المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشبكة كنت على وشك فقدان أصدقائي فهل تستحق ألعاب الأونلاين كل هذا...؟

VERMOUTH
07-06-2006, 03:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأعزاء...

ابي آخذ رأيكم في هالشي وهو الإدمان في ألعاب الأونلاين... لحد نسيان الأصدقاء وفي بعض الأحيان
تجلعني انسى أهلي نعم لاأخفيكم سرا لقد مررت بهذه الفتره حيث انني أعيش مع أهلي في نفس البيت
ولكنني لا أراهم وقد تتراوح هذه الفتره لمدة اسبوع بالكامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاني وعشان خاطر عيون ألعاب الأونلاين اكون سهران من الساعه2 نص الليل الى العصر
ارجع انام واقوم في نفس الوقت 2 نص الليل
اطلع اتعشى في أي المطاعم اللي تكون فاتحه 24 ساعه وارجع اكمل لعب لنفس الوقت
لكن لمتى راح نكون بهذه الحاله؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأني أعرف ناس من الألعاب الاونلاين تعرفت عليهم وحالتهم تقريباّ نفس حالتي
فقدو اصدقائهم بسبب ألعاب الاونلاين ويعيشون بلا اصدقاء خارج الالعاب
انا كنت على وشك ان افقد اصدقائي الا انني تصرفت قبل ان يفوت الآوان
ولكن قبل خروجي من عالم الألعاب الأونلاين أريد ان اسألكم هذه الأسأله
هل تستحق هذه الألعاب من أن تجعلنا نفقد اصدقائنا؟
هل تستحق هذه الألعاب من أن تجعلنا نهدم جميع العلاقات الشخصيه بسببها؟

في بعض الناس راح تقول لازم نعدل الجدول ونحدد اوقات محدده للعب
ونخصص بعض الاوقات للأهل والأصدقاء ولكن اقول لهم
في عالم الألعاب وخاصه الأونلاين لا توجد هذه القاعده
حيث أنك تكون في عالم آخر كلياّ ولا تفكر بالوقت

كنت اتمنى معرفة كيفية اضافة تصويت للموضوع ولكن انا مبتدئ في عالم المنتديات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Digerati
07-06-2006, 03:20 AM
و عليكم السلام .. :)

أنا أوافقك وجهة النظر .. مع أنك بالغت قليلا .. فأنت من سمحت للعبة بامتلاكك ..

لحد الآن .. لم أتعلق بأي لعبة MMORPG أو Online , و هذا بسبب اتصالي ( هل أقول شكرا لشركة الاتصالات لأول مرة :blackeye: )

لكني أرى و أدخل المقاهي و أجد ذلك الذي يعيش في عالم الأونلاين الوهمي .. صدقني يترك صلاته و يهمل أهله و أصدقائه .. لأن اللعبة سحرته -__-

أحس بأنه مثير للشفقة .. :31:

الله يوفقك و يبعدك عن المصائب و ان شاء الله تتجاوز هذه المحنة ! :أفكر:

BlackJack
07-06-2006, 06:18 AM
السلام عليكم

صراحه العاب الاونلاين هذي صايره مشكله بحد ذاتها , لكن اخوي مبين انت مستسلم للعبه بكل جوارحك وكأنك ماتبغى تتخلص من هالمشكله مع انك معترف فيها ...

في بعض الناس راح تقول لازم نعدل الجدول ونحدد اوقات محدده للعب
ونخصص بعض الاوقات للأهل والأصدقاء ولكن اقول لهم
في عالم الألعاب وخاصه الأونلاين لا توجد هذه القاعده

بالعكس , ممكن تلعب اونلاين وتوفق بين حياتك الطبيعيه , انا مثلا الحمد لله متزوج واعمل بمحل كمبيوتر وعندي عيال , وفوق هذا كله مالعب غير اونلاين

اما تستحق لواحد يضيع اصدقائه علشانها , ماضن الى اذا كانو مافيهم خير وشباب داج :D , والله الجلسه قدام الكمبيوتر اصرف ملون مره من مقابل بعض الاصدقاء

amajed
07-06-2006, 07:39 AM
ان بغيت الصدق هو حسب نوع اللعبه
فيه العاب مثل نوعية WOW وفاينل فانتسي ! العاب تخلي الواحد يجلس 24 ساعه قبال الشاشه
لكن فيه العاب حللللللللللوه ومو لازم تجلس 24 ساعه قبال الشاشه !
مثل :
Battlefield 2
The Battle for Middle-earth II

لعبتين رووووعه بالفعل ولا تخليك تجلس 24 ساعه قبال الشاشه :)

secret files
07-06-2006, 09:41 AM
اخي العزيز.

