المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نحن المسلمون ضعفاء ... ام اقوياء ؟؟

الظلم ظلمات
28-05-2006, 05:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحل الكفر بالإسلام ضيماً يطول به على الدين النحيب

فحق ضـائع وحمى مباح وميض قـاطع ودم صبيب
أيها المؤمنون إن المتأمل لحركة المد والجزر في تاريخ الأمة لا يعتريه شك أن الأمة اليوم تمر بأصعب أيامها وأشد أحوالها فإنه وإن كان قد نزل بالأمة نكبات وحلت بها الكوارث والأزمات فإنها لم تزل على ثقة بدينها وربها معتزة بالإسلام فخورة بالإيمان لذا فإنها سرعان ما وثبت من سباتها وانقشعت كروبها بمراجعة دين ربها أما اليوم فإن كثيراً من المسلمين أصيبوا في إيمانهم ودينهم واجتمع عليهم أعداؤهم فرموهم عن قوس واحدة كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: ((تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها قالوا: أو من قلة يا رسول الله؟ قال: لا بل أنتم كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله مهابتكم من صدور أعدائكم وليلقين في صدوركم الوهن قالوا: وما الوهن يا رسول الله؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت))(6).

لعل كلام افضل الخلق وسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم
اوضح معالم ضعفنا وهواننا وكما ذكر حب الدنيا وكراهية الموت
وفعلا اصبحنا هذه الايام منهمكين بالشهوات والملذات وجمع المال
والتفكير بالاسهم كيف هبطت ومتى ستصعد
وكل هذا مصيرنا الى تلك الحفرة
الحفرة التي سنضل فيها الى الابد حتى يبعث الله من في القبور
لا اله الا الله

اختم كلامي
بهذا الحديث الشريف
عن عبد الله ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم ((إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم))(10).

Mudvayne
28-05-2006, 07:24 AM
مع موافقتي لمعظم ما جاء بالمقال بس حابب اركز على مكان عدم التوافق ..

بالنسبة لإن العالم الاسلامي اليوم في القعر .. بتخيل الوضع كان أسوأ قبل 30-60 سنة .. واليوم الوضع في تحسن ..

موضع النقاش هو بطريقة التغير للتحسين .. الجهاد ليش بالحرب والقتال فقط .. الجهاد اليوم بيحتاج اكثر من القتال .. العالم اليوم غير عن العالم قبل 1400 سنة .. الجهاد الأقوى والأكثر وأهم تأثيرا على الناس بالعالم هو الجهاد السياسي العلمي الفكري ..

الهدف الأسمى للجهاد هو نشر ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله .. وحسب ما يسجل اليوم. عدد الداخلين للاسلام نتيجة للدعوة وللاعجاز العلمي بالقرآن يفوق عدد الداخلين للاسلام بالجهاد بالحرب إذا كان في ناس عمبتسلم من وراء الحرب .. واللي ملاحظه ان الناس بتنفر من الدين اليوم لما تشوف القتل اللي بيصير باسمه والدعاة بالغرب وهون بكندا بيعانو صعوبة اكبر بتوضيح فكرة الاسلام بسبب الحرب العشوائية اللي عمبترتكب اخطاء متل ما بتجيب فوائد..

EToS
28-05-2006, 09:33 AM
المشكله هي الجهل الديني, معظم العرب مسلمين, بس كم واحد عارف دينيه و عنده معلومات دينيه؟ قليل جدا, ما اعتقد انها تزيد عن 5%

مستحيل بالنسبه القليله دي تتوقع حال العرب *المسلمين* يكونوا اقوياء...

و اللوم مش على الناس ابدا, احنا عايشين في عصر سهل جدا تنتقل فيه المعلومات, و دا شي مكنش موجود من الف سنه و احنا ما بنستغلش الشي دا لمصلحتنا...

