المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ميلوسيفيتش "تناول أدوية بالخطأ"



-Cheetah-
11-03-2006, 03:08 PM
وفاة ميلوسوفيتش في سجنه بلاهاي



توفى الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش, قبل قليل في سجنه في لاهاي.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانيةBBC: إن الرئيس اليوغسلافي المتهم بجرائم حرب ضد الإنسانية توفي في سجنه, وكان يُحاكم عن تهم تتعلق بجرائم حرب وارتكاب جرائم ضد الإنسانية لدوره الرئيس في حروب البوسنة وكرواتيا وكوسفو خلال تسعينيات القرن الماضي.
كما كان يواجه الرئيس اليوغسلافي السابق تهمًا بالإبادة الجماعية خلال الحرب التي اجتاحت البوسنة منذ عام 1992 وحتى عام 1995 وراح ضحيتها أكثر من مائتي ألف شخص.


http://www.islammemo.cc/images/logo.jpg (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=102647)

M.C.C
11-03-2006, 03:11 PM
وفاة ميلوسوفيتش داخل زنزانته في لاهاي


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/7/5/1_235469_1_34.jpg
محاكمة سلوبودان ميلوسوفتيش تاجلت مرارا بسبب تدهور حالته الصحية


أعلنت محكمة جرائم الحرب الدولية في لاهاي وفاة الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش. وقالت المحكمة إن ميلوسوفيتش وجد ميتا داخل زنزانته في سجن المحكمة فيما يبدو أنها وفاة طبيعية دون ذكر تفاصيل أخرى.

ويؤكد هذا الإعلان ما نقلته إذاعة "بي 92" الصربية في وقت سابق عن مصادر مقربة من الحكومة في بلغراد من أن ميلوسوفيتش توفي في سجنه بلاهاي.

ويحاكم ميلوسيفوتش (64 عاما) منذ أربع سنوات أمام المحكمة التابعة للأمم المتحدة بأكثر من 60 تهمة تتعلق بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وعمليات إبادة إبان حرب البلقان ( 1992- 1995) بينها مذبحة سيربينتسا في البوسنة
والهرسك والتي راح ضحيتها أكثر من ثمانية آلاف مسلم.

ويعاني ميلوسوفيتش من مشاكل في القلب وارتفاع في ضغط الدم وتوقفت محاكمته مرارا بسبب تدهور حالته الصحية.


http://www.aljazeera.net/News/Images/jazeera-s.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/EBDAA70A-B8AD-4815-9FD2-9C98785AACEA.htm)

ابو سليمان
11-03-2006, 05:48 PM
الله يأخذ لنا حقنا اليوم بدلا من التمثيلة الأوروبية

جِهَاد و كَفَى
11-03-2006, 06:04 PM
هذا مهزلة وليس بعدل...... محاكمة تدوم أربع سنوات!!
ولم تنته أيضا!!
يعني صاحب الحق سيموت قبل أن يأخذ بحقه من هؤلاء.....


و لو صدر الحكم لما كان الحكم الذي يستحقه

-Cheetah-
11-03-2006, 06:57 PM
ويحاكم ميلوسيفوتش (64 عاما) منذ أربع سنوات أمام المحكمة التابعة للأمم المتحدة بأكثر من 60 تهمة تتعلق بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وعمليات إبادة إبان حرب البلقان ( 1992- 1995) بينها مذبحة سيربينتسا في البوسنة
والهرسك والتي راح ضحيتها أكثر من ثمانية آلاف مسلم.





هذا مهزلة وليس بعدل...... محاكمة تدوم أربع سنوات!!
ولم تنته أيضا!!
يعني صاحب الحق سيموت قبل أن يأخذ بحقه من هؤلاء.....



======================

نأسف للخطأ!! :o

أبو عبدالرحمن
11-03-2006, 08:58 PM
سيحدث نفس الشيء لصدام
ستدوم محاكمته وتدوم حتى يموت في زنزانته

الوردة الجريحة
11-03-2006, 09:35 PM
الحين بدأت رحلة العذاب الحقيقي يا ميلوسوفيتش
الأبرياء الذين تسببت بقتلهم وذبحهم وإرتكبت جرائم بشعة انت وجيشك المجرم
ليست محكمة لاهاي كانت ستأخذ حق المسلمين منه
بل المحكمة الإلهية رب العالمين الآن سيأخذ حق كل الأبرياء من جنين في بطن أمه لم يرحموه
إلى عجوز لم يبق على رحيله من الدنيا شيء

الحمدلله .. لازم نسوي حفلة :D :jester:

ابو سليمان
11-03-2006, 10:19 PM
الحمدلله .. لازم نسوي حفلة :jester:

لا شماته في الموت ;)

SFS
11-03-2006, 11:05 PM
ألا لعنة الله على الظالمين..
ذبح المسلمين وانتهك أعراضهم ودمر المساجد..
وبالنهاية تعسف وروتين بدعوى انها محاكمه انسانية..
والله لو كان مسلم أو عربي لعملوا الهوايل والاعلام يعمل فرقعته..
لكن رب العباد يمهل ولا يهمل..
اللهم أغفر لشهداء المسلمين..

