المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس سؤال مبتدأ



FLoPY
26-05-2006, 09:50 AM
السلام عليكم ..
ودي اركب اللينكس لاكن ابي اعرف شنو اختلافات الي عن الوندوز و يشغل الالعاب ولا لا ولا العابه تيي غير عن الوندوز يعني مثلا اللعبه تنزل للينكس وللوندوز !
ويركب برامج exe ولا مااقدر اسويله ست اب ؟
وشكرا

rubso
26-05-2006, 12:17 PM
اخوي FLoPY سالفة تركيب اللنكس ما تجي على "ودي" لانه السالفة يمكن ما تعجبك، لكن شي راح يطور من قدراتك الحاسوبية وراح تكتشف عالم آخر عن الوندوز، المهم.
الاختلافات ليست كبيرة جداً، الا ان نظام التشغيل لنكس يوفر لك الاستقرار والحماية القوية جداً للنظام، وغيرها من الامور التي لا تتوفر في وندوز، وتستطيع الحصول على ما يوفره لك اللنكس في نظام التشغيل ماكنتوش او BSD كمثال.
بالنسبة لتشغيل الالعاب، هناك شركات توفر له العاب مثل مبرمجين Unreal Tournament و مبرمجين Doom 3 و Quake كلها موجودة لنظام التشغيل اللنكس، لكن العاب الـ Windows لا تعمل عليه الا عن طريق محاكي يدعى Cedega وتستطيع شراءه مقابل 15 دولار تقريباً، واستطيع توفيره لك مجاناً عن طريق رابط تورنت، لكن للعلم لا يستطيع تشغيل جميع الالعاب، العاب محددة فقط، اهمها Counter-Strike Source.
برامج exe تقصد برامج الـ Windows، اللنكس يستطيع تشغيلها لكن مو بالشكل المطلوب، واحياناً ما تشتغل، واحياناً تشتغل بشكل قوي وثابت جداً عن طريق محاكي اسمه Wine تستطيع القراءة عنه هنا www.winehq.com ، واللنكس له برامجه الخاصة التي لا تعمل على الويندوز ايضاً.
وانصحك اخي الكريم اذا انت من الكويت او اي دولة أخرى انك تروح المكتبة وتشتري لك كتاب عن لنكس يعرفك على هذا العالم، لانه عالم اللنكس لمن تثبت النظام كأنك انتقلت الى مدينة جديدة مختلفة عن مدينة Windows، او تستطيع قراءة المعلومات التعريفية بالانترنت اختر الاقرب لك، وانا انصحك بالكتاب.

a.adlyy
27-05-2006, 03:49 AM
بالنسبة لموضوع الكتاب ده انا عندى كتب كتير pdf عن اللينيكس شاملة كل حاجة
مميزاته طريقة تسطيبة طريقة التعامل معاه وبالتوزيعات كمان
لو عايزها انا تحت امرك
بس هتبقى عن طريق الايميل لأنى ماعرفش ارفعها واجيبلك لينك مباشر للاسف

rubso
27-05-2006, 08:27 AM
a.adlyy ، نزلها على www.yousendit.com او rapidshare