و انا الصراحه ألوم الإعلام, يعني قارن كم قناه مخصصه للأغاني و كم قناة مخصصه للدين؟

تاني شي المناهج الدينيه , يعني انا فاكر في رابعه ثانوي في الكويت, كان في درس عن إن الله هو ملك الكون و خالق السموات و الارض!! مش عارف يعني هما شاكين إني بعبد إلاه تاني مثلا؟ انا عايز معلومات مفيده مش معلومات معروفه و بديهيه :أفكر: و عدد الحصص كانت اتنين بس في الأسبوع؟!! اكيد لازم يكون في جهل ديني و الجهل الديني يجب تخلف للأمه

أميرالافغان
28-05-2006, 09:48 AM
اخى " الظم ظلمات " جزاك الله خيرا قد قلت ووفيت ولم تترك مجالا حتى ازيد على ما قلت

وايضا اتفق مع الاخوان بانه يجب علينا الجهاد بكل الانواع بالسيف . بالعلم, بالمال ,

وبكل ما اؤتينا من قوة وبكل وسيلة ....................................................

يا اخى ماتنحصر معنى الجهاد فقط فى القتال ولكن الجهاد معنى اوسع مما نتخيله

ولكن لا ننسى ان جهاد القتال مهم جدا وضرورى

على سبيل المثال لو كنا نقاتل لما استطاعو الامريكان الحرب على العراق وافغانستان

ونقطة مهمة جدا ......... الجهاد لازم يكون تحت راية واحدة وبشكل منظم

ولا كما هوالان يحصل فى العراق ........ أختلط الحابل بالنابل (( والنابل بالحابل * أضافة خاصة ))

ومشكوووووووووووووووور جدا على طرح الموضوع

M.C.C
28-05-2006, 05:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا نِتاجُ " فرق تسُد " !

فقد فرقوا وسادوا وحكَموا وحكَّموا .. حتى وصلنا لما نحن فيه من ذلٍ وهوان ..

فإما انتهاء صلاحية من " حُكّموا " .. أو تجديد صلاحيتنا نحن ..

حينما يقال ( مسلم ) .. وليس مسلم فلسطيني أو خليجي أو إلخ ...

فهذه أولى بشائر النصر الذي هو قادمٌ لا محالة .. وبوعدٍ من الله حق .

أشكرك أخي الكريم .. الظلم ظلمات .. على ما كتبت

الظلم ظلمات
29-05-2006, 01:39 AM
شكرا لكم اخوتي
Mudvayne
EToS
أميرالافغان
M.C.C
ونعم فللجهاد عدة اشكال وانواع
واوافقكم الراي في ان العلم ظرورة اساسية ولكن اين نحن من البلاد المتقدمة فنحن ناخذ اوطى وادنى درجة ممايدرسة الغرب بالنسبة للمواد العلمية
والدليل الاكبر على ذلك في حالة الامراض التي يصعب علاجها هنا في البلدان العربية تجدهم يسافرون الى الخارج ودفع الالاف للاستفادة من الطب الغربي....... خذوا ايضا العلاجات والادوية كلها غربية واوربية !!!!
اين كنا في زمان علماؤنا المسلمون وشاهدوا اين اصبحنا ولاحول ولاقوة الا بالله
اسعدني تواجدكم احبتي وبارك الله فيكم

TheCAge
29-05-2006, 03:17 AM
حينما يقال ( مسلم ) .. وليس مسلم فلسطيني أو خليجي أو إلخ ...

فهذه أولى بشائر النصر الذي هو قادمٌ لا محالة .. وبوعدٍ من الله حق .

اللهم آمين ..

buddahbar
29-05-2006, 09:58 PM
للأسف أحبائي يؤسفني أن أقول أن المسلمين ضعفاء فعلا للأسباب كثيره كلنا نعلمها وأنا بصراحه مش عاوز أقولها علشان الواحد أعصابه أساسا مش مستحمله

:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o

الظلم ظلمات
30-05-2006, 02:51 AM
جزاكم الله خيرا اخوتي