المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاتلة شاشات الـ LCD و الـ Plasma !!!! شاهده الآن !

rubso
10-03-2006, 03:26 AM
http://gearmedia.ign.com/gear/image/article/679/679235/ces-2006-toshibas-plasmalcd-killer-20060105074351658-000.jpg
أعلنت شركة Toshiba و شركة Canon اليوم، عن إبتداء مرحلة الانتاج المكثف الأولى في شهر يوليو من عام 2007، وتعتقد الشركتين ان الالعاب الاولومبية في بكين 2008 سيكون الحدث الافضل للدعاية لهذا المنتج الجديد.

وتدعى هذه التكنلوجيا من الشاشات بالموصل السطحي - باعث الالكترونات او ما يعرف اختصاراً بـ SED وهي بالانجليزية تعني Surface-conduction Electron-emitter Display، وهي التكنلوجيا التي تعمل على قذف عدد كبير من الالكترونات على لوح الفسفور الموجود بالشاشة ليبعث الضوء وتظهر الصورة بشكل خارق، وهو اشبه بعملية أشعة الكاثود، لكن بدلاً من الحصول على اشعاع الكتروني واحد يضرب الشاشة، سنحصل هنا أن كل بكسل موجود بالشاشة يطلق او يبعث الكترونات بكميات معينة، والتي تجعل شاشات الـ SED تعمل وكأنها شاشة عرض رقمية او ما يعرف اختصاراً بـ DLP.
هذه صورة لفكرة الشاشة الجديدة وبجانبها فكرة شاشات الـ CRT التي ستصبح أثرية بعد صدور هذا النوع الجديد من الشاشات.
http://media.teamxbox.com/dailyposts/hardware/display/sed_structure.gif
وهذا اقتباس من مقال صحفي

"Toshiba and Canon consider the launch of SED TVs to be a major industry milestone, a once-in-50-years historical turning point for the TV industry, comparable to the initial introduction of CRT television.
!!!!!!!!!!!!!
وهذه صورة للشاشة كما ظهرت ..
وايضاً اعلنت كانون وتوشيبا انهما بصدد تطوير هذه التقنية اكثر واكثر في سبيل جعلها بمتناول اليد و جعل تكنلوجيا الـ SED TV الخيار الوحيد امام راغبي الـ HDTVs و الصور العالية الوضوح.

رابط الخبر كما جاء من TeamXbox (http://news.teamxbox.com/xbox/10432/Toshiba-and-Canon-Announce-SED-Launch-Plan/)

وهذا المقال مفصل نوعاً ما وهو مأخوذ من معرض CES 2006 الماضي في شهر يناير. من IGN (http://gear.ign.com/articles/679/679235p1.html)

Winter_wolf
10-03-2006, 03:32 AM
هذه نفس الشاشات اللي راح يستخدموها الجنود في 2010 ونفس اللي في Ghost Recon: AW, وفوق كذه HD )": !

وكمان موضحة بتوقيعك الجندي شكله كأنه قاعد يختم تومب رايدر 7 في عينه ومسوي فيها انه بيحارب :

قريت عنها في تحقيق خاص بـTeam X.

وكانو يمدحو فيها بشكل مو طبيعي, خصوصا ان نقاء الصورة كان عالي وافضل من نقاء اكثرية شاشات الـLCD, كان المفترض انها تنزل من سنة الى سنتين الا انهم اتأخرو فيها بسبب مشاكل فنية في تطوير الشاشات.

مااقدر اصبر وارمي شاشة الـCRT اللي متورط بيها وانضم للـFuture مع الشاشات الجديدة.

