اتصال ممتعه، وأداة توصيل بيني وبين الأعضاء اللي انسجم معاهم

أنا من مستعمليه، وتوني يديد عليه...لكن مب بكثره

أكيد،

أنا ما أعتقد انه مضيعه للوقت، هو يعتمد على المستخدم، بس انا عموما اشوفه كأداة دردشه وسوالف (سواء كانت مفيده أو غير مفيده)...وما أستخدمه غير وقت فراغي، فبهالحاله ماراح يكون فيه مضيعه للوقت، هو بيكون مضيعه للوقت لو أستخدمته في اوقات غير اوقات فراغي

لأ مافكرت

أنا عموما ما اعرف غير الدردشه المكتوبه، أما الهاتف والكام، فماجربتهم وما اعتقد اني ابي اجربهم

-----------------

ومشكور على الموضوع

FARES360
28-02-2006, 03:30 PM
برنامج حلو .. تستمتع فيه وتستفيد منه او تفيد غيرك
وهي الوسيله الوحيده في الحفاظ على الأصدقاء .. والتعرف
هل انت من مستعمليه ؟
نعم .. تقريبا من كان عمري 13 سنه .. حاليا انا 20 داخل
والله هو يعتمد ..على حسب المستهلك للبرنامج ..بعضهم يستخدمه للكلام الجنسي او أستخدام الكامره في أشياء بعيده عن الاخلاق ...وفيه ناس تستخدم ماسنجر للتعرف على أصدقاء او الحفاظ عليهم وعندك نوعيه ثانيه الي الي تفيدك ويمكن تستفيد منك بشي معين ...ما فهمت سؤالك بالظبط ..لكن اذا قصدك من ناحيو التقنيه ..فطبعا كل ما تنلز نسخة يديده يكون احسن ...
نعم .. ولأ
صراحه ...كنت ارد على كل واحد يشوه صور الاسلام او فاهم غلط ... بس اني حاولت ادعيهم بالأسلام ..لأ .. لنه حاولت مع أثنين ولقيت مافيه فايده .. بس أضن كافي وضحت لهم انه ديننا هو الأحسن ودين سليم الخ
انا صراحه اشوف اني افهم الشخص اكثر بالمسنجر .. ومنها اعرف شخصيته بشكل أوسع ..مني اني اقابله واكلمه او بالهاتف ..

croove
28-02-2006, 09:51 PM
ما هو رأيك ببرنامج المسنجر ؟ حلو و مفيد للتواصل مع الأصدقاء الأقارب و التعرف على أصدقاء جدد :)

هل انت من مستعمليه ؟ مب وايد :blackeye:

هل ترى بأن حسنات البرنامج قد طغت على عيوبه أم العكس ؟ شوي
لكن بالنهاية يعتمد على الشخص الي يستعمل البرنامج

هل ترى بأن المسنجر مضيعة للوقت ؟؟!! Yap and Nop
أيضاً يعتمد على طريقة إستعمال الشخص للبرنامج

هل فكرت بإضافة أجانب للمسنجر بهدف دعوتهم للإسلام و تغيير الصورة المشوهة عن العرب و المسلمين ؟ لا
ما فكرت بهالشيء

الهاتف و الحديث المسموع
Faster, Easier and Better :196:

الخيال
01-03-2006, 11:25 AM
بصراحه المسنجر بالنسبه للصداقه فادني كثيراً قدرت اتعرف على أشخاص أعتز بمعرفتهم والله ، واستفدت منه كثيراً كتبادل خبرات ، صار لي استخدمه 6 سنوات تقريبا ..... بالنسبه إذا كان مضيعة وقت ايه والله مضيعة وقت غالباً
ودائماً أحاول انتقي ألفاظي بالمسنجر ممكن كلمة تقصد منها مزح تنفهم شيء ثاني فشغال على الابتسامات على طول ^^
وشكرا على الموضوع

Silent
01-03-2006, 12:40 PM
بنسبه لي .. المسنجر والجوال واحد .. :196:

Arnegrim
01-03-2006, 12:57 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الماسنجر برنامج رائع و انا من مستعمليه ^___^
قدرت اكون صداقات بسببه و تعرفت على ناس من برع ^^

انا اشوف بأن حسناته طغت على عيوبه ^__^
غي النهاية هذا يعتمد على الشخص و طريقة إستعمالة للبرنامج ^^

لا ^^

ما قكرت..

