المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة حريق كبير في المحطة الرئيسية لسد الفرات في سوريا



سهم الاسلام
06-06-2006, 12:57 AM
حريق كبير في المحطة الرئيسية لسد الفرات والرئيس الأسد يتدخل شخصيا

انقطاع التيار عن محافظات الرقة ودير الزور والحسكة لساعتين والثورة تعيش في الظلام

علمت "سيريانيوز" أن حريقا كبيرا اشتعل في ساحة التحويل للمحطة الرئيسية في سد الفرات حوالي الساعة السابعة والربع من مساء اليوم الاثنين.

وأفاد مصدر ذو صلة لـ"سيريانيوز" أن الرئيس بشار الأسد اتصل شخصيا بمحافظ الرقة أحمد شحادة خليل للإطلاع على الإجراءات والتدابير المتخذة للسيطرة على الحريق, مضيفا أن المحافظ كان قد أشرف بنفسه على عملية إحاطة الحريق وإخماده حيث تصادف وجوده بمدينة الثورة في لقاء جماهيري عند وقوع الحادث. وشارك في إخماد الحريق أجهزة الإطفاء والدفاع المدني وسيارات إطفاء مطار الثورة, حيث لا تزال متواجدة في الموقع تحسبا لأي طارئ بالإضافة عدد من المسؤولين في المحافظة والأجهزة الأمنية.

وعزى مدير عام مؤسسة سد الفرات رشيد جحجاح سبب الحريق إلى "خلل فني" وأن الأضرار اقتصرت على الجانب المادي دون وقوع خسائر بشرية.

من جهته قال رئيس المكتب الصحفي بمؤسسة سد الفرات حسن الثلاج لـ"سيريانيوز" إن "عمر تجهيزات هذه الساحة يعود إلى 35 عاما ,وهي أقدم محطة في العالم, و تعاني ,بسبب التقادم, من انعدام قطع التبديل في البلد المصنع منذ عام 2002 .

وأضاف الثلاج أن الحريق اشتعل في أحد محركات التحويل الرئيسية الذي يغذي مدينة الثورة بمحافظة الرقة وهو محول جديد ثمنه 30 مليون ليرة سورية تم تركيبه منذ شهرين ضمن خطة لتحديث ساحة التحويل بكلفة 11 مليون يورو تستغرق 3 سنوات لتنفيذها مشيرا إلى أن المحطة بحاجة ملحة إلى تحديث فوري ولا يمكن الانتظار كل هذه الفترة, ولفت إلى أن هذا المحرك لا يزال تحت الاختبار والتجريب.

وأكد رئيس المكتب الصحفي في اتصال مع "سيريانيوز" أن هذا الحريق أخرج المحول الجديد من الخدمة مرجحا أن يصار لاستخدام المحول القديم مؤقتا, وفيما لفت إلى أنه حتى المحرك القديم يحتاج إلى زيت غير موجود في سورية ويجب استيراده من روسيا مبديا عدم علمه بالمدة التي يستغرقها هذا الإجراء, قال إنه تم قطع التيار الكهربائي عن محافظات دير الزور والرقة والحسكة لمدة ساعتين بسبب قرب محولاتها من المحول المحترق, فيما لا يزال التيار مقطوعا في مدينة الثورة بالإضافة إلى الماء لأن محطة التصفية مرتبطة بالسد, وذكر أنه سيكون هناك انقطاعات متكررة في بعض المناطق من القطر لأن شبكة سد الفرات تؤمن التوازن في شبكة الكهرباء السورية بوقت الذروة.

وتابع الثلاج أن التقرير الفني حول الحادث سوف ينجز غدا لتوضيح السبب الدقيق لاشتعال النيران.

يعقوب قدوري - سيريانيوز
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=31354

Star_Fire
06-06-2006, 02:29 AM
وعزى مدير عام مؤسسة سد الفرات رشيد جحجاح سبب الحريق إلى "خلل فني" وأن الأضرار اقتصرت على الجانب المادي دون وقوع خسائر بشرية.
قدر ولطف

وأضاف الثلاج أن الحريق اشتعل في أحد محركات التحويل الرئيسية الذي يغذي مدينة الثورة بمحافظة الرقة وهو محول جديد ثمنه 30 مليون ليرة سورية تم تركيبه منذ شهرين ضمن خطة لتحديث ساحة التحويل بكلفة 11 مليون يورو تستغرق 3 سنوات لتنفيذها مشيرا إلى أن المحطة بحاجة ملحة إلى تحديث فوري ولا يمكن الانتظار كل هذه الفترة, ولفت إلى أن هذا المحرك لا يزال تحت الاختبار والتجريب
" محول جديد وثمنه 30 مليون ليرة تم تركيبه منذ شهرين فقط " :(
اظن ان العيب ليس في المحول بل ربما عيب في طريقه تركيبه
( الإهمال )
الله يسترها مع الجميع
في امان الله

إسلامية
06-06-2006, 07:00 AM
الحمدلله ان الناس بخيرولم يحدث لهم شي
شكرا على نقل الخير اخي الفاضل سهم الاسلام

صقر المغرب الأقصى
06-06-2006, 01:43 PM
وعزى مدير عام مؤسسة سد الفرات رشيد جحجاح سبب الحريق إلى "خلل فني" وأن الأضرار اقتصرت على الجانب المادي دون وقوع خسائر بشرية

الحمد لله أنه لا توجد خسائر بشرية
بارك الله فيك أخي سهم الاسلام على الخبر