لكن ماحددو السعر الى الان؟

Great thread rubso.

rubso
10-03-2006, 03:34 AM
:D انا شخصياً اتوقع السعر غالي جداً .. لكن اذا فيه احجام صغيرة من الشاشة راح ترحمنا بلا شك هههه

Dark Watch
10-03-2006, 03:37 AM
يمدحون السوني برافيا

خخخخ

rubso
10-03-2006, 03:41 AM
:p السوني برافيا بعد هالشاشات صراحة لا يمكن المقارنة

Dark Watch
10-03-2006, 03:50 AM
خلها على الله انت خخخخخخ

لو ادري جان صبرت

>< <<< ميت حرة لانه شاري سوني برافيا من قبل شهر

rubso
10-03-2006, 04:35 AM
:p خخخ بيعه علي بـ 1000 درهم وارسله على الـ DHL
*تحبييييييط*

Cyber Master
10-03-2006, 05:56 AM
هذي التقنيه هي الى خلتني اشيل من بالي اني اشتري تلفاز يدعم الـ1080p في القريب العاجل واكتفي بالبرافيا والـ720p كمرحله انتقاليه حالياً لكن طبعاً بعد ماتثبت نجاحا ويتورط غيري في مشاكل الدفع الأوليه
على فكره الـSED تعتبر تطوير لفكرة الـCRT وهالتقنية كانت تجري كانون ابحاثها حولها من عام 1986 وهي تعتبر تقنيه جامعه لمحاسن الـLCD والبلازما مع الـCRT في ان واحد ومن اهم مميزاتها انخفاض تكلفتها التصنيعيه مقارنه مع التقنيات المنافسه الموجوده حالياً لكن طبعاً مايتوقع ان اسعارها تكون منافسه اول ماتصدر كتقنية جديده
وعلى فكره يوجد تقنيه منافسه لها بعظ الشي وتعرف بأسم Field emission display - FED

JAK
10-03-2006, 11:56 AM
الصراحه انا مخطط على الBravia من فتره و شكلي باخذه ان شاء الله .. البرافيا بروحه غالي عيل هذا شلون ؟ :09:

JAK
10-03-2006, 11:59 AM
ألصراحه انا مخطط من فتره على Bravia .. اذا البرافيا سعره فالي شلون هذا :09:

rubso
10-03-2006, 04:40 PM
حرام عليك JAK
فيه تلفزيونات شكثر اقوى من برافيا وارخص
المشكلة برافيا وصل لكم عن طريق الدعايات، لكن المنتجات المحترمة مالها دعايات بكثرة سوني
الدعاية هي الفاصل لمنتجات سوني السيئة

JAK
10-03-2006, 05:17 PM
حرام عليك JAK
المشكلة برافيا وصل لكم عن طريق الدعايات، لكن المنتجات المحترمة مالها دعايات بكثرة سوني
من قال ؟ انا عمري ماشفت اعلان واحد لبرافيا قبل ما اروح بنفسي لمعرض سوني و شفت التلفزيون بنفسي و شفت شكثر هو واضح و ممتاز (بس السعر مب ممتاز :09: ) و شفت انه ممتاز للنكست جين .. بعدها شفت اعلانات التلفزيون فالنت و التلفزيون و السينما بعد :p انزين تقدر تقترحلي تلفزيونات افضل من برافيا .. من ناحية الجوده مب السعر بس ..

rubso
10-03-2006, 05:56 PM
ادخل الرابط
http://www.samsung.com/me/products/tv/index.asp
وعندك Toshiba بعد

khalid_dew
10-03-2006, 06:01 PM
والله اظنه مشروع ناجح وايضا لان هذا سيسبب انخفاض اسعار HDTV وهكذا نشتريها

rubso
10-03-2006, 06:02 PM
والله اظنه مشروع ناجح وايضا لان هذا سيسبب انخفاض اسعار HDTV وهكذا نشتريها
هذه الشاشة تدعم الـ HD وايضاً رزلوشن عالي اكبر من الـ 1080 الحالي

Gentleman
10-03-2006, 06:42 PM
شكرا على الخبريه يا رابسو ... وحنا ما لحقنا على ال HD توصلنا هذي ..

الله يسامحك ..خخخخخخ مالك شغل بالموضوع ...

