المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام ايجابيات وسلبيات كل جهاز

bsps
01-06-2006, 06:52 AM
السلام عليكم

سوف اعمل مقارنه بين اجهزه الجيل الجديد سوف اكون غير متحيز وسوف انظر الى كل جهاز كاني لا املك احدها من قبل و اذكر كل سلبيات وايجابيات كل جهاز وهذه المقارنه تعبر عن راي الشخصي دون تحيز مع اخذ الاعتبار بمواصفات كل جهاز

السلبيات:
البلاي ستيشن3:
1- قلة الالعاب التي تظهر قوة الجهاز الفعليه
2- ارتفاع ثمن الجهاز
3-قله الالعاب الحصريه

الاكس بوكس360:
1-قلة الالعاب ذات الجوده العاليه
2-قلة الشركات اليابانيه الداعمه للجهاز
3-عدم وجود التفاعليه في جهاز التحكم مثل الحساسيه في الويي او البلاي ستيشن3

الويي:
1-عدم الاهتمام بالجرافكس
2-عدم الاهتمام بالتطبيقات الفيزيائيه والتي تجعل اللعبه اكثر تفاعليه ومشابه للواقع
3-الاهتمام الاكثر بفئة الصغار من الكبار وصغر مساحه الديسك المستعمل لدى الويي

الايجابيات::biggthump
البلاي ستيشن3:
1-مشغل بلو راي منخفض الثمن
2-قدره الجهاز الذاتيه على العمليات الفيزيائيه اي انه الالعاب ستكون اكثر واقعيه
3-كبر حجم البلو راي وحساسيه الريموت كنترول في 6 اتجاهات حيث انها مناسبه لالعاب السيارات والطائرات

الاكس بوكس360:
1- الاكس بوكس لايف
2-الميديا سنتر
3-القدره على تغيرر كفر الجهاز الامامي

الويي:
1-ريموت كنترول التفاعلي
2- انخفاض ثمن الجهاز
3-كثره الالعاب وقت الصدور

هذه كان اهم ايجابيات وسلبيات كل جهاز واتمنى من الاعضاء ان يذكرو ايجابيات كل جهاز سلبياتها من منظورهم الخاص دون التحيز امل ان ينال الموضوع رضاكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

bsps
01-06-2006, 08:35 PM
اريد الاشاره فقط الى انه هذه الايجابيات او السلبيات هي في الوقت الحالي اي مثل احدى سلبيات البلاي ستيشن3 هي قلة الالعاب الحصريه في الوقت الحالي ووقت الاصدار فقط وممكن في المستقبل تملك الكثير من الالعاب الحصريه وكذلك باقي الاجهزه هذه فقط حتى لا افهم خطاء وبالنسبه لسعر البلاي ستيشن3 بانه مرتفع انا لا اظنه مرتفع فقط كتبته كاحد سلبياته ولكثره من قال ذلك

SALM0RE
01-06-2006, 08:48 PM
ماازيد ولا انقص . . . موضوع ممتاز . . . مقارنة جيدة للاجهزة . . . good job man :biggthump .

shinji mikami j
01-06-2006, 09:16 PM
شكرا لك على الموضوع المميز

Mr_Bright_MOON
01-06-2006, 09:27 PM
بصراحة ماشاء الله عليك مقارنة ممتازة

بس فيه نقطة لم تذكرها تحسب للبلاي 3 الا وهي بعض الالعاب الحصرية كـ جران توريزمو وفاينل 13 وميتال قير مع ان فيه اشاعه ان كوجيما ينوي ربما اصدارها على الاكس بوكس

Dark Watch
04-06-2006, 09:20 AM
1-قلة الالعاب ذات الجوده العاليه

انت جربت الجهاز علشان تتكلم؟:

انت شفت الالعاب ؟

انت شفت عروض للالعاب ؟.

bsps
04-06-2006, 06:19 PM
اولا انا لا اريد افتح جدال ينتج عنه الكثير من الطرد
ثانيا لكل جهز عيوبه فلم اذكر عيوب الاكس بوكس360 وحدها
ثالثا يا اخي دارك واتش انا كتبت فوق المقال انه هذه السلبيات تعبر عن راي الشخصي واني لا امتلك احد هذه الاجهزه لكن حسب ما قريت وشفت هذه الكلام ما اتى من فراغ او كرهي للاكس بوكس360 فاملل انك لا تكون متحيز واذا عندك اي اعتراض فقلها بدون اي تهجم .

rubso
04-06-2006, 06:25 PM
bsps انت قلت لا اريد ان افتح جدال ينتج عنه الكثير من الطرد
فإذا كانت معلوماتك ضحلة عن الاكس بوكس 360 او ما عندك الجهاز، فعلى أي أساس انت تتكلم عنه ؟
منتدى البلاي ستيشن تكلم عن البلاي ستيشن فقط .. ولا يوجد "آراء" شخصية في الجهاز من دون تجربة
بمعنى تجيب بيبسي وتقول انا اكرهه وانت ما شربته، وغيرك شربه ويقول لك حلو ، .. الرأي مبني على تجربة او امتلاك للجهاز ..

bsps
04-06-2006, 06:38 PM
هلا باخونا رابسو
اولا انا ما قلت اكره الاكس بوكس
انا ما جربت البلاي ستيشن3 ولا الويي ولا الاكس بوكس360 لكن حسب المعلومات المتوفره والتقارير والالعاب المنتظره للجهاز او التي صدرت عليه فليش ما قلت اني كيف حكمت على البلاي ستيشن3 او الويي قبل صدورها مع اني ما جربتها

SNYMA
04-06-2006, 06:45 PM
المعلومات المتوفرة حالياً لا تكفي للحكم على الأجهزة و إظهار سلبياتها و إيجابياتها
الإكس بوكس 360 في بدايته الآن و صعب الحكم عليه حالياً
البلاي ستيشن 3 لم يصدر بعد فصعب الحكم عليه و على أداءه و كذلك بالنسبة للوي
أعتقد أنه من الخطأ كتابة موضوع بهذا الصدد خصوصاً في الفترة الحالية
الموضوع هذا من المفترض أن يأتي بعد سنتين أو أربع سنوات من الآن لحين وضوح الصورة :)

Lasto
04-06-2006, 06:49 PM
و الله مقارنة ممتازه و تسلم عليها :biggthump و خللي موضوعك يكون على أساس التجربه و الإختبار احسن;) بايو:silly: .

