المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية قوات أمريكية وآليات ضخمة تقتحم مدن الأنبار



إسلامية
05-06-2006, 11:52 AM
قوات أمريكية وآليات ضخمة تقتحم مدن الأنبار

مفكرة الإسلام [خاص]: أفاد مراسلو 'مفكرة الإسلام' العاملون في كل من 'أبو غريب' والكرمة والفلوجة والرمادي وعامرية الفلوجة والحبانية أن قوات أمريكية كبيرة تقدر بمئات الجنود وعشرات الآليات بدأت في الدخول إلى محافظة الأنبار منذ الساعة الثالثة من صباح اليوم الاثنين.
وذكر مراسلو المفكرة أن الجنود الأمريكيين الذين يعتلون تلك الآليات يختلفون عن بقية الجنود الموجودين حيث إن لهم لحى وشعر طويل وبعضهم لا يلبس البزة الأمريكية المعهودة حيث شوهد عدد كبير منهم يلبس الفانيلة فقط ويضع على رأسه شريطًا أحمر.
وفيما يتعلق بالآليات التي قدموا على متنها أوضح مراسلونا أنها آليات عملاقة وتختلف عن جميع آليات الاحتلال التي دخلت إلى العراق بعد الاحتلال.
وأشار مراسلونا إلى أن عددًا من تلك القوات قد استقر في الفلوجة والحبانية فيما دخل قسم كبير إلى الرمادي حيث قاعدة الورار، ملمحًا إلى أن مقاتلات أمريكية كانت تحمي الجنود أثناء سيرهم باتجاه الأنبار على الطريق السريع.
جدير بالذكر أن الاحتلال أعلن عن استقدام قوات إضافية من الكويت إلى الأنبار لإغاثة جنوده القابعين في المستنقع العراقي.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=112991

إسلامية
05-06-2006, 03:37 PM
'هيئة علماء المسلمين' تحذر من مجزرة جديدة في الأنبار

مفكرة الإسلام: نفت 'هيئة علماء المسلمين ' – أعلى مرجعية سنية – صحة الرواية الرسمية حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البصرة، متهمة القوات الحكومية بالضلوع في مقتل 10 من المصلين بأحد مساجد المدينة الواقعة جنوبي العراق.
وأدان الدكتور عبد السلام الكبيسي في مؤتمر صحافي ببغداد ما شهدته البصرة من أحداث في الآونة الأخيرة استهدفت السُّنة في إطار ما وصفه بمخطط لتطهير طائفي ضدهم، متهمًا القوات التابعة للحكومة العراقية بارتكاب مجزرة بشرية راح ضحيتها 10 أشخاص بينهم أطفال، بعد قصفها جامع العرب في المدينة بالصواريخ، تحت دعوى وجود مسلحين بداخله.
ونفى الكبيسي أن يكون وسط المصلين من وصفتهم مصادر حكومية بالتكفيريين, في سياق تبريرها للهجوم على المسجد، الذي استخدم فيه القذائف والصواريخ والأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى حرقه وتدميره وسقوط العدد المذكور من الضحايا.
كما اتهم القوات بتوجيه السباب إلى رموز الصحابة على مسمع المصلين، مستغربًا في ذات الوقت عدم صدور بيان من المراجع الشيعية يدين عمليات سرقة النفط المتورطة فيها الميليشيات المسلحة.
في سياق متصل، قال الناطق باسم الهيئة محمد بشار الفيضي: إن لدى الهيئة معلومات ووثائق حول ارتكاب القوات الأمريكية مجازر أخرى، بخلاف المجزرتين اللتين شهدتها بلدتا حديثة الإسحاقي، واصفًا إياها بأنها تأتي في سياق متصل وليست أخطاءً استثنائية كما يُدعى.
وأشار الفيضي إلى أن تحقيقات الجيش الأمريكي التي برأت جنوده من القتل العمد في مجزرة الإسحاقي التي راح ضحيتها 11 شخصًا بينهم أطفال، هي محاولة لطمس الحقائق والتستر على الفاعلين، منتقدًا موقف الحكومة العراقية من القضية، ومطالبًا الجامعة العربية باتخاذ موقف لمماثل لموقفها من مجزرة حديثة.
وحذّر الفيضي من مشاركة الحكومة القوات الأمريكية ارتكاب مجزرة جديدة في الأنبار، تحت ذريعة مكافحة 'الإرهاب'، منتقدًا تصريح 'أحد الساسة الذي لا يملكون جنسية عراقية' من أن القوات العراقية ليست قادرة على مواجهة 'الإرهابيين', وأن شباب المسلحين – في إشارة إلى الميليشيات - لديهم القدرة على ذلك، الأمر الذي اعتبره تحريضًا على شن هجمات ضد السُّنة ورضًا عن تصرفات الميليشيات.
يأتي ذلك فيما أعلن الناطق باسم هيئة علماء المسلمين أن الهيئة لن تشارك في مؤتمر الوفاق العراقي المزمع عقده في 22 يونيو الجاري برعاية الجامعة العربية، إلا بعد تطبيق مقررات توصيات مؤتمر القاهرة، والاعتراف بحق الشعب، وضع جدول زمني للانسحاب الأمريكي من العراق، وإطلاق سراح الأسرى، وإجراء تحقيق دولي في الجرائم والانتهاكات بحق الشعب العراقي، أن يكون المؤتمر خاصًا بالقوى السياسية والشخصيات الدينية والعشائرية من دون تمثيل رسمي، وعقده في مكان آخر خارج العراق.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=113013

صقر المغرب الأقصى
06-06-2006, 02:04 PM
جزاكي الله خيرا اسلامية على نقل الخبرين