المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مصرع جندي أمريكي بنيران زملائه قرب الضلوعية



إسلامية
07-06-2006, 08:27 PM
مصرع جندي أمريكي بنيران زملائه قرب الضلوعية

مفكرة الإسلام [خاص]: لقي جندي أمريكي مصرعه قبل قليل بنيران زملائه في منطقة الجبور قرب مدينة الضلوعية.
وأفاد مراسل 'مفكرة الإسلام' في مدينة الضلوعية، نقلاً عن أهالي المدينة، أن الجندي قُتل بنيران رفاقه عندما خرج فجأة عليهم من بين الحواجز الأسمنتية فظنوا أنه أحد الفدائيين؛ مما دفعهم إلى إطلاق النار عليه.
وأوضح شهود العيان أن الاحتلال قام بتطويق المنطقة التي وقع فيها الحادث، ولا تزال عملية التطويق مفروضة حتى الآن.
وأفاد أهالي المدينة أن ضباطًا كبارًا من جيش الاحتلال حضروا إلى المنطقة فور وقوع الحادث.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=113345


طبيب عراقي: الأمريكيون يخفون جرائم عدة على شاكلة 'حديثة'


مفكرة الإسلام: أكد طبيب عراقي، كان موجودًا في مدينة حديثة أثناء الاعتداء الأمريكي الدموي العام الماضي، أن هناك العديد من الحوادث مثل التي وقعت في حديثة لم يكشف عنها بعد.
وكان البنتاجون قد اعترف الأسبوع الماضي بأن عناصر المارينز قتلوا 24 مدنيًا عراقيًا، من بينهم سيدة عمرها 66 عامًا، وطفل عمره 4 سنوات في مدينة حديثة غرب بغداد في نوفمبر الماضي. وقد ادعى الجيش الأمريكي في بداية الأمر أن الضحايا قُتلوا في انفجار عبوة ناسفة.
وقال الدكتور سلام إسماعيل، عضو منظمة 'أطباء من أجل العراق'، والرئيس السابق للأطباء الجدد في مستشفى بغداد، لشبكة 'antiwar' [أنتي وار] : 'هناك العديد والعديد من الحالات مثل حديثة، التي لا تزال خفية، ويجب إلقاء الضوء عليها في العراق'.
وأضاف: في 'حديثة' نفسها قطع الجيش الأمريكي الكهرباء ومنع دخول الماء للمدينة، وهاجم مستشفى المدينة وقام بإحراق أحد مخازن الأدوية. وتابع: 'المستشفى هُوجمت ثلاث مرات في نوفمبر 2005، وقد احتل الجيش الأمريكي والعراقي المستشفى لسبعة أيام، وهو ما يعد انتهاكًا صارخًا لمعاهدات جنيف'.
وقال 'في إحدى هذه الهجمات استخدم الجنود الأمريكيون الذخيرة الحية داخل المستشفى. وقاموا بتقييد جميع الأطباء ودمروا محتويات المخزن الطبي بالكامل. وانتهى الهجوم بمقتل أحد المرضى في سريره'.
وقال الهلال الأحمر العراقي إنه في ذلك الوقت أُجبرت ألف أسرة تقريبًا على ترك منازلها في حديثة عقب شن القوات الأمريكية لعمليتها العسكرية.
وقال الجندي الأمريكي جوزيف هاتشير، الذي خدم في العراق من فبراير 2004 حتى مارس 2005، إن الجنود الأمريكيين خلال المداهمات كانوا 'يضعون فوهة البندقية تجاه شخص ما، ويسحبونه على الأرض..' وأضاف 'أنت فقط تُغير بشكل تعسفي على المبنى بالكامل'.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الاثنين إن المارينز اقتحموا منزل عراقي مُقعد، وأخذوه للخارج، وأطلقوا الرصاص عليه أربع مرات في الوجه. وأشارت إلى أن الجنود الثمانية المتورطين في الحادث تم سحبهم من العراق ويخضعون للتحقيق، مثل مرتكبي مذبحة حديثة، وسط تشكيك بعض السياسيين الأمريكيين في عدالة الجيش الأمريكي.
وقال سالم العميدي، الذي عمل كمترجم للجيش الأمريكي في الموصل، أن الجيش الأمريكي يعتمد في الأغلب على الواشيين الذين يدفع إليهم أموال لتحديد أي المنازل التي سيتم مداهمتها. وأشار إلى أن القوات الأمريكية كانت تقتحم المنازل في الثالثة فجرًا، ويحطمون الأبواب وكل شئ في المنزل.


http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=113336

مليشيات شيعية تقصف مجمعًا سكنيًا للفلسطينيين جنوب شرق بغداد

مفكرة الإسلام [خاص]: في مواصلة للانتهاكات والاعتداءات التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين بالعراق, قصفت المليشيات الشيعية مجمع البلديات السكني جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد والخاص باللاجئين الفلسطينيين.
ونقل مراسل 'مفكرة الإسلام' في بغداد عن شهود عيان من أهالي حي البلديات قولهم: إن مليشيات شيعية قصفت مجمع البلديات السكني الذي يقطن به اللاجئون الفلسطينيون بأربع قذائف هاون من عيار 82 ملم.
وأضافت المصادر أن القصف أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح وتدمير بعض أجزاء الشقق السكنية وعدد من السيارات المدنية المملوكة للفلسطينيين.
وكانت جماعه شيعية تسمي نفسها 'كتائب الأحرار' قد هددت قبل أيام بقتل اللاجئين الفلسطينيين ما لم يرحلوا من العراق.
وقالت الجماعة في منشور أُلقي في المجمع السكني قبل حوالي 12 يومًا: إن اللاجئين الفلسطينيين 'سوف يلقون نفس مصير الوهابيين السُنّة إذا لم يرحلوا خلال مدة أقصاها 10 أيام', من تاريخ إصدار المنشور.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=113311

-Cheetah-
08-06-2006, 12:24 AM
لقي جندي أمريكي مصرعه قبل قليل بنيران زملائه في منطقة الجبور قرب مدينة الضلوعية.


إذا كانت من الجيوش الموالية تسمى "نيران صديقة" ولكن ماذا عما يكون من نفس الجيش؟؟؟

"نيران شقيقة"

العقبى للبقية بإذن الله.