سواح نواح
12-03-2006, 07:05 AM
سواء كانت ميتته طبيعية أم لا كما يشككون بالأخبار، فكلي ثقة أنه وفي حسابه المبدأي عند ملك لا يظلم عنده أحد و ينتظره الحساب النهائي بعد البرزخ إن شاء الله.

-Cheetah-
12-03-2006, 10:36 PM
انتهاء تشريح جثة ميلوسيفيتش




اعلن متحدث باسم محكمة جرائم الحرب في لاهاي عن انتهاء تشريح جثة الرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش، مشيرا الى ان المحكمة الآن بانتظار النتائج.
وجرى تشريح الجثة في المعهد الهولندي للطب الشرعي حيث قام أطباء هولنديون بفحصها وإجراء تحاليل عليها، بحضور طبيب صربي موفد من حكومة بلغراد.
وكان قد عُثر على ميلوسيفيتش يوم السبت ميتا في زنزاته في سجن "شيفينجين" في إحدى ضواحي لاهاي.
وقد كشف محامي ميلوشيفيتش الصربي زندكو تومانوفيك للصحافيين عن رسالة كتبها ميلوسيفيتش للسفارة الروسية في لاهاي قبل يوم على وفاته.
وقال تومانوفيك إن ميلوسيفيتش أعرب عن تخوفه من إمكانية تعرّضه لمحاولات تسميم في السجن.


نفي "الشائعات"

وكانت كارلا ديل بونتي مدعي الجزاء الرئيسي لمحكمة جرائم الحرب الدولية، قد أكدت في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد، أنه لم يتحدد حتى الآن سبب وفاة ميلوسيفيتش.
واعتبرت ديل بونتي ان الحديث عن انتحار او تسميم ميلوسيفيتش "ليس سوى شائعات، وعلى الجميع أن ينتظر نتيجة التشريح الطبي".
وأضافت ديل بونتي ان ميلوسيفيتش كان يتلقى عناية ورقابة طبية جيدة.
وتوفي ميلوسيفيتش قبل أشهر من النهاية المقررة لمحاكمته الخاصة حيث يتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في البلقان في التسعينيات.
وحمل بوريسلاف ميلوسيفيتش الشقيق الأكبر للرئيس السابق لاهاي مسؤولية وفاة شقيقه لعدم سماحها له بالعلاج في روسيا اثناء المحاكمة.
أما المحكمة فقد نفت اللوم قائلة إنها تعتنى بالمعتقلين افضل عناية وعلى وجه الخصوص ميلوسيفيتش.


http://www.bbc.co.uk/iftoolbar/images/toolbar_logo.gif (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_4798000/4798220.stm)

صلاح الدين 583
12-03-2006, 11:25 PM
{وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ }إبراهيم42











.

-Cheetah-
13-03-2006, 01:14 AM
محكمة لاهاي تؤكد وفاة ميلوسوفيتش بالسكتة القلبية




أعلن مصدر مقرب من محكمة الجزاء الدولية في لاهاي أن خبراء التشريح الذين فحصوا جثة الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش توصلوا إلى أنه توفي نتيجة سكتة قلبية.
وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته إن التشريح دام حوالي ثمان ساعات، دون أن يحدد موعدا لإعلان نتيجة هذا التشريح.
يأتي هذا الإعلان وسط شكوك أثارتها رسالة لميلوسوفيتش عشية وفاته وتحدث فيها عن محاولة تسميمه، وكذلك طرح فرضية انتحاره بعد وفاته المفاجئة في زنزانته أول أمس السبت.
وذكر التلفزيون الهولندي أن فحوصا طبية جرت مؤخرا أثبتت وجود مواد غير طبيعية في دم الرئيس اليوغسلافي الراحل.
وقال التلفزيون إن تلك المواد تبطل مفعول الأدوية التي وصفها الأطباء لميلوسوفيتش لعلاج ضغط الدم ومشاكل القلب التي يعاني منها ما يدعم فرضية أن الوفاة لم تكن طبيعية، مشيرا إلى أن الفحوص أجريت خلال الأشهر الأخيرة من قبل أطباء هولنديين لمعرفة السبب وراء عدم استجابة ميلوسوفيتش للأدوية التي يتناولها.