وشكرا مره ثانيه ..

xnnx
10-03-2006, 06:51 PM
ربسو انت حتى بالتلفزيونات ما تركت سوني:09:

سوني خليها تنزل مكيفات وثلاجات ومكاوي هذا الشي الوحيد اللي يمكن تنجح فية <<<< احلام 2 :D

Scr_eaM
10-03-2006, 07:09 PM
ههههههههههههههههههه

في بالعالم تلفزيون اعلى من 1080P ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وين شفتها هذي في نومك؟ ياحبيبي هذا نمط قياسي يعني بالانجليزي ستاندرد اصلا هو
حاليا غير معروف تقريبا وبينزلولك واحد رزليوشن تبعو اكبر كمان؟؟؟؟؟؟؟

شي مضحك جدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

rubso
10-03-2006, 07:34 PM
ههههههههههههههههههه

حاليا غير معروف تقريبا وبينزلولك واحد رزليوشن تبعو اكبر كمان؟؟؟؟؟؟؟

شي مضحك جدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سؤال بس، شايف المقالة مكتوبة بالهندي؟
قبل الناس كانت تقول
في بالعالم تلفزيون اكبر من 720p .. لكن الله خلق وفرق ، ناس تفكر بمخها وناس تفكر في مكان ثاني ..
عملية التطوير بالوضوح ما زالت جارية، ولا تظن انه 1080p آخر واحد هذا اولاً ..
ثانياً ، من سنة 2000 و شاشات الكمبيوتر هي دائماً السباقة بالوضوح
تدري يا انسان
انه شاشات الكمبيوتر وصلت الى رزلوشن
1920x1440
اذا قارنتها بالـ 1080 ستجد رزلوشن الـ 1080 هو عبارة عن 1920x1080
ودائماً كل ما زاد وضوح الكمبيوتر زاد وضوح التلفزيونات وما زال التناسب الطردي قائم ..
يا انسان، انا ما اكتب موضوع الا واعرف جوانبه
وتلفزيونات الـ SED ستصدر في 2008 على اقل تقدير ومن يعلم قد تصدر في 2009 ؟
اذا انت مخك مقفل وما زلت على ايام 480p فأقول لك انه الناس تتطور ، ومن بدأ الـ HD كان 480 الى 720 الى 1080 وما زال في تطور ولن يتوقف هذا التطور حتى يتم قتل تقنية الـ HD الى الأبد ..
من كان يتوقع انه التلفزيونات العادية التي كانت تعمل على وضوح 640 في 480 ان تصبح 1920 في 1080 .. واعيد واكرر ما زال التلفزيون يتطور واذا انت مخك مقفل الى هذا الحد ووقف عند 1080 فأحب اصحيك من سباتك العميق
اللهم لك الحمد، الله خلق وفرق يا عالم

rubso
10-03-2006, 07:36 PM
إذا محتاج رابط لشاشات
1920x1440
خذ وشوف بعينك
http://www.epinions.com/Viewsonic_G90fb_19___18__Viewable__CRT_Monitor__CRT_Monitors_G90FB_2/display_~full_specs

Scr_eaM
10-03-2006, 07:48 PM
حبيبي نصيحة خلي اهلك يحطوك اول ابتدائي حتى تفهم الكلام اللي قدامك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا ماجبت سيرة شاشات الكمبيوتر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وطبعا شي اكيد انه رزليوشن شاشات الكمبيوتر اكبر من التلفزيونات, وطبعا رزليوشن التلفزيونات رح يزيد وهذا واضح لأي انسان مخه داخل نطاق التغطية!!!!!!!!!!

لكن يا بني آدم حاليا هذا شي غير وارد لغلاء اسعار هذي التلفزيونات الشديد وعدم انتشارها يا فهيم زمانك!!!!!!

اذا كانت سوني مقلعة عينيك وحارقة دمك , هذا لا يعني انها ليست من افضل الشركات في العالم في مختلف المجالات الالكترونية, وتكاد تكون منافس دائم في معظم المجالات الالكترونية وهذا الواقع ان عجبك وللا عمرو ماعجبك ورأيك ياحبيبي لا رح يقدم ولا يأخر

ملاحظة: رجاء افهم الكلام المكتوب قبل الرد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Scr_eaM
10-03-2006, 07:52 PM
بالنسبة لتقنية ال SED فلن تكون حكرا على توشيبا وللا كانون

لا تخاف لو اثبتت هذي التقنية فعاليتها رح تشوف انه سوني رح تكون من الأوائل في طرح تلفزيونات بهذه التقنية كما عودتنا دائما

rubso
10-03-2006, 07:53 PM

وطبعا رزليوشن التلفزيونات رح يزيد وهذا واضح لأي انسان مخه داخل نطاق التغطية!!!!!!!!!!

