المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مناقشة] هنا سيتم مناقشة الدروس و المواضيع التى سأضعها فى المنتدى

||صقر||
07-06-2006, 04:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بكم من جديد
أخيرا اخدت الأجازة وفضيت للكمبيوتر والنت
المهم الموضوع دة محطوط عشان هيتناقش فية الدروس والمقالات اللى هكتبها فى المنتدى عشان يكون شكل الدرس حلو ومنسق
وحالياً سأضع ثلاثة مواضيع:-
1- دروس فيديو جيم ميكر و سيوضع هذا الموضوع اليوم 7/6
2- ترجمة توتريال تى جى جى و سيوضع غداً 8/6
3- مقال "طريقك إلى برمجة الألعاب "و سيوضع بعد غد 9/6 "انتظروه خطييييييييييييير
و أرجوا من الأعضاء الكرام ألا يردوا فى هذة الموضوعات و إذا كان هناك أى استفسار فليضعه هنا

سلام:D

PrinceOfSorrow
08-06-2006, 12:35 AM
هلا والله ومرحبا بوعدتك ؟
لقد انقطعت مدة طويلة :أفكر:
أن شاء الله تستمر ولا تقاطعنا مرة ثانية يا أحمد صقر

||صقر||
08-06-2006, 10:09 AM
هلا والله ومرحبا بوعدتك ؟
لقد انقطعت مدة طويلة :أفكر:
أن شاء الله تستمر ولا تقاطعنا مرة ثانية يا أحمد صقر

أهلا بيك نورتنا
ان شاء الله منقطعش تانى

vistala
08-06-2006, 11:48 AM
اخي في خطا نوعا ما
انت حاط في الموضوع درس فيديو وانت بتشرح دون فيديو المرجو وضع الفيديو وعدم الشرح بالصور
ووضع فقط ما يحتويه الفيديو يعني ما المراد منه متل....
تعلم السباريت وتفاصيله

||صقر||
08-06-2006, 03:19 PM
اخي في خطا نوعا ما
انت حاط في الموضوع درس فيديو وانت بتشرح دون فيديو المرجو وضع الفيديو وعدم الشرح بالصور
ووضع فقط ما يحتويه الفيديو يعني ما المراد منه متل....
تعلم السباريت وتفاصيله
ههههههههه
اخى هذا هو الفهرس انا لسة محطيتش دروس

||صقر||
14-06-2006, 11:24 AM
يتم الآن وضع مقال برمجة الالعاب من يريد مناقشتة فليكتب هنا

||صقر||
14-06-2006, 11:29 AM
سيتم اكمال المقال اليوم الساعة الثالثة بتوقيت مصرو السعودية

||صقر||
14-06-2006, 03:28 PM
ارجو من الأعضاء إبداء ملاحظات على المقال من حيث الأخاء اللغوية أو خطأ فى السرد او فى الكتابة

PrinceOfSorrow
14-06-2006, 05:43 PM
المقال من حيث الأخاء اللغوية أو خطأ فى

هذه أول غلطة : الاخاء = الأخطاء:)

||صقر||
15-06-2006, 09:52 AM
هذه أول غلطة : الاخاء = الأخطاء:)
ههههههههه حلوه
بس انا قصدى هناك فى المقال
هنا مش مهم

||صقر||
15-06-2006, 10:47 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا رد المقال مش عجباكوا ولا إية
ملحوظة مفيش حد يرد فى موضوع المقالة المقالة لسة مخلصتش

CHALLENGER
15-06-2006, 11:09 AM
جاري الاطلاع عليها

||صقر||
15-06-2006, 12:04 PM
جاري الاطلاع عليها
ياريت تعطى ملاحظات
ملحوظة: هل تعتقد ان هذا التنسيق مناسب لوضعة فى الشبكة أم أتبع نظام الأخ sou?

Son Of UAE
15-06-2006, 03:58 PM
ياريت تعطى ملاحظات
ملحوظة: هل تعتقد ان هذا التنسيق مناسب لوضعة فى الشبكة أم أتبع نظام الأخ sou?

لازم تتبع التنسيق الي انا اخترته ... فهذا تخصصي ..

بخصوص المقالة فهي جيدة لكن لم اكمل قرائتها ...و انتظر التكمله :biggthump

||صقر||
15-06-2006, 04:08 PM
لازم تتبع التنسيق الي انا اخترته ... فهذا تخصصي ..