Emirates
04-06-2006, 06:50 PM
انا ما اقدر احكم على اي جهاز الا الاكس بوكس 360 من ناحية ايجابياته وسلبياته بالنسبه لي

لاني بالفعل امتلك الجهاز

قبل كنت احكم على الاجهزه لكن ايقنت تماما مافيه راي شخصي بدون تجربه فعليه

وشكرا

SpyGuy999
04-06-2006, 06:53 PM
خلاص شباب هدوا اعصابكم ... خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ .,,

العاب حصريه وفيه .. وفيه شي مهم .. الميديا سنتر في الاكس حلو صح .. ولكن لا ننسى ان البلايستيشن 3 ليس جهاز ألعاب فقط وهذا ما قاله في تصريح عن سعر البلايستيشن .. فربما يكون أيضا نفس مواصفات الميديا سنتر .. ما تدري ..

وعن اللايف .. في الاكس 360 .. أيضاً حلوو ..

وفي البلاي3 غيرووه 180% درجه .. يمكن يصير بعد سهل الاستخدام وحلوو بعد ..

وفيه اشياء ثانيه بس منيب فاضي .. خخخخ سلام ومشكوور

kamal muhammad
04-06-2006, 08:07 PM
لا اوافقك كتابة على الاجهزية المنزلية ننتظر ثلاث سنوات من الان واتمنى ان يكون الموضوع يتكلم عن ايجابيات بدل السلبيات.

hussien-11
04-06-2006, 08:11 PM
3-الاهتمام الاكثر بفئة الصغار من الكبار وصغر مساحه الديسك المستعمل لدى الويي

أحترم موضوعك و طريقة طرحه أخوي و هي طريقة مثالية لطالما أردت رؤيتها ، مناقشة بلا فوضى و أتمنى فعلا ألا يفسد الموضوع :) و لكن اسمح لي بالتعليق على هذه النقطة ..

الاهتمام موجود بالفئتين الكبار و الصغار :) لو لاحظت الألعاب التي تم الإعلان عنها ستجد قائمة متنوعة من الرماية إلى الرعب الأكشن و البلاتفورم و الأدفنتشر و من مختلف التصنيفات العمرية :)

بالنسبة للمساحة فالجهاز لا يتطلب مساحة مثل الـ360 و البلاي ستيشن3 لعدم دعمه لخاصية الـHD .

بارك الله فيك ، استمر :)

Dark Slayer
04-06-2006, 08:34 PM
شكرا على الموضوع النقاشي ترى نقاط القوه والضعف في نظري هي الالعاب الحصريه ومساحة الدسك (عشان تعطيك طول للعبه وجرافكس ممتاز وووو........الخ) لايجيني واحد يقللي مابتستخدم في الالعاب اقوله لاتستعجل .....حبه حبه ونشوف...صدقني لا يطلعو ثلاثه HD DVD
والبلو راي لسه صامد :p

يعني انا بنظري البلاي 3 بيتفوق لاربع اشياء:

1-فاينل فانتزي13 ودعم سكوير انكس القوي.
2-ميتل جير4 (((الحصريه))).
3-ديفل مي كراي4.
4-مساحة البلو راي اللي وصلت لل200 غيغا.

ولا اقوللك 5 اشياء:

5:يكفي اسمه (بــــــلاي ســــــتــــيــشــن):D

بس مشكلته هي السعر......:blackeye:

شكرا......

Soliden
04-06-2006, 08:38 PM
Dark Watch -- THE LAST SNAKE (وجميع متخذي الأسلوب الهجومي في النقاش, سواءا في هذا الموضوع أو غيره) ..

سيكون هنالك تصرّف آخر إن تكرر أمرٌ مشابه (جميعكم أصحاب سوابق بالمناسبة, فلن أتردد في إيقاف أحدكم).. لا تلوموني, ولكن مللنا من هذه المشاكل التافهة !

أوجه اعتذاري لصاحب الموضوع, كل ومن شارك بأسلوب لائق ..

msm
07-06-2006, 03:23 AM
من الصعب عمل مقارنات ووضع إيجابيات وسلبيات لثلاث أجهزة واثنان منها لم يصدران بعد ..

لو اعتبرت المقارنة كنظرة أولى لكانت منطقية أكثر .. وبالمناسبة أنا أتفق مع غالبية ما ذكرت ..

التطبيقات الفيزيائيه ظهرت في الجيل الحالي .. لذا ليس من الصعب أن تظهر في الجيل الجديد وعلى كل الأجهزة أيضاً .. في نظري الأمر منوط بالمطورين أكثر من قدرات الأجهزة الجديدة ..

كثره الالعاب وقت الصدور نقطة وقتية لن يكون لها تأثير بعد زمن (بمعنى لو أراد شخص شراء جهاز معين بعد سنة من صدوره لن يكترث ان كانت الألعاب التي صدرت قبل سنة مع الجهاز هي كثيرة أو قليلة) ..
وبما أنك ذكرتها فكم عددها مقارنة مع الأجهزة الأخرى :33: ..