المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس problem with wireless

niyazb
12-03-2006, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:12: Am new to Linux I have installed Linux ubuntu on my laptop everything seems to be working fine except my wireless connection causing me lots of problems

I have installed Linux when I was in university so it picked all wireless setting of university wireless settings when I was back home tried to connect to home wireless network but its refusing to connect to the network

I have tried to modify all the settings i.e. DNS, IP address but no luck.

I am struggling with this problem for almost 2 days:12: :bigeyes: appreciated you help thanks.

rubso
25-05-2006, 06:05 PM
Systen > Administration > Networking ما صلح لك المشكلة؟

الكواري
06-06-2006, 12:31 AM
انا بعد عندي نفس المشكلة ماعرفت كيف اركب الدرايفر لو تبسطون لي طريقة التركيب لاني اول مرة استخدم هالنظام بعطيك اللنك (http://www.ubuntuforums.org/showthread.php?t=186538&highlight=linksys+driver)واذا ماعليك امر ياشيخ تشرح لي واسمح لي عالازعاج :)

rubso
06-06-2006, 12:53 AM
اخوي الكواري الشرح واضح بالرابط ، واكثر من واضح ايضاً ..

الكواري
06-06-2006, 02:44 AM
مب مشكلة يعطيك العافية لاني جربت المكتوب مانفع وياي :( شكلي بتم عالويندوز وبمسح اللنكس كان مجرد فضول مني اجرب
:) يعطيك العافية مرة ثانية واسمح لي عالازعاج

الكواري
09-06-2006, 11:09 AM
الحمدلله حصلت الطريقة السهلة... اتوقع ان الدرايفرات الموجودة عالنت فيها شي خطأ فححطيت السيدي وجربت الطريقة مرة ثانية... ومشكلة عدم فهمي الطريقة ﻻني ماكنت اعرف ابسط الاشياء في اللنكس مثل مثلاً كيف ادخل رووت و الاوامر بس اللحين شوي احسن ...بس المشكلة الحالية في لها حل بس مش عملي كثير...
والمشكلة هي اني لما اطفي الجهاز وارجع اشغله يطول على النتورك انترفيس كونفيقرينق وبعدين يدخل على شاشة سودة فيها نفس الكلام الموجود تحت الشعار في شاشة تحميل الكيرنل .... ويوقف على درايفر ماتذكر بالضبط الشي اللي بعد النتورك المهم فيه درايفر شي ... ويبقى على هالحالة فأطر اسوي ريستارت بس افصل الكرت ولما يشتغل اللنكس اوصلها مرة ثانية وتشتغل مافي حل اوقف هالمشكلة عندي ؟
وشكراً على سعة الصدر

rubso
09-06-2006, 12:33 PM
اذا الكرنل مو قادر يستوعب السواقة اللي انت مركبها للوايرلس، راح يعلق لمن تشيله ..
فيه عندك خيارات أخرى احتمال تكون سهله بالنسبة لك، الا وهي تركيب سواقة madwifi واظن انها لن تعمل بشكل جيد، ايضاً لديك خيار جميل الا وهو استخدام برنامج ndiswrapper هذا تحط درايفر الويندوز فيه يحلله ويشغله لك ، على فرض انه الوايرلس مالك مدعوم من قبله :) ما اضمن لك اي شي!

الكواري
09-06-2006, 01:41 PM
ndiswrapper هاي اللي استخدمه ... وانا اكتب لك من اللينكس والكونيكشن من الوايرلس بعد بس مشكلتي هي مثل ماقلت لك اللنكس مايشتغل لما اكون مركب الكرت والكرت يشتغل بشكل طبيعي عقب مايشتغل اللنكس يعني ادخله في السلوت ويشتغل عادي جداً مثل ماكان على الويندوز ........ على العموم اخوي ماقصرت اذا حصلت حل المشكلة بحطه هني علشان يستفيدون منه اللي مثل حالتي "جداد" على اللينكس ... واللحين من تجربتي الاوليه صار لي يوم وشوي على اللنكس مشالله مستقر و خفيف على البروسيسر و حتى حرارة الجهاز اللي كانت ذابحتني قبل وﻻ اقدر استخددمه وانا مرتاح قلت بكثييييييييير .... يعطيك العافية

rubso
10-06-2006, 12:16 AM
لو كان فيه سكربت يشغل الوايرلس ، او أمر تعرفه انت في موجه الاوامر .. من خلال بيئة العمل GNOME اذهب الى Sessions ثم Startup واضغط Add وضيف الأمر الذي تكتبه دائماً لتشغيل اتصال اللاسلكي، بحيث اول ما يدخل الـ GNOME يشغل لك الاتصال من دون اي حاجة لتشغيله يدويا .. :D ارجو اني ساعدتك ;)

الكواري
10-06-2006, 01:49 PM
يعطيك العافية :)