محاولة تسمم

وجاء ذلك عقب كشف محامي ميلوسوفيتش أن الرئيس اليوغسلافي الراحل أرسل رسالة إلى وزير الخارجية الروسي قبل يوم من وفاته, يقول فيها إنه يُعطى العلاج الطبي الخاطئ في مكان اعتقاله في لاهاي.
وقال المحامي زدينكو تومانوفيتش للصحفيين أمام مبنى المحكمة الدولية المختصة بيوغسلافيا السابقة, إن الرئيس اليوغسلافي الراحل أبدى خشيته من وجود محاولات لتسميمه في السجن.
وقد رفضت كبيرة المدعين في محكمة جرائم الحرب كارلا ديل بونتي التعليق على ما وصفته "بالشائعات" حول انتحار أو تسميم ميلوسوفيتش، وقالت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس محكمة الجزاء الدولية فاوستو بوكار إن نتائج عملية التشريح ستثبت سبب الوفاة.
وأشارت إلى الفحوص الطبية التي كانت تجرى بانتظام في لاهاي للمتهم الذي كان يعاني من مشاكل في القلب والشرايين، واعتبرت أنه "من الغريب رغم أنه من الممكن طبيعيا، أن يكون توفي فجأة دون أن يلاحظ الأطباء تدهورا مفاجئا في حالته الصحية".
واستنادا إلى المدعية فإن التفسير الممكن لاحتمال إقدام ميلوسوفيتش على الانتحار هو أنه لم يكن لديه سوى 40 ساعة للدفاع في محاكمته بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد البشرية وجرائم إبادة. وأضافت أنها كانت ستقدم بعد ذلك مرافعتها لتنتهي القضية قبل الصيف. وحسب التقديرات فإن المحكمة ستنتهي بالحكم عليه بالسجن مدى الحياة.
ورجحت المدعية أنه ربما أراد تجنب كل ذلك. كما نفت المدعية أي مسؤولية عن وفاة ميلوسوفيتش, مؤكدة في المقابل أنها شديدة الغضب لما حدث لأنه في لحظة ضاع كل شيء ولم تعد هناك محاكمة لميلوسوفيتش. وأضافت "بصفتي ممثلة لآلاف الضحايا الذين يطالبون بالعدالة منذ سنوات أجد نفسي خاوية الوفاض, موت ميلوسوفيتش يعتبر بالنسبة لي فشلا تاما".
وأكدت أن موت ميلوسوفيتش يحتم على المحكمة الإسراع باعتقال زعيم صرب البوسنة رادوفان كاراديتش وقائده العسكري راتكو ملاديتش, موضحة أن اعتقال المتهمين بالإبادة الجماعية بات أكثر إلحاحا من ذي قبل.
ورفضت ديل بونتي التعليق على الأنباء التي ذهبت إلى أن ميلوسوفيتش مات منتحرا. وقالت "أعتقد أنه علينا انتظار نتائج التشريح, وإلى أن تتجمع وقائع ونتائج محددة فإن الكلام عن انتحاره مجرد شائعات، وأنا لا أعلق على الشائعات".


http://www.aljazeera.net/News/Images/jazeera-s.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6E03A3C7-BB10-4A3A-96B3-EF8B95F14CA2.htm)

-Cheetah-
13-03-2006, 03:03 PM
أسرة ميلوسيفيتش تتسلم جثمانه



كشف تقرير بريطاني أن الشركات البريطانية حققت مكاسب من وراء احتلال العراق بلغت 1.1 مليار إسترليني على الأقل.
وأشارت صحيفة 'الإندبندنت' البريطانية إلى أن التقرير البريطاني ضم في جنباته أسماء مجموعة من الشركات البريطانية الكبيرة والمعروفة، إضافة إلى الكثير من الشركات التي لم ترد التعريف بنفسها، وتتنوع أنشطة تلك الشركات بين المجال الأمني والمصرفي والاستشارات والمجال النفطي.
ومن الشركات التي حققت مكاسب ضخمة شركة 'أميك' للبناء؛ حيث يعتقد أنها حققت مكاسب تقدر بـ500 مليون إسترليني، وذلك من سلسلة التعاقدات الخاصة بإعادة بناء الأنظمة الكهربائية ووسائل الطاقة.
ومن الشركات كذلك؛ شركة 'أيجيس' المتخصصة في المجال الأمني, وقد ربحت أكثر من 246 مليون إسترليني جراء عقد لمدة ثلاث سنوات مع وزارة الدفاع الأمريكية للتنسيق بين شركات الأمن والجيش في العراق.
كما حققت شركة 'إيرينس' العاملة في المجال الأمني أرباحًا بلغت 86 مليون إسترليني، وتركز جزءًا كبير من أنشطتها في حماية حقول النفط.
وضم التقرير أسماء 61 شركة بريطانية بأرباح بلغت 1.1 مليار إسترليني، غير أن هذا الرقم لا يمثل المكاسب الحقيقية للشركات البريطانية من وراء احتلال العراق، حيث يعتقد أن المكاسب الحقيقية تبلغ خمسة أضعاف الرقم المعلن، وذلك بسبب أن العديد الشركات تفضل عدم الكشف عن نشاطاتها واستثماراتها في العراق.
وتقول 'الإندبندنت': إن النتائج التي كشفها هذا التقرير تؤكد أن أحد أسباب رفض الانسحاب البريطاني من العراق يرجع إلى الضغط الذي تقوم به تلك الشركات والمؤسسات التي تعتمد على الوجود البريطاني في العراق.


http://www.islammemo.cc/images/logo.jpg (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=102837)

-Cheetah-
13-03-2006, 07:52 PM
ميلوسيفيتش "تناول أدوية بالخطأ"




أفاد أحد الخبراء في علم السموم أن الأدوية التي تم العثور على عينات منها في جسم الزعيم اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش ربما أوقفت مفعول العلاج الذي كان يتلقاه لمشكلات القلب التي كان يعاني منها.
ولا زال ينتظر ظهور النتائج النهائية للتشريح الطبي، إلأا أن التصريحات التي أدلى بها الخبير الهولندي دونالد أوجيس طرحت تساؤلات حول أسباب وفاة ميلوسيفيتش بنوبة قلبية.
وكان ميلوسيفيتش قد كتب رسالة إلى لسفارة الروسية في لاهاي قبل يوم على وفاته، أعرب فيها عن تخوفه من إمكانية تسميمه في السجن.
وقد عُثر على ميلوسيفيتش يوم السبت ميتا في زنزاته في سجن "شيفينجين" في إحدى ضواحي لاهاي.
وقال محامي ميلوسيفيتش الإثنين إنه طلب من السلطات الصربية السماح بنقل جثمان موكله إلى بلغراد لدفنه فيها، ولم ترد صربيا على طلبه.


"سفر بدون رجوع"


وقال أوجيس إنه قد أجرى فحوصا لعينات من دم ميلوسيفيتش قبل أسبوعين بسبب ملاحظة وجود ارتفاع في ضغطه الدموي ولاحظ وجود آثار لمادة الريفامبيسين، وهي عبارة عن مضاد حيوي يستخدم لعلاج الجذام أو السل.
ومن شأن تناول جرعات من الريفامبيسين أن يوقف مفعول الأدوية المعالجة لاضطرابات القلب.
إلا أن التحاليل النهائية للتشريح الطبي لجثة ميلوسيفيتش لم تؤكد بعد وجود مادة الريفامبيسين أو غيرها من المواد في الجسم.
وقال محامي ميلوسيفيتش زدنكو تومانوفيتش إن موكله كان يخشى من تعرضه للتسميم.
إلا أن أوجيس يعتقد أن ميلوسيفيتش قد تناول مادة الريفامبيسين لحجز "تذكرة سفر بدون رجوع" إلى موسكو من أجل العلاج.
وقد أكدت وزارة الخارجية الروسية الاثنين تلقيها لرسالة خطية من ميلوسيفيتش قبل أيام من موته يشتكي فيها من "العلاج الطبي غير المناسب " الذي كان يتلقاه في لاهاي.
وتضمنت الرسالة الطلب الذي رفضته المحكمة بأن ينقل إلى الموسكو من أجل تلقي العلاج.
وتعتقد مصادر مقربة من المحكمة أن ميلوسيفيتش ربما أخلط عن قصد أو سوء تقدير الجرعات اليتي كان يتناولها من الدواء المعالج لاضطرابات القلب وارتفاع الضغط الدموي.


http://www.bbc.co.uk/iftoolbar/images/toolbar_logo.gif (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_4801000/4801108.stm)