لكن يا بني آدم حاليا هذا شي غير وارد لغلاء اسعار هذي التلفزيونات الشديد وعدم انتشارها يا فهيم زمانك!!!!!!
ردود متناقضة بالاول حطها ستاندرد ما يتغير، وبعدين قال تتطور
اقول هي نزلت على شان تنتشر
اقول روح نام لا اشتكي عليك يصقعونك باند وحسن الفاظك

rubso
10-03-2006, 07:55 PM
بالنسبة لتقنية ال SED فلن تكون حكرا على توشيبا وللا كانون

لا تخاف لو اثبتت هذي التقنية فعاليتها رح تشوف انه سوني رح تكون من الأوائل في طرح تلفزيونات بهذه التقنية كما عودتنا دائما
حبيت ابشرك .. تقنية SED محصورة ما بين كانون و Toshiba
سوني لازم تدفع بيزات لهالشركتين على شان تنزل لك SED ههههه

Scr_eaM
10-03-2006, 08:14 PM
هههههههههههههههههههههههه

احسك رح تموت بعد شوي خلص لا تبكي لا تزعل!!!!!!!!!!!!!!

خلاص بكرى بروح لسوني بقلها روحي انتحري, توشيبا حتنزل ال SED

حبيبي القياسات هذه طبعا قياسات ستندرد , لكن طبعا رح تنزل قياسات ستندرد جديدة اكبر واوضح!!!!!!!!!

بس يمكن انت ما فهمت الملاحظة اللي كتبتها

المنافسة هي اللي تطور هذي الشركات وهي اللي توصللنا هذه المنتجات الرائعة ويعني ان طالعت توشيبا ال SED

فسوني ما شاء الله طالعت الكثير من قبل!!!!!!!!!!!!

شركة سوني ليست امي ولا أبوي حتى انني ادافع عنها كل هذا, كل الشركات بالنسبة الي سواء وحدة تتميز بشي والاخرىبشي ثاني

ان ربحت سوني وللا خسرت انا مو جاييني شي بالحالتين

و يبقى العقل زينة لبني آدم وهذا التعصب الشديد ناتج عن ضيق افق وغباء شديد ولن يفيدك بشي

ان شاء الله تسب في سوني من الصبح لليل ما يهمني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

راشـratchetـيت
10-03-2006, 08:32 PM
انا اعشق التعصب ومشاكله
بس مو زي عشقي
chicks fights !

انا عندي تلفزيون من نوع ال جي افكر اني استبدله بشي جديد وباين ان هذ التلفاز
الجديد راح يكون ثوري عشان كذا بستنى لين ينزل شيء
رخيص ويلبي رغباتي لخمس سنوات جايه :D

rubso
10-03-2006, 08:46 PM
هههههههههههههههههههههههه

احسك رح تموت بعد شوي خلص لا تبكي لا تزعل!!!!!!!!!!!!!!

خلاص بكرى بروح لسوني بقلها روحي انتحري, توشيبا حتنزل ال SED

حبيبي القياسات هذه طبعا قياسات ستندرد , لكن طبعا رح تنزل قياسات ستندرد جديدة اكبر واوضح!!!!!!!!!

بس يمكن انت ما فهمت الملاحظة اللي كتبتها

المنافسة هي اللي تطور هذي الشركات وهي اللي توصللنا هذه المنتجات الرائعة ويعني ان طالعت توشيبا ال SED

فسوني ما شاء الله طالعت الكثير من قبل!!!!!!!!!!!!

شركة سوني ليست امي ولا أبوي حتى انني ادافع عنها كل هذا, كل الشركات بالنسبة الي سواء وحدة تتميز بشي والاخرىبشي ثاني

ان ربحت سوني وللا خسرت انا مو جاييني شي بالحالتين

و يبقى العقل زينة لبني آدم وهذا التعصب الشديد ناتج عن ضيق افق وغباء شديد ولن يفيدك بشي

ان شاء الله تسب في سوني من الصبح لليل ما يهمني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
http://i17.photobucket.com/albums/b79/codnamewinterwolf/pleasedie.jpg

