المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية طهران تنفذ الإعدام بحق شابين عربيين والغضب يعم الأحواز



-Cheetah-
03-03-2006, 04:32 AM
طهران تنفذ الإعدام بحق شابين عربيين والغضب يعم الأحواز



بعد أقل من عشر ساعات على نشرها لشريط مصور عبر التليفزيون المحلي ادعت أنه يتضمن اعترافات لمتهميْن عربيين بالوقوف وراء التفجيرات التي حدثت في شهر أكتوبر الماضي واستهدفت مركزًا تجاريًا في وسط مدينة الأحواز، أقدمت السلطات الإيرانية صباح اليوم على تنفيذ حكم الإعدام شنقًا بحق الشابين العربيين، الأمر الذي أحدث صدمة عنيفة لمشاعر الأحواز الذين خرج بعضهم إلى الشوارع هاتفين ضد النظام الإيراني ومهددين بالانتقام.
ووفق بيان صادر من 'حزب النهضة العربي الأحوازي', تلقت 'مفكرة الإسلام' نسخة منه, فقد نفذ حكم الإعدام في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي أمام جموع الناس ضد مهدي نواصري وعلي عفراوي، وقد أحاطت قوات كبيرة من الشرطة وميليشيا الحرس الثوري بالموقع الذي شهد تنفيذ حكميْ الإعدام, فيما حلقت طائرة عمودية في سماء المدينة خشية وقوع اضطرابات تعرقل تنفيذ حكميْ الإعدام.
وقال متحدث باسم السلطة القضائية: 'تم التنفيذ بعد مصادقة الشعبة الثانية والثلاثين من ديوان القضاء الإيراني الأعلى على الحكم المذكور, والذي سبق إصداره من قبل محكمة الثورة في الأحواز'.
وعلى الرغم من الاتهامات التي سبق للسلطات الإيرانية توجيهها لما أسمته بجهات أجنبية ومنها الحركة السلفية السنية وقوات الاحتلال البريطانية المتواجدة في جنوب العراق بالوقوف وراء تلك الانفجارات، إلا أن الاعترافات المزعومة التي ظهر بعض المتهمين وهم يدلون بها لم تتطرق نهائيًا إلى تلك الجهات التي سبق للسلطات الإيرانية توجيه التهم لها.
وقد اقتصر ما سمي باعترافات المتهمين على علاقتهم ببعض مسئولي التنظيمات الأحوازية في الخارج وحصولهم على المتفجرات التي قاموا بزرعها دون ذكر الجهة التي حصلوا منها على المتفجرات.
هذا, وقد بادرت التنظيمات الأحوازية في الخارج التي ورد ذكر أسماء مسئوليها في حديث المتهمين إلى تكذيب تلك المزاعم.
وقد أصدر المكتب السياسي حزب النهضة العربي الأحوازي بيانًا كذّب فيه ما ورد على لسان أحد المتهميْن اللذين أعدما صباح اليوم, والذي قال فيه: إنه كان على علاقة بصباح الموسوي، رئيس المكتب السياسي لحزب النهضة.
وأضاف الحزب أن هذه الاعترافات مفبركة ولا صحة لها, وقد انتزعت من المتهمين تحت سياط التعذيب, وأن السلطات الإيرانية أرادت بتوجيه هذه التهم لفت أنظار العالم عن جرائمها المتواصلة بحق الشعب الأحوازي.


http://www.islammemo.cc/images/logo.jpg (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=101643)

إسلامية
03-03-2006, 09:21 AM
اين الشيعة العرب في الوطن العربي

لكي يصدقوا كلامنا ان ايران المجوس على صفويه على قومية تكره العرب والاسلام

هناك الشيعة العرب ليس لهم قدر او قيمة عند ايران

ولكن الشيعه العرب خارجها في الوطن العربي تستغلهم لغرضها في تدمير العرب والاسلام

حتى المسلمين الغير عرب

ولكن حقدها على العرب خاصه والمسلمين عامه