المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسرائيل تعتقل ابنة هنية وحكومة حماس تندد



إسلامية
29-05-2006, 06:42 PM
إسرائيل تعتقل ابنة هنية وحكومة حماس تندد

الإسلام اليوم / كونا :

نددت الحكومة الفلسطينية بقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الاثنين باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لابنة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أثناء زيارتها لخطيبها الموقوف في أحد سجون الاحتلال .
وقال الدكتور غازي حمد في تصريح صحفي إن "هذا الإجراء خطير كونه يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية ويأتي في سياق التضييق على أهالي الأسرى والمعتقلين لزيارة ذويهم في سجون الاحتلال".
وطالب حمد في بيان "بالإفراج الفوري عن خولة هنية (18 عاما) ابنة رئيس الوزراء" داعيا في ذات الوقت "المؤسسات الدولية إلى التدخل لمنع قوات الاحتلال من الاستمرار في انتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني".
وأكد المتحدث "موقف الحكومة الفلسطينية الثابت بضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من كل سجون الاحتلال".
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت اليوم ابنة إسماعيل هنية بينما كانت في زيارة لخطيبها عبد المعطي هنية الذي تعتقله في سجن بئر السبع بصحراء النقب جنوب إسرائيل.
وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي " أن ابنة هنية نقلت إلى أحد المعتقلات التابعة له لإجراء تحقيق معها " .
وزعم المتحدث أن "خولة هنية كانت تقوم بزيارة خطيبها دون إذن مسبق وأنها وصلت إلى سجن بئر السبع بعد أن حملت بطاقة الهوية الخاص بشقيقة خطيبها للتمكن من زيارته وذلك بسبب رفض الاحتلال منحها تصريحا بزيارته منذ اعتقاله".
وأكدت مصادر فلسطينية أن "خولة هنية اعتقلت في قاعة الزيارة بعد التأكد من هويتها من قبل حراس السجن".

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=56007

إسلامية
30-05-2006, 12:34 AM
شهيدان فلسطينيان وإسرائيل تطلق سراح ابنة هنية الإسلام اليوم / وكالات : استشهد فلسطينيان بنيران الاحتلال الإسرائيلي أحدهما بمدينة جنين والآخر بمدينة الخليل ، فيما أطلقت إسرائيل سراح خولة إسماعيل هنية كريمة رئيس الوزراء الفلسطيني بعد احتجازها لعدة ساعات أثناء زيارتها لخطيبها المعتقل في سجن بئر السبع الصحاوي جنوب فلسطين المحتلة.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على السيارة التي كان يستقلها محمد أمين الحاج على 19 عاما على مدخل بلدة عرابة غرب مدينة جنين .
وزعمت المصادر الإسرائيلية أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على مسلح وأصابوا اثنين آخرين خلال محاولتهم مهاجمة قاعدة عسكرية إسرائيلية قريبة من مدينة جنين.
وذكرت المصادر الطبية الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي سلم جثمان الفلسطيني الذي قتله الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين إلى مستشفى طولكرم بالضفة الغربية.
وفي سياق متصل ذكرت مصادر طبية فلسطينية أخرى أن جنود الاحتلال الإسرائيلي قتلوا بالرصاص الفلسطيني عمر شوشى 30عاما من سكان بلدة يطا بالخليل بعد أن أطلق النار عليه قرب الحي اليهودي بمدينة الخليل
ومن ناحية أخرى أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي سراح ابنة رئيس خولة إسماعيل هنية كريمة رئيس الوزراء الفلسطيني بعد احتجازها لعدة ساعات أثناء زيارتها لخطيبها المعتقل في سجن بئر السبع الصحاوي جنوب فلسطين المحتلة.
وقال عبد السلام هنية نجل رئيس الوزراء إن الجهود التي أجراها مكتب رئاسة الوزراء واللجنة الدولية للصليب الأحمر أفضت بإخلاء سبيلها.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=56008

غالي الساهر
30-05-2006, 09:20 PM
أشكرك أختي على هذا التواصل والجهد :) ..

تحياتي
غالي الساهر