Cyber Master
10-03-2006, 09:20 PM
حرام عليك JAK
رغم اني ليست من عشاق شركة سوني لكن الحق ينقال شاشتهم البرافيا الطراز V فقط واحده من افضل شاشة الـLCD الموجوده حالياً ان لم تكن الأفضل وانا كنت متابع هالشاشه من ان قريت عن مواصفاتها والمصنيع المشترك بين سوني وسامسونج الى تم بنائه خصيصاً لتطوير الجيل السابع من شاشات الكرستال السائل الخاصه بهذا الطراز واول ماصدرت في اليابان ثم بعد كذا تابعت كل تجارب الى جربوها في المنتديات الأجنبيه المتخصصه وجميع الى جربوها يأكدون انها تحفه فنيه في مجالها من قبل طبعاً تنزل لها اي دعايات من سوني واغلب المواقع المتخصصه تشهد لها باذلك (لاكن مايعبيها هو ارتفاع سعرها مثل باقي منتجات سوني) لكن على مايقول المثل الى يبي الدح لا يقول اح و الغالي سعره فيه :jester:

rubso
10-03-2006, 10:53 PM
انت انهيت وجود شركات عالمية تنتج تلفزيونات LCD متطورة جداً
ViewSonic
Toshiba
Samsung
Philips
Panasonic
JVC
وغيرها الكثير .. المفروض تنظر للسوق على انه تنافس .. وسوني ميزتها خزعبلاتية تقول لك نحن الاقوى ونحن مدري ايش لانه المستهلك جاهل وما يقرأ الا اللي موجود بالجريدة او بالاعلانات المبوبة ..

Msevensixzeroba
10-03-2006, 11:58 PM
شباب رجاء لا طالعون بالهاي إحنى الحين شاشات الالسي دي لصغار مو قادرين نشتريهم ( هذول إلي صارلهم سنين بالسوق ) فرجاء فكروا بسي ثاني احسن :)

وشكرا لصاحب الموضوع

New Horizon
11-03-2006, 12:38 AM
Holly S.
ما أبي أقفل الموضوع بس انت يا رابسو الله يهديك دمك حامي على طول اعصر على نفسك لمونة....

ترى هذي المرة بكتفي بحذف الردود والمرة الجاي بقفل الموضوع وايقاف من يتسبب في المشاكل "مع اعتذاري للكل"...

وعلى كل حال شكرا على الموضوع والتلفزيون شكلة رائع ولكن أنا دوبي داخل عصر الـLCD :(

Scr_eaM
11-03-2006, 12:58 AM
حبيبي نحن ما نهينا اي شي لكن البرافياهو اللي نهى كل شي

Cyber Master
11-03-2006, 02:16 AM
انت انهيت وجود شركات عالمية تنتج تلفزيونات LCD متطورة جداً
ViewSonic
Toshiba
Samsung
Philips
Panasonic
JVC
وغيرها الكثير .. المفروض تنظر للسوق على انه تنافس .. وسوني ميزتها خزعبلاتية تقول لك نحن الاقوى ونحن مدري ايش لانه المستهلك جاهل وما يقرأ الا اللي موجود بالجريدة او بالاعلانات المبوبة ..
معقوله في منافسين ؟ تصدق توني ادري احسب بس سوني في السوق :jester:

rubso وش فيك الله يهيدك ؟ تحسبني Sony Fan Boy
انا عارف ان فيه منافسين ودرستهم كلهم جيداً لمدى 6 شهور حتى وصلة لقراري انها البرايفيا افضل شاشة LCD موجوده حالياً
وعلى فكره انت نسيت اهم اسم والى لايمكن ينساه واحد عنده ادنى خلفيه او متابع عالم شاشات الـLCD والى هي Sharp هي كانت الكنق وكانت تقريباً مسيطره على السوق الى ان بدت سوني تهتم بالنوع هذا واصدرت تحفتها البريفيا الطراز V لتحتل المركز الأول يليها شارب
شاهد ترتيب موقع CNET المختص لأفضل شاشات الـLCD والى اعتقد انه يساند رأيي :33:
http://reviews.cnet.com/4521-6531_7-5021476-4.html (لا تعتقد مره اخرى اني وصلت لهل النتيجيه بسبب تقيم هالموقع او غيره لا انا وصلت لهل النتيجه من اول ماصدرت وقبل تقيم في اي موقع )
صحيح ان السوني تحب تبالغ في وصف منتجاتها وتسوي لها هايب و خزعبلات على قولتك لاكن صدقني هالشاشه غير وصدقني كلامي هذا لم يتأثر ابداً بدعايات سوني عنها لأن معلوماتي عنها من مصادر محايده وزي ماقلت لك قبل تبدى سوني بتسويقها لذلك كنت انصح كل من سألني من زمان بها
لازم نعترف بالواقع يا rubso لاتخلي عواطفك تسيطر عليك