تمام يا افندم
خلاص بعد ما أخلص المقال تضعة انت بمعرفتك
بس عندى سؤال؟
هل ستضعة فى الشبكة على أجزاء ام كاملاً
أصلة كبيييييييييير

||صقر||
15-06-2006, 04:18 PM
ملحوظة : ارجوا ان تشاهد الإقتراح الذى وضعتة فى قسم نقاش مشرفى الشبكة

Son Of UAE
16-06-2006, 01:11 AM
ملحوظة : ارجوا ان تشاهد الإقتراح الذى وضعتة فى قسم نقاش مشرفى الشبكة

الشبكة لا تعمل !!!:ouch:

بخصوص الموضوع .. أعجبني... الصراحة ولكني لاحظت انك لم تكمل كتابته. بل تقوم بكتابه كل فقرة على حدى .. كثرة الردود قبحت المظهر العام ..لكن المضمون ممتاز ومستواه الفكري عالي ... بصراحة انا استغربت من الموجود .. اتعرف لماذا؟ لن هذا ما درسته بالجامعة عن تحليل الانظمة و Object-Oriented Programming و غيرها ...

و لقد استنتجد انك تستخدم مراجع مختلفة في الموضوع. اتعرف لماذا
لانك تسمي Object-Oriented Programming بالبرمجة الشيئية والبرمجة الكائنية .. و الاصح طبعاً الكائنية .. لانها تعتمد على الكائنات. وتوجد مسميات أخرى مرادفة لا اتذكرها الان ( قرأت الموضوع في العصر )

الموضوع كبير جداً وكل فقرة تحتاج إلى موضوع خاص بها بالأساس ... فمثلا مراحل تحليل نظام يحتاج إلى صفحات لانه يكون من تخطيط ورسومات بيانية للكائنات و التصنيفات المشاركة .. وبعدها البروتو تايب وغيرها من المراحل.

و بأنتظار الباقي

||صقر||
16-06-2006, 10:03 AM
بخصوص الموضوع .. أعجبني... الصراحة ولكني لاحظت انك لم تكمل كتابته. بل تقوم بكتابه كل فقرة على حدى .. كثرة الردود قبحت المظهر العام ..لكن المضمون ممتاز ومستواه الفكري عالي ... بصراحة انا استغربت من الموجود .. اتعرف لماذا؟ لن هذا ما درسته بالجامعة عن تحليل الانظمة و Object-Oriented Programming و غيرها ...

و لقد استنتجد انك تستخدم مراجع مختلفة في الموضوع. اتعرف لماذا
لانك تسمي Object-Oriented Programming بالبرمجة الشيئية والبرمجة الكائنية .. و الاصح طبعاً الكائنية .. لانها تعتمد على الكائنات. وتوجد مسميات أخرى مرادفة لا اتذكرها الان ( قرأت الموضوع في العصر )
و بأنتظار الباقي
هدفى من هذا الموضوع هو تعليم الأعضاء البرمجة بالطريقة الأكاديمية البحتة حتى نصل إلى أعلى مستوى من البرامج أما بخصوص استخدام المرجع فالتسمية الصحيحة هى البرمجة الموجهه للكائنات و هى أصح الصحيح لكنى استعملت كل المرادفات حتى لا يظن أحد ان هذة غير هذة كما انى استخدمت بعض المراجع فعلاً يعنى بعض المواقع و كتاب simple program design للكاتب ليزلى روبرتسن و بصراحة كتاب رائع غلا ان معظم ما فيه عن البرمجة المهيكلة و لا يزكر البمجة الموجهه للكائنات إلا فى قليل من الصفحات

الموضوع كبير جداً وكل فقرة تحتاج إلى موضوع خاص بها بالأساس ... فمثلا مراحل تحليل نظام يحتاج إلى صفحات لانه يكون من تخطيط ورسومات بيانية للكائنات و التصنيفات المشاركة .. وبعدها البروتو تايب وغيرها من المراحل.

الحمد لله على ان الموضوع عجبك فعلا فأنا أتكلم بإختصار كبير فى مثل هذة الأشياء فأنا على أن أبين الطريق ثم يكمل القارئ الطريق لوحدة بالبحث
كما أنى قد أكتب فى الملاحق الخاصة بالمقال عض ترق التحليل وصور لأمثلة وخرائط تدفقية إذا وجدت الإهتمام فى مثل هذا الموضوع
أقولك بصراحة:أفكر: ( أريد الأعضاء أن يتخلوا عن الجيم ميكر ليعرفوا لذة البرمجة الحقيقية عندما تبنى كل شئ بنفسك)