الماسنجر ^^
إذا كان الشخص الى تعرفت عليه يسكن في مكان قريب منا أو من نفس الدولة فأنا يمكن اكلمة من الهاتف ^.^
أما الدردشة فأنا ما احبها لأن نص الى يدخلونها يغازلون و يشتمون >_<

A.N.G.E.L
01-03-2006, 02:40 PM
أهلا أهلا اخي حسين....شخبارك^^

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وعليكم السلام ورحمتة الله وبركاتة:)

أحلى وأبسط وأجمل برنامج محادثات حالياً:p

هل انت من مستعمليه ؟

من مدمنينه:09:

أنا أقولا ....مافي شئ فيه عيب..لكن الناس من استخدامها تحدد اذا كان عيب ولا لا:أفكر:

نعم أحياناً;)

شوف الماسنجر غير عن الهاتف يعني الهاتف يمكن اعطيه لناس المقربين مني..اما الماسنجر كلش اللي اعرفة واللي مااعرفهم:jester::jester:

و شكرا لكم
العفوو...وتسلم على الموضوع أخي العزيزي^^

hussien-11
01-03-2006, 09:06 PM
أشكركم جميعا على طرح وجهات نظركم اللي استمتعت جدا بقرائتها ، مع تباين وجهات النظر طبعا :)

بالنسبة لي المسنجر هو أداة جميلة ظهرت مع تطور وسائل الاتصالات لتصبح الوسيلة الحديثة للدردشة و أكيد كان للمسنجر دور بجمع أشخاص ذوي تفكير و اهتمامات مشتركة و تعريفهم على بعض و بالنهاية البعض صار يفضل الدردشة المكتوبة على الصوتية و يحس من خلالها براحة نفسية وبقدرة أكبر على فهم الطرف الاخر في المحادثة ..

لكن بنفس الوقت أشوف انه عيوب المسنجر ( لا أقصد العيوب التقنية بالطبع ;) ) قد طغت على حسناته و أصبح وسيلة للحب الوهمي كما يحلو لي أن أسميه ، كذلك الخداع و الكذب بل و حتى النصب و الاحتيال و أكبر العيوب هو بلا شك ، تضييع الوقت ، صحيح أن هذا العيب و غيره ناتج بسببنا إما لضعف الإرادة أو لعدم وجود أمور ترفيهية مفيدة للشباب ( وقت الفراغ من مشاكل العصر لشباب اليوم ) و لكنه بالنهاية حصل بسبب المسنجر ( تضييع الوقت بالتأكيد ) فعدد الذين قضون ساعات طوال في الدردشة اللامنتهية يفوق كثيرا عدد من يستعملون المسنجر بالطريقة الصحيحة .. و أنا بالطبع كشخص بشري له عيوبه و مميزاته فمن الواجب بأن أعترف أنني أسأت استخدام هذا البرنامج و ربما لا زلت أفعل .. في النهاية من الصعب لوم الإنسان أو البرنامج و لكن من المؤكد أن المسنجر أصبح ظاهرة حقيقية في حياة الكثيرين .

استخدام المسنجر للدعوة لدين الله ، كفكرة خطرت ببالي و لكني لم أنفذها حتى الان لعدة أسباب وهي : لغتي الإنجليزية ربما تكون جيدة جدا لكن ليس للحد الكافي الذي يتيح لي مناقشة مواضيع حساسة ، و النفور المتبادل بين العرب ( أو دعنا نقل المسلمين ) و المجتمع الغربي ككل .. لكن اذا سنحت الفرصة فنحن جميعا مطالبون بتغيير الفكرة السيئة عن المسلمين و المنتشرة في الكثير من دول العالم كخطوة أولى ، و أعتقد بأن تصميم Space مناسب قد يساعد كثيرا على هذا الأمر .

أشكركم كثيرا :)

Mada Mada Dane
01-03-2006, 10:42 PM
الماسنجر أرخص وصيلة اتصال . . . استعمله كثير وانا اصلا اخلي شابك 24 ساعه وان ماكنت اجلس عليه كثير علشان الي يبيني يحط رساله لي واقراها بعدين

and don't be so perfect =______=
وش فيها اذا سولفت بالماسنجر, ماهي وضيعه وقت ياخي اصدقائي وربعي بسولف معهم, مو جنبي هم بعاد, خخخ يعني مااسولف ابد علشان مااضيع وقتي -__- خخخ

hussien-11
02-03-2006, 07:05 AM
بس خالد الشيء ان زاد عن حده ، انقلب ضده :)

ما حد قال لا تسولف بس حتى هالشي له حدوده وقواعده و ما أعتقد انه في حد قادر يضبط هالقواعد إلا القليلين .. و أنا مش منهم للأسف :p

Eugen
02-03-2006, 09:19 AM
برنامج مهم في بعض الأحيان
هل انت من مستعمليه ؟
بالطبع
أعتقد ان المشكلة ليست في البرنامج أصلا..
المسألة تعتمد على المستعمل نفسه
مثل ما ذكرت سابقا المسألة تعتمد على الشخص نفسه
لا

وشكرا على الموضوع

Angel whisper
02-03-2006, 10:51 AM
وايد حلو I guess

هل انت من مستعمليه ؟
نعم.

هيه .. على الاقل حسناته بالنسبة لي اكثر من عيوبه ..
وعموما العيوب تعتمد على المستخدم نفسه .. اذا كان شخص زين .. ترى ما بيكون للبرنامج اي عيوب .. اما اذا كان شخص منتهي .. فلازم بتكون شي عيوب
*والله كنت حاطه اجابه حلوة من كم يوم بس المنتدى السخيف اخترب وراحت الاجابه T.T*

بعد يعتمد على الشخص .. مثل ما قال سميقل اذا الواحد استخدمه في وقت هو محتاجنه لشي اهم .. ففي هالحالة بيكون مضيعة للوقت

ممم عندي اجانب على الماسنجر ونتناقش احيانا عن الدين .. بس ما اوصل لدجة الدعوة ..
مستحيل تغير معتقدات الشخص الدينية عن طريق الانترنت.

الكتابة احسن بالنسبة لي .. لاني من الناس اللي ما يعرفون يعبرون عن نفسهم براحتهم وهم يستخدمون صوتهم ..
وزيد على هذا ان الصوت ما يساعد ~_~

Mada Mada Dane
02-03-2006, 11:35 AM
مثل يقولك :

Guns don't kill people, people kill people

اعتقد نفس الامر ينطبق على الماسنجر, البرنامج زين لكن على سحب استخدامه من الشخص ^^

Kasser
03-03-2006, 09:05 PM
هل انت من مستعمليه ؟

1. رأيي أنه أفضل برنامج تواصل عبر الانترنت :05: وحل لمشاكل الوحدة وربما يفك الانعزال والانطواء
2. أكيد
3. في منطقتنا العربية فيه فئات عديدة تتواصل عبر الماسنجر لنقاش حول مواضيع جدية او مثلا دورة تعليم وتبادل معلومات في التصميم والبرمجة , وفئات اخرى تسولف وتقضي وقتها عن الملل والباقين يستخدمون الكام والصوت عشان يرضي غريزته :196:
4. مع تطورك لاستخدامه وتكرارك اليومي لفتحه اكيد بكون اغلبه مضيعة للوقت مثل ما اسوي انا :33:
5. بالأحرى هم الذين اضافوني وكثيرا نتحدث عن السياسة والدين الاسلامي وبالفعل الغالبية عندهم افكار مشوهة وبعضهم عارفين زين وبنفس الوقت استغربت لما سمعت من اسباني ان والده يسمع اغاني عربية القديمة !! .. لكن مادعوتهم للإسلام لأن واضح كل منهم متمسك بفكرته
6. الدردشة المكتوبة لأن الحديث المسموع يضيعني :blackeye:

احلامو ادوماتو
06-03-2006, 08:48 PM
هلاااااااااااااااع ;)

من أيتها ناحيه O.o

هل انت من مستعمليه ؟
قبل الأكل و بعد الأكل ولما أبي أنام ×___×

هو أداة تعتمد على كيفية استعمالها بطبيعة الحال
فتعتمد على الشخص المستخدم <<<بشر أمك ×__×

راجع الاجابة السابقه
بالنسبة لي ، أيوه XD

لع ×__×
لكن عندي بالـyahoo IM ينفع o.O<<<يقاله يستهبل ×__×

ممكن الاستعانه بصديق ×___×
أفضل المنتدى <<<بيتصفق T-T

أكيد المسنجر وما شابهه ولله الحمد ^^

طانكس واجد ^^