وتأكد ان مصدر معلوماتي ليس الجرائد او الأعلانات المبوبه لأني ماقراها الا نادراً رغم ان اني طالب اعلام :jester:

JAK
11-03-2006, 02:21 AM
صحيح ان السوني تحب تبالغ في وصف منتجاتها وتسوي لها هايب و خزعبلات على قولتك لاكن صدقني هالشاشه غير وصدقني كلامي هذا لم يتأثر ابداً بدعايات سوني عنها لأن معلوماتي عنها من مصادر محايده وزي ماقلت لك قبل تبدى سوني بتسويقها لذلك كنت انصح كل من سألني من زمان بها
لازم نعترف بالواقع يا rubso لاتخلي عواطفك تسيطر عليك

و انا مع كلام Cyber Master صدقني اخوي ربسو ابيك تروح لاقرب معرض لسوني و تشوف الBravia بنفسك صدقني بتنصعق من جودة الشاشه انا شفت شاشات كثيره لكن مثل Bravia ماشفت .. ادري انك تكره سوني بشكل ماينوصف بس خل هالكره بعيد عن الالكترونيات فمعظم الناس هنا فالخليج يتفقون ان سوني هي الافضل فمجال التلفزيونات خاصه عندنا فقطر اسأل اي واحد اي افضل تلفزيون على طول الاجابه معروفه سوني و لا تنسى شعارهم يقول Like No Other ..

hamad500
11-03-2006, 02:26 AM
عندنا فقطر اسأل اي واحد اي افضل تلفزيون على طول الاجابه معروفه سوني و لا تنسى شعارهم يقول Like No Other ..

انا قطري واشوف ان السامسونج افضل من سوني بكثير .. :)

Winter_wolf
11-03-2006, 02:30 AM
حتى انا كمان قطري واشـ.....Hold on....oh haha yeah nice trick..almost fell for that

rubso
11-03-2006, 07:36 AM
-_-" شفت السوني برافيا .. واقتنعت بتلفزيون صيني Projection TV
وكان يدعم 1080i بوضوح عالي !
وشفت السامسونج لكن ما عندي $$$$$ :(

JAK
11-03-2006, 11:37 AM
Winter_wolf انت قطري ؟ :wow: ...

Winter_wolf
11-03-2006, 05:14 PM
NO !!

<<<<<= يروح يحرق الجواز واوراقه الثبوتيه ويحسب نفسه في Catch me if you can.

JAK
11-03-2006, 05:27 PM
NO !!

<<<<<= يروح يحرق الجواز واوراقه الثبوتيه ويحسب نفسه في Catch me if you can.
ياخي انت تضحكني مافي رد لك الا و تكتب على الاقل كلمه بالانجليزي :09:

Winter_wolf
11-03-2006, 05:48 PM
ياخي انت تضحكني مافي رد لك الا و تكتب على الاقل كلمه بالانجليزي http://67.15.103.43/images/smilies/new_icons/09.gif

Comes with the territory =D

mxmail
11-03-2006, 06:05 PM
تسلم وهذا ليس غريب على هذة الشركة العريقة فاششتها من افضل الشاشات على الاطلاق وهي ستكون في غاية الروعة اذا استخدمات مع الجيل الجديد من اجهزة العاب الحديثة التي تعدم تقنية تلفزيون hd tv وشكراء:ciao:

حــمــانــي
11-03-2006, 06:57 PM
الله يهديكم شباب .....

انتهينا من حرب ال 360 وال ps3

واحين بديتو حرب ال hd و..... بقولكم >> خلكم على ذي التلفزيون

والله اريح اذا بتسوون جذي !!!!

وراح تتعود عليه مع الوقت .... ولحد يسألني من وين تشتريه