المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس مساعدة لو سمحتم

Kenshin
05-11-2001, 08:31 PM
السلام عليكم ...

انا جديد في المنتدى وجديد في اللينكس كمان وشفتكم ما شاء الله عليكم ناس فاهمين فانشاء الله بستفيد منكم ...

الحكايه انه انا محتاج استخدم برنامج ما يشتغل الا على لينكس فركبت لينكس على جهازي - طبعا حسب ماهو مكتوب عندكم في المنتدى - المهم وجيت انزل البرنامج ماعرفت حاولت اتبع التعليمات بأوصل عند كتابة امر : setenv ما يرضى يتعرف عليه انا بعطيم اللينك حق البرنامج تقرو التعليمات وتفهموني يعني اذا كنت محتاج انزل برامج خاصة او اي شي مع العلم اللينكس اللي عندي ماندريك 8 - طبعا ماني عارف ايش الفرق بينه وبين النسخ الثانيه - المهم ما اطول عليكم اللينك حق البرنامج هوه : http://vlsi.cornell.edu/magic

وما ادري فيه بالتعليمات انو يشتغل على شي اسمه اكس 11 المهم يعني اذا قدرتو تقولولي كيف طريقة تركيب البرنامج طبعا انا من يوم ما ركبت اللينكس وماعملت فيه اي شي لأني بتعلم عليه بس محتاج البرنامج ضروري ...وشكرا

shrinux
13-11-2001, 09:13 PM
مرحبا كنشن

أنا نزلت الملف وراح أحاول أعمل له الإعداد المناسب
(على حد خبرتي البسيطة)

على كل حال أنا مبتدء مثلك بس أقراء بستمرار عن لنكس، فخليك معانا

سلم لي على (ساقارا سانوسكي)

isam
13-11-2001, 11:01 PM
الأمر setenv يعمل على ال Shell المسمى csh .. و يظهر أن البرنامج مكتوب لهذاه ال Shell ..
كل ما عليك هو كتابة الأمر csh للتحويل إلى هذه ال shell ثم تنفيذ البرنامج .. على كل حال .. الإمر المقابل لل setenv في bash التي تعرف بشكل تلقائي لأصدارات RedHat و ماندريك و غيرها هو الأمر export ..

بالتوفيق

shrinux
13-11-2001, 11:21 PM
عصام
أرجو منك التوضيح أكثر

يعني أكتب بوحدة من هالطريقتين؟

csh
setenv filename

أو

export filename

isam
13-11-2001, 11:29 PM
الأمر setenv يستعمل لتعريف متغيرات النظام .. مثل ال PATH و غيره..
عند أستعمال لينكس يمكن التعامل مع أكثر من نوع للقشرة Shell .. النوع الذي يأتي بشكل أفتراضي مع RedHat و Mandrake هو bash .. و النوع الذي يستعمل ال setenv هو csh ..
مثلا في ال bash الأمر export يكون كما يلي:
export variable=value
بينما في ال csh shell يكون الأمر:
setenv variable value

أأمل أن تكون الصورة أوضح الآن

shrinux
13-11-2001, 11:31 PM
شكراً عصام

وضحت الصورة
ويبقى التطبيق

;)

Kenshin