لقد ممرت بتجربه " شبيه " بتجربتك لكن مع الانيمي+ اونلاين.

كنت كل يوم بعد الجامعه اتابع اكثر من انيمي بعدين اداوم على الاونلاين لين الفجر وهلم جرا. والمشكله اني كنت ساضيع سنوات دراستي بسببها لكن الحمد لله ان النت انقطع بعد فتره لاني ما دفعت الفاتوره الشهيريه و شوي فكرت في الي انا فيه

هالفتره خلتني انتبه لدرجاتي النازله وافكر في المستقبل .

الحين انا منظم وقتي فاخلى للانمي ساعه اتابع فيه بس حلقه او اثنين من المسلسلات و العب ساعه حسب الامتحانات.

فالمشكله تصير للكثيرين غالبا في بدايه تعلقهم بشي, فالفتره الي انا كنت فيها هي الفتره الي اول مره اعرف فيه الاونلاين والانيمي. لكن اذا انقطعت شوي , غالبا تفكر وترجع لرشدك وتبدا تنظم.

نصيحتي لك, اقطع نفسك من النت لمده شهر ثم ارجه بتحس بالفرق :)

MaGn.ae
07-06-2006, 09:54 AM
هممممممم ..

الكلام على الاونلاين ما اعتقد انه صفحة ولا موقع ولا سيرفر كامل يستحمل الكلام عنها << شدخل :33:

المهم ..

عالم الاونلاين عـالم صعب والله ..
وبالذات عندما تسحرك اللعبة الى عالـمها !!

واذا بتتكلــمون عن فقــدان الاصـــدقاء فأقولكم انه هذا الشي صــارلي ..

مرة كنت العب Css واتصل لي واحد عزيز والله .. وكنت مركز في اللعب ومب مركز عليــه !!
ويكملني وانا ولا مهتم بس اقوله (( نعم نعم نعم )) و وصلت المواصيل اني رميت التلفون على
الطــاولة وكملت اللعب .. وبعدين اتذكرت !!

بس الحمدلله تداركت الامور .. :28:

--

(( بس لو اتجهت الى العــاب الـ MMPORG اعتقد المســألة بتتفــاقم اكثر لانه هذا النوع من الالعاب
يضطرك الى الجلوس 24 ساعة امام المونيتور ))

بو محمد الحربي
07-06-2006, 10:00 AM
اخوي انا بعد مريت بشي شبيه باللي انت تقوله (بداية الاونلاين) لكن و لله الحمد مشيت حالي تمام

ساعة كل يوم مع الشباب

و كل اربعاء و خميس طالعين

و الحمد لله مرتاح

:D

Romance KiLLeR
07-06-2006, 10:32 AM
جبتها عالجرح و جنك ما دريت :P

Romance KiLLeR
07-06-2006, 10:42 AM
السلام عليكم يا جماعه اشلونكم ؟ شخباركم ؟
انا واحد من الناس ادمنت على الـMMORPG و نتيجة ادماني ضيعت سنه من عمري علشانها
وللأسف هل استفدت شيء ؟؟ أكيد لأ .. والعكس صحيح انا انضريت كثير اول شي ضيعت سنه من
عمري بطالي أكل نوم ونت والأهل طبعا لازم يزعلون علي من حقهم و فوق هذا نفسيتك تتعب ما
تشوف ربعك الا من وين و وين و أهلك ما تدري عنهم .. صلاتك ما تدري عنها .. نفسك اللي هي
نفسك ما تدري عنها .. عينك تروح فيها لانه كثرة مقابل الشاشه تعمي الواحد يعني الزبده اضرار
بأضرار و بالآخر عينك راحت و مستقبلك راح و اهلك مو راضين عنك و ربعك ما تدري عنهم و
أغضبت ربك و فلووسك راحت عند الاجانب <=== محد يشيله هذا قاعد يتفلسف علينا :09:

Hell Knight
07-06-2006, 12:38 PM
السلام عليكم ...

احنا عندنا محل .. انت تجيب ال Lap Top و النت عليهم ببلاش طالما انت تطلب .. كنا نروح اكثر من 10 شباب .. و نجلس بالساعات .. و قد سجلنا مرة اننا جلسنا 15 ساعة متواصلة ! ... و لاكن بعد مدة .. مجموعة صارت تتقاتل بسبب الالعاب ! و اللي يقول انت سرقتني .. و اللي يقول انت قتلتني !.. ناس صارت مثل المجانين تخلي اللعبة تسيطر عليهم 100% .. و لا انكر اني كنت واحدا منهم ... لاكن بعد مدة اجتمعنا و تحدثنا ... هل تعلمون ماذا اكتشفنا؟ ... الناس كانوا ينادوننا No Life ... ناس بلا حياة ! .. وقتها حسيت بالغباء .. خففت لعبي الى 3 ساعات كل يومين ... و اتجهت الى تجربة اشياء جديدة ... الآن انا اعمل كـ DJ و عندي مغنيين rap ! ... صدقوني الحياة لها طعم ثاني لو خففت من اللعب!

Winter_wolf
07-06-2006, 01:53 PM
فكرتني بالولد الصيني اللي كان بالمقهى لعب الين ماجاته سكتة قلبية ومات من كثر الاجهاد.

ولا الابوين الكوريين اللي سابو ولدهم في البيت ولعبو يوم كامل لعبة اونلاين ناسي اسمها ورجعو لقو ولدهم مات.

المفترض ماتسمح للالعاب تمتلكك, صحيح انها عالم ثاني يمديك فيه تلبس اي قناع تبغاه وتقنع الاخرين بخلاف ماانت عليه, لكن بالنهاية هذا غير الواقع ومافيه عواقب, اما العالم اللي انت فيه فيمديك تضمن بتواجد عواقب فيه.

Good luck.

Mr.WaSiM
07-06-2006, 05:18 PM
السلام عليكم ..
عنجد عجبني الموضوع .. النقاش ! لانه على الاقل بيدخل معلومات وضرر هذه الالعاب ..
انا زيكم .. مع انو الوضع ما بيسمح ولاكن كنت الجأ إلها ( لأطير شوية وقت!)
ولاكن صحيت على نفسي في اخر وقت .. والحمد الله !!
لانه عنجد ضيعت وقت ,, دراسه ما في , سمع كلام ما في , اصدقائي بطلت اشوفهم ,,(ادماااااان)
ومشاكل مع اهلي , مع هيك كنت العب ..
وفي الاخير ابعدت عن هل كلام الفاضي ..
بس لازم نشوف حل لهل مشكلة هاذي ..
عموماً اتمنى انه الجميع يتوفق في وضع جدوله "مع اني ما أامن فهل شي "
واخيراً تحيتي للجميع بالتوفيق

SanDan
07-06-2006, 06:07 PM
بالنسبة لي اتفق مع الأخ amajed

اذا لازم تلعب اونلاين العب العاب اثارة كونتر ولا Bf2 لأنك بسرعة تدخل وبسرعة تطلع. مافيها كويست تقعد ايام انت وخوياك تجهزون له

Sympathy
07-06-2006, 06:22 PM
أتفق مع الشباب انه الأمر بالأول و الأخير يعتمد على اللاعب نفسه ، لكن سالفة انك ما تقدر تسيطر على نفسك و تدمن اللعبة لدرجة انك ما تشوف أهلك و تخسر أصدقائك ، الإنسان يعرف مصلحته ، يعني يعرف متى يلعب و متى يوقف لعب لأمر من الأمور مثل الدراسة .. إلخ .. اللعبة و الكمبيوتر موجودين ما راح يطيرون .. لكن الأيام تمر و كل يوم محسوب عليك .. يعطيكم العافية على الموضوع .

:)

Flanteus
08-06-2006, 06:39 AM
الله يشفيكم :31: ..

ويشفيني من أمراض أخرى :أفكر:

:31: ...

CHALLENGER
08-06-2006, 08:02 AM
و الله يلي طرح الموضوع شخص رائع ... و لكن لا تنسوا ان اي شيء في أوله ننبهر به و ليس فقط العاب الاونلاين فهل تتذكرون ايام ادمان الانترنت و التصفح ؟

هل تتذكرون الادمان على اول جهاز كونسول دخل بيتكم ؟

و انا نادرا ما العب اونلاين و لكن العب LAN مع اصدقائي و هذا يقربنا من بعض اكثر و غير لما تلعب مع شخص شبكة يكون جالس قدامك

Silver Spirit
08-06-2006, 07:17 PM
المشكله في اللعب اونلاين متعلقه بالشخص اللى يلعب نفسه. يعني لو كان عاطل او متخرج وقاعد في البيت ولا عنده شغل بتلقاه 24 ساعه يلعب. لكن الشخص اللى عنده دراسه او وظيفه انا اعتقد ان ساعات لعبه اونلاين بتكون اقل بكثير واكيد راح يكون فيه اشياء في حياته تفرض عليه انه يتخلى عن اللعب ايام ...

اعطيكم مثال على نفسي انا , اشتغل في شركه 8 ساعات في اليوم ,, اجي البيت على الساعه 4 انام ساعتين واطلع مع ربعي او اقعد مع اهلي الى الساعه 9 ..... ادخل WOW (وااااااه من الواو:32:) ونبدا في BWL او MC وانخلص على الساعه 12!!! بس 3 ساعات واو كل يوم ومع ذالك احس نفسي مدمن!!

عاد كيف اللى يلعب 24 ساعه!

kano88
08-06-2006, 07:53 PM
يا إخوان ماذا أقول........... الإدمان حالات مثل ماحكو اللي قبلي في إنسان 24/24 و في 24/12
و الإدمان على الألعاب صعب جدا التخلص منو فيلزمك جدول تقسم وقتك وقت اللعب لعب ووقت الجد جد
أنا نفسي كنت مدمن ألعاب أنقصت شويا شويا و ما توقفت و الحين أنا ألعب الأونلاين لاكن عادي تقدر تقول ربع إدمان
و الحل يا إخوان إختيارين لا ثالث لهما
1- إما تنقص اللعب و تبرمج نفسك
2- توقف اللعب ( لا أظنه الحل المناسب أنت راجع راجع :boggled: )
و السلام عليكم ورحمة الله

KKK_KKK
19-06-2006, 07:20 PM
االسلام عليكم و رحمة الله وبركاته

الي طرح الموضوع شخص جميل و رائع و مذهل وااااااااااااااااااااااااو

==============================

الادمان في الالعاب اخطر من المخدرات

عندي ربيع مدمن في الالعاب ... شو كان يسوي اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي هه ........... انزين كان ينش من النوم و مقوم على الالعاب قصدي يقوم من النوم على طووووول على البي سي

مسوي جدول حق الالعاب

جدول الاول حق الكاونتر

من الساعة 9 الصبح الى ساعة 5 الفجر هذا كله كونتر ملاحظة : اذا امه قالت بس جان يعطيها كف من الخاطر

جدول الثاني حق maplestory

هو level 300

من النوع thief

mesos : 100000000000000000000000
يلعب من الساعة 5 الفجر الى 12 فليل

ملاحظة : اذا ابوه قال بس جان يعطيه بكس من الخاطر

جدول الثاالث و الاخير

GunBound

level red dragon

gold : غير محدود يعني فوق 12112222222222222222 يعني No Limit

شاري 10000000000000000000 كرت كاش قوم 100 دولار

خيييبه طلع غني

ملاحظة : اذا جده ( جده مب مدينة يعني ابو ابووووه ) اذا قال بسك جان يرمي في وجه الجميل شاي سليماني من الخاطر

ايييييي هه مينون طلع .... بعد مرور سنة كاملة انتقل الى مستفى الميانين ثم اللى رحمة الله ............... و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( كله صدق في صدق و العكس صحيح ) 100 %

KKK_KKK
19-06-2006, 07:23 PM
اووووووووه تذكرت كاان شاي كرك مب سليماني ****

SuperNight
24-06-2006, 01:49 AM
KKK_KKK

لوووووووووووووووول حلوه منك

الحمدله اني ما ابلع العاب الار بي جي ابد ابد ابد

ما اواطنها

تخلي الواحد صنم

A_Tiger101us
24-06-2006, 06:33 AM
فكرة الموضوع ليست بالجديده فسبق و طرحت عدة مرات من قبل ..
انا بالنسبه لى خلاص عديت مرحلة الادمان و فقدات الاصحاب بفضل الlan .. بسببها ما عدت ااقدر العب اونلاين ابدا
الان بجيب ديسل و ابدا رحلة الادمان من تانى ..
ربنا يستر
ما قدرت اكتب اكتر لانى رايح امتحان الان
ادعولى اتوفق